بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات Empty الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات

مُساهمة من طرف Admin الأحد أكتوبر 07, 2012 10:05 am

الموتى والجنازات
1-أن صبيا دفن فقال رسول الله لو أفلت أحد من ضمة القبر لأفلت هذا الصبى"رواه الطبرانى
2-توفيت زينب بنت رسول الله 0000قال ذكرت ضغطة ابنتى وشدة عذاب القبر 000وقد ضغطت ضغطة سمع صوتها ما بين الخافقين "رواه ابن أبى الدنيا فى الموت وهو يناقض قولهم "كان النبى إذا وضعت الجنازة 000يسمع صوتها كل شىء إلا الإنسان"رواه البخارى فهنا يسمع الصوت كل شىء عدا الإنسان بينما فى القول يسمعها الكل "سمع صوتها ما بين الخافقين "فلا استثناء وهو تناقض بين .
3-يضغط المؤمن فى هذا ضغطة ترد منه حمائله وفى رواية إن للقبر ضغطة لو سلم أو نجا منها أحد لنجا سعد بن معاذ "رواه أحمد .
4-كل ميت يختم على عمله إلا الذى مات مرابطا 0000 إلى يوم القيامة ويأمن من فتنة القبر"رواه الترمذى وأبو داود والخطأ الخاص هنا هو نمو عمل المرابط ليوم القيامة والعمل لا ينمو بدليل أن الله حدد له فى القرآن أجرين للعمل غير المالى عشر حسنات كما بسورة الأنعام وللعمل المالى 700 أو 1400حسنة كما بسورة البقرة ،زد على هذا أن الميت لا يحتاج لعمله بعد دخوله الجنة أو النار وهو يناقض قولهم "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث 00"فهنا ثلاث أعمال وفى القول عمل واحد وهو عمل المرابط ،ويناقض قولهم مثل الميت فى قبره يتعلق بكل شىء ينتظر دعوة من ولد أو والد أو أخ أو قريب فهنا الميت محتاج للدعوة وفى القول الرباط هو المنمى للعمل وهو تعارض .
5-إذا قبر الميت أتاه ملكان أسودان أزرقان 0000فيقولان ما كنت تقول فى هذا الرجل 000فيقولان نم كنومة العروس 000وفى رواية العبد إذا وضع فى القبر 000ثم يضرب بمطرقة من حديد ضربة بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين "رواه الترمذى وأبو داود والبخارى .
6- خرج النبى وقد وجبت الشمس فسمع صوتا فقال يهود تعذب فى قبرها "رواه البخارى .
7-أنها أخبرته أنها سمعت عائشة وذكر لها ابن عمر يقول إن الميت ليعذب ببكاء الحى فقالت عائشة غفر الله 0000وإنما مر رسول الله على يهودية يبكى عليها فقال إنهم ليبكون وإنها لتعذب فى قبرها وفى رواية إنما مر رسول الله على جنازة يهودى 00"رواه الترمذى ومالك ومسلم ونلاحظ التناقض بين يهودية ويهودى فى الروايتين وهو يناقض قولهم الميت يعذب ببكاء أهله عليه "رواه ابن ماجة والترمذى فهنا عذاب الميت سببه بكاء أهله عليه وفى القول لا عذاب بسبب البكاء والخطأ الخاص هنا هو الخلاف بين الصحابة فى حكم وهو أمر لا يحدث بعد موت الرسل (ص)لوجود الحكم فى الوحى وهو يحدث فى عهد الخلف وهم من بعد الصحابة بقليل أو بكثير مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا " .
8-إن يهودية أتت عائشة تسألها فقالت أعاذك الله من عذاب القبر 00000فقال إنى قد رأيتكم تفتنون فى القبور كفتنة الدجال "رواه مسلم والخطأ الخاص هنا العلم بالغيب الممثل فى الدجال وهو ما يخالف عدم علم النبى (ص)بالغيب فقد نفاه بقوله بسورة الأنعام "قل لا أعلم الغيب "
9- إن عائشة قال دخل على رسول الله وعندى امرأة من اليهود وفى رواية عجوزين من عجز يهود المدينة وهى تقول هل 000فارتاع رسول الله وقال إنما تفتن يهود فلبثنا ليالى ثم قال رسول الله هل شعرت أنه أوحى إلى أنكم تفتنون فى القبور فسمعت رسول الله بعد يستعيذ من عذاب القبر وفى رواية قال صدقنا إنهم يعذبون عذابا تسمعه البهائم "رواه مسلم .
10- ما من مسلم يموت يوم أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر "رواه الترمذى والخطأ الخاص هنا هو أن ميت الجمعة له خصوصية وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة "فهنا ساوى الله بين الكل ومن ثم فلا تمييز بسبب يوم الموت لأن الإنسان لا يختاره بمزاجه والخطأ المشترك بين الأحاديث العشر وهو وجود عذاب أو فتنة أى ضغطة فى القبر الأرضى وهو يخالف أن الجنة والنار فى البرزخ موجودتين فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود هو الجنة مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات "والموعود النار مصداق لقوله بنفس السورة "وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم " .
11- دخل رسول الله على مريض فقال إنى لأعلم ما يلقى ما منه عرق إلا ويألم للموت على حدته "رواه ابن أبى الدنيا 12- إن رسول الله ذكر الموت وغصته وألمه فقال هو قدر 300ضربة بالسيف وفى رواية إن أهون الموت بمنزلة حسكة فى صوف فهل تخرج الحسكة من الصوف إلا ومعها صوف "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ المشترك بين الحديثين هو وجود ألم للموت وهو يخالف أن الموت ليس له أى ألم بدليل أن النوم ليس فيه ألم مع أنه موت مؤقت وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "ولو كان هذا مؤلم وهو النوم ولم يقل أحد بهذا لكان الموت مؤلم .
13-توفى عبد الرحمن بن أبى بكر فى نوم نامه فأعتقت عائشة عنه رقابا كثيرة"رواه مالك.
14- أن عمر بن الخطاب سمع صوت بكاء فدخل ومعه غيره فمال عليهم ضربا 000وإنها تؤذى موتاكم فى قبورهم 0000"رواه الأوزاعى .
15-ما من ميت يموت فيقوم باكيهم فيقول واجبلاه واسيداه أو نحو ذلك إلا وكل به ملكان يلهزانه أهكذا كنت "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الملكان يعذبان وهو ما يخالف أن ملائكة العذاب كلهم 19 ملكا مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "عليها تسعة عشر وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة "وهو يناقض قولهم "إنهم ليبكون عليها وإنها لتعذب فى قبرها "رواه الترمذى فهنا العذاب ليس بسبب البكاء وفى القول سببه البكاء وهو يناقض رقم 16أيضا
16-من نيح عليه عذاب ما نيح عليه وفى رواية الميت يعذب ببكاء أهله عليه وفى رواية إن المعول عليه يعذب"رواه البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة ومالك
17-يا ابن آدم اثنتان لم تكن لك واحدة منهما جعلت لك نصيبا من مالك حين أخذت بكظمك لطهرك به وأزكيك وصلاة عبادى عليك بعد إنقضاء أجلك "رواه ابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الله جعل للإنسان نصيب من ماله حين أخذ بكظمه والتناقض فى العبارة واضح فكيف يجعل الله للإنسان جزء من ماله عند الموت إذا كان الكظم هنا بمعنى الموت إذا كان سيترك ماله ؟أليس هذا عجيبا يموت تاركا ماله ومع هذا؟والخطأ المشترك بين الأحاديث من 13إلى 18 هو تحمل الإنسان ثواب أو عقاب عمل غيره خاصة الميت وهو يخالف أن الإنسان ليس له إلا سعيه أى عمله وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "كما أن لا أحد يأخذ ثواب أو عقاب أحد مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
18- لا يتبع الميت بعد موته شىء من عمله إلا الصدقة الجارية فإنها تكتب له بعد وفاته "رواه زيد وهو يناقض قوله "إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع 000"رواه الترمذى وأبو داود فهنا ثلاث أشياء تنفع وفى القول شىء واحد وهو تناقض والخطأ هنا هو كتابة الصدقة الجارية للميت بعد وفاته وهو يخالف أن الإنسان ليس له سوى سعيه مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وبمجرد عمل الإنسان للشىء يأخذ أجره ولا يستمر .
19-مثل الميت فى قبره مثل الغريق يتعلق بكل شىء ينتظر دعوة من ولد أو والد أو أخ أو قريب رواه الديلمى فى الفردوس
20- 00فقال يارسول الله إنا نتصدق عن موتانا ونحج عنهم وندعو لهم فهل يصل ذلك إليهم قال نعم 0000"رواه أبو حفص الكبير العكبرى
21- لا تصوموا عن موتاكم وأطعموا عنهم "رواه البيهقى وفى رواية جاءت امرأة إلى النبى فقالت يا رسول الله إن أختى ماتت وعليها صيام شهرين قال أرأيت لو كان على أختك دين أكنت تقضينه قالت بلى قال فحق الله أحق "رواه ابن ماجة فهنا القضاء بالصيام بينما فى القول الإطعام عنهم وهو تناقض .
22- ما ينفعكم أن أصلى على رجل روحه مرتهن فى قبره ولا تصعد روحه إلى الله لو ضمن رجل دينه لصليت عليه فإن صلاتى تنفعه "رواه الترمذى والبيهقى فى السنن الكبرى والخطأ المشترك فى الأحاديث 19و20و21و22 هو أن عمل الغير يفيد الميت وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهنا سعى غيره هو النافع له ويخالف أن الإنسان لا يدخل الجنة أو النار إلا بعمله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
23-من مات وهو برىء من الكبر والغلول والدين دخل الجنة وفى رواية من فارق الروح الجسد وهو برىء من ثلاث دخل الجنة الكبر والغلول والدين رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ هنا هو اعتبار الدين خطيئة تمنع المسلم من دخول الجنة وهو يخالف إباحة الله للدين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه "ولو أن الدين خطيئة أى سيئة – وما هو بذلك-لتجاوز الله عنها ضمن ما يتجاوز عنه من السيئات مصداق لقوله تعالى بسورة الأحقاف"أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم فى أصحاب الجنة "
24-من مات وعليه دينار أو درهم قضى من حسناته ليس ثم دينار ولا درهم رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو قضاء الدين من الحسنات التى تذهب لصاحب الدين وهو يخالف أن الدين له طريق واحد للسداد هو دفع الدين أو التصدق به مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم "كما أن كل فرد يأخذ عمل نفسه فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "بينما صاحب الدين هنا يأخذ عمل غيره وهو الحسنات أليس هذا عجيبا؟
26-أن النبى أتى بجنازة ليصلى عليها فقال صلوا على صاحبكم فإن عليه دينا فقال أبو قتادة أنا أتكفل به قال النبى بالوفاء وكان الذى عليه 18أو 19 درهما وفى رواية إذا أتى بجنازة فقالوا صل عليها فقال عليه دين قالوا لا قال0000قال هل عليه دين قيل نعم قال فهل ترك شيئا قالوا ثلاثة دنانير ثم أتى بالثالثة 000قال هل ترك شيئا قالوا لا قال فهل عليه دين قالوا ثلاثة دنانير 000قال أبو قتادة 000رواه البخارى وابن ماجة
27- إن الله تصدق عليكم عند وفاتكم بثلث أموالكم زيادة لكم فى أعمالكم "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو تصدق الله عند موت المسلم بثلث ماله زيادة له فى العمل وهو تخريف لأن العمل ينقطع بمجرد موت الإنسان كما أن الإنسان ليس له إلا ما عمل مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهذا التصدق ليس من سعيه ثم كيف يتم التصدق الإلهى بثلث المال ؟قطعا لا جواب .
28-نفس المؤمن معلقة بدينه حتى يقضى عنه "رواه الترمذى والشافعى وابن ماجة والخطأ هنا هو أن نفس المؤمن معلقة بالدين حتى يقضى عنه وهو يخالف دخول المؤمن الجنة بعد موته على الفور مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "ولو فرضنا أن الدين ذنب وهو ليس بذنب فإن الله يتجاوز عن ذنوب المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "ولأكفرن عنهم سيئاتهم "وزاد" ولأدخلنهم جنات ".
