بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
النجار يحاول إثبات تناقض القرآن فى الأرض
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
النجار يحاول إثبات تناقض القرآن فى الأرض
وقال "وفي سورة الكهف عندما يتحدث القرآن عن ذي القرنين في الآية 86: " حتى اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوماً قلنا يا ذا القرنين اما ان تعذب واما ان تتخذ منهم حسناً ". فهذا هو ذو القرنين مشى في الارض حتى بلغ مغرب الشمس ووجدها تغرب في عينٍ حمئة. وقال المفسرون انه وجدها تغرب في طينٍ اسود. وطبعاً اذا لم تكن الارض مسطحةً فكان لابد لذي القرنين ان يصل احدى المحيطات( إذ أن سبعين بالمائة من سطح الارض تغطيه المحيطات) ويرى الشمس تغرب في الافق و يتبين له كانها تغرب في المحيط. ولكن لان الارض في نظرهم مسطحة، وصل ذو القرنين آخرها ووجد الشمس تغرب في طين اسود. ص178
"ونفهم من العرض الذي سبق ان الارض مسطحة واراد الله ان يحفظ توازنها فالقى بها جبالاً ليمنعها ان تنقلب بنا. وهذه الفكرة قديمة قدم التاريخ، فالمصريون القدماء قبل حوالي الفين عام قبل الميلاد، زعموا ان الارض مسطحة ومستديرة كالقرصص179
"إذاً النبي محمد لم يكن يعرف أن ألارض كروية وإلا لأخبر أصحابه بذلك. فإذا كان الناس الذين نزل عليهم القرآن لا يعرفون أن الارض مكورة، ورسولهم لم يخبرهم بذلك، ربما لانه ما كان يعرف ذلك، فهل نفهم أن القرآن قصد مخاطبة الاجيال المستقبلية عندما قال بتتابع الليل والنهار؟
فإذا كانت فكرة أن الارض كروية كانت معروفة منذ ستة قرون قبل الميلاد، كيف نفسر أن القرآن ظل يكرر ان الله دحا وبسط الارض، وأن الرسول وأصحابه لم يكونوا يعرفون أن الارض مكورة؟ص180
"وبما انهم كانوا يعتقدون ان الارض مسطحة، نجد القرآن يخبرنا ان الله ألقى في الارض رواسي كي لا تميل بنا. ونفهم من هذا ان الله ألقى الجبال من السماء على الارض، لان الالقاء يكون من اعلى الى اسفل. ولكننا ألان نعلم ان الجبال لم تُلقى بل ارتفعت من داخل الارض نتيجة البراكين العديدة عندما كانت الارض ساخنة بعد انفصالها من الشمس."
كامل يلف ويدور ويعتبر أن القرآن قال أن الأرض مسطحة ولم يقل أنها كروية وقطعا هو يعتمد فى ذلك على تفسيرات المفسرين واللغويين ولو اعتمد على تفسير القرآن نفسه لكفانا وكفى نفسه شر ما كتب ستجد يا كامل أن القرآن يقول أن بسط يعنى مهد يعنى مد يعنى فرش .... والفرش فى العرف عبارة عن توزيع الأثاث على أرضيات الحجرات ومن ثم فالبسط والمد معناه هو أن الله جعل على سطح الأرض الكروى أشياء عالية لها ارتفاعات مختلفة أشجار ونباتات وجبال وتلال وهضاب وغير ذلك
وقد ذكر الله كروية الأرض حيث قال فى سورة الرعد "او لم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من اطرافها " فنقصان أطراف الأرض هو دليل كرويتها لأنه لا يوجد شكل ينقص من كل الأطراف إلا الكرة
وأما أن معنى كلمة ألقى هو أن الله قذف الجبال من أعلى على الأرض فهو تخريف لأن الله فسرها بجعل فقال بسورة الأنبياء "وجعلنا فى الأرض رواسى " وقال بسورة لقمان "وألقى فى الأرض رواسى " والمعنى وخلق فى الأرض جبالا ومشكلة كامل وأكثير من الناس هو أنهم يطبقون المعنى اللغوى على القرآن بدلا من أن يبحثوا عن المعنى القرآنى
"ونفهم من العرض الذي سبق ان الارض مسطحة واراد الله ان يحفظ توازنها فالقى بها جبالاً ليمنعها ان تنقلب بنا. وهذه الفكرة قديمة قدم التاريخ، فالمصريون القدماء قبل حوالي الفين عام قبل الميلاد، زعموا ان الارض مسطحة ومستديرة كالقرصص179
"إذاً النبي محمد لم يكن يعرف أن ألارض كروية وإلا لأخبر أصحابه بذلك. فإذا كان الناس الذين نزل عليهم القرآن لا يعرفون أن الارض مكورة، ورسولهم لم يخبرهم بذلك، ربما لانه ما كان يعرف ذلك، فهل نفهم أن القرآن قصد مخاطبة الاجيال المستقبلية عندما قال بتتابع الليل والنهار؟
فإذا كانت فكرة أن الارض كروية كانت معروفة منذ ستة قرون قبل الميلاد، كيف نفسر أن القرآن ظل يكرر ان الله دحا وبسط الارض، وأن الرسول وأصحابه لم يكونوا يعرفون أن الارض مكورة؟ص180
"وبما انهم كانوا يعتقدون ان الارض مسطحة، نجد القرآن يخبرنا ان الله ألقى في الارض رواسي كي لا تميل بنا. ونفهم من هذا ان الله ألقى الجبال من السماء على الارض، لان الالقاء يكون من اعلى الى اسفل. ولكننا ألان نعلم ان الجبال لم تُلقى بل ارتفعت من داخل الارض نتيجة البراكين العديدة عندما كانت الارض ساخنة بعد انفصالها من الشمس."
كامل يلف ويدور ويعتبر أن القرآن قال أن الأرض مسطحة ولم يقل أنها كروية وقطعا هو يعتمد فى ذلك على تفسيرات المفسرين واللغويين ولو اعتمد على تفسير القرآن نفسه لكفانا وكفى نفسه شر ما كتب ستجد يا كامل أن القرآن يقول أن بسط يعنى مهد يعنى مد يعنى فرش .... والفرش فى العرف عبارة عن توزيع الأثاث على أرضيات الحجرات ومن ثم فالبسط والمد معناه هو أن الله جعل على سطح الأرض الكروى أشياء عالية لها ارتفاعات مختلفة أشجار ونباتات وجبال وتلال وهضاب وغير ذلك
وقد ذكر الله كروية الأرض حيث قال فى سورة الرعد "او لم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من اطرافها " فنقصان أطراف الأرض هو دليل كرويتها لأنه لا يوجد شكل ينقص من كل الأطراف إلا الكرة
وأما أن معنى كلمة ألقى هو أن الله قذف الجبال من أعلى على الأرض فهو تخريف لأن الله فسرها بجعل فقال بسورة الأنبياء "وجعلنا فى الأرض رواسى " وقال بسورة لقمان "وألقى فى الأرض رواسى " والمعنى وخلق فى الأرض جبالا ومشكلة كامل وأكثير من الناس هو أنهم يطبقون المعنى اللغوى على القرآن بدلا من أن يبحثوا عن المعنى القرآنى

» تناقض النجار فى مصدر القرآن
» خطأ النجار الجنة هى الأرض
» النجار يظن أن الأرض تدور منكرا ما نراه بأعيننا
» تناقض حديث لا تجف الأرض من دم الشهيد مع القرآن
» تناقض حديث إن أدم لما أهبط إلى الأرض مع القرآن
» خطأ النجار الجنة هى الأرض
» النجار يظن أن الأرض تدور منكرا ما نراه بأعيننا
» تناقض حديث لا تجف الأرض من دم الشهيد مع القرآن
» تناقض حديث إن أدم لما أهبط إلى الأرض مع القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في الصلاة البعدية بعد العصر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة وسطى من الخمس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حدث مع زيد
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة الوسطى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة فى السفر داخل بلاد المسلمين
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات القبلية والبعدية
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عد الركعات قبل الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة عند السفر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الركعات التى يتم بعدها التسليم
» قراءة فى بحث حلقة الزار
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات زائدة عن المفروضة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة فيها ركعات
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات فوق المفروض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فتح ابواب السماء عند الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل فى الأئمة المؤخرون للصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى علم أحد الصحابة بالغيب ممثل فى الفتنة التى كموج البحر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى التوبة اقامة الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أول ما يحاسب عليه المسلم الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد العدد بأربعة وذكر خمسة
» نظرات فى مقال حقيقة صراخ المعذبين في باطن الأرض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة صلوات خمس على المسلم
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى عدد الصلوات خمس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الأعرابى الجنة بسبب عمله للصلوات الخمس والصيام فقط
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فرض الصلاة أربع ركعات واثنين فى السفر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة شق صدر النبى (ص)
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الأمر بترك الجهاد للبحث عن قلادة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى عدم رد السلام إلا بعد المسح
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان المسح
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الوحى فى أثناء النوم
» قراءة فى بحث الجزر الأسطورية اختفاء جزر بأكملها حقيقه أم خيال؟
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين اليمين واليسار فى الحكم
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى ايذاء الكفار النبى(ص) فى الكعبة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الغسل من بول الأنثى والنضح من بول الذكر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بول الصبى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى زواج أبو بكر من اسماء بنت عميس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الحائض للمعتكف
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن وهو الصلاة فى حجر الحائض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن بلا وضوء