بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
كتاب الدروز المقدس نسخ الشرائع
صفحة 1 من اصل 1
كتاب الدروز المقدس نسخ الشرائع
نسخ الشرائع :
كما فى العهد الجديد هناك نصوص تتمسك بالشريعة وأنها لا يمكن أن يزول منها حرف وهناك نصوص تنسخ أحكام تلك الشريعة فى الزنى والسبت والزواج وغير ذلك فإن رسائل الحكمة أو بالأحرى الجنون فيها نفس الكلام نصوص تثبت شريعة الإسلام الأخيرة ونصوص تزيلها من الوجود
الملاحظ هو أن رسائل الحكمة أو بالأحرى الجنون أعلنت تمسكها بالإسلام والقرآن فى أقوال منها :
"وجميع ما فى القرآن والصحف وما نزله على قلبى من البيان ومن السماء الرفيعة يقع على عبده الأمام "ص 158
هنا يقر حمزة بالقرآن كما يقرر أحد صحابته أن جميع الأمم أقرت بكونه كلام الله فى قوله:
"وبالجملة فإن صاحب هذا الناموس قد قرر عند جميع الأمم أن هذا القرآن كلام الله وإنه منزل عليه "ص621
وقرر أحد صاحبيه وجوب الرد لكتاب الله فى قوله معاتبا لمن طعن على الأنبياء(ص) فى قوله :
"وبالجملة لو كان فيك أدنى مسكة من علم أو صيانة من نظر أو فهم يقظاك على ما يتوجه عليك من المعائب فى هذا المقال ويصداك عن الطعن على الأنبياء الكرام ورد كتاب الله ذى العزة والجلال لكان تركه أجمل لحالك وأرخى لبالك "ص732
كما كرر نفس الكلام فى قوله :
"وأما ما طعنت به على سيد المرسلين والأئمة فى ذكر أبى لهب وعمه "ص732
وأقر حمزة بكون محمد سيد الرسل(ص) وأنه مبعوث من الله بالقرآن فقال :
"وصلى الله على سيد المرسلين محمد المبعوث بالقران "ص28
كما أن حمزة اعتبر محمد(ص) جده فى خاتم النبيين وسيد المرسلين قوله :
"وصلى الله على جدنا محمد خاتم النبيين وسيد المرسلين "ص35
"أفتناسيتم أيها الغفلة من فصول دعائم الإسلام ما أمرتم بحفظه والحض عليه إن القرآن مثل لخاتم الأئمة صلوات الله عليه الذى يجمع الله العباد على طاعته ويظهره على الدين كله ومثله بشهر رمضان وهو الشهر التاسع من السنة وفى الشهر التاسع يكون وضع الحمل وفى الشهر السابع تكمل قوة الجنين "ص653
وبعد ذلك ناقض حمزة وصاحبيه ما أقروا به فنسخوا الإسلام وجميع الأديان وخصوا الإسلام بنسخ ما اعتبروه الدعائم السبع فى أقوال كثيرة منها :
"أنه قد تبرأ من جميع المذاهب والمقالات والأديان والاعتقادات كلها على أصناف اختلافاتها وأنه لا يعرف شيئا غير طاعة مولانا الحاكم جل ذكره "ص47
"وتؤخذ الجزية من المسلمين والمشركين كما تؤخذ من الذمة "ص50
"فكيف مولانا سبحانه الذى لا يدخل فى عدد التشبيه وله سنين بكثرة ما صلى بناس ولا صلى على جنازة ولا نحر فى العيد الذى هو مقرون بالصلاة بقوله فصل لربك وانحر إن شانئك هو الأبتر فصار فرضا لازما فلما تركه مولانا جل ذكره علمنا بأنه نقض الحالتين جميعا الصلاة والنحر وإنه يهلك عدوه بغير هذين الخصلتين وإن لعبيده رخصة فى تركهما إذا كان إليه المنتهى ومنه الابتداء فى جميع الأمور فبان لنا نقضه صلاة العيد وصلاة يوم الجمعة بالجامع الأزهر وهو أول جامع بنى بالقاهرة وكذلك أول ما بطل هو هذا ظاهر الصلاة ونقضها "ص54فبعلمنا بأن الصلاة التى هى لازمة فى خمسة أوقات فإن تركها من سائر الناس كافة ثلاث فقد كفر "ث55
"ومن مات ولم يعرف إمام زمانه وهو حى مات ميتة جاهلية وهو معرفة توحيد مولانا جل ذكره "ص55
"تتلوه الزكاة وقد أسقطها مولانا جل ذكره عنكم بالكلية وقد سمعتم فى كجالس الحكمة الباطنية بأن الزكاة ولاية على بن أبى طالب والأئمة من ذريته والتبرى من أعدائه أبى وعمر وعثمان وقد منع مولانا جل ذكره عن أذية أحد من النواصب"ص56
"ويرون فى اعتقاداتهم أن من افطر يوما واحد من شهر رمضان وهو يعتقد أنه أخطا فعليه صوم شهرين وعشرة أيام كفارة ذلك اليوم "ص57
"ومولانا جل ذكره هدم الصوم بكماله كثرة بتكذيب هذا الخبر صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته وأمرنا بالإفطار فى ذلك اليوم الذى يعتقدون المسلمون كلهم بأنه خاتم الصوم"ص58
"فبان لنا نقض ما كان فى المجلس وما وصفوه الشيوخ من باطن الصوم وسكوته وإن مولانا جل ذكره فطر الناس فى ظاهر الصوم وفطرهم فى باطنه وهو بالحقيقة غير الصومين المعروفين من الشريعتين وهو صيانة قلوبكم بتوحيد مولانا جل ذكره "ص58
"قالوا الحرم بمكة والحرم ص59 اثنا عشر ميلا من كل جانب وقد شاهدنا فى هذا الحرم قتل الأنفس ونهب الأموال وداخل الكعبة أيضا السرقة وهذا من الخلاف والمحال وجميع ما يعملون به من شروط الحج فهو ضرب من ضروب الجنون من كشف الرءوس وتعرية الأبدان ورمى الجمار والتلبية من غير أن يدعوهم احد وهذا من الجنون ومولانا جل ذكره قد قطع الحج سنين كثيرة وقطع عن الكعبة كسوتها وقطع كسوة الشىء كشفه وهتكه ليبين للعالم أن المراد فى غيرها وليس فيها منفعة "ص60
"وقد رأينا مولانا جل ذكره بطل الحج بإظهار محبة أبى بكر وعمر وخمود ذكر على بن أبى طالب ....والبيت هو توحيد مولانا جل ذكره موضع السكنى والمأوى الذى يطلب المعبود فيه "ص60
"الجهاد وبه قام محمد وأظهر الإسلام وجعله فرضا على سائر المسلمين كافة وقد رفعه مولانا جل ذكره عن سائر الذمة إذ كانت الذمة لا تطلب إلا جبرا ...وكل جهاد لا يجاهد فيه إمام الزمان فهو مسقوط عن الناس "ص61
"وإن الجهاد الحقيقى هو الطلبة والجهد فى توحيد مولانا جل ذكره ومعرفته ولا يشرك بهد أحد من سائر الحدود والتبرى من العدم المفقود "ص61
"وقد نقضها مولانا جل ذكره بقراءة سجل على رؤس الأشهاد لا تسجدوا للشمس ولا للقمر وهما الناطق والأساس واسجدوا لله الذى خلقهم يعنى الحجة العظمى الذى هو المشية إن كنتم إياه تعبدون يعنى الإمام الأعظم والعبادة هى الطاعة "ص62
كما فى العهد الجديد هناك نصوص تتمسك بالشريعة وأنها لا يمكن أن يزول منها حرف وهناك نصوص تنسخ أحكام تلك الشريعة فى الزنى والسبت والزواج وغير ذلك فإن رسائل الحكمة أو بالأحرى الجنون فيها نفس الكلام نصوص تثبت شريعة الإسلام الأخيرة ونصوص تزيلها من الوجود
الملاحظ هو أن رسائل الحكمة أو بالأحرى الجنون أعلنت تمسكها بالإسلام والقرآن فى أقوال منها :
"وجميع ما فى القرآن والصحف وما نزله على قلبى من البيان ومن السماء الرفيعة يقع على عبده الأمام "ص 158
هنا يقر حمزة بالقرآن كما يقرر أحد صحابته أن جميع الأمم أقرت بكونه كلام الله فى قوله:
"وبالجملة فإن صاحب هذا الناموس قد قرر عند جميع الأمم أن هذا القرآن كلام الله وإنه منزل عليه "ص621
وقرر أحد صاحبيه وجوب الرد لكتاب الله فى قوله معاتبا لمن طعن على الأنبياء(ص) فى قوله :
"وبالجملة لو كان فيك أدنى مسكة من علم أو صيانة من نظر أو فهم يقظاك على ما يتوجه عليك من المعائب فى هذا المقال ويصداك عن الطعن على الأنبياء الكرام ورد كتاب الله ذى العزة والجلال لكان تركه أجمل لحالك وأرخى لبالك "ص732
كما كرر نفس الكلام فى قوله :
"وأما ما طعنت به على سيد المرسلين والأئمة فى ذكر أبى لهب وعمه "ص732
وأقر حمزة بكون محمد سيد الرسل(ص) وأنه مبعوث من الله بالقرآن فقال :
"وصلى الله على سيد المرسلين محمد المبعوث بالقران "ص28
كما أن حمزة اعتبر محمد(ص) جده فى خاتم النبيين وسيد المرسلين قوله :
"وصلى الله على جدنا محمد خاتم النبيين وسيد المرسلين "ص35
"أفتناسيتم أيها الغفلة من فصول دعائم الإسلام ما أمرتم بحفظه والحض عليه إن القرآن مثل لخاتم الأئمة صلوات الله عليه الذى يجمع الله العباد على طاعته ويظهره على الدين كله ومثله بشهر رمضان وهو الشهر التاسع من السنة وفى الشهر التاسع يكون وضع الحمل وفى الشهر السابع تكمل قوة الجنين "ص653
وبعد ذلك ناقض حمزة وصاحبيه ما أقروا به فنسخوا الإسلام وجميع الأديان وخصوا الإسلام بنسخ ما اعتبروه الدعائم السبع فى أقوال كثيرة منها :
"أنه قد تبرأ من جميع المذاهب والمقالات والأديان والاعتقادات كلها على أصناف اختلافاتها وأنه لا يعرف شيئا غير طاعة مولانا الحاكم جل ذكره "ص47
"وتؤخذ الجزية من المسلمين والمشركين كما تؤخذ من الذمة "ص50
"فكيف مولانا سبحانه الذى لا يدخل فى عدد التشبيه وله سنين بكثرة ما صلى بناس ولا صلى على جنازة ولا نحر فى العيد الذى هو مقرون بالصلاة بقوله فصل لربك وانحر إن شانئك هو الأبتر فصار فرضا لازما فلما تركه مولانا جل ذكره علمنا بأنه نقض الحالتين جميعا الصلاة والنحر وإنه يهلك عدوه بغير هذين الخصلتين وإن لعبيده رخصة فى تركهما إذا كان إليه المنتهى ومنه الابتداء فى جميع الأمور فبان لنا نقضه صلاة العيد وصلاة يوم الجمعة بالجامع الأزهر وهو أول جامع بنى بالقاهرة وكذلك أول ما بطل هو هذا ظاهر الصلاة ونقضها "ص54فبعلمنا بأن الصلاة التى هى لازمة فى خمسة أوقات فإن تركها من سائر الناس كافة ثلاث فقد كفر "ث55
"ومن مات ولم يعرف إمام زمانه وهو حى مات ميتة جاهلية وهو معرفة توحيد مولانا جل ذكره "ص55
"تتلوه الزكاة وقد أسقطها مولانا جل ذكره عنكم بالكلية وقد سمعتم فى كجالس الحكمة الباطنية بأن الزكاة ولاية على بن أبى طالب والأئمة من ذريته والتبرى من أعدائه أبى وعمر وعثمان وقد منع مولانا جل ذكره عن أذية أحد من النواصب"ص56
"ويرون فى اعتقاداتهم أن من افطر يوما واحد من شهر رمضان وهو يعتقد أنه أخطا فعليه صوم شهرين وعشرة أيام كفارة ذلك اليوم "ص57
"ومولانا جل ذكره هدم الصوم بكماله كثرة بتكذيب هذا الخبر صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته وأمرنا بالإفطار فى ذلك اليوم الذى يعتقدون المسلمون كلهم بأنه خاتم الصوم"ص58
"فبان لنا نقض ما كان فى المجلس وما وصفوه الشيوخ من باطن الصوم وسكوته وإن مولانا جل ذكره فطر الناس فى ظاهر الصوم وفطرهم فى باطنه وهو بالحقيقة غير الصومين المعروفين من الشريعتين وهو صيانة قلوبكم بتوحيد مولانا جل ذكره "ص58
"قالوا الحرم بمكة والحرم ص59 اثنا عشر ميلا من كل جانب وقد شاهدنا فى هذا الحرم قتل الأنفس ونهب الأموال وداخل الكعبة أيضا السرقة وهذا من الخلاف والمحال وجميع ما يعملون به من شروط الحج فهو ضرب من ضروب الجنون من كشف الرءوس وتعرية الأبدان ورمى الجمار والتلبية من غير أن يدعوهم احد وهذا من الجنون ومولانا جل ذكره قد قطع الحج سنين كثيرة وقطع عن الكعبة كسوتها وقطع كسوة الشىء كشفه وهتكه ليبين للعالم أن المراد فى غيرها وليس فيها منفعة "ص60
"وقد رأينا مولانا جل ذكره بطل الحج بإظهار محبة أبى بكر وعمر وخمود ذكر على بن أبى طالب ....والبيت هو توحيد مولانا جل ذكره موضع السكنى والمأوى الذى يطلب المعبود فيه "ص60
"الجهاد وبه قام محمد وأظهر الإسلام وجعله فرضا على سائر المسلمين كافة وقد رفعه مولانا جل ذكره عن سائر الذمة إذ كانت الذمة لا تطلب إلا جبرا ...وكل جهاد لا يجاهد فيه إمام الزمان فهو مسقوط عن الناس "ص61
"وإن الجهاد الحقيقى هو الطلبة والجهد فى توحيد مولانا جل ذكره ومعرفته ولا يشرك بهد أحد من سائر الحدود والتبرى من العدم المفقود "ص61
"وقد نقضها مولانا جل ذكره بقراءة سجل على رؤس الأشهاد لا تسجدوا للشمس ولا للقمر وهما الناطق والأساس واسجدوا لله الذى خلقهم يعنى الحجة العظمى الذى هو المشية إن كنتم إياه تعبدون يعنى الإمام الأعظم والعبادة هى الطاعة "ص62
مواضيع مماثلة
» كتاب الدروز المقدس عدد الشرائع
» كتاب الدروز المقدس -ذو معة :
» كتاب الدروز المقدس أصل آدم (ص)
» كتاب الدروز المقدس -أبو إبليس
» كتاب الدروز المقدس علة العلل
» كتاب الدروز المقدس -ذو معة :
» كتاب الدروز المقدس أصل آدم (ص)
» كتاب الدروز المقدس -أبو إبليس
» كتاب الدروز المقدس علة العلل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول أبو السنابل على المرأة بيتها بدون استئذان ولا سلام
اليوم في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الإحداد أو الحداد على الميت
اليوم في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تولى مروان بن الحكم منصب فى دولة المسلمين
اليوم في 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر النبى(ص) المرأة بزواجها من رجل معين
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج جعفر من خالة ابنة عمه
اليوم في 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير الابن بين حضانة أبيه وحضانة أمه
اليوم في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأم المطلقة أحق بالحضانة ما لم تنكح
اليوم في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم للزناة
اليوم في 6:21 am من طرف Admin
» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
اليوم في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ثلاث أباء لابن واحد
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تشابه ألأقدام سبب من أسباب صحة النسب
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ولد الزنا لا يرث
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نزعة العرق
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التقاضى فى المسجد
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صفات ولد اللعان
أمس في 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دعوة الولد لأمه
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحاكم لابد أن يصدر أمر للرجل بطلاق امرأته فى التلاعن
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير الأولاد بين الأم والأب
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب الضرب بالنوى لمن أباح المعازف إجابة للهوى
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير بريرة فى البقاء مع زوجها أو تركه عند عتقها
الأحد نوفمبر 10, 2024 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رد ابنة الرسول لزوجها الذى كان كافرا ثم أسلم بعد سنوات
الأحد نوفمبر 10, 2024 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رد المرأة لزوجها الأول وهى مفسدة فى الأرض بعد زواجها من أخر
الأحد نوفمبر 10, 2024 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدة المختلعة حيضة
الأحد نوفمبر 10, 2024 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعطاء المساكين كل هذه الكمية من التمر ككفارة
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن ساعد المظاهر على التهرب من الحكم
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى قدر العرق
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اتهام الرسول(ص) بتهريب الرجل من حكم الله
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود مسلم سوى إبراهيم (ص)وسارة
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:46 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك
الأحد نوفمبر 10, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمرك بيدك طلاق
السبت نوفمبر 09, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المرأة ليست من الدنيا
السبت نوفمبر 09, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تهام الصحابة بعصيان حكم الله فى الطلاق
السبت نوفمبر 09, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الهزل يقع به النكاح والطلاق والرجعة
السبت نوفمبر 09, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحلف على المعصية ليس يمين
السبت نوفمبر 09, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود طلاق العبد2 وعدة الأمة شهران أو حيضتان وشهران وخمسة أيام
السبت نوفمبر 09, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم طلاق المرأة فى حيضها
السبت نوفمبر 09, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله يبغض الطلاق رغم كونه حلال
السبت نوفمبر 09, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة الشفاء بوضع اليد على مكان الوجع
السبت نوفمبر 09, 2024 6:12 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال الله ليس بجسم
السبت نوفمبر 09, 2024 5:51 am من طرف Admin