29- ما من أربعين من مؤمن يشفعون لمؤمن إلا شفعهم الله "رواه مسلم وابن ماجة
30- من صلى عليه ثلاثة صفوف فقد أوجب وفى رواية ما من مسلم يشهد له ثلاثة إلا وجبت له الجنة قلنا واثنان قال واثنان وفى رواية ما من مسلم فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعوا فيه "رواه ابن ماجة وأبو داود والترمذى
31- لا يموت أحد من المسلمين فيصلى عليه أمة من المسلمين يبلغوا أن يكونوا مائة فيشفعوا له إلا شفعوا فيه وفى رواية من صلى عليه مائة من المسلمين غفر له رواه الترمذى وابن ماجة ومسلم ونلاحظ تناقضا بين 40و 3و2 و100 وثلاثة صفوف فى الأحاديث الثلاثة والخطأ المشترك هو شفاعة المصلين على الميت له حيث يدخلونه الجنة وهو ما يناقض أنه يدخلها بعمله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكما الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
32- مر على رسول الله بجنازة فأثنوا عليها خيرا فقال رسول الله وجبت ثم قال أنتم شهداء الله فى الأرض 0000 وفى رواية مروا على رسول الله بجنازة فأثنوا خيرا فقال وجبت ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبتم قال إن بعضكم على بعض شهداء وفى رواية زيادة منها أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة فقلنا وثلاثة قال وثلاثة قلنا واثنان قال واثنان رواه مسلم والبخارى والترمذى وابن ماجة وأبو داود والخطأ هنا هو أن شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار وهو ما يخالف أن سبب دخول الجنة هو العمل أى ما قدمت اليد مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "وتلك الجنة التى أورثتموها بما كنتم تعملون "وقوله بسورة الحج "ونذيقه يوم القيامة عذاب الحريق ذلك بما قدمت يداك "وهو يناقض قولهم "ما من مسلم يموت فيقوم على جنازته 40 رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعوا فيه "فهنا عدد الشهود 40 وفى الأعلى 4و3و2 وهو تعارض .
33- موت الغريب شهادة "رواه الدار قطنى والخطأ هنا هو أن موت الإنسان فى غير موطنه شهادة وهو يناقض المعروف لدى المسلمين أن الشهادة تكون بالقتل فى سبيل الله فقط .
34- إذا مر الرجل بقبر أخيه يعرفه فسلم عليه وعرفه وإذا مر بقبر لا يعرفه فسلم عليه رد عليه السلام "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو رد الميت سلام الحى وهو فى قبره وهو تخريف لأن الميت يكون فى السماء وليس فى القبر مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون"فالموعود الجنة والنار فكيف يسمع من فى الأرض أليس هذا خبلا ؟إن الموجود فى القبر الجثة المتحللة وهى ليس بها النفس التى ترد لأنها صعدت للسماء .
35- إن الإمام العادل إذا وضع فى قبره ترك على يمينه فإذا كان جائرا نقل عن يمينه إلى يساره "رواه ابن عساكر والخطأ هنا هو وضع الميت على اليمين وهو تخريف لأن الميت يوضع على ظهره وحتى لو وضع على أحد جانبيه فإنه قد ينقلب على ظهره أو بطنه لأن الميت لا يتحكم فى حركته ،زد على هذا أن من يضعون الإمام العادل أو الجائر لو وضعوه على وضع غير ما هو مذكور هنا فكيف يكون الحال هل ينقلب من ظهره إلى يمينه أو من ظهره لليسار ؟قطعا لا ينقلب من نفسه .
36-أربع فى أمتى من الجاهلية لا يتركونهن الفخر فى الأحساب والطعن فى الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن أمة الإسلام لا تترك من أمر الجاهلية أربع وهو تخريف لأن الأمة لو لم تترك الأربع وغيرهن من المحرمات لن تكون أمة الإسلام وإنما أمة كافرة لإصرارها على عدم ترك المحرمات وقد وصف الله المسلمين بأنهم لا يصرون على فعل المحرمات فقال بسورة آل عمران "ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ".
37-إن هذه النوائح ليجعلن يوم القيامة صفين فى جهنم عن يمينهم وصف عن يسارهم فينبحن على أهل النار كما تنبح الكلاب "رواه الطبرانى فى الأوسط والخطأ هنا هو نياح النوائح فى جهنم وهو يخالف أن كل الكفار ينبحون أى يصرخون فى جهنم مصداق لقوله تعالى بسورة فاطر "وهم يصطرخون فيها ".
38-إن رسول الله جاء يعود عبد الله بن ثابت فوجده قد غلب فصاح به فلم يجبه فاسترجع رسول الله وقال غلبنا عليك يا أبا الربيع فصاح النسوة وبكين فجعل ابن عتيك يسكتهن فقال رسول الله دعهن فإذا وجب فلا تبكين باكية قال وما الوجوب يا رسول الله قال إذا مات "رواه الشافعى والخطأ هنا التناقض فى القول حيث قال "غلبنا عليك يا أبا الربيع "وهذا يعنى أنه مات فلا يقدر على رد نفسه إليه وقوله إذا مات "فهو هنا بهذا القول يعنى أنه لم يمت لأنه أباح بكاء النسوة وصياحهن ما دام الإنسان لم يمت ومن التناقض أنه علم أنه مات وبكت النسوة ومع هذا يأمره القائل أن يترك النسوة يبكين لأنه لم يمت زد على هذا أن النبى (ص)يعلم أن المريض- فيما لو يمت ذلك الرجل – يجب توفير الراحة له فكيف يسمح للنسوة –وهو ما لم يحدث- بالصياح والعويل وهو الذى يزعج المريض ويقض مضجعه أليس هذا عجيبا ؟
39-من غسل ميت فليغتسل ومن حمله فليتوضأ"رواه أبو داود والخطأ هنا وجوب اغتسال من غسل الميت وهو يخالف أن سببا الاغتسال هما الجنابة والتطهر من الحيض مصداق لقوله بسورة المائدة "وإن كنتم جنبا فاطهروا "وقوله بسورة البقرة "ولا تقربوهن حتى يطهرن "والخطأ الثانى وجوب وضوء حامل الميت وهو تخريف لأن الله لم يذكر فى أسباب الوضوء بالمائدة والنساء حمل الميت .
40-كبرت الملائكة على آدم أربعا وكبر أبو بكر على فاطمة أربعا وكبر عمر على أبى بكر أربعا وكبر صهيب على عمر أربعا والخطأ هنا هو تكبير الملائكة على أدم (ص)أربعا وهو تخريف لأن الملائكة لا تصلى صلاة الجنازة على أحد ولأن أدم (ص)كان له أولاد وأحفاد فهل كفروا كلهم فلم يصلوا عليه ؟قطعا لا .
41- صوتان ملعونان فى الدنيا والأخرة مزمار عند نغمة ورنة عند مصيبه "رواه البزار والخطأ لعن صوتان فى الدنيا والأخرة المزمار والرنة وهو تخريف لأن الله لا يلعن أصوات أو أشياء وإنما يلعن الكفار وحدهم ومن هذا قوله تعالى بسورة آل عمران "فلعنة الله على الكافرين " .
42- الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا "والخطأ هو أن الحياة الدنيا نوم والموت إيقاظ لأهلها وهو أن الناس أحياء مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "ألم نجعل الأرض كفاتا أحياء وأمواتا"والنفوس تنام وتصحو مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى ".
43- الحى أفضل من الميت "والخطأ هنا أن الحى أحسن من الميت ويخالف هذا أن الأفضل ليست بين الأحياء والأموات وإنما بين المسلمين والكافرين مصداق لقوله تعالى بسورة الحشر "لا يستوى أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون 0"كما أن مقياس الأفضلية العام هو التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الحجرات "إن أكرمكم عند الله أتقاكم "زد على هذا أن كل حى من الخلق ميت بعد هذا فكيف يكون أفضل من نفسه أليس هذا جنونا ؟
44-من حج فزار قبرى بعد موتى كان كمن زارنى فى حياتى "والخطأ هنا هو أن زيارة قبر النبى (ص)فى الحج كزيارته فى حياته ويخالف هذا أن زيارة القبر ليست من الحج لأن الحج يكون للبيت فقط مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "ولله على الناس حج البيت " .
45- من زار قبر أبويه أو أحدهما فى كل جمعة غفر له وكتب برا "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن زيارة قبر الوالدين فى كل جمعة تغفر للزائر وتجعله برا ويخالف هذا أن البر ليس من عمل شىء واحد كالمذكور ولكن من أمن وعمل كل الصالحات التى يقدر عليها وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولكن البر من اتقى "وقال "ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وأتى الزكاة والموفون بعدهم إذا عاهدوا والصابرين فى البأساء والضراء وحين البأس ".
46-ما من مسلم يقرأ عند رأسه سورة يس إلا هون الله عليه وفى رواية إن ولكل شىء قلبا وقلب القرآن يس ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات "والخطأ الأول هو أن قراءة يس تهون على الميت وهو يخالف أن الميت المسلم لا تهون عليه شىء لأنه فى خير حال حيث يدخل الجنة مصداق لقوله بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى "والخطأ الثانى أن قراءة يس تكتب بقراءة القرآن عشر مرات وهو يخالف أن القراءة تحسب بالحسنات وليس بقراءة القرآن عشر مرات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
47- من قرأ آية الكرسى لم يتول قبض نفسه إلا الله تعالى
"الخطأ هنا هو أن من قرأ آية الكرسى تولى الله قبض نفسه بنفسه وهو يخالف أن كل من يموت يقبض نفسه ملك الموت مصداق لقوله تعالى بسورة السجدة "قل يتوفاكم ملك الموت الذى وكل بكم ".
48- إن سؤال الملكين منكر ونكير أول فتنة بعد الموت "الخطأ هنا أن الملائكة تسأل الإنسان بعد الموت وهو يخالف قوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "كما أن الفتنة لا تكون إلا فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "والملائكة لا تسأل أحدا لأنها تدخلهم الجنة أو النار بلا سؤال مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بماكنتم تعملون "و"الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسكم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم "
49-إن رجلا كانت به جراحة فأتى قرنا له أى بفتحتين جعبة النشاب فأخذ مشقصا وهو سهم فيه نصل عريض فذبح به نفسه فلم يصل عليه النبى "رواه ابن حبان والخطأ هنا أن النبى لم يصل على قاتل نفسه باعتباره كافرا وهو يخالف أن قاتل نفسه هنا كان به جراحة فظن أنه لن يتحمل ألمها فقتل نفسه ليريحها من الألم ولم يقصد اليأس من رحمة الله والله يحاسب على النية وليس على العمل وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم ".
50-قيل يا رسول الله هل يكون مع الشهداء غيرهم يوم القيامة فقال نعم من ذكر الموت كل يوم20مرة "والخطأ هنا هو وجود ذاكر الموت 20 مرة يكون مع الشهداء يوم القيامة وهو يخالف أن درجة الشهداء مخصصة للمجاهدين وحدهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
51- إن الميت يعرف من غسله ومن يحمله ومن يدليه فى قبره "رواه أحمد والخطأ هنا هو معرفة الميت من يغسله ويحمله ويدليه فى القبر وهو يخالف أن الإنسان لا يدرى أى لا يعرف ماذا يكسب غدا مصداق لقوله تعالى بسورة لقمان "وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس بأى أرض تموت "
52-لا تفضحوا موتاكم بسيئات أعمالكم فإنها تعرض على أوليائكم من أهل القبور وفى رواية إن أعمالكم تعرض على أقاربكم وعشائركم من الأموات "رواه أحمد وابن أبى الدنيا والمحاملى والخطأ هنا عرض الأعمال على الموتى وهو تخريف لأن الأموات إما فى النار معذبين وإما فى النار منعمين فالمعذب مشغول بألمه والمنعم لو عرضت عليه تلك الأعمال لحزن واغتم بسبب سيئات القوم وهو ما يعارض قوله بسورة البقرة "فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون "وبفرض عرض الأعمال على الأموات فلن يجدوا وقت للتنعم لأن هذا سيستغرق كل الوقت بل سيحتاجون لوقت لجانب ذلك حتى يستطيعوا معرفة تلك الأعمال .
53- قال لى جبريل ليبك الإسلام على موت عمر "رواه ابن الجوزى فى الموضوعات وأبو بكر الأجرى فى كتاب الشريعة والخطأ هنا هو بكاء الإسلام على موت عمر ويخالف هذا أن الإسلام دين وليس إنسان حتى يبكى على عمر والسؤال كيف تبكى الأحكام وهى الإسلام وهى مجرد كلمات أليس هذا جنونا والسؤال التالى ولماذا لم يبك الإسلام على نبيه (ص)إن كان يبكى ؟
54-حضر ملك الموت رجلا يموت فنظر فى قلبه فلم يجد فيه شيئا ففك لحييه فوجد طرف لسانه لاصقا بحنكه يقول لا إله إلا الله فغفر له بكلمة الإخلاص رواه الطبرانى والبيهقى فى الشعب وابن أبى الدنيا بكتاب المحتضرين ويخالف هذا أن قلب الرجل ليس فيه شىء من خير أو شر يحاسب به ويخالف هذا أن القلب لابد أن يكون فيه خير أو شر ولذا قسم الله الناس لمؤمنين وكفار فقال بسورة التغابن "هو الذى خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن ".
55-ارقبوا الميت عند ثلاث إذا رشح جبينه ودمعت عيناه ويبست شفتاه فهى من رحمة الله قد نزلت به وإذا غط غطيط المخنوق واحمر لونه وأربدت شفتاه فهو من عذاب الله قد نزل به "رواه الترمذى الحكيم فى نوادر الأصول والخطأ هنا هو أن علامات رحمة الميت رشح الجبين ودمع العينين ويبس الشفتين وعلامات عذابه غطيطه واحمرار لونه وارباد شفتيه وهو تخريف لأن الميت تتوقف كل أعضاء جسمه فكيف يرشح جبينه أو تدمع عينيه أو يغط أو تربد شفتيه ؟إن لا أحد يعرف فى الدنيا أن الميت مرحوم أو معذب لأن هذا من علم الغيب والنبى (ص)نفسه لا يعلم الغيب لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "وحتى لا يدرى ما يفعل به أو بغيره وفى هذا قال تعالى بسورة الأحقاف "قل ما كنت بدعا من الرسل وما أدرى ما يفعل بى ولا بكم "
56-لو أن شعرة من شعر الميت وضعت على أهل السموات والأرض لماتوا بإذن الله لأن فى كل شعرة الموت ولا يقع الموت بشىء إلا مات "رواه ابن أبى الدنيا فى الموت والخطأ هنا أن شعرة الميت تميت أهل السموات والأرض لو وضعت عليهم ويخالف هذا أن تراب الأموات وعظامهم توضع على الناس فى شكل تمائم وميداليات ومع هذا لم نسمع عن أحد مات بسبب ذلك كما أن الناس يحتفظون ببعض شعرات يقولون أنها من شعر النبى (ص)الميت ومع هذا لم نسمع أن أحد منهم مات بسبب هذا والخطأ الثانى أن الموت لا يقع إلا بشىء مات،لو كان هذا صحيحا لو جب أن يكون ملك الموت ميتا ولو كان ميتا فكيف يميت الخلق ؟أليس هذا جنونا ؟
57- إن ملك الموت والحياة تناظرا فقال ملك الموت أنا أميت الأحياء وقال ملك الحياة أنا أحيى الأموات فأوحى الله إليهما كونا على عملكما وما سخرتكما له من الصنع وأنا المميت والمحيى لا يميت ولا يحيى سواى "والخطأ هنا هو تناظر الملكين ملك الموت وملك الحياة والتناظر يحدث بين مختلفى الدين وليس بين من دينهما واحد والملكان على دين الإسلام ،زد على هذا أن ملك الموت وملك الحياة ليس لديهما أى ثانية فراغ من أجل التناظر ففى كل ثانية تجد ألوف الألوف من الأموات وألوف الألوف من الأحياء الجدد .
58-إن الله وكل بقبره ملكا يبلغه سلام من سلم عليه من أمته وفى رواية إن لله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغونى عن أمتى السلام "رواه النسائى وابن حبان والحاكم والخطأ هنا هو وجود ملائكة فى الأرض منهم واحد فى قبر النبى (ص)ويخالف هذا أن الملائكة فى السموات فقط لعدم إطمئنانها فى الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء"ونلاحظ تناقضا بين قوله "وكل بقبره وبين قوله "إن لله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغوننى عن أمتى السلام "فالسلام فى الأول ينقله ملاك فى القبر وفى الثانى الملائكة سياحين فى مختلف أنحاء الأرض وهو تعارض بين .
59- خمس يفطرن الصائم الكذب والغيبة والنميمة واليمين الكاذبة والنظر بشهوة "رواه الأزدى فى الضعفاء والخطأ هنا هو أن الصائم يفطر بسبب الكذب والغيبة والنميمة واليمين الكاذبة والنظرة بشهوة ويخالف هذا أن الصيام هو إمتناع عن ثلاث هى الطعام والشراب والرفث أى الجماع ومن ثم فالمفطرات ثلاث هى الأكل والشرب والجماع أضف بهذا أن الخمس المذكورات ليست خمس لأن اليمين الكاذبة جزء من الكذب ومن ثم يعتبران واحد وكذلك النميمة هى نوع من الغيبة ومن ثم فهما واحد وعليه تكون المذكورات ثلاث وليس خمس .
60-ما من ليلة إلا وينادى مناد يا أهل القبور من تغبطون قالوا نغبط أهل المساجد لأنهم يصومون ولا نصوم ويصلون ولا نصلى ويذكرون الله ولا نذكره "والخطأ هنا هو تغبيط أهل القبور لأهل المساجد وهو تخريف لأن الموتى إما فى الجنة وإما فى النار فالذين فى الجنة منعمون والذين فى النار معذبون وقد حوسبوا فلا عمل فلماذا يرغبون فى العمل ؟
61-قال رسول الله لعمر بن الخطاب يا عمر 0000ويدفنوك فإذا انصرفوا عنك أتاك فتانا القبر منكر ونكير أصواتهما كالرعد 0000"رواه ابن أبى الدنيا فى كتاب القبور والبيهقى فى الاعتقاد والخطأ هنا هو وجود فتانا القبر منكر ونكير ويخالف هذا أن الملائكة فى السماء تستقبل المسلمين استقبالا حسنا مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "بل إن الملائكة تطالبهم بالرضا عن ثواب الله فتقول بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى" كما ان الملائكة توجد فى السماء فقط والقبور فى الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وهم يخافون من نزول الأرض مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا".
62- يقول القبر للميت حين يوضع فيه ويحك يا ابن آدم ما غرك بى ألم تعلم أنى بيت الفتنة وبيت الظلمة 000000فماذا أعددت لى "رواه الطبرانى فى مسند الشاميين وابن أبى الدنيا فى كتاب القبور والحاكم والخطأ هنا هو تكليم القبر للميت ويخالف هذا أن من يكلم الميت هم الملائكة مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "و"الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم ".
63-000فغدوت على النبى فسلمت على النبى 00 00وقال إن الملائكة لا تحضر جنازة الكافر بخير ولا المتضمخ بالزعفران ولا الجنب وفى رواية لا يقبل الله صلاة رجل فى جسده شىء خلوق وفى رواية ثلاثة لا تقربهم الملائكة جيفة الكافر والمتضمخ بالخلوق والجنب إلا أن يتوضأ "رواه أبو داود والخطأ الأول هو أن الملائكة لا تقرب المتضمخ بالخلوق والجنب حتى يتوضأ ويخالف هذا أن الملائكة ليست فى الأرض حتى تقرب أحد وإنما فى السماء بدليل قوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الثانى تحريم التضمخ بالزعفران والخلوق ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الأعراف "قل من حرم زينة الله والطيبات من الرزق "فالله لم يحرم الروائح الكريهة كما يتعارض مع خلق الله للريحان وغيره من الأزهار .
64-كان النبى يقول إذا وضعت الجنازة فاحتملها الرجال على أعناقهم فإن كانت صالحة قالت قدمونى وإن كانت غير صالحة قالت لأهلها يا ويلها أين يذهبون بها يسمع صوتها كل شىء إلا الإنسان ولو سمع الإنسان لصعق "رواه البخارى والخطأ هو أن كل شىء يسمع صوت الجنازة عدا الإنسان وهو يخالف أن الجن معزولون عن السمع بدليل قوله تعالى "وإنهم عن السمع لمعزولون "وقوله بسورة الصافات "لا يسمعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا "فهنا الجن لا يسمعون الأصوات وقطعا أى الروح الميتة تصعد للملأ الأعلى ككل شىء بعد أن انتهى بدليل قوله بسورة السجدة "يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه فى يوم كان مقداره ألف سنة "إذا فالجن لا يسمعون شىء عن الموتى الصاعدين للسماء سواء منهم أو من غيرهم ويخالف هذا قولهم "توفيت زينب بنت رسول الله 000سمع صوتها ما بين الخافقين "رواه ابن أبى الدنيا فى الموت فهنا سمع صوتها كل الخلق لعدم وجود استثناء فى القول بأعلى استثنى الإنسان من السماع وهو تناقض بين .
65-أكثروا ذكرها هازم اللذات قالوا يا رسول الله وما هازم اللذات قال الموت 0000سارع فى الخيرات "رواه الترمذى وابن ماجة وزيد والخطأ هنا هو الإكثار من ذكر الموت ويتعارض هذا مع أن الله نهى الرسول عن الحزن فقال فى أكثر من سورة "ولا تحزن "وذكر هازم اللذات جالب للحزن وهذا يعنى وجوب نسيانه .
66-اقتسم المهاجرون قرعة فطار لنا عثمان بن مظعون 000000والله إنى لأرجو له الخير والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى قالت فوالله لا أزكى أحدا بعده أبدا "رواه البخارى والخطأ هنا هو قول القائل والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى وهو يخالف أن الرسول (ص)كان يدرى ما يفعل به فى الدنيا وهو الفتح له وإتمام النعمة عليه وهدايته وفى الأخرة غفران ذنوبه ودخوله الجنة لأن الله أخبره بهذا فقال بسورة الفتح "إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطا مستقيما "كما أن الله أخبر المسلمين بدخولهم جميعا الجنة فقال بسورة التوبة "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة "فالرسول (ص)من المؤمنين ومن ثم فهو يعلم بدخوله الجنة .
67-ثلاث ساعات كان رسول الله ينهانا أن نصلى فيهن أو نقبر فيهن موتانا حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع وحين يقوم قائم الظهيرة حتى تميل وحين تضيف الغروب حتى تغرب وفى رواية لا بأس أن يصلى على الجنازة بعد العصر وبعد الفجر ولا يجوز أن يصلى عليها بعد طلوعها ولا عند غروبها "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا النهى عن الصلاة والدفن فى ثلاثة أوقات وهو يخالف أن الله لم يحدد وقتا للدفن أو لصلاة الجنازة فى قوله بسورة التوبة "ولا تصل على أحد مات منهم أبدا ولا تقم على قبره "وهذا يعنى أن الصلاة والدفن يجوزان فى أى وقت كما أن الثلاث ساعات المذكورة ليس فيها ما يعيبها أو يميزها عن غيرها من الساعات زد على هذا أن الله أقسم بالفجر والصبح والضحى وهو من المنهى عنه هنا فهل يقسم الله بما يكره ؟وهو يناقض قولهم أربع أحيان تكره فيها الصلاة " رواه زيد فهنا أربعة وفى القول ثلاثة .
68-قالت امرأة من النسوة ما هذا المعروف 00قال لا تنحن 0000فأذن لى فى قضاءهن فلم أنح بعد قضائهن ولا على غيره غيره حتى الساعة ولم يبق من النسوة امرأة إلا وقد ناحت غيرى "رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا إباحة النبى (ص)للمرأة الحرام لإصرارها على قضاء بنى عمها ويخالف هذا أن النبى (ص)لم يفعل هذا لعلمه أن ذلك إشراك بالله ثم إن المسلم أو المسلمة لا خيار لهم إذا قضى الله ورسوله (ص)أمرا مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم "والمرأة لو أصرت على الذنب لكانت كافرة وجب إقامة الحد عليها .
69-أن النبى مر بحمزة وقد مثل به ولم يصل على أحد من الشهداء غيره"رواه أبو داود والخطأ هنا تمييز حمزة على الشهداء بالصلاة عليه وهذا لم يحدث لأن حمزة مسلم كغيره يصير عليه ما يصير على الأخرين لأن الكل إخوة مصداق لقوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة "ولو ميز النبى (ص)حمزة لاختل ميزان المساواة بين الإخوة كما أن الصلاة واجبة على كل ميت قتيل أو غيره لقوله تعالى بسورة التوبة "ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ".
70-من تبع جنازة حتى يصلى عليها ويفرغ منها فله قيراطان ومن تبعها حتى يصلى عليها فله قيراط والذى نفسى محمد بيده لهو أثقل فى ميزانه من أحد "وفى رواية مثل أحد "رواه البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وأبو داود والنسائى وأحمد والطيالسى والخطأ هنا هو أن المصلى على الجنازة له قيراط ومن تبعها له قيراطان وهو يخالف أن الأجر بالحسنة وليس بالقيراط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "زد على هذا التناقض بين "أثقل فى ميزانه من أحد "فهو أعظم وزنا من أحد وبين رواية مثل أحد أى مساوى لوزن أحد .
71- إن امرأة سوداء كانت تقم المسجد أو شابا ففقدها رسول الله 000فقال دلونى على قبره فصلى عليها ثم قال إن هذه القبور مملوءة ظلمة على أهلها وإن الله ينورها لهم بصلاتى عليهم "رواه مسلم والخطأ هنا أن القبور بها الناس فى ظلام وهو يخالف أن الموتى ليسوا بالقبور وإنما فى السماء فى الجنة أو النار الموعودتين وكلاهما منير إما بنور الجنة أو بشرر أى ظلل النار وفى هذا قال تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون " .
72- أدخلنا علينا رسول الله مع البيعة ألا ننوح فما وفت منا إمرأة إلا خمسة أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ"رواه مسلم والخطأ الأول هنا ذكر المرأة لخمس وفين بالعهد بينما ذكرت أربع أسماء أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ والخطأ الأخر هو وفاء الخمس فقط وكأن المرأة حضرت كل الجنازات وهو أمر غير معقول مع كثرة عدد المسلمين فى المدينة وغيرها.
73- حضرنا عمرو بن العاص وهو فى سياقة الموت فبكى طويلا 000000000 فإذا دفنتمونى فشنوا على التراب شنا ثم أقيموا حول قبرى قدر ما تنحر جزور ويقسم لحمها حتى استأنس وانظر ماذا أراجع به رسل ربى "رواه مسلم والخطأ مراجعة عمرو لرسل الله بعد الموت وهذا يعنى رده على أسئلتهم ويتعارض هذا مع أن لا أحد يسئل عن ذنبه مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فلا يسئل عن ذنبه يومئذ إنس ولا جان "كما أن الملائكة تستقبل الميت فتدخله الجنة إن كان طيبا وتقول له سلاما وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "وإذا كان كافرا يدخلونه النار ويقولون ادخل باب جهنم وفى هذا قال "الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم كما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها "وهذا يعنى أن لا أسئلة لأن كل واحد جزاؤه معروف عند الله ومن ثم لا حاجة لسؤاله .
74-(هذا قول مكرر)أخذ علينا رسول الله مع البيعة ألا ننوح فما وفت منا إمرأة إلا خمس أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ "رواه مسلم والخطأ هنا أن المرأة ذكرت خمسا عددا وفى التعديد ذكرت أربع أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذا وغير معقول أن تعرف المرأة كل من لم تنوح لأنها لن تحضر كل جنازات المسلمين مهما كانت خالية .
75-أنه كبر 4و5و6و7 وقال تبدأ فى التكبيرة الأولى بالحمد وفى الخامسة تكبر ثم تسلم "رواه زيد والخطأ هنا التكبير 4و5و6و7 وهو يخالف كون الحكم محدد فإما هذا أو ذاك وليس إباحة الكل .
76-لا يصلى على الأغلف لأنه ضيع من السنة أعظمها إلا أن يكون ترك ذلك خوفا على نفسه "رواه زيد والخطأ هو وجوب الختان وهو محرم لأنه استجابة لأمر الشيطان الذى قال بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "فقطع الغلفة هو تغيير لخلق الله دون منفعة .
77-أنه كان يمشى حافيا فى 5 مواطن هى من مواطن الله إذا عاد مريضا وإذا شيع جنازة وفى العيدين وفى الجمعة "رواه زيد والخطأ هنا المشى حافيا فى 5 مواضع والله لم يأمر المسلم بالمشى حافيا إلا فى موضع واحد هو طوى مصداق لقوله تعالى بسورة طه "يا موسى إنى أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "زد على هذا أن المشى حافيا يعرض المسلم أخطار الطريق والنجاسات .
78-دخل رسول الله 0000فقال وجهوه إلى القبلة إذا فعلتم ذلك أقبلت الملائكة عليه بوجهه وأقبل الله عليه بوجهه فلم يزل كذلك حتى يقبض ثم أقبل رسول الله يلقنه لا إله إلا الله وقال لقنوا موتاكم فإنه من كانت أخر كلامه دخل الجنة "روه زيد والخطأ الأول أن الله وملائكته لا يقبلون على المحتضر إذا وجه لغير القبلة وهو يخالف إقبال الله على كل صاحب قلب سليم دون تحديد لأى اتجاه يكون فيه وفى هذا قال تعالى بسورة الشعراء "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم "والخطأ الثانى أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة وهو يخالف أن فرعون قالها ودخل النار وفى هذا قال تعالى بسورة يونس "فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال أمنت أنه لا إله إلا الذى أمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "
79- قد كنت نهيتكم عن زيارة القبور فقد أذن لمحمد فى زيارة قبر أمه فزوروها فإنها تذكر الأخرة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو التناقض فى القول وهو الإذن للرسول (ص)وحده بزيارة القبر بدليل قوله "فقد أذن لمحمد "ثم تعميم الحكم بقوله "فزوروها "فهنا أباح للكل زيارة القبور مع أن القول الأول أباح له وحده ذلك والخطأ الأخر أن سبب الزيارة التذكير بالآخرة والسؤال الآن وهل كان النهى السابق لأنها لا تذكر بالأخرة ؟إن كانت تذكر الآن فهى تذكر فى السابق والحق هو أن النبى لم ينه عن زيارة القبور لأن كل من ذهب لجنازة فهو زائر بدليل قوله بسورة التوبة "ولا تقم على قبره "فهنا المسلم لا يقم على قبر المنافق ولكن يقوم على قبور المسلمين ؟
80- أخذ النبى بيده عبد الرحمن بن عوف 00000ولكن نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين صوت عند مصيبة خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان "رواه الترمذى والخطأ هنا النهى عن صوتين فاجرين أحمقين بدليل قوله "ولكن نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين "ثم نقض ذلك فلم يذكر سوى صوت واحد هو رنة شيطان وأما ما ذكره غيره فليس بأصوات وهو خمش وجوه وشق جيوب والتناقض الأخر هو أنه ذكر صوتين ثم ذكر ثلاثة أعمال هى خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان .
81-ما من مؤمن يعزى أخاه بمصيبة إلا كساه الله سبحانه من حلل الكرامة يوم القيامة "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو كسوة المعزى يوم القيامة بحلل الكرامة وحده ويتعارض هذا مع كسوة الله كل المسلمين بالسندس والإستبرق يوم القيامة وليس المعزى وحده وليس بما يسمى حلل الكرامة التى لا ذكر لها فى القرآن وفى هذا قال تعالى بسورة الإنسان "عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق "و"وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا " .
82-ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام وفى رواية لا تجعلوا بيوتكم قبورا ولا تجعلوا قبرى عيدا وصلوا على فإن صلاتكم تبلغنى حيث كنتم "رواه أبو داود والخطأ هنا رد روح النبى (ص)السلام بعد بلوغه إياه ولو سلمنا بهذا القول لكنا مجانين لأن النبى (ص)يصلى عليه المسلمون فى كل يوم ملايين الصلوات وهذا يعنى أن أنه لن يجد دقيقة واحدة لشىء غير رد السلام وهذا ما يخالف التالى أن المسلمين فى الجنة لا يشغلهم شىء سوى التمتع بالنعيم مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "الذين أمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون "والنبى (ص)لو ظل يرد السلامات فسوف ينشف ريقه ولن يجد أى وقت لراحة للسانه ولا الأكل ولا الشرب ولا غير ذلك من متع الجنة ويتعارض القول مع أقوالهم "إن الله وكل بقبره ملكا يبلغه سلام من سلم على من أمته "رواه النسائى وقولهم "إن الله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغوننى عن أمتى السلام "رواه ابن حبان والحاكم فهنا الموصل للسلام ملك بقبر النبى (ص)وفى الرواية الثانية ملائكة سياحين فى الأرض بينما فى القول النبى (ص)نفسه هو الذى يبلغه السلام مباشرة دون وسيط .
83- إن السنة فى الصلاة على الجنازة 000ثم يقرأ بفاتحة الكتاب بعد التكبيرة الأولى سرا فى نفسه 000ثم يسلم سرا بفاتحة وفى رواية سمعت 000يجهر بفاتحة الكتاب على الجنازة ويقول إنما فعلت لتعلموا أنها سنة "رواه زيد والخطأ هنا هو الجهر والإسرار فى الصلاة وهو يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "فهنا نهى عن الجهر والإسرار وأمر بالتوسط بينهما .
84-خرجنا مع النبى فى جنازة فرأى ناسا ركبانا فقال ألا تستحيون إن ملائكة الله على أقدامهم وأنتم على ظهور الدواب وفى رواية وأنتم ركبان"رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ هنا هو مشى الملائكة على الأرض فى الجنازات وهو يخالف وجود الملائكة فى السماء وعدم نزولها للأرض لعدم إطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "
85-الطفل لا يصلى عليه ولا يرث ولا يورث حتى يستهل "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الطفل لا يصلى عليه حتى يستهل والخطأ هنا هو أن الله نهى عن الصلاة عن المنافقين الذين أعلنوا إسلامهم خوفا ولم ينه عن غيرهم وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "ولا تصل على أحد منهم مات أبدا".
86-أن رسول الله قال إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته قبضتم ولد عبدى فيقولون نعم فيقول قبضتم ثمرة فؤاده فيقولون نعم فيقول ماذا قال عبدى فيقولون حمدك واسترجع فيقول الله ابنوا لعبدى بيتا فى الجنة وسموه بيت الحمد"رواه الترمذى والخطأ هنا أن الله يسأل الملائكة وهو يخالف أن الله لا يسأل أحدا لأنه يعلم بكل شىء كما أن السؤال هو نقص فى ذات الإله يعنى جهله بما فى ملكه والخطأ الأخر هو بناء بيت الحمد لوالد الميت وهو يخالف أن كل بيوت الجنة هى بيوت حمد لأن المسلمين كلهم يقولون فى الجنة كما فى سورة فاطر "الحمد لله الذى أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور الذى أحلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب".
87- أتى النبى قبر عبد الله بن أبى فأخرجه من قبره فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه "رواه مسلم والخطأ هنا هو ظن الرجل فى القول أن إلباس الميت قميصه ونفثه عليه من ريقه ووضعه على جسمه يفيده عند الله بشىء وهو يخالف أن النبى (ص) يعرف أن المنافق سيدخل النار مصداق لقوله بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "وقطعا النبى (ص)لم يفعل ما فى القول كما
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى