بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
طريقة النقاش و30طريقة يشترك فيها النقاش
بيت الله :: الفئة الأولى :: التعليم
صفحة 1 من اصل 1
طريقة النقاش و30طريقة يشترك فيها النقاش
ورغم وجود طريقة النقاش حيث سماها بشارك ناقش فإن الرجل استخدمها فى حوالى 30طريقة مما ذكرها فى كتابه ومواضع ذكرها هى:
"الحلقة الداخلية وتسمى بمجموعة النقاش حيث تتألف من 5:8 طلاب ويكون بينهم قائد للنقاش والحوار ويفضل أن يكون المعلم هو من يدير النقاش .........ص39
"- يتشارك أفراد المجموعة فى النقاش وتبادل الأفكار من خلال قراءتهم بعد انتهاء الزمن
ص45
-بعد انجاز النشاط يتشارك أفراد المجموعة فى النقاش حول النتائج بحيث يقوم كل طالب بتدريب زميله ص55
5-شجع الطلاب على النقاش فيما بينهم ص68
-تشكل مجاميع صغيرة من الطلاب يتشاركون ويتناقشون حول قوائمهم ..-بعد ذلك تسهل عملية النقاش العام فى الفصل ص90
-يتم بعد ذلك نقاش جماعى بحيث تطرح كل مجموعة سبب اختيارها ص92
يحدث نقاش بين الأعضاء ومشاركة واتفاق نهائى حول الإجابة وتعرض أمام بقية الطلاب ص106
- لابد ان يشجع المعلم الطلاب على النقاش خلال صياغة التعريف أو كتابة المزايا والأمثلة وتفسير اللا أمثلة ص112
التوقع(التنبؤ) افتح النقاش مع أسئلة مماثلة لهذا السؤال ما العنوان ماذا تتوقع من القصة أو القطعة بعد مناقشة وجيزة فإن الطلاب يقومون بعمل توقعات أو فرضيات بعدها يسألهم المعلم لماذا تعتقد ذلك ص143
- ناقش شكل مجموعة نقاش كبيرة لجميع الطلاب أو مجاميع صغيرة ليقارنوا بين النص الذى قرءوه والمحاضرة ص157
15-اقرأ شارك ناقش :
- يناقش جميع أعضاء الفريق فكرة زميلهم
- إذا حدث اتفاقا جماعيا حول فكرة زميلهم بعد المناقشة يكتب العضو الأول الفكرة داخل الدائرة المركزية فى المخطط ص77
- فى حالة أن السؤال يحتمل اكثر من إجابة فإن الطالب الرابع يناقش الطالب الثالث حول الأفكار الواردة وكذلك يضيف أفكار جديدة ص83
- ثم تتناقش المجموعات مع بعضها البعض ص87 -يناقش الطلاب فيما بينهم ليتشاركوا فى المعلومات التى حصلوا عليها ص89
-يتناقش أفراد كل مجموعة فى الأسئلة التى كتبوها بالبطاقات الخاصة بهم وعندما يتفقون على إجابة السؤال فأنهم يكتبون الإجابة خلف البطاقة إذا لم يتفقوا أو يعرفوا الإجابة تترك البطاقةص91
- تستمر هذه الطريقة وترسل البطاقات إلى مجموعة ثانية وثالثة حتى تعود مجددا إلى المجموعة الأصلية لتناقش ما حدث من تغيير أو إتفاق ص91
- يتناقش كل طالبين فى كل ركن عن سبب اختيار كل واحد منهما...-يتم بعد ذلك نقاش جماعى بحيث تطرح كل مجموعة سبب اختيارها ص92
-يناقش الطلاب شفويا ويتفقون على الإجابة بحيث يكون فى النهاية كل طالب قادر على الإجابة ص95
-ناقش الطلاب من خلال مجاميع ص121
يناقش المعلم الطلاب فى الأفكار الواردة فى المحتوى ص129
-استمر بنفس الخطوات حتى تنتهى من جميع الفقرات للمحتوى ثم شارك زميلك وقارن وناقش ص130
- عندما تقدم استراتيجية التدريس التبادلى لأول مرة ناقش الطلاب لماذا تكون النصوص والمحتوى فى بعض الأحيان صعبة للفهم
- ص147
- عندما تقدم استراتيجية التدريس التبادلى لأول مرة ناقش الطلاب لماذا تكون النصوص والمحتوى فى بعض الأحيان صعبة للفهم ص147
- -نفذ ذلك من خلال مجاميع صغيرة يتناقشون حول الجمل التى يقصدها المؤلف وقدم لهم الدعم والمساندةص153
- -يقوم كل طالب بمحاولة تكوين جملة باستخدام أحد الكلمات وقد يربط بالجملة أكثر من كلمة ويتناقش مع زميله أو زملائه فى المجموعة لتكوين قصة أو يكتب قطعة تحتوى على هذه المفاهيم بحيث تحتوى فى النهاية على جميع هذه الكلمات بطريقة مترابطة المعنى والأفكار ص154
- ناقش شكل مجموعة نقاش كبيرة لجميع الطلاب أو مجاميع صغيرة ليقارنوا بين النص الذى قرءوه والمحاضرة ص157
– ناقش الفئات المستخدمة ضمن المجاميع المختلفة ووضح لهم لماذا بعض البطاقات وضعت فى مجموعات ص161
ب- ناقش معهم الكلمات المغناطيسية المحتملة بعد أن ينهوا القراءة ص179
"الحلقة الداخلية وتسمى بمجموعة النقاش حيث تتألف من 5:8 طلاب ويكون بينهم قائد للنقاش والحوار ويفضل أن يكون المعلم هو من يدير النقاش .........ص39
"- يتشارك أفراد المجموعة فى النقاش وتبادل الأفكار من خلال قراءتهم بعد انتهاء الزمن
ص45
-بعد انجاز النشاط يتشارك أفراد المجموعة فى النقاش حول النتائج بحيث يقوم كل طالب بتدريب زميله ص55
5-شجع الطلاب على النقاش فيما بينهم ص68
-تشكل مجاميع صغيرة من الطلاب يتشاركون ويتناقشون حول قوائمهم ..-بعد ذلك تسهل عملية النقاش العام فى الفصل ص90
-يتم بعد ذلك نقاش جماعى بحيث تطرح كل مجموعة سبب اختيارها ص92
يحدث نقاش بين الأعضاء ومشاركة واتفاق نهائى حول الإجابة وتعرض أمام بقية الطلاب ص106
- لابد ان يشجع المعلم الطلاب على النقاش خلال صياغة التعريف أو كتابة المزايا والأمثلة وتفسير اللا أمثلة ص112
التوقع(التنبؤ) افتح النقاش مع أسئلة مماثلة لهذا السؤال ما العنوان ماذا تتوقع من القصة أو القطعة بعد مناقشة وجيزة فإن الطلاب يقومون بعمل توقعات أو فرضيات بعدها يسألهم المعلم لماذا تعتقد ذلك ص143
- ناقش شكل مجموعة نقاش كبيرة لجميع الطلاب أو مجاميع صغيرة ليقارنوا بين النص الذى قرءوه والمحاضرة ص157
15-اقرأ شارك ناقش :
- يناقش جميع أعضاء الفريق فكرة زميلهم
- إذا حدث اتفاقا جماعيا حول فكرة زميلهم بعد المناقشة يكتب العضو الأول الفكرة داخل الدائرة المركزية فى المخطط ص77
- فى حالة أن السؤال يحتمل اكثر من إجابة فإن الطالب الرابع يناقش الطالب الثالث حول الأفكار الواردة وكذلك يضيف أفكار جديدة ص83
- ثم تتناقش المجموعات مع بعضها البعض ص87 -يناقش الطلاب فيما بينهم ليتشاركوا فى المعلومات التى حصلوا عليها ص89
-يتناقش أفراد كل مجموعة فى الأسئلة التى كتبوها بالبطاقات الخاصة بهم وعندما يتفقون على إجابة السؤال فأنهم يكتبون الإجابة خلف البطاقة إذا لم يتفقوا أو يعرفوا الإجابة تترك البطاقةص91
- تستمر هذه الطريقة وترسل البطاقات إلى مجموعة ثانية وثالثة حتى تعود مجددا إلى المجموعة الأصلية لتناقش ما حدث من تغيير أو إتفاق ص91
- يتناقش كل طالبين فى كل ركن عن سبب اختيار كل واحد منهما...-يتم بعد ذلك نقاش جماعى بحيث تطرح كل مجموعة سبب اختيارها ص92
-يناقش الطلاب شفويا ويتفقون على الإجابة بحيث يكون فى النهاية كل طالب قادر على الإجابة ص95
-ناقش الطلاب من خلال مجاميع ص121
يناقش المعلم الطلاب فى الأفكار الواردة فى المحتوى ص129
-استمر بنفس الخطوات حتى تنتهى من جميع الفقرات للمحتوى ثم شارك زميلك وقارن وناقش ص130
- عندما تقدم استراتيجية التدريس التبادلى لأول مرة ناقش الطلاب لماذا تكون النصوص والمحتوى فى بعض الأحيان صعبة للفهم
- ص147
- عندما تقدم استراتيجية التدريس التبادلى لأول مرة ناقش الطلاب لماذا تكون النصوص والمحتوى فى بعض الأحيان صعبة للفهم ص147
- -نفذ ذلك من خلال مجاميع صغيرة يتناقشون حول الجمل التى يقصدها المؤلف وقدم لهم الدعم والمساندةص153
- -يقوم كل طالب بمحاولة تكوين جملة باستخدام أحد الكلمات وقد يربط بالجملة أكثر من كلمة ويتناقش مع زميله أو زملائه فى المجموعة لتكوين قصة أو يكتب قطعة تحتوى على هذه المفاهيم بحيث تحتوى فى النهاية على جميع هذه الكلمات بطريقة مترابطة المعنى والأفكار ص154
- ناقش شكل مجموعة نقاش كبيرة لجميع الطلاب أو مجاميع صغيرة ليقارنوا بين النص الذى قرءوه والمحاضرة ص157
– ناقش الفئات المستخدمة ضمن المجاميع المختلفة ووضح لهم لماذا بعض البطاقات وضعت فى مجموعات ص161
ب- ناقش معهم الكلمات المغناطيسية المحتملة بعد أن ينهوا القراءة ص179
مواضيع مماثلة
» تفسير"فأخرجنا من كان فيها من المؤمنين فما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين وتركنا فيها آية للذين يخافون العذاب الأليم
» تفسير "والأرض مددناها وألقينا فيها رواسى وأنبتنا فيها من كل شىء موزون وجعلنا لكم فيها معايش ومن لستم له برازقين
» تفسير"وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضية فى جنة عالية لا تسمع فيها لاغية فيها عين جارية فيها سرر مرفوعة وأكواب موضوعة
» 40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال
» تفسير"وجعلنا بينهم وبين القرى التى باركنا فيها قرى ظاهرة وقدرنا فيها السير سيروا فيها ليالى وأياما آمنين
» تفسير "والأرض مددناها وألقينا فيها رواسى وأنبتنا فيها من كل شىء موزون وجعلنا لكم فيها معايش ومن لستم له برازقين
» تفسير"وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضية فى جنة عالية لا تسمع فيها لاغية فيها عين جارية فيها سرر مرفوعة وأكواب موضوعة
» 40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال
» تفسير"وجعلنا بينهم وبين القرى التى باركنا فيها قرى ظاهرة وقدرنا فيها السير سيروا فيها ليالى وأياما آمنين
بيت الله :: الفئة الأولى :: التعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرحمة الإلهية غلبت الغضب الإلهى
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة غير رضوان الله
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القبول الإنسانى بقبول الله
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلم والحياء جبل عليهما الأشج
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أصابع لله
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كف عضوى لله
اليوم في 5:32 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
اليوم في 5:17 am من طرف Admin
» معنى خيانة زوجتا نوح(ص)ولوط(ص)
أمس في 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
أمس في 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
الأحد مايو 05, 2024 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
الأحد مايو 05, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
الأحد مايو 05, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
الأحد مايو 05, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
الأحد مايو 05, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب دون استغفار
الأحد مايو 05, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمية تعديد الأسماء دعاء
الأحد مايو 05, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال كان عن الصلاة على النبى(ص) وحده ولكن جواب الأحاديث هو الصلاة على الراد وعلى إبراهيم(ص)
الأحد مايو 05, 2024 6:37 am من طرف Admin
» المنافقون فى القرآن
الأحد مايو 05, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة الحسنة التى لم تعمل
السبت مايو 04, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود اسم أعظم لله يجيب به الدعاء ويعطى به السؤال
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلف بغير الله كفر
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدد أسماء الله 99
السبت مايو 04, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الأطفال الجنة بلا عمل
السبت مايو 04, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المطلوب عمله عند رؤيا السوء
السبت مايو 04, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رؤيا النبى(ص) فى السوارين
السبت مايو 04, 2024 5:20 am من طرف Admin