بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري2
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري2
التناقض الخامس:
63- قال الربيع قال أبوعبيدة : بلغني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن كان زيدبن عمر لأول من عاب علي(1) عبادة الأصنام والذبح عليها ولك أني أقبلت من الطائفومعي زيد بن حارثه ومعنا خبز ولحم وكانت قريش آذت زيد بن عمرو حتى خرج من بينأظهرنا فمررت به وعرضت عليه السفرة فقال يا بن أخي أنتم(2) تذبحون على أصنامكم هذهفقلت نعم فقال لا آكلها ثم عاب الأصنام والأوثان ومن يطعمها ومن يدنو منها – قالرسول الله صلى الله عليه وسلم – والله ما دنوت من الأصنام شيئا حتى أكرمني اللهبالنبوة)) قال وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم و هو أبن أربعين سنة وقرنمعه اسرافيل ثلاث سنين ولم يكن ينزل عليه شئ ثم عزل عنه إسرافيل وقرن معه جبريلعليه السلام فنزل عليه القرآن عشر سنين بمكة وعشر سنين بالمدينة فمات رسول الله وهوابن ثلاث وستين سنة
هنا عمر النبى(ص)63 سنة وهو ما يناقض كونه60 سنة فى قولهم:
740- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك قال : كان رسول الله صلى اللهعليه وسلم ليس بالطويل البائن ، ولا القصير المتطامن ، ليس بالأمهق ولا بالآدم ،وليس بالجعد القطط ، ولا بالسبط ، بعثه الله على رأس أربعين سنة فأقام بمكة عشراً(2) وبالمدينة عشراً ، وتوفاه الله وهو ابن ستين سنة ، وليس في رأسه ولحيته عشرونشعرة بيضاء صلى الله عليه وسلم.
قال الربيع : القصير المتطامن أقطر ما يكون ،والأمهق : الشديد البياض
التناقض السادس:
73- أبو عبيدة قال : قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لا هامة ولا عدوى ولاصفر)) قال الربيع : ( لا عدوى ) أي لا يتحول شئ من المرض إلى غيره فيعدو(1) ( ولا هامة ) كان أهل الجاهلية يقولون إذا مات الإنسان خرجت من رأسه هامة وهي التيتقتله ، ( ولا صفر ) كانوا في الجاهلية يحرمون شهر صفر عاما ويحرمون شهر محرمعاما(2) فنهاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك كله . وقال آخرون(3) إذا ماتأحد في الجاهلية به صفر وهي التي تقتله فنهى النبي عن ذلك
هذا الحديث ينفى وجود العدوى بقوله لا عدوى وهو ما يناقض وجود عدوى فى الحديث التالى حيث ينهى الصحيح عن الدخول على المريض حتى لا يعديه
74- أبو عبيدةعن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لا يرد(4) هائم على مصح)) قال الربيع : الهائم الذي جربت ماشيتهأو مرضت والمصح الذي ليس في ماشيته ما يكره يعني لا ينزل بماشيته عليه فيضر بهوالضرر لا يحل
التناقض السابع :
أبوعبيدة عن ضِمام بن السائب قال: بلغني عن ابن عباس يروي عن النبي صلى الله عليه وسلمقال: ((ليس على من مَسَّ عَجَمَ الذَّنَبِ وضوء ولا على من مَسَّمَوْضِعَ الإِسْتِحْداد وضوء)).
هنا مس الإنسان فرجه الأمامى أو الخلفى لا ينقض الوضوء وهو ما يناقض الحديثين التاليين حيث ينقض مسهما الوضوء فى قولهم:
115- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عنالنبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُفليتوضأ)).
116- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عُروة بن الزُّبَيرقال: دخلت على مروان بن الحكم قال: فتذاكرنا ما كان(3) من نَقْضِالوضوء. قال: قالمروان: من مس ذَكَرَهُ فليتوضأ. قال: فقلت له: ما أعلم ذلك. فقال مروان: أخبرتنيبِسْرَة بنت صَفوان أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُ فليتوضأ)).
التناقض الثامن:
117- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس قال: سجد رسول الله صلى الله عليهوسلم حتى غط فنفخ فقام فصلى. فقلت: يا رسول الله قد نمت. فقال صلى الله عليه وسلم: (( إنما الوضوء على من نام مضطجعا)).
هنا الوضوء واجب على النائم وهو ما يناقض أن النوم لا ينقض الوضوء فى الأحاديث التالية :
119- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: كان أصحاب رسول الله صلىالله عليه وسلم ينامون جلوسا حتى تخفق رؤوسهم ثم يصلون ولا يتوضئون والنبي صلى اللهعليه وسلم يشاهدهم على تلك الحالة ولا يأمرهم بإعادة الوضوء.
120- أبو عبيدةعن جابر بن زيد قال: بلغني عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه ينام قاعدا ثم يصليولا يتوضأ.
63- قال الربيع قال أبوعبيدة : بلغني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن كان زيدبن عمر لأول من عاب علي(1) عبادة الأصنام والذبح عليها ولك أني أقبلت من الطائفومعي زيد بن حارثه ومعنا خبز ولحم وكانت قريش آذت زيد بن عمرو حتى خرج من بينأظهرنا فمررت به وعرضت عليه السفرة فقال يا بن أخي أنتم(2) تذبحون على أصنامكم هذهفقلت نعم فقال لا آكلها ثم عاب الأصنام والأوثان ومن يطعمها ومن يدنو منها – قالرسول الله صلى الله عليه وسلم – والله ما دنوت من الأصنام شيئا حتى أكرمني اللهبالنبوة)) قال وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم و هو أبن أربعين سنة وقرنمعه اسرافيل ثلاث سنين ولم يكن ينزل عليه شئ ثم عزل عنه إسرافيل وقرن معه جبريلعليه السلام فنزل عليه القرآن عشر سنين بمكة وعشر سنين بالمدينة فمات رسول الله وهوابن ثلاث وستين سنة
هنا عمر النبى(ص)63 سنة وهو ما يناقض كونه60 سنة فى قولهم:
740- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك قال : كان رسول الله صلى اللهعليه وسلم ليس بالطويل البائن ، ولا القصير المتطامن ، ليس بالأمهق ولا بالآدم ،وليس بالجعد القطط ، ولا بالسبط ، بعثه الله على رأس أربعين سنة فأقام بمكة عشراً(2) وبالمدينة عشراً ، وتوفاه الله وهو ابن ستين سنة ، وليس في رأسه ولحيته عشرونشعرة بيضاء صلى الله عليه وسلم.
قال الربيع : القصير المتطامن أقطر ما يكون ،والأمهق : الشديد البياض
التناقض السادس:
73- أبو عبيدة قال : قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لا هامة ولا عدوى ولاصفر)) قال الربيع : ( لا عدوى ) أي لا يتحول شئ من المرض إلى غيره فيعدو(1) ( ولا هامة ) كان أهل الجاهلية يقولون إذا مات الإنسان خرجت من رأسه هامة وهي التيتقتله ، ( ولا صفر ) كانوا في الجاهلية يحرمون شهر صفر عاما ويحرمون شهر محرمعاما(2) فنهاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك كله . وقال آخرون(3) إذا ماتأحد في الجاهلية به صفر وهي التي تقتله فنهى النبي عن ذلك
هذا الحديث ينفى وجود العدوى بقوله لا عدوى وهو ما يناقض وجود عدوى فى الحديث التالى حيث ينهى الصحيح عن الدخول على المريض حتى لا يعديه
74- أبو عبيدةعن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لا يرد(4) هائم على مصح)) قال الربيع : الهائم الذي جربت ماشيتهأو مرضت والمصح الذي ليس في ماشيته ما يكره يعني لا ينزل بماشيته عليه فيضر بهوالضرر لا يحل
التناقض السابع :
أبوعبيدة عن ضِمام بن السائب قال: بلغني عن ابن عباس يروي عن النبي صلى الله عليه وسلمقال: ((ليس على من مَسَّ عَجَمَ الذَّنَبِ وضوء ولا على من مَسَّمَوْضِعَ الإِسْتِحْداد وضوء)).
هنا مس الإنسان فرجه الأمامى أو الخلفى لا ينقض الوضوء وهو ما يناقض الحديثين التاليين حيث ينقض مسهما الوضوء فى قولهم:
115- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عنالنبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُفليتوضأ)).
116- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عُروة بن الزُّبَيرقال: دخلت على مروان بن الحكم قال: فتذاكرنا ما كان(3) من نَقْضِالوضوء. قال: قالمروان: من مس ذَكَرَهُ فليتوضأ. قال: فقلت له: ما أعلم ذلك. فقال مروان: أخبرتنيبِسْرَة بنت صَفوان أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( إذا مس أحدكم ذَكَرَهُ فليتوضأ)).
التناقض الثامن:
117- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس قال: سجد رسول الله صلى الله عليهوسلم حتى غط فنفخ فقام فصلى. فقلت: يا رسول الله قد نمت. فقال صلى الله عليه وسلم: (( إنما الوضوء على من نام مضطجعا)).
هنا الوضوء واجب على النائم وهو ما يناقض أن النوم لا ينقض الوضوء فى الأحاديث التالية :
119- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال: كان أصحاب رسول الله صلىالله عليه وسلم ينامون جلوسا حتى تخفق رؤوسهم ثم يصلون ولا يتوضئون والنبي صلى اللهعليه وسلم يشاهدهم على تلك الحالة ولا يأمرهم بإعادة الوضوء.
120- أبو عبيدةعن جابر بن زيد قال: بلغني عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه ينام قاعدا ثم يصليولا يتوضأ.
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري2
» تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري1
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري5
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري6
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري6
» تناقض مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري1
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري5
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري6
» أخطاء مسند الإمام الربيع بن حبيب ابن عمر الأزدي البصري6
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
» نظرات في مقال عالم الجنون
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر