بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
النجار يحاول إثبات تناقض القرآن فى الأرض
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
النجار يحاول إثبات تناقض القرآن فى الأرض
وقال "وفي سورة الكهف عندما يتحدث القرآن عن ذي القرنين في الآية 86: " حتى اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوماً قلنا يا ذا القرنين اما ان تعذب واما ان تتخذ منهم حسناً ". فهذا هو ذو القرنين مشى في الارض حتى بلغ مغرب الشمس ووجدها تغرب في عينٍ حمئة. وقال المفسرون انه وجدها تغرب في طينٍ اسود. وطبعاً اذا لم تكن الارض مسطحةً فكان لابد لذي القرنين ان يصل احدى المحيطات( إذ أن سبعين بالمائة من سطح الارض تغطيه المحيطات) ويرى الشمس تغرب في الافق و يتبين له كانها تغرب في المحيط. ولكن لان الارض في نظرهم مسطحة، وصل ذو القرنين آخرها ووجد الشمس تغرب في طين اسود. ص178
"ونفهم من العرض الذي سبق ان الارض مسطحة واراد الله ان يحفظ توازنها فالقى بها جبالاً ليمنعها ان تنقلب بنا. وهذه الفكرة قديمة قدم التاريخ، فالمصريون القدماء قبل حوالي الفين عام قبل الميلاد، زعموا ان الارض مسطحة ومستديرة كالقرصص179
"إذاً النبي محمد لم يكن يعرف أن ألارض كروية وإلا لأخبر أصحابه بذلك. فإذا كان الناس الذين نزل عليهم القرآن لا يعرفون أن الارض مكورة، ورسولهم لم يخبرهم بذلك، ربما لانه ما كان يعرف ذلك، فهل نفهم أن القرآن قصد مخاطبة الاجيال المستقبلية عندما قال بتتابع الليل والنهار؟
فإذا كانت فكرة أن الارض كروية كانت معروفة منذ ستة قرون قبل الميلاد، كيف نفسر أن القرآن ظل يكرر ان الله دحا وبسط الارض، وأن الرسول وأصحابه لم يكونوا يعرفون أن الارض مكورة؟ص180
"وبما انهم كانوا يعتقدون ان الارض مسطحة، نجد القرآن يخبرنا ان الله ألقى في الارض رواسي كي لا تميل بنا. ونفهم من هذا ان الله ألقى الجبال من السماء على الارض، لان الالقاء يكون من اعلى الى اسفل. ولكننا ألان نعلم ان الجبال لم تُلقى بل ارتفعت من داخل الارض نتيجة البراكين العديدة عندما كانت الارض ساخنة بعد انفصالها من الشمس."
كامل يلف ويدور ويعتبر أن القرآن قال أن الأرض مسطحة ولم يقل أنها كروية وقطعا هو يعتمد فى ذلك على تفسيرات المفسرين واللغويين ولو اعتمد على تفسير القرآن نفسه لكفانا وكفى نفسه شر ما كتب ستجد يا كامل أن القرآن يقول أن بسط يعنى مهد يعنى مد يعنى فرش .... والفرش فى العرف عبارة عن توزيع الأثاث على أرضيات الحجرات ومن ثم فالبسط والمد معناه هو أن الله جعل على سطح الأرض الكروى أشياء عالية لها ارتفاعات مختلفة أشجار ونباتات وجبال وتلال وهضاب وغير ذلك
وقد ذكر الله كروية الأرض حيث قال فى سورة الرعد "او لم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من اطرافها " فنقصان أطراف الأرض هو دليل كرويتها لأنه لا يوجد شكل ينقص من كل الأطراف إلا الكرة
وأما أن معنى كلمة ألقى هو أن الله قذف الجبال من أعلى على الأرض فهو تخريف لأن الله فسرها بجعل فقال بسورة الأنبياء "وجعلنا فى الأرض رواسى " وقال بسورة لقمان "وألقى فى الأرض رواسى " والمعنى وخلق فى الأرض جبالا ومشكلة كامل وأكثير من الناس هو أنهم يطبقون المعنى اللغوى على القرآن بدلا من أن يبحثوا عن المعنى القرآنى
"ونفهم من العرض الذي سبق ان الارض مسطحة واراد الله ان يحفظ توازنها فالقى بها جبالاً ليمنعها ان تنقلب بنا. وهذه الفكرة قديمة قدم التاريخ، فالمصريون القدماء قبل حوالي الفين عام قبل الميلاد، زعموا ان الارض مسطحة ومستديرة كالقرصص179
"إذاً النبي محمد لم يكن يعرف أن ألارض كروية وإلا لأخبر أصحابه بذلك. فإذا كان الناس الذين نزل عليهم القرآن لا يعرفون أن الارض مكورة، ورسولهم لم يخبرهم بذلك، ربما لانه ما كان يعرف ذلك، فهل نفهم أن القرآن قصد مخاطبة الاجيال المستقبلية عندما قال بتتابع الليل والنهار؟
فإذا كانت فكرة أن الارض كروية كانت معروفة منذ ستة قرون قبل الميلاد، كيف نفسر أن القرآن ظل يكرر ان الله دحا وبسط الارض، وأن الرسول وأصحابه لم يكونوا يعرفون أن الارض مكورة؟ص180
"وبما انهم كانوا يعتقدون ان الارض مسطحة، نجد القرآن يخبرنا ان الله ألقى في الارض رواسي كي لا تميل بنا. ونفهم من هذا ان الله ألقى الجبال من السماء على الارض، لان الالقاء يكون من اعلى الى اسفل. ولكننا ألان نعلم ان الجبال لم تُلقى بل ارتفعت من داخل الارض نتيجة البراكين العديدة عندما كانت الارض ساخنة بعد انفصالها من الشمس."
كامل يلف ويدور ويعتبر أن القرآن قال أن الأرض مسطحة ولم يقل أنها كروية وقطعا هو يعتمد فى ذلك على تفسيرات المفسرين واللغويين ولو اعتمد على تفسير القرآن نفسه لكفانا وكفى نفسه شر ما كتب ستجد يا كامل أن القرآن يقول أن بسط يعنى مهد يعنى مد يعنى فرش .... والفرش فى العرف عبارة عن توزيع الأثاث على أرضيات الحجرات ومن ثم فالبسط والمد معناه هو أن الله جعل على سطح الأرض الكروى أشياء عالية لها ارتفاعات مختلفة أشجار ونباتات وجبال وتلال وهضاب وغير ذلك
وقد ذكر الله كروية الأرض حيث قال فى سورة الرعد "او لم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من اطرافها " فنقصان أطراف الأرض هو دليل كرويتها لأنه لا يوجد شكل ينقص من كل الأطراف إلا الكرة
وأما أن معنى كلمة ألقى هو أن الله قذف الجبال من أعلى على الأرض فهو تخريف لأن الله فسرها بجعل فقال بسورة الأنبياء "وجعلنا فى الأرض رواسى " وقال بسورة لقمان "وألقى فى الأرض رواسى " والمعنى وخلق فى الأرض جبالا ومشكلة كامل وأكثير من الناس هو أنهم يطبقون المعنى اللغوى على القرآن بدلا من أن يبحثوا عن المعنى القرآنى
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقض النجار فى مصدر القرآن
» خطأ النجار الجنة هى الأرض
» النجار يظن أن الأرض تدور منكرا ما نراه بأعيننا
» نقد كتاب إثبات أن حد رجم الزاني ثابت في القرآن
» تناقض حديث لا تجف الأرض من دم الشهيد مع القرآن
» خطأ النجار الجنة هى الأرض
» النجار يظن أن الأرض تدور منكرا ما نراه بأعيننا
» نقد كتاب إثبات أن حد رجم الزاني ثابت في القرآن
» تناقض حديث لا تجف الأرض من دم الشهيد مع القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