بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى Empty الأحاديث الكاذبة فى الملابس والحلى

مُساهمة من طرف Admin الأحد أكتوبر 07, 2012 10:04 am

الملابس
1-من لبس الحرير فى الدنيا لم يلبسه فى الأخرة رواه البخارى ومسلم والترمذى
2-رأى رسول الله جبة مجببة بحرير أى لها جيب أى طوق منه فقال طوق من نار يوم القيامة"رواه البزار والطبرانى وهو يناقض قولهم "نهى رسول الله عن الحرير إلا موضع إصبعين أو ثلاث أو أربع "رواه الترمذى فهنا إباحة للحرير قدر عدة أصابع وفى القول وفى حديث3و4و7و11تحريم تام للكل .
3- لا تلبسوا الحرير والديباج ولا تشربوا فى آنية الذهب والفضة ولا تأكلوا فى صحافها فإنها لهم فى الدنيا "رواه مسلم .
4- رأى عمر عطاردا التميمى يقيم بالسوق حلة سيراء00000فقال إنى لم أبعث إليك لتلبسها ولكنى بعثت بها إليك لتشققها خمرا بين نسائك وفى رواية لتنتفع بها وفى رواية لتصيب بها مالا وفى رواية لبس النبى يوما قباء من ديباج 0000فقال نهانى عنه جبريل فقال يا رسول الله كرهت أمرا وأعطيتينه قال إنى لم أعطكه لتلبسه لتبيعه فباعه بألفى درهم "رواه مسلم ونلاحظ تناقضا بين رواية "ولكنى بعثت بها إليك لتشققها خمرا بين نسائك "فهنا الهدف منها قسمتها بين زوجاته وبين رواية "لتصيب بها مالا "فهنا الهدف منها أن يبيعها فيربح مالا وهو تناقض ظاهر
5-أهدى لرسول الله فروج حرير فلبسه ثم صلى فيه فنزعه نزعا شديدا كالكاره ثم قال لا ينبغى هذا للمتقين "رواه مسلم .
6-نهى رسول الله عن الحرير إلا موضع أصبعين أو ثلاث أو أربع قال لا يلبس الحرير إلا من ليس له منه شىء فى الآخرة إلا هكذا "رواه مسلم والترمذى وهو يناقض قولهم لا تلبسوا الحرير ولا الديباج "رواه مسلم فهنا نهى تام عن الحرير وفى القول إباحة لقدر عدة أصابع .
7- حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتى وأحل لإناثهم "رواه الترمذى وهو يناقض قولهم "عن النبى أنه نهى عن خاتم الذهب "رواه الترمذى فهنا تحريم لخاتم الذهب فقط وعلى الكل رجالا ونساء بينما فى القول كل الذهب محرم على الرجال ومباح للنساء وهو تعارض ظاهر .
8-أن عبد الرحمن بن عوف والزبير بن العوام شكيا القمل إلى النبى فى غزاة لهما فرخص لهما فى قمص الحرير قال ورأيته عليهما "رواه مسلم والترمذى .
9- نهانى رسول الله عن التختم بالذهب وعن لباس القسى وعن القراءة فى الركوع والسجود وعن لبس المعصفر وعن الجعة وفى رواية نهانى أن أجعل خاتمى فى هذه ونهانى عن لبس القسى وعن جلوس على المياثر رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو تحريم الحرير وهو الديباح وهو القسى على الرجال وهو يخالف أن الله أباح لنا لبس السرابيل أى الملابس بكل أنواعها والتى تقى من الحر والبرد والبأس وهو أذى السلاح وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "10-جاء رجل إلى النبى وعليه خاتم من حديد فقال مالى أرى عليك حلية أهل النار ثم جاءه وعليه خاتم من صفر فقال مالى أجد منك ريح الأصنام ثم أتاه وعليه خاتم من ذهب فقال مالى أرى عليك حلية أهل الجنة قال من أى شىء اتخذه قال من ورق ولا تتمه مثقالا وفى رواية يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها فى يده "رواه مسلم والترمذى .
11- أمرنا رسول الله بسبع ونهانا عن سبع أمرنا باتباع الجنائز وعيادة 0000ونهانا عن سبع عن خاتم الذهب وآنية الفضة ولبس الحرير والديباج والإستبرق و القسى "رواه الترمذى والخطأ الخاص هنا أنه نهى عن 7 وذكر ستة خاتم الذهب وآنية الفضة والحرير والديباج والإستبرق والقسى .
12-عندى أخوف عليكم من الضبع إن الدنيا ستصب عليكم صبا فيا ليت أمتى لا تلبس الذهب "رواه أحمد وهو يناقض قولهم"حرم الحرير والذهب على ذكور أمتى وأحل لإناثهم "رواه الترمذى فهنا الذهب مباح للإناث بينما هو محرم على الأمة كلها فى القول .
13-إن رجلا قدم من نجران إلى رسول الله وعليه خاتم من ذهب فأعرض عنه رسول الله وقال إنك جئتنى وفى يدك جمرة من نار "رواه النسائى .
14- عن النبى أنه نهى عن خاتم الذهب "رواه مسلم
15-ويل للنساء من الأحمرين الذهب والمعصفر والخطأ المشترك هو تحريم لبس الذهب على الرجال وأحيانا على النساء وهو ما يخالف أن الله أباح لنا التحلى بكل أنواع الحلى المستخرجة من البحر وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وهو الذى سخر البحر لتأكلوا منه لحما طريا وتستخرجوا منه حلية تلبسونها " وهو يناقض قولهم "هذان –أى الحرير والذهب- حرام على الرجال حلال للنساء "فهنا الذهب مباح بينما فى القول حرام لكونهما ويل أى عذاب للنساء وهو تباين بين .
16-أنه جاء إلى النبى فقال قد أسلمت فقال له النبى فقال له النبى ألق عنك شعر الكفر يقول احلق قال وأخبرنى أن النبى قال لأخر معه ألق عنك شعر الكفر واختتن "رواه أبو داود 17- أتى رجل النبى وهو شاب فأسلم وهو أغلف فقال رسول الله اختتن"رواه زيد والخطأ المشترك بين الحديثين هو الأمر بوجوب الختان وهذا العمل هو استجابة لأمر الشيطان بتغيير خلقة الله وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "وقد أمرنا الله بعدم تغيير الخلقة وقطع الغلفة هو تغيير لخلق الله دون منفعة .
18- إنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله 0000000وقال إن البيت الذى فيه الصور لا تدخله الملائكة "رواه البخارى ومسلم 19- أتانى جبرائيل فقال إنى كنت أتيتك البارحة فلم يمنعنى أن أكون دخلت عليك البيت الذى كنت فيه إلا أنه كان فى باب البيت تمثال وكان فى البيت قرام ستر فيه تماثيل وكان فى البيت كلب 00رواه مسلم والترمذى وابن ماجة 20- إياكم والتعرى فإن معكم من لا يفاركم إلا عند الغائط وحين يفضى الرجل إلى أهله فاستحيوهم وأكرموهم "رواه الترمذى وهو يناقض قولهم "من ترك اللباس تواضعا لله وهو يقدر عليه دعاه 000حتى يخيره من أى حلل الإيمان شاء يلبسها "رواه الترمذى والسنن الكبرى للبيهقى فهنا إباحة التعرى بترك اللباس وفى القول تحريم للتعرى ووجوب اللباس وهو تعارض ،والخطأ المشترك بين 18و19و20 هو وجود الملائكة فى الأرض حيث تدخل الأماكن الخالية من الكلاب والتماثيل والصور وتوجد مع الإنسان عدا وقت التعرى وهو ما يخالف وجودها فى السماء وخوفها من النزول للأرض مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء "وقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
21- إزرة المؤمن إلى نصف الساق000وما كان أسفل من الكعبين فهو فى النار 000فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة "22-ما دون الكعبين من الثياب ففى النار "23- إزرة المسلم إلى نصف الساق000وما كان أسفل من الكعبين فهو فى النار 00"رواه أبو داود والخطأ المشترك بين 21و22و23 هو أن ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار وهو تخريف لأن من يدخل النار هو الكفار من الجنة والناس مصداق لقوله تعالى بسورة هود"وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين ".
24-رأى رسول الله على ثوبين معصفرين فقال إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها وفى رواية قال أأمك أمرتك بهذا قلت أغسلهما قال بل احرقهما "رواه مسلم والخطأ هنا النهى عن الأثواب المعصفرة وحرقها وهو يخالف أن حرق الثياب دون غسلها لإزالة اللون المعصفر وهو الأصفر هو جنون وذلك لأنه يمنع الاستفادة من الثياب فالقائل لا يرحم ولا يترك رحمة الله تنزل كما أن سبب النهى عن ملابس معينة فى أماكن معينة هو إظهار العورة واللون ليس سببا للنهى ما دام لا يظهر العورة واللون الأصفر ليس مظهرا للعورة ولو فرضنا أن سبب النهى هو كون الثوب المعصفر من ثياب الكفار لوجب علينا ألا نلبس شىء إطلاقا لأن ألبسة النبى (ص)نفسه كانت تستورد من بلاد الكفر ولأن أهله فى مكة ومن حولهم من الكفار كانوا هم الذين اخترعوا الثياب التى كان يلبس منها ,.
25-مر رجل وعليه ثوبان أحمران فسلم على النبى فلم يرد عليه السلام رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن النبى (ص)لم يرد السلام بسبب الثوب الأحمر وهو ما يخالف وجوب رد التحية بقوله بسورة النساء "وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها "فهل يعصى النبى (ص)حكم الله وهو يعلم وجوب طاعته ؟كما أن الله لم يحرم لبس شىء سوى ما يكشف العورة فى الأماكن العامة أو أمام الأغراب فى البيوت وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "فهنا أباح الله لنا لبس كل ما يقينا الحر والبرد وأذى السلاح ولم يحدد ألوانا.
26- دخلت على النبى وعلى إزار يتقعقع فقال من هذا قلت عبد الله بن عمر قال إن كنت عبد الله فارقع إزارك فرقعت إزارى إلى نصف الساقين فلم تزل إزرته حتى مات "رواه الترمذى والخطأ هنا هو ترقيع أى تقصير الرجل لملابسه وهو تخريف فالوحى لم يطلب تقصير الملابس فى قوله بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "ومن الطبيعى تطويل الملابس فى البرد ووقت البأس وهو الحرب حتى توفر الحماية من البرد والسلاح .
27- نوروا قلوبكم بلباس الصوف فإنه مذلة فى الدنيا ونور فى الأخرة "والخطأ هنا هو أن نور القلب يأتى من لبس الصوف المذل فى الدنيا وهو تخريف لأن نور القلب هو الوحى الإلهى وليس لبس الصوف ولذا قال تعالى بسورة الزمر "أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه " ولبس الصوف ليس مذل للمسلمين لأنهم أعزاء مصداق لقوله بسورة المنافقون"ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ".
28-أنه دخل على أبى طلحة الأنصارى يعوده 0000فدعا أبو طلحة إنسانا ينزع نمطا تحته فقال له سهل لم تنزعه قال لأن فيها تصاوير وقال فيه النبى 000إلا ما كان رقما فى ثوب 000رواه مالك والترمذى والخطأ هنا هو تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم وهو يخالف أن الكتابة التى كتب بها القرآن رسم فهل يحرم رسم القرآن ؟قطعا لا كما أن شرح بعض العلوم يستلزم رسم الأشياء فإذا لم ترسم لم يفهم أى شىء كما أن الرسم على الأثواب ما دام ليس فيه عرى أو جماع أو منظر غير مقبول كالتقبيل حلال لأن الرسوم تمتهن بالوساخة والإحتكاك بالأشياء التى يقعد عليها وهو يناقض قولهم أن على بن أبى طالب أضاف رجلا فصنع له طعاما 000فرأى قراما 000ما رجعك يا رسول الله قال وما أنا والدنيا وما أنا والرقم "رواه أبو داود وابن ماجة فهنا تحريم للرقم وفى القول إباحة له وهو تناقض .
29-أن ركانة صارع النبى 0000وسمعت النبى فرق ما بيننا وبين المشركين العمائم على القلانس "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الفرق بين المسلمين والمشركين اللبس الممثل فى العمائم على القلانس وهو جنون لأن الفرق بينهما هو فروق متعددة منها فى ذات الله وفى النبى وفى الملائكة 000واللباس لا يفرق بين مسلم وكافر فالمسلم من حقه أن يلبس ما يريد مهما كان فى المكان المناسب ما دام لا يخالف أحكام اللباس فى الإسلام كما أن الله بين أن المسلمين والمشركين لا يستوون وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون ".
30- عشر من عمل قوم لوط فاحذروهم اسبال الشارب وتصفيف الشعر ومضغ العلك وتحليل الإزار وإسبال الإزار 000والصفير 000"رواه زيد والخطأ الأول هو تحريم مضغ العلك ولم يرد تحريم له فيما حرم من الأطعمة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "قل لا أجد فيما أوحى إلى محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير أو فسقا أهل لغير الله به "والثانى تحريم تصفيف الشعر وتحليل الإزار ولم يرد للتصفيف تحريم ولا للإزار تحليل وهما يكونان فى حال حرام إذا كان الغرض منهما الإغراء للرجال أو للنساء ويكونان فى حال حلال إذا كان الغرض من ذلك حمل الزوج أو الزوجة على الجماع والثالث تحريم إسبال الإزار وقد ورد وجوب إسبال النساء للجلباب وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ".
31- البسوا البياض فإنها أطهر وأطيب وكفنوا فيها موتاكم وإن خيرا أكحالكم الإثمد يجلو البصر وينبت الشعر "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ الأول هو أن خير الثياب هو البيض وهو قول لا أساس له لأن الله لم يميز لون على لون بدليل قوله تعالى بسورة الروم "ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم "وقد ذكر الله أن اللون الأصفر يسر الناظرين فى سورة البقرة واللون الأخضر هو لون حرير الجنة ولو كان هناك تفضيل للون لكان الأصفر والأخضر والخطأ الثانى هو أن الإثمد يجلو البصر وينبت الشعر وهو ما يخالف أن الطب الحالى أثبت أن الكحل يضر العين زد على هذا أن الطعام هو الأصل فى نمو الشىء بالجسم وأما الشىء الخارجى فلا يفعل هذا.
32-ما من امرأة تخلع ثيابها فى غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله "رواه أبو داود والخطا هنا أن خلع المرأة ملابسها فى غير بيتها يعنى هتكها للستر بينها وبين الله وهو يخالف أن الله أباح للمرأة خلع ثيابها فى أى بيت ما دام من يراها هم الزوج والآباء ومن ذكرهم الله فى قوله بسورة النور "ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بنى إخوانهن أو بنى أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء "زد على هذا أن للمرأة بيتها وبيت أبيها وبيت زوجها وبيت أولادها وليس بيت الزوجية فقط .
33-من تحلى بباطل كان كلابس ثوبى زور "رواه أبو داود والخطأ هنا هو التحلى بالباطل كلبس ثوبى زور والسؤال الآن وهل هناك ملابس للزور أليس هذا عجيبا ؟إن شاهد الزور لا يلبس لبس اسمه لباس الزور لأن الزور يطلق على الفاعل وهو الشاهد وليس على لبسه ثم لماذا ثوبين وليس واحد أو أكثر من ثوبين ؟
34- إن أردت اللحوق بى فليكفك من الدنيا كزاد الراكب وإياك ومجالسة الأغنياء ولا تستخلفى ثوبا حتى ترقعيه "رواه الترمذى والخطأ هنا تحريم مجالسة الأغنياء وهو يخالف مجالسة النبى (ص)لهم كما أن الله أباح مجالسة الكفار الغنى منهم والفقير إلا عند سماعنا استهزائهم بالوحى فقال بسورة النساء "وقد نزل عليكم فى الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره ".
35-من ترك اللباس تواضعا لله وهو يقدر عليه دعاه يوم القيامة على رءوس الخلائق حتى يخيره من أى حلل الإيمان شاء يلبسها"رواه الترمذى والبيهقى فى السنن الكبرى والخطأ هنا هو إباحة ترك اللباس وهو التعرى وهو يخالف كراهية الإنسان لإنكشاف عورته بدليل أن آدم (ص)وزوجه لما انكشفت عورتهما غطياها بورق الشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوءاتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة "كما أن الله خلق لنا السرابيل أى الملابس الواقية من الحر والبرد والبأس فى هذا قال بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "فهل خلقها الله لكى نتركها أليس هذا جنونا "وهو يناقض قولهم "إياكم والتعرى "رواه الترمذى فهنا تحريم للتعرى وفى القول إباحة للتعرى.
36- كنا عند رسول الله فجاء رجل من أهل البادية عليه جبة سيحان مزرورة بالديباج 000فأخذ رسول الله بمجامع جبته وقال ألا أرى عليك لباس من لا يعقل ثم قال إن نبى الله نوح لما حضرته الوفاة قال لابنه 000اثنتين "رواه أحمد والبزار والطبرانى والخطأ الأول أن نوح (ص)كان له ابن عند وفاته وهو يخالف أنه لم ينجب ذكورا بعد ولده الكافر الغريق بدليل قوله تعالى بسورة الإسراء "ذرية من حملنا مع نوح "فنوح (ص) لم يكن له ذرية ذكور والخطأ الثانى أن الديباج لباس المجانين "ألا أرى عليك لباس من لا يعقل وقطعا هو ليس كذلك وهو يناقض قولهم نهى رسول الله عن الحرير إلا موضع إصبعين أو ثلاثة أو أربع "رواه الترمذى فهنا إباحة للحرير قدر عدة أصابع وفى القول تحريم تام وهو تناقض .
37-ذكر رسول الله الفرش فقال فراش للرجل وفراش للمرأة وفراش للضيف والرابع للشيطان "رواه مسلم وأبو داود والخطأ هنا وجود فراش للشيطان فى بيت الإنسان وطبعا الشيطان لا ينام فى فراش الإنسان لأن الفراش ظاهر والشيطان الجنى خفى ومن ثم فهو لا ينام عليه والخطأ الأخر وهو تقسيم الفرش للمرأة والرجل والضيف والشيطان والسؤال وهو ليس للأولاد فراش ؟ هل سقط الأولاد من قعر القفة حتى لا يكون لهم فراش أليس هذا خبلا ؟
38-صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط 000ونساء كاسيات 000وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا "رواه مسلم والخطأ الأول هو رؤية النبى لكل من فى النار عدا صنفين وهو يخالف أن النبى لم يشاهد النار فى حياته لوجودها فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "والخطأ الثانى هو عدم ذكر ذنب للصنفين فالصنف الأول الذين معهم سياط قد يكونون مكلفون بضرب الناس لكونهم مسلمين يعملون بأمر القضاء العادل والنساء العاريات قد يكن زوجات تتعرى لأزواجهن فى حجراتهن ومن ثم لا يدخل هؤلاء ولا هؤلاء النار .
39- زجر النبى أن تصل المرأة رأسها بشىء رواه مسلم الخطأ هنا هو النهى التام عن وصل المرأة شعرها بشىء وهو يخالف إباحة الوصل عند المرض المزيل لشعر المرأة لأن العمل فى الأصل علاج لمرض أصاب المرأة وهو رفع للحرج عنها وهو الأذى عنها حيث لم يجعل عليها حرج هى أو غيرها من المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "وما جعل الله عليكم فى الدين من حرج ".
40- إن رسول الله احتذى نعلين فلما نظر إليهما أعجبه حسنهما فسجد لله فقيل له فى ذلك خشيت أن يعرض عنى ربى فتواضعت له 0000فاشترى له نعلان مخصوفتان "والخطأ هنا هو الإعجاب بحسن النعلين يعرض القائل لإعراض الله ومقته وهو تخريف فالنبى لم يفعل هذا لأن من الإسلام حسن النعال واللباس وأن ينالوا إعجاب صاحبهم فهذا من زينة الله ومن الطيبات من الرزق التى لم يحرمها الله حيث قال بسورة الأعراف "قل من حرم زينة الله التى أخرج لعباده والطيبات من الرزق "
41- إن امرأة مرت على رسول الله متقلدة قوسا فقال لعن الله المتشبهات من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال وفى رواية لعن رسول الله مخنثى الرجال 000وراكب الفلاة وحده "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو لعن المرأة لتدربها على القتال وهو يخالف قوله تعالى بسورة الأنفال "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم "والتدريب للنساء هو من إعداد القوة وهو تدريب للدفاع عن النفس وليس للمشاركة فى القتال إلا عند الإضطرار والخطأ الثانى لعن راكب الفلاة وحده وهو يخالف إباحة الله السفر للواحد أو الجماعة بقوله بسورة البقرة "فمن كان منكم مريضا أو على سفر ".
42- أربعة لعنوا فى الدنيا والأخرة 0000ورجل حصور ولم يجعل الله حصورا إلا يحيى بن زكريا "رواه الطبرانى والخطأ هنا لعن الحصور ولا حصور إلا يحيى (ص)والحصور فى القرآن هو القوى ولم يكن يحيى (ص)حصورا بمعنى غير متزوج لأن كل الرسل تزوجوا وأنجبوا أولادا وفى هذا قال تعالى بسورة الرعد "ولقد أرسلنارسلا من قبلك وجعلنا لهم أزواجا وذرية "
43- نهى رسول الله عن الشرب فى آنية الذهب والفضة وقال هى لهم فى الدنيا وهى لكم فى الأخرة "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن الفضة للكفار فى الدنيا وكذا الذهب وطبعا الفضة والذهب لنا وللكفار ونحن نستخدمها فيما ينفع الناس كصناعة آلات أو نقود أو غيرها مما ينفع ولذا قال تعالى بسورة الرعد "وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض "ولو لم يكن لنا استخدامها فى منافعنا وكانت للكفار فقط لكان ذلك ظلما عظيما لأنه يحرمنا من منافع الفضة .
44-إن مولاة لهم ذهبت بابنة الزبير إلى عمر بن الخطاب 00سمعت رسول الله يقول إن مع جرس شيطانا وفى رواية فى الجرس مزمار الشيطان "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن الجرس شيطان أو مزمار الشيطان وهو يخالف أن الشيطان إما إنس أو جن مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن "زد أن الجرس ليس محرما إلا إذا كان الغرض منه حراما.
45-كان لنا قرام ستر فيه تماثيل فرآنى رسول الله فقال انزعيه فإنه يذكرنى بالدنيا "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن القرام يذكر القائل بالدنيا والسؤال أن كيف يريد القائل نسيان الدنيا وهو فيها تحيط به من كل جانب ؟إن من يريد النسيان عليه أن يموت فهذه الطريقة الوحيدة لنسيانها ثم دعنا نتساءل أليست المرأة التى يتحدث معها من الدنيا مصداق لقوله بسورة آل عمران "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا" إذا لماذا لم ينزع حياتها حتى ينسى الدنيا ؟ثم إن العقلاء هم الذين يأخذون نصيبهم من الدنيا بالحق مصداق لقوله تعالى بسورة القصص "ولا تنس نصيبك من الدنيا".
46-إن على بى أبى طالب أضاف رجلا 0000فقل له ما رجعك يا رسول الله قال إنه ليس لى أن أدخل بيتا مزوقا وفى رواية وما أنا والدنيا وما أنا والرقم وفى رواية 000فقدكم من غزاة له وقد علقت مسحا أو سترا على بابها وحلت الحسن والحسين قلبين من فضة فلم يدخل 0000فهتكت الستر وفككت القلبين عن الصبيين 000رواه أبو داود وابن ماجة والخطأ هنا هو أن النبى (ص)لم يدخل البيت بسبب القرام والستر والقلبين وهو يخالف أن التصاوير ليست كلها محرمة لأنها لو كانت محرمة لوجب عليه دخول البيت وتقطيع القرام والستر وخلع القلبين من باب إنكار المنكر وهو يناقض قولهم "أنه دخل على أبى طلحة 000وفيها تصاوير وقال فيه النبى ما قد علمت قال سهل أو لم يقل إلا ما كان رقما فى ثوب قال بلى ولكنه أطيب لنفسى "رواه مالك والترمذى فهنا إباحة للرقم بينما فى القول تحريم للرقم بقوله وما أنا والرقم وهو تناقض .
47-من ادهن ولم يسم ادهن معه ستون شيطانا"رواه ابن السنى فى عمل اليوم والليلة والخطأ هنا دهان 60شيطانا مع الداهن غير المسمى وهو يخالف أن كل سلطان الشيطان على الإنسان هو الدعوة أى الوسوسة حسب قوله وفى هذا قال تعالى على لسان الشيطان بسورة إبراهيم "وما كان لى من سلطان عليكم إلا أن دعوتكم فاستجبتم لى ".
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى