بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الاحاديث الكاذبة فى النار وما فيها

اذهب الى الأسفل

الاحاديث الكاذبة  فى النار وما فيها Empty الاحاديث الكاذبة فى النار وما فيها

مُساهمة من طرف Admin الأحد أكتوبر 07, 2012 10:08 am

النار وما فيها
1-يخرج من النار أربعة فيعرضون على الله فيلتفت أحدهم فيقول أى رب إذا أخرجتنى منها فلا تعدنى فيها فينجيه الله منها "رواه مسلم.
2-إن أخر من يخرج من النار يعذب سبعة آلاف عام وفى رواية وأطولهم مكثا فيه مثل الدنيا من يوم خلقت إلى يوم القيامة وذلك سبعة آلاف سنة "رواه الترمذى الحكيم فى نوادر الأصول.
3-إن رجلين ممن دخل النار اشتد صياحهما فقال الرب أخرجوهما 000فيقول له الرب تبارك وتعالى لك رجاؤك فيدخلان الجنة جميعا برحمة الله "رواه الترمذى.
4- لا يموت لأحد من المسلمين ثلاثة من الولد فتمسه النار إلا تحلة القسم "رواه الترمذى وابن ماجة .
5-إنى لأعرف أخر أهل النار خروجا رجل يخرج رجل يخرج منها زحفا فيقول يارب قد أخذا الناس المنازل 0000فيقول تسخر منى أو تضحك منى وأنت الملك"رواه الترمذى وابن ماجة والبخارى ومسلم .
6-يقول الله تعالى يا أدم فيقول لبيك وسعديك والخير فى يديك فيقول أخرج بعث النار قال وما بعث النار قال من ألف 999 فعنده يشيب الصغير 0000"رواه البخارى ومسلم.
7-يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفى قلبه وزن شعيرة من خير ويخرج من النار 000وزن برة 000ويخرج من النار 00وزن ذرة وفى رواية إيمان بدلا من خير "رواه البخارى.
8- ليخرجن قوم من أمتى من النار بشفاعتى يسمون الجهنميين وفى رواية يخرج من النار بالشفاعة كأنهم الثعارير (الضغابيس )وفى رواية إن الله يخرج ناسا من النار فيدخلهم الجنة وفى رواية إن الله يخرج قوما من النار بالشفاعة وفى رواية إن قوما يخرجون من النار يحترقون فيها إلا دارات وجوههم حتى يدخلون الجنة "رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم وهو يناقض الحديث التالى فى أن احتراق الصور لنصفى السيقان وإما للكعبين بينما فى القول دارات الوجوه فقط وهو .
9- إذا خلص الله المؤمنين من النار وأمنوا 000فى إخوانهم الذين أدخلوا النار 0000فيأتونهم فيعرفونهم بصورهم لا تأكل النار صورهم فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه ومنهم من أخذته إلى كعبيه 000ثم يقول أخرجوا من كان فى قلبه وزن دينار من الإيمان 0رواه ابن ماجة.
10-كنت قد شغفتنى رأى من رأى الخوارج 00000قال ثم نعت الصراط ومر الناس عليه قال غير أنه قد زعم أن قوما يخرجون من النار بعد أن يكونوا فيها يعنى فيخرجون كأنهم عيدان السماسم فيدخلون نهرا من أنهار الجنة فيغتسلون فيه فيخرجون كأنهم القراطيس000رجل واحد "رواه مسلم والخطأ الخاص هنا هو أن الصراط هو طريق الدخول للجنة أو النار وهو يخالف أن الدخول يكون إما من أبواب الجنة أو النار مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها قال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين "و"وسيق الذين كفروا إلى جهنم إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها "والخطأ المشترك بين الأحاديث العشرة هو خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها وهو يخالف قوله تعالى بسورة البقرة "وما هم بخارجين من النار "وقوله بسورة السجدة "وأما الذين فسقوا فمأواهم النار كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها وقيل لهم ذوقوا عذاب النار الذى كنتم تكذبون "فهنا لا أحد يخرج من النار بعد دخوله لها كما أن المسلمين لا يدخلون النار لأنهم لا يصيبهم أى فزع يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "وقوله تعالى بسورة الحج "لا يحزنهم الفزع الأكبر ".
11- يؤتى بالعبد فيقول له ألم أجعل لك سمعا وبصرا وولدا وسخرت لك الأنعام والحرث وتركتك ترأس وتربع فكنت تظن أنك ملاقى يومك هذا ؟فيقول لا فيقول له اليوم أنساك كما نسيتنى "رواه الترمذى 12- يجاء بابن آدم يوم القيامة كأنه بذج فيوقف بين يدى الله فيقول أعطيتك وخولتك وأنعمت عليك فماذا صنعت فيقول جمعته وثمرته وتركته أكثر ما كان فأرجعنى آتك به كله فيقول له أرنى ما قدمت فيقول يا رب جمعته و0000فيمضى به إلى النار "رواه الترمذى والخطأ هنا سؤال الله العبد عن ذنبه وهو يخالف قوله تعالى بسورة القيامة "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "والخطأ الأخر تحدث الكافر يوم القيامة وهو يخالف قوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون ".
13- الصراط كحد السيف أو كحد الشعرة وإن الملائكة ينجون المؤمنين والمؤمنات وإن جبريل لآخذ بحجزتى وإنى لأقول يا رب سلم سلم فالزالون والزالات يومئذ كثير "رواه أحمد والبيهقى فى الشعب 14- ما من وال يلى شيئا من أمور الناس إلا أتى به يوم القيامة مغلولة يده إلى عنقه لا يفكه000000000000000000000
عدله فيوقف على جسر من النار فينتفض به ذلك الجسر 0000انخرق به ذلك الجسر فيهوى به فى النار سبعين خريفا "15-إن شربة الخمر إذا أتوا على الصراط تخطفهم الزبانية إلى نهر الخبال فيسقون بكل كأس شربوا من الخمر شربة من نهر الخبال فلو أن تلك الشربة تصب من السماء لاحترقت السموات من حرها "وهو يناقض قولهم "من شرب الخمر فى الدنيا سقاه الله من سم الأساود "فهنا يشربون سم الأساود ويناقض قولهم "إلى جبل يقال له سكران فيه عين يجرى منها القيح والدم "رواه الأصبهانى فهنا يشربون القيح والدم بينما فى القول يشربون من نهر الخبال والخطأ المشترك هو وجود الجسر وهو الصراط على النار وهو يخالف أن دخول النار يكون من الأبواب مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها " .
16-من فارق الدنيا وهو سكران دخل القبر سكران وبعث سكران وأمر به إلى النار سكران إلى جبل يقال له سكران فيه عين يجرى منها القيح والدم وهو طعامهم وشرابهم ما دامت السموات والأرض "رواه الأصبهانى والخطأ الأول هو أن الميت يدخل القبر والنار وهو سكران وهو يخالف كونه متيقظ يوم البعث حتى أن بصره وهو نفسه يكون حديد أى قوى وفى هذا قال تعالى بسورة ق"لقد كنت فى غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد "والخطأ الثانى هو أن طعام وشراب الكفار السكارى القيح والدم وهو يخالف أن شرابهم الغساق وهو الحميم فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النبأ "لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا إلا حميما وغساقا "وطعامهم الضريع وهو الزقوم أى الغسلين فقط مصداق لقوله بسورة الحاقة "ليس لهم طعام إلا من ضريع "وقد سبق مناقشة ما يناقضه فى الحديث السابق .
17- ما من ذى رحم يأتى ذو رحمه فيسأله فضلا أعطاه الله إياه فيبخل عليه إلا أخرج الله من جهنم حية يقال لها شجاع يتلمظ 000"رواه الطبرانى فى الأوسط والكبير 18- إن الأرضين السبع بين كل أرض والتى تليها مسيرة 500عام 00والصخرة بيد ملك 00والثالثة فيها حجارة جهنم000والخامسة حيات جهنم 00والسادسة فيها عقارب جهنم 000والسابعة فيها إبليس مصفد بالحديد "رواه الحاكم والخطأ الخاص الأول هو وجود الصخرة بيد ملاك فى الأرض العليا وهو ما يخالف وجود الملائكة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات " والثانى وجود حجارة جهنم فى الأرض 3و4و5و6و7 وهو ما يخالف أن جهنم الموعودة للكفار موجودة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وهو يناقض قولهم فى جهنم واد فيه حيات000وإن فى جهنم جب الحزن فيه حيات وعقارب "فهنا الحيات والعقارب فى مكان واحد فى جهنم هو جب الحزن بينما فى القول فى مكانين فالحيات بالأرض الخامسة والعقارب فى السادسة 19-إن فى النار سبعين ألف واد فى كل واد سبعون ألف شعب فى كل شعب سبعون ألف حجر فى كل حجر حية تأكل وجوه أهل النار "رواه ابن أبى الدنيا والبخارى فى تاريخه وهو يناقض قولهم "فى جهنم واد فيه حيات 00وإن فى جهنم جب الحزن فيه حيات وعقارب كل عقرب منها بقدر البغل "فهنا فى جهنم وادى واحد فقط للحيات بينما فى القول سبعين ألف وادى فى كل منها حيات 20-فى جهنم واد فيه حيات كل حية ثخن رقبة البعير تلسع تارك الصلاة فيغلى سمها فى جسمه سبعين سنة ثم يتهرى لحمه وإن فى جهنم واديا اسمه جب الحزن فيه حيات وعقارب كل عقرب منها بقدر البغل 000 يجد مرارة وجعها ألف سنة "وهو يناقض قولهم "إن فى النار سبعين ألف واد فى كل واد سبعون ألف شعب فى كل شعب فى كل شعب سبعون ألف جحر فى كل جحر حية "رواه ابن أبى الدنيا فهنا سبعين ألف وادى بكل جحر فيها حيات ويناقض قولهم "إن فى النار لحيات مثل أعناق البخت يلسعن اللسعة فيجد حومتها 40 خريفا 00وإن فيها العقارب 000فيجد حموتها 40 خريفا " فهنا أثر اللسعة واللدغة 40 خريفا وفى القول 70سنة للحية و1000سنة للعقرب 21- إن فى النار لحيات مثل أعناق البخت يلسعن اللسعة فيجد حموتها 40 خريفا وإن فيها لعقارب كالبغال الموكفة يلسعن اللسعة فيجد حموتها 40 خريفا 000فلم تمثل له "رواه أحمد ويناقض قولهم "فى جهنم حيات 0000فيغلى سمها فى جسمه 70سنة 000وعقارب 000يجد مرارة وجعها 1000سنة فهنا وجع الحية 70 ووجع العقرب 1000سنة وهو تناقض بين والخطأ هنا هو وجود الحيات والعقارب فى النار وهو ما لم يذكره القرآن فى وسائل التعذيب فى النار وهى الطعام والشراب والسلاسل والذهب والفضة وصب الحميم والظلال والشرر والمهاد .
22-من قتل نفسه بشىء فى الدنيا عذب به يوم القيامة "رواه الشافعى 23- من قتل نفسه بحديدة فحديدته فى يده يجأ بها فى بطنه فى نارجهنم خالدا 000ومن قتل نفسه بسم فسمه فى يده يتحساه فى نار جهنم 00ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى فى نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ هنا أن المنتحرين كلهم يدخلون النار وهو ما يخالف أن بعضهم لا يدخلون النار لأن نيته من الإنتحار نية حسنة أو أنه تاب قبل أن يموت ومن تاب تاب الله عليه لقوله تعالى بسورة النساء "ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم "والخطأ الأخر هو أن وسيلة تعذيب قاتل نفسه هى وسيلة قتله لنفسه ولم يرد فى القرآن أى شىء عن هذا ،زد على هذا أن المنتحر بالحبوب المنومة لا يمكن أن يحدث فى النار لعدم وجود النوم فيها لعدم وجود الموت المؤقت أو غيره فيها مصداق لقوله تعالى بسورة الأعلى "ثم لا يموت فيها ولا يحيى "
24- رأيت جهنم يحطم بعضها بعضا ورأيت عمرا يجر قصبه وهو أول من سيب السوائب "رواه مسلم 25-رأيت عمرو بن لحى بن قمعة بن خندف أبا بنى كعب هؤلاء يجر قصبه فى النار "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة هى رؤية النبى (ص)لعمرو فى النار وهو يخالف أن الله منع الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وما بعده فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "والخطأ الأخر هو تحطيم النار لبعضها وهو يعارض أنها تكاد تميز من الغيظ ولا تتميز أى تتحطم مصداق لقوله تعالى بسورة الملك "وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير إذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقا وهى تفور تكاد تميز من الغيظ كلما ألقى فيها فوج ".
26-يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر فى صور الرجال يغشاهم الذل من كل مكان يساقون إلى سجن فى جهنم يسمى بولس تعلوهم نار النيار يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال "رواه الترمذى والخطأ هنا هو حشر المتكبرين أمثال الذر فى صورة الرجال ويعارض هذا أن الكل يحشر كما كان فى الدنيا بشحمه ولحمه حتى بنانه أى أصابعه هى هى وفى هذا قال تعالى بسورة القيامة "أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوى بنانه "والخطأ الثانى هو أن شراب أهل النار هو طينة الخبال ويخالف هذا أن الكفار لا يشربون سوى الحميم أى الغساق وفى هذا قال تعالى بسورة النبأ "لا يذوقون فيها بردا و شرابا إلا حميما وغساقا "والخطأ الثالث وجود سجن يسمى بولس ولم يرد هذا فى الوحى أضف لهذا أن النار كلها سجن وهو يناقض قولهم "إن فى النار قصرا يجعل فيه المتكبرون ويطبق عليهم "رواه البيهقى فهنا المتكبرون يعيشون فى قصر فى النار بينما فى القول بسجن بولس .
27-قال رسول الله تعوذوا بالله من جب الحزن قالوا وما جب الحزن قال واد فى جهنم يتعوذ منه جهنم كل يوم 400مرة قالوا يا رسول الله ومن يدخله قال أعد للقراء المرائين بأعمالهم وإن من أبغض القراء إلى الله الذين يزورون الأمراء "رواه ابن ماجة والترمذى والخطأ الأول هو وجود ما يسمى جب الحزن فى النار ولم يرد شىء فى القرآن عن هذا ثم إن النار أصلا كلها مكان محزن حيث تصيب من فيها دائما بالحزن نتيجة ما فيها من ألوان العذاب المؤلمة المهينة والثانى أن جب الحزن للقراء المرائين ولم يرد فى القرآن تخصيص شىء لطائفة معينة فى النار وإنما النار مأوى للكل والعذاب مضاعف للكل وليس لطائفة معينة وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "قالت أخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلونا فأتهم عذابا ضعفا قال لكل ضعف ولكن لا تعلمون "والثالث هو أن أبغض القراء لله من يزورون الأمراء وهو خطأ فى العمومية فالقراء منهم من يذهب لزيارة الأمراء سواء ظلمة أو عدول للنصح وهنا لا يبغضه الله ومنهم من يذهب للمذاكرة مع الأمراء العدول أو لمعاونتهم وهؤلاء لا يبغضهم الله .
28-لجهنم سبعة أبواب باب منها لمن سل السيف على أمة محمد رواه الترمذى والخطأ هنا هو تخصيص باب لمقاتلى أمة محمد (ص)من أبواب النار وهو يخالف أن الكفار يدخلون فى هيئة زمر أى أفواج لا يربطها شىء سوى أنها كلها كافرة وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا "والله لو خصص لكل أمة نبى باب فهذا معناه أن تزيد أبواب النار على سبعة وهذا محال لكونها سبعة وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم ".
29-إن فى النار قصرا يجعل فيه المتكبرون ويطبق عليهم "رواه البيهقى والخطأ هنا هو وجود قصر لتعذيب المتكبرين فى النار ويخالف هذا أن كل الكفار متكبرين لتكبرهم على دين الله بالعصيان كما أن جهنم كلها مخصصة للمتكبرين وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "ادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين "وهو يناقض قولهم "يحشر المتكبرون يوم القيامة 00يساقون إلى سجن فى جهنم يسمى بولس "رواه الترمذى فهنا المتكبرون فى سجن وفى القول فى قصر .
30-إن فى جهنم واديا يقال له هبهب حق على الله أن يسكنه كل جبار "رواه أبو يعلى والطبرانى والحاكم والخطأ هنا هو وجود وادى فى جهنم يسمى هبهب مخصص للجبارين ويخالف هذا أن كل كافر جبار لتجبره على الإسلام بعصيانه له وأن جهنم كلها مثوى لكل جبار مثوى لكل جبار مصداق لقوله تعالى بسورة إبراهيم "وخاب كل جبار عنيد من ورائه جهنم ".
31- إن لجهنم بابا لا يدخله إلا من شفى غيظه بمعصية الله "رواه النسائى والبزار وابن أبى الدنيا وابن عدى والبيهقى والخطأ هنا تخصيص باب لمن شفى غيظه بمعصية الله وهو تخريف لأن أبواب النار سبعة مصداق لقوله تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم "ولو خصص باب لكل عمل فإن عدد الأبواب سيزيد على السبعة كثيرا وهو ما يخالف الآية .
32-يرسل البكاء على أهل النار فيبكون حتى ينقطع الدمع ثم يبكون الدم حتى يصير فى وجوههم كهيئة الأخدود ولو أرسلت فيه السفن لجرت "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن وجوه الكفرة تصبح كبيرة جدا بحيث أن الأخاديد فيها تتسع لجريان السفن فيها 33-إن الكافر ليسحب لسانه الفرسخ والفرسخين يتوطأه الناس "رواه الترمذى والخطأ هنا هو طول لسان الكافر فرسخ أو اثنين 34-ما بين منكبى الكافر فى النار مسيرة ثلاثة أيام للراكب المسرع "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن منكب الكافر يكبر حتى يمشى فيه الراكب المسرع ثلاثة أيام والخطأ المشترك هنا هو كبر حجم جسم الكافر كبر عظيم جدا وهو يخالف عودة الإنسان للحياة كما هو فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدأنا أول خلق نعيده "حتى أن بنان وهو أصابع الإنسان تعود كما هى مصداق لقوله تعالى بسورة القيامة "بلى قادرين على أن نسوى بنانه ".
35- ستة يدخلون النار قبل الحساب بسنة قيل يا رسول الله ومن هم قال الأمراء بالجور والعرب بالعصبية والدهاقين بالتكبر والتجار بالخيانة وأهل الرستاق بالجهالة والعلماء بالحسد "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو وجود ستة يدخلون النار هم الأمراء والعرب والدهاقين والتجار وأهل الرستاق والعلماء وهو تخريف لأن الله لا يصنف أهل النار لهذه الأصناف وإنما أصنافهم هى الكفار والمنافقين مصداق لقوله بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "والسادة الكبراء والأتباع والخطأ الأخر هو دخول النار قبل الحساب بسنة ويخالف هذا دخول الكفار النار معا مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "ونسوق المجرمين إلى جهنم وردا "وهو يناقض الحديث بعده حيث يدخلون بعض الكفار النار قبل بعضهم ب500 سنة وفى القول سنة وهو تعارض .
36- يخرج عنق من النار يتكلم بلسان طلق ذلق له عينان يبصر بهما ولسان يتكلم به فيقول إنى أمرت بمن جعل مع الله إلها أخر وبكل جبار عنيد وبمن قتل نفسا بغير حق فينطلق بهم قبل سائر الناس بخمسمائة سنة "رواه الطبرانى والبزار والخطأ هنا هو دخول بعض الكفار النار قبل البعض الأخر ب500سنة وهو يخالف دخولهم فى يوم واحد هو يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "لافتدوا به من سوء العذاب يوم القيامة "والله يقسمهم على الأبواب السبعة ليدخلوا معا جماعات مصداق لقوله بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم ".
37- إن الصخرة العظيمة لتلقى من شفير جهنم فتهوى فيها 70 عاما ما تفضى إلى قرارها فأكثروا ذكر النار 0000وفى رواية 000هذا حجر رمى به فى النار منذ سبعين خريفا فهو يهوى فى النار حتى انتهى إلى قعرها "رواه الترمذى ومسلم ونلاحظ تناقضا فى الروايات فالحجر فى الأولى لم يبلغ القعر فى 70 عاما وفى الثانية بلغها فى 70 عاما وهو تناقض والخطأ هنا هو كثرة ذكر النار وهو يتعارض مع أن المطلوب من المسلمين هو ذكر الله كثيرا وفى هذا قال تعالى "واذكروا الله ذكرا كثيرا"
38-لا تزال جهنم تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العزة قدمه فتقول قط قط وعزتك ويزوى بعضها إلى بعض "رواه الترمذى ومسلم والبخارى والخطأ هنا هو حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار وهو يخالف أن الله ليس له شبيه فإذا كانت المخلوقات تحل فى المكان فالله لا يحل فى أماكن وفى هذا قال تعالى بسورة الشورة "ليس كمثله شىء "ثم إن الله كان ولا مكان فكيف يحل فى مكان وهو خارج المكان ؟أليس هذا عجيبا ؟
39-اشتكت النار إلى ربها وقالت أكل بعضى بعضا فجعل له نفسين نفسا فى الشتاء ونفسا فى الصيف فأما نفسها فى الشتاء فزمهرير وأما نفسها فى الصيف فسموم "رواه الترمذى وابن ماجة ومسلم والخطأ هنا هو شكوى النار لله وهو يخالف أن المخلوق غير المخير لا يشتكى لأن الله أجبره أو هو من نفسه أطاع الله مصداق لقوله تعالى "وله أسلم من فى السموات والأرض طوعا وكرها "والخطأ الأخر هو وجود زمهرير فى النار فالله لم يذكر وجود برد وصقيع فى النار والنار من اسمها تعنى الحر كما أن الله قال بسورة التوبة "قل نار جهنم أشد حرا "فجهنم هى حر فى حر تصديقا لذلك .
40-ناركم هذه جزء من 70 جزءا من نار جهنم قالوا والله إن كانت لكافية يا رسول الله قال فإنها فضلت عليها ب99 جزءا كلها مثل حرها "رواه مسلم وزيد والخطأ هنا هو أن نار الدنيا جزء من 70 جزء من نار الأخرة والغريب هنا هو أن نار الأخرة ليست كلها نارا وإنما جزء هو النار ممثل فى الشرر الذى يرميه الظل الثلاثى الشعب والمهاد بينما الوسائل الأخرى ليست لهبا وقد ذكر الله فى الوحى أن حر جهنم أعظم من حر الدنيا ولم يحدد مقداره فقال بسورة التوبة "وقالوا لا تنفروا فى الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون "والدليل على كذب تلك النسب هو أن النار الدنيوية فانية بينما الأخروية باقية والفانى إذا قيس بالباقى فليس بشىء .
41-000فإنه قد ذكر لنا أن الحجر يلقى من شفة جهنم فيهوى فيها 70 عاما لا يدرك لها قعرا 0000ولقد ذكر لنا أن ما بين مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة 40 سنة 000ولقد رأيتنى سابع سبعة مع رسول الله ما لنا من طعام إلا ورق الشجر حتى قرحت أشداقنا 00"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن مصاريع الجنة مسيرة 40 سنة وهو يخالف أن المسافة لا تقاس بالزمن وإنما تقاس بالأطوال المكانية كالميل والذراع والفرسخ كما أن مسيرة الأربعين تختلف من وسيلة لأخرى فالسير على الأقدام سرعته أقل من سرعة الخيل المركوبة وهى غير سرعة الحمير غير البغال كما أن ليس هناك سنين فى الأخرة لعدم وجود ليل أو نهار ووجود سنين متعددة منها السنة الإلهية والسنة الأرضية فأيها تحدث عنه القائل ؟والخطأ الأخر هو قياس العمق فى جهنم وهو يخالف أن المسافة لا تقاس بالزمن وإنما تقاس بالأطوال المكانية كما أن مسيرة الحجر تختلف من حجر لأخر حسب الثقل وقوة الدفع كما أن ليس هناك سنين فى الأخرة لعدم وجود ليل أو نهار كما أن السنين متعددة منها السنة الأرضية والسنة الإلهية فأيها تكلم عنه القائل ؟
42-سمع رسول الله صوتا هاله فأتاه جبريل فقال رسول الله ما هذا الصوت يا جبريل فقال هذه صخرة هوت من شفير جهنم من 70 عاما فهذا حين بلغت قعرها فأحب الله أن يسمعك صوتها فما رؤى رسول الله ضاحكا بعدها حتى قبضه الله "رواه الطبرانى والخطأ الأول هنا هو سماع النبى(ص)صوت من جهنم أى من عالم الغيب وهو يخالف أن لا إتصال بين الخلق فى عالم الغيب وبيننا كما أن النبى (ص)لا يعلم الغيب مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "والخطأ الثانى أن النبى (ص)لم يضحك منذ سمع الصوت الجهنمى وهو يخالف أن الله أمر نبيه (ص)بعدم الحزن فى أكثر من سورة فقال "ولا تحزن ".
43-لو أن رصاصة مثل هذه وأشار إلى مثل الجمجمة أرسلت من السماء إلى الأرض وهى مسيره خمسمائة سنة لبلغت الأرض قبل الليل ولو أنها أرسلت من رأس السلسلة لسارت 40 خريفا الليل والنهار قبل أن تبلغ قعرها أو أصلها "رواه الترمذى والخطأ هنا هو التناقض بين قوله "مسيرة 500سنة "وقوله "لبلغت الأرض قبل الليل فهنا المسيرة 500سنة ومع هذا تصل فى ليلة فى القول الثانى ،زد على هذا أن المسيرة غير محددة بمسيرة الفرس أو الحمار أو 00ومن ثم فهى غير معروفة وهو يناقض قولهم " من شفير جهنم من 70 عاما "فهنا الحجر يهوى من 70 وفى الحديث من 500سنة ومرة من 40 خريفا.
44- أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى اسودت فهى سوداء مظلمة "رواه الترمذى والخطأ هنا إنطفاء النار بعد ثلاثة آلاف عام واسودادها وهو يخالف أن النار موقدة باستمرار وفى هذا قال تعالى بسورة الهمزة "نار الله الموقدة ".
45-من توضأ فأحسن الوضوء وعاد أخاه المسلم محتسبا بوعد من جهنم مسيرة 70 خريفا أى عاما "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن العمل الصالح الممثل فى الوضوء وعيادة المسلم يبعد المسلم عن النار 70 عاما وهو يخالف أن أى عمل صالح يبعد المسلم عن النار دائما وليس 70 عاما مصداق لقوله تعالى بسورة البينة "إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية جزاؤهم عند ربهم جنات عدن تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا "وقوله بسورة الأنبياء "إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون ".
46-لا يدخل النار مسلم رآنى ولا رأى من رآنى ولا رأى من رأى من رآنى "روى فى أسد الغابة والخطأ هنا هو أن النار يدخلها المسلم الذى لم ير النبى (ص)أو من رأى الرسول أو من رأى من رأى الرسول وهو تخريف لأن المسلم يدخل الجنة رأى أو لم ير زد على هذا أن معنى القول هو دخول عميان المسلمين النار لأنهم لم يروا الرسول (ص)أو من لم ير الذين ذكروا فى القول لكونه أعمى.
47-مررت ليلة أسرى بى بأقوام شفاههم تقرض بمقارض من نار فقلت من أنتم فقالوا كنا نأمر بالخير ولا نأتيه وننهى عن الشر ونأتيه "رواه ابن حبان والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)النار فى رحلة الإسراء والمعراج وهو يخالف أن الرسول (ص)لم يشاهد الجنة أو النار وأقصى ما وصل له هو سدرة المنتهى وهو بوابة الوصول للجنة وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى "كما أنه قال ليلة أسرى وليس ليلة عرج به وهذا يعنى أنه كان فى الأرض فكيف رأى النار الموعودة وهى فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون ".
48-يقال للرجل من أهل النار يوم القيامة لو كان لك ما على الأرض من شىء أكنت مفتديا به فيقول نعم قد أردت منك ما هو أهون من ذلك قد أخذت عليك فى ظهر أدم أن لا تشرك بى شيئا فأبيت إلا أن تشرك بى "رواه أحمد والخطأ هنا هو أن الله أخذ الميثاق على الإنسان فى ظهر أدم (ص)وهو يخالف أن الله أخذ الميثاق من بنى أدم (ص)من ظهورهم وليس من ظهر أدم (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "وإذ أخذ ربك من بنى آدم من ظهورهم ذريتهم ".
49-إن أكثر صياح أهل النار من التسويف "والخطأ هنا أن أكثر صياح الكفار من التسويف وهو تخريف لأن سبب الصياح هو الألم وليس التسويف فى الأخرة والمتسبب فى الألم هو كفره حيث كان مسرورا فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الإنشقاق "وأما من أوتى كتابه وراء ظهره فسوف يدعوا ثبورا ويصلى سعيرا إنه كان فى أهله مسرورا "وقال فى الصراخ بسورة فاطر "كذلك نجزى كل كفور وهم يصطرخون فيها".
50-إن جبرائيل أتى النبى فقال أتيتك حين أمر الله بمنافخ النار فوضعت على النار تسعر ليوم القيامة فقل له يا جبريل صف لى النار فقال إن الله أمر بها فأوقد عليها 0000فلم يزالا يبكيان حتى نوديا من السماء يا جبريل ويا محمد إن الله قد أمنكما أن تعصيا فيعذبكما وفضل محمد على سائر الأنبياء كفضل جبريل على سائر الملائكة "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو أن الله أمن محمد (ص)وجبريل (ص)من العذاب وحدهما وهو يخالف أن الله أمن كل المسلمين من إنس وجن الذين منهم الملائكة فقال بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون "وهو يناقض قولهم "لا ينبغى لعبد أن يقول أنا خير من يونس بن متى"وقولهم "قال لرجل لرسول الله يا خير البرية قال ذاك إبراهيم "فهنا مرة يونس (ص) أفضل الخلق ومرة إبراهيم (ص) وفى القول محمد (ص)وجبريل (ص)وهو تعارض بين .
51-أربعة يؤذون أهل النار فى النار على ما بهم من الأذى يسعون بين الحميم والجحيم 000كما يستلذ الرفث "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو السعى بين الحميم والجحيم وهو تخريف لأن الجحيم هو النار كلها والحميم جزء من النار فكيف يتم السعى بين الكل والجزء أليس هذا عجيبا ؟إن المفروض هو السعى بين جزء وجزء وأما الكل فلا لأنه يضم كل الأجزاء .
52-أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار "رواه الدارمى فى سننه والخطأ هنا هو أن الجرىء على الفتيا جرىء على النار ،بداية لابد من التفرقة بين الجراءة على الفتيا بحق وبين الجراءة على الفتيا بالباطل وهذه التفرقة غير موجودة ،زد على هذا أن هناك فتاوى تمثل 99%من الإسلام لا يحتاج المفتى فيها لتفكير كبير وإنما تفكير قصير الزمن لأن النصوص موجودة أمامه فإن تذكرها فقد تذكر الحكم أما التفكير الطويل فيكون فى الفتاوى المتشعبة أو التى لم يسبق أن سألها أحد .
53-لا يجتمع فى النار كافر وقاتله أبدا "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن القاتل والمقتول لا يجتمعان فى النار رغم كفر المقتول وهو تخريف لأن القاتل قد يكفر بعد إسلامه وبذا يدخل النار مع المقتول الكافر وقد بين الله لنا أن المنافقين حاربوا وقتلوا بعض الكفار يوم أحد ومع هذا سيدخلون النار جميعا وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا"وذلك رغم أن المنافقين قد كفروا بعد إسلامهم.
54-حدثنا العباس بن عبد المطلب قال للنبى ما أغنيت عن عمك فإنه كان يحوطك ويغضب لك قال هو فى ضحضاح من نار ولولا أنا لكان فى الدرك الأسفل من النار "رواه البخارى والخطأ هنا هو قول القائل "لولا أنا لكان فى الدرك الأسفل من النار "وخلاصة القول هنا أن النبى (ص)خفف العذاب عن عمه أبى طالب وهو يخالف أن الشفاعة لا تفيد الكفار وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "ما للظالمين حميم ولا شفيع يطاع "وقال بسورة البقرة "ولا تنفعها شفاعة ".
55-يؤتى بجهنم يومئذ لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها "رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا هو وجود 70 ألف ملك فى النار وهو يخالف أنهم 19 ملك فقط مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "عليها تسعة عشر وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة ".
56-إن الله لا يجمع أمتى على ضلالة ويد الله مع الجماعة ومن شذ شذ إلى النار "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن يد الله مع الجماعة وهو يخالف أن يد الله وهى قوته مع المطيعين لحكمه وهم المؤمنين سواء فردا أو جماعة مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "إن الله يدافع عن الذين أمنوا "وهو يناقض قولهم "اختلاف أمتى رحمة "فهنا الخلاف رحمة بينما المخالف فى النار فى القول .
57-إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوى بها 70 خريفا فى النار "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الإنسان يهوى أى يسقط فى النار وهو يخالف أن الإنسان يدخل النار من أبوابها وليس من سقوفها وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم ".
58-من استمع إلى قينة صب فى أذنيه الآنك يوم القيامة "رواه ابن عساكر والخطأ هنا هو صب الآنك يوم القيامة للمستمع لقينة وهو يخالف أن الله لم يذكر الآنك فى وسائل تعذيب الكفار فى النار ،زد على هذا أن الإستماع قد يكون حلالا إذا كانت القينة زوجة أو أمته إذا كان ما تغنيه هو كلام طيب طاهر بدليل أن الله أباح الجهر بالقول الطيب وبالقول السيىء إذا كان المغنى أو المغنية مظلوما وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ".
59-من أصبح محزونا على الدنيا أصبح ساخطا على ربه ومن أصبح يشكو مصيبة نزلت به فإنما يشكو ربه ومن دخل إلى غنى فتضعضع له ذهب ثلثا دينه 000هزوا "رواه الخطيب فى تاريخ بغداد والخطأ هنا أن الدخول للغنى يضيع ثلثا الدين وهو يخالف أن الله أباح لنا دخول كل البيوت سواء بيوت أغنياء أو غيرهم ما دام أهلها قد أعطونا الإذن بهذا وفى هذا قال تعالى بسورة النور "يا أيها الذين أمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون "كما أن الدين لا ينقسم فإما يضيع كله أو يبقى كله .
60-يخرج عنق من النار يوم القيامة 0000يقول إنى وكلت بثلاثة بكل جبار عنيد وبكل من دعا مع الله إلها أخر وبالمصورين "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الجبار العنيد غير المشرك غير المصور وهو يخالف أن كل من يدخل النار كافر وكل كافر هو مشرك بالله يدعو آلهة غيره وفى هذا قال تعالى بسورة المدثر "فذلك يومئذ يوم عسير على الكافرين غير يسير " .
61-الوائدة والموءودة فى النار "رواه أبو داود والخطأ هنا هو دخول الموءودة النار وهو تخريف لأن الموءودة لا تعلم شىء ولم ترتكب ذنبا يكون سببا فى دخولها النار مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "يخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا "والله عادل لا يظلم فكيف يدخل المظلوم القتيل النار ؟قطعا هذا لا يحدث منه .
62-من أكل لقمة من حرام لم تقبل له صلاة 40 ليلة ولم يستجب له دعوة 40 صباحا ولكل لحم ينبته الحرام فالنار أولى به وإن اللقمة الواحدة من الحرام لتنبت اللحم "رواه الديلمى والخطأ الأول هو عدم قبول صلاة ودعاء آكل لقمة من الحرام مدة 40 ليلة وهو تخريف لأن الله يتوب على من تاب والخطأ الثانى هو أن النار تعاقب اللحم النابت من حرام وهذا يخالف أن المعاقب ليس اللحم وإنما صاحب اللحم مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فلو عوقب اللحم لكان هذا ظلم لأنه لم يرتكب جريمة جمع المال من حرام وإنما المرتكب هو الإنسان وهو الواجب عقابه .
63-يلقى على أهل النار الجوع فيعدل ما هم فيه من العذاب فيستغيثون فيغاثون بطعام من ضرع 000فيستغيثون بالطعام فيغاثون بطعام ذى غصة 000فيقولون ادعوا مالكا 0000وبين إجابة مالك إياهم ألف عام 000رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن طعام الضريع غير الطعام ذى الغصة وهو يخالف أن طعام الكفار فى النار واحد وهو الضريع أى الزقوم أى الغسلين مصداق لقوله تعالى بسورة الغاشية "ليس لهم طعام إلا من ضريع ".
64-إن الطير لتضرب بمناقيرها وتحرك أذنابها من هول يوم القيامة وما يتكلم به شاهد الزور ولا يفارق قدماه الأرض حتى يقذف به فى النار "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن الطير تضرب بمناقيرها وتحرك أذنابها من هول القيامة وهو يخالف أن القيامة لم تحدث بعد فكيف تخاف الطير منها ؟أليس هذا عجيبا ؟إن الطير مطيعة لله مسلمة له مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "وله أسلم من فى السموات والأرض "ومن ثم فهى لا تخاف من هول القيامة لكونها أمنة من الفزع لقوله بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "كما أن ضرب الطيور بالمناقير وهزها أذنابها حركات مرادة للأكل وهش الحشرات وغير هذا من الأمور .
65-من شرب الخمر فى الدنيا سقاه الله من سم الأساود شربة يتساقط منه لحم وجهه فى الإناء قبل أن يشربها فإذا شربها يتساقط لحمه وجلده 000والخطأ هنا هو أن شارب الخمر يشرب فى النار سم الأساود وهو يخالف أن شراب أهل النار هو الحميم أى الغساق مصداق لقوله تعالى بسورة النبأ "لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا إلا حميما وغساقا "وهو يناقض قولهم "إن شربة الخمر إذا أتوا على الصراط تخطفهم الزبانية إلى نهر الخبال "فهنا شربة الخمر يشربون من نهر الخبال بينما فى القول يشربون سم الأساود وهو تعارض ظاهر
.
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى