بحـث
المواضيع الأخيرة
مارس 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فى الصلوات
صفحة 1 من اصل 1
الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فى الصلوات
وقلت "ويا معشر عُلماء المُسلمين إني المهدي المنتظر أشهد لله أن الله فرض على نبيه خمسين صلاة في اليلة واليوم وفرض في كُل صلاة ركعتين وبما أن الصلوات المفروضات خمسين صلاة فأصبح عدد الركعات مأة ركعة تساوي عدد أسماء الله الحُسنى مأة إسم تصديقاً لقول الله تعالى)
ولكن ربي غفور شكور فقد خفف على المُسلمين إلى خمس صلوات مفروضات لكُل صلاة ركعتين ثم جعل الصلاة بعشر أمثالها في الميزان حتى تساوي خمسين صلاة والركعات تساوي مأت ركعة حتى تساوي عدد أسماء الله الحُسنى وذلك إن لله مئة إسم سُبحانه وتعلمون منها 99 إسم وأبتعث الله المهدي المنتظر عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني ليعلم البشر بحقيقة إسم الله الأعظم في الكتاب وسبق أن فصلناه تفصيلاً من مُحكم كتاب الله وأثبتنا أن لله مئة إسم ولذلك كانت الصلوات المفروضات خمسين صلاة في اليلة واليوم فجعل ركعتين في كُل صلاة حتى تساوي الركعات عدد أسماء الله الحُسنى مئة ركعة والحمدُ لله رب العالمين الرحمن الرحيم الذي خفف عن المسلمين من خمسين صلاة في اليلة واليوم إلى خمس صلوات مفروضات وفي كُل صلاة ركعتين لكُل صلاة لتصبح عدد الركعات عشر ركعات في الصلوات الخمس المفروضات ولكُل صلاة ركعتين ثم ضاعف الله الركعات بعشر أمثالها لكي تعدل اسماء الله الحسنى مئة إسم وبما ان الصلوات المفروضات خمس صلوات والصلاة بعشر أمثالها فأصبحت في الميزان كخمسين صلاة والركعات كمئة ركعة وإنا لصادقون "
الخطأ الأول هنا هو أن الصلوات كانت خمسين خففت لخمس فى كل صلاة ركعتين حسب ما تقول من أسماء الله مائة
والخطأ الثانى هو أن كل صلاة ركعتين
والسؤال أين النص القرآنى الذى يقول أن الصلاة ركعتين أو حتى يقول أن الصلاة فيها ركعات
إنك استدللت على هذا بصلاة الحرب فى سورة النساء مع أن الآيات لا يوجد فيها لفظ ركع وكل ما فيه السجود وأنا ذاكر الآيات حتى يعلم الكل أنك تكذب وهى :
"وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك وليأخذوا حذرهم وأسلحتهم ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم وخذوا حذركم إن الله أعد للكافرين عذابا مهينا"
ولو كنت تصدق بعض ما ينسب للنبى(ص) من أحاديث فأنت واهم ففى تلك الأحاديث نجد اختلافا بينا ففى روايات الصلوات كلها ركعتين وفى روايات الصلوات كلها رباعية وفى روايات أخرى الركعات 2-4-4-3-4 حسب ما يصلى الناس الآن وأنقل لك الآن من حكايتى التخيلية الصلاة نصوص الأحاديث :
"فأولها أن ركعات كل الصلوات ثنائية فعند ابن ماجة (ج1 حديث1319و1325)"صلاة الليل مثنى مثنى "وعنده (ج1حديث 1322وسنن أبو داود حديث 1295)"صلاة الليل والنهار مثنى مثنى "وعند الترمذى (ج1حديث383وأبو داود 1296)"الصلاة مثنى مثنى "وعند أبو داود(حديث 1267)صلاة الصبح ركعتان"وهذا يعنى أن كل الصلوات ركعتين سواء فى الليل والنهار وثانى الأنواع أن صلوات الليل ثنائية أى ركعتين فى كل مرة وصلوات النهار رباعية أو ثنائية حسب هوى المصلى وفى هذا قال مسند زيد (صفحة 120)عن على صلاة الليل مثنى مثنى وصلاة النهار إن شئت أربعا وإن شئت مثنى "وثالث الأنواع أن كل الصلوات رباعية فعند أبى داود(حديث 1229)عن عمران بن حصين قال غزوت مع رسول الله(ص)وشهدت معه الفتح فأقام بمكة 18 ليلة لا يصلى إلا ركعتين ويقول يا أهل البلد صلوا أربعا فإنا قوم سفر "فهو هنا يطال أهل مكة بصلاة أربع ركعات فى كل الصلوات وعند مسلم (كتاب صلاة المسافرين حديث 5(687)"عن ابن عباس قال فرض الله الصلاة على لسان نبيكم فى الحضر أربعا "وعند أبى داود(حديث 804)ومسلم (كتاب الصلاةح 158-(453)"قال عمر لسعد قد شكاك الناس فى كل شىء حتى فى الصلاة قال أما أنا فأمد فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "وفى الرواية الأخرى "إنى لأركد بهم فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "فمجموع الأوليين والأخريين أربعة وفى حديث أبى قتادة عند مسلم (كتاب الصلاة 154-(451)وأبى داود(حديث 798)"كان رسول الله يصلى بنا فيقرأ فى الظهر والعصر فى الركعتين الأوليين بفاتحة الكتاب وسورتين ويسمعنا الآية أحيانا وكان يطول فى الركعة الأولى من الظهر ويقصر الثانية وكذلك فى صلاة الصبح وفى رواية عند أبى داود(حديث 799)وكان يطول فى الركعة الأولى ما لا يطول فى الثانية وهكذا فى صلاة العصر وهكذا فى صلاة الغداة "ومن كلمة الركعتين الأوليين نعلم وجود أخريين فيكون المجموع أربعة وتكرار العمل فى صلاة العصر وصلاة الصبح وهى الغداة يعنى أنهم كلهم يصلون 4 ركعات فى كل وقت وثالث الأنواع أن ركعات كل صلاة إما 7 ركعات وإما 8 ركعات وهو قول مسلم (كتاب المسافرين حديث 56(00)"عن ابن عباس أن رسول الله صلى بالمدينة سبعا وثمانيا الظهر والعصر والمغرب والعشاء "وهذا القول يفهم منه ثلاث وجوه أولها أن ركعات كل صلاة من الأربع سبع أو ثمانى ركعات حسب هوى المصلى وثانيها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 7 ركعات وركعات المغرب والعشاء8 ركعات وثالثها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 8 وأن ركعات المغرب والعشاء 7 وهو الوجه المشهور بين الناس فقال سوسان البيومى وهل هناك أنواع أخرى ؟فرد عبد الله قائلا النوع الرابع وهو المشهور بيننا وهو أن الصبح ركعتان كما روى أبو داود (حديث 1267)"صلاة الصبح ركعتان "والظهر والعصر والعشاء 4 ركعات والمغرب 3 ركعات كما روى مالك فى الموطأ (الوتر ثلاث كثلاث المغرب (حديث 261)وأما النوع الخامس فالركعات فيه غير معروفة العدد فمثلا صلاة الصبح 10 ركعات فعند مالك فى الموطأ "أن ابن عمر كان يقرأ فى السفر فى الصبح بالعشر سور من أول المفصل يرددهن فى كل ركعة سورة "(حديث 200)فهو هنا يقرأ فى كل ركعة سورة ومجموع السور عشر فتكون صلاة الصبح عشر ركعات وعلينا أن نلاحظ أنه يقول "يقرأ فى السفر "وهذا يعنى أن الصلاة مقصورة وهو المختصرة حسب قول الناس ومن ثم قد يكون عدد الركعات عشرون ركعة وأما النوع السادس فهو أن عدد الركعات فى كل صلاة عشرة تتم قراءة سورتين فى كل ركعة فعند مسلم فى صحيحه (277-(00)"وقال إنى لأعرف النظائر التى كان يقرأ بهن رسول الله اثنتين فى ركعة عشرين سورة فى عشر ركعات "و(276-(00) "فقلنا له سله عن النظائر التى كان يقرأ رسول الله يقرأ بها فى ركعة فدخل عليه فسأله ثم خرج علينا فقال عشرون سورة من المفصل فى تأليف عبد الله"
ولكن ربي غفور شكور فقد خفف على المُسلمين إلى خمس صلوات مفروضات لكُل صلاة ركعتين ثم جعل الصلاة بعشر أمثالها في الميزان حتى تساوي خمسين صلاة والركعات تساوي مأت ركعة حتى تساوي عدد أسماء الله الحُسنى وذلك إن لله مئة إسم سُبحانه وتعلمون منها 99 إسم وأبتعث الله المهدي المنتظر عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني ليعلم البشر بحقيقة إسم الله الأعظم في الكتاب وسبق أن فصلناه تفصيلاً من مُحكم كتاب الله وأثبتنا أن لله مئة إسم ولذلك كانت الصلوات المفروضات خمسين صلاة في اليلة واليوم فجعل ركعتين في كُل صلاة حتى تساوي الركعات عدد أسماء الله الحُسنى مئة ركعة والحمدُ لله رب العالمين الرحمن الرحيم الذي خفف عن المسلمين من خمسين صلاة في اليلة واليوم إلى خمس صلوات مفروضات وفي كُل صلاة ركعتين لكُل صلاة لتصبح عدد الركعات عشر ركعات في الصلوات الخمس المفروضات ولكُل صلاة ركعتين ثم ضاعف الله الركعات بعشر أمثالها لكي تعدل اسماء الله الحسنى مئة إسم وبما ان الصلوات المفروضات خمس صلوات والصلاة بعشر أمثالها فأصبحت في الميزان كخمسين صلاة والركعات كمئة ركعة وإنا لصادقون "
الخطأ الأول هنا هو أن الصلوات كانت خمسين خففت لخمس فى كل صلاة ركعتين حسب ما تقول من أسماء الله مائة
والخطأ الثانى هو أن كل صلاة ركعتين
والسؤال أين النص القرآنى الذى يقول أن الصلاة ركعتين أو حتى يقول أن الصلاة فيها ركعات
إنك استدللت على هذا بصلاة الحرب فى سورة النساء مع أن الآيات لا يوجد فيها لفظ ركع وكل ما فيه السجود وأنا ذاكر الآيات حتى يعلم الكل أنك تكذب وهى :
"وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك وليأخذوا حذرهم وأسلحتهم ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم وخذوا حذركم إن الله أعد للكافرين عذابا مهينا"
ولو كنت تصدق بعض ما ينسب للنبى(ص) من أحاديث فأنت واهم ففى تلك الأحاديث نجد اختلافا بينا ففى روايات الصلوات كلها ركعتين وفى روايات الصلوات كلها رباعية وفى روايات أخرى الركعات 2-4-4-3-4 حسب ما يصلى الناس الآن وأنقل لك الآن من حكايتى التخيلية الصلاة نصوص الأحاديث :
"فأولها أن ركعات كل الصلوات ثنائية فعند ابن ماجة (ج1 حديث1319و1325)"صلاة الليل مثنى مثنى "وعنده (ج1حديث 1322وسنن أبو داود حديث 1295)"صلاة الليل والنهار مثنى مثنى "وعند الترمذى (ج1حديث383وأبو داود 1296)"الصلاة مثنى مثنى "وعند أبو داود(حديث 1267)صلاة الصبح ركعتان"وهذا يعنى أن كل الصلوات ركعتين سواء فى الليل والنهار وثانى الأنواع أن صلوات الليل ثنائية أى ركعتين فى كل مرة وصلوات النهار رباعية أو ثنائية حسب هوى المصلى وفى هذا قال مسند زيد (صفحة 120)عن على صلاة الليل مثنى مثنى وصلاة النهار إن شئت أربعا وإن شئت مثنى "وثالث الأنواع أن كل الصلوات رباعية فعند أبى داود(حديث 1229)عن عمران بن حصين قال غزوت مع رسول الله(ص)وشهدت معه الفتح فأقام بمكة 18 ليلة لا يصلى إلا ركعتين ويقول يا أهل البلد صلوا أربعا فإنا قوم سفر "فهو هنا يطال أهل مكة بصلاة أربع ركعات فى كل الصلوات وعند مسلم (كتاب صلاة المسافرين حديث 5(687)"عن ابن عباس قال فرض الله الصلاة على لسان نبيكم فى الحضر أربعا "وعند أبى داود(حديث 804)ومسلم (كتاب الصلاةح 158-(453)"قال عمر لسعد قد شكاك الناس فى كل شىء حتى فى الصلاة قال أما أنا فأمد فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "وفى الرواية الأخرى "إنى لأركد بهم فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "فمجموع الأوليين والأخريين أربعة وفى حديث أبى قتادة عند مسلم (كتاب الصلاة 154-(451)وأبى داود(حديث 798)"كان رسول الله يصلى بنا فيقرأ فى الظهر والعصر فى الركعتين الأوليين بفاتحة الكتاب وسورتين ويسمعنا الآية أحيانا وكان يطول فى الركعة الأولى من الظهر ويقصر الثانية وكذلك فى صلاة الصبح وفى رواية عند أبى داود(حديث 799)وكان يطول فى الركعة الأولى ما لا يطول فى الثانية وهكذا فى صلاة العصر وهكذا فى صلاة الغداة "ومن كلمة الركعتين الأوليين نعلم وجود أخريين فيكون المجموع أربعة وتكرار العمل فى صلاة العصر وصلاة الصبح وهى الغداة يعنى أنهم كلهم يصلون 4 ركعات فى كل وقت وثالث الأنواع أن ركعات كل صلاة إما 7 ركعات وإما 8 ركعات وهو قول مسلم (كتاب المسافرين حديث 56(00)"عن ابن عباس أن رسول الله صلى بالمدينة سبعا وثمانيا الظهر والعصر والمغرب والعشاء "وهذا القول يفهم منه ثلاث وجوه أولها أن ركعات كل صلاة من الأربع سبع أو ثمانى ركعات حسب هوى المصلى وثانيها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 7 ركعات وركعات المغرب والعشاء8 ركعات وثالثها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 8 وأن ركعات المغرب والعشاء 7 وهو الوجه المشهور بين الناس فقال سوسان البيومى وهل هناك أنواع أخرى ؟فرد عبد الله قائلا النوع الرابع وهو المشهور بيننا وهو أن الصبح ركعتان كما روى أبو داود (حديث 1267)"صلاة الصبح ركعتان "والظهر والعصر والعشاء 4 ركعات والمغرب 3 ركعات كما روى مالك فى الموطأ (الوتر ثلاث كثلاث المغرب (حديث 261)وأما النوع الخامس فالركعات فيه غير معروفة العدد فمثلا صلاة الصبح 10 ركعات فعند مالك فى الموطأ "أن ابن عمر كان يقرأ فى السفر فى الصبح بالعشر سور من أول المفصل يرددهن فى كل ركعة سورة "(حديث 200)فهو هنا يقرأ فى كل ركعة سورة ومجموع السور عشر فتكون صلاة الصبح عشر ركعات وعلينا أن نلاحظ أنه يقول "يقرأ فى السفر "وهذا يعنى أن الصلاة مقصورة وهو المختصرة حسب قول الناس ومن ثم قد يكون عدد الركعات عشرون ركعة وأما النوع السادس فهو أن عدد الركعات فى كل صلاة عشرة تتم قراءة سورتين فى كل ركعة فعند مسلم فى صحيحه (277-(00)"وقال إنى لأعرف النظائر التى كان يقرأ بهن رسول الله اثنتين فى ركعة عشرين سورة فى عشر ركعات "و(276-(00) "فقلنا له سله عن النظائر التى كان يقرأ رسول الله يقرأ بها فى ركعة فدخل عليه فسأله ثم خرج علينا فقال عشرون سورة من المفصل فى تأليف عبد الله"

» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم ناصر محمد
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ خليفة الله فى الأرض الذى اصطفى المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فى عد الركعات
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فتفسير أقم الصلاة
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ خليفة الله فى الأرض الذى اصطفى المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فى عد الركعات
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فتفسير أقم الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم القائل بمن خير من من
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الشرق أرض الزلازل والفتن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أن يتبوأ القائل أو المدعى أو المنتمى مكانه فى جهنم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جمع الصحابة بقيادة عثمان للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود أخوال عدة للنبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحكام من قريش
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحكمة يمانية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الإيمان فى اليمن والكفر فى الشرق
» قراءة في كتاب علاج النصوص المخالفة للعقل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تخصيص قريش بالحكم وهو الملك
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصف الأيام بأن بعضها لليهود وبعضها للنصارى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ايذاء الناس للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصف السارق بأنه الشريف
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حدوث معجزة كلام البقرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله غفر للقاتل بسبب قربه من قرية القتيل الأخير بشبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هلاك بنى إسرائيل كان بسبب تركيب نسائهم شعر زور
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الغفران للبغية لسقيها الكلب دون توبتها من البغاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى كلام الرضيع عن الراكب
» قراءة في رسالة الرسائل الخفية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صبغ الشعر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أن يتبوأ الكاذب على النبى(ص) مكانه فى جهنم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله حرم الشحوم كلها على اليهود
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله ظالم يعامل الناس بأجر مختلف
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتباع سنن الكفار من اليهود والنصارى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اعطاء الدجال معجزات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بعث المسيح(ص)للحياة مرة أخرى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ثلاثة لهم أجرين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ثلاثة تكلموا وهم أطفال يرضعون
» قراءة فى كتاب علم المستقبل في الفكر العالمي المعاصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى مدح كل نساء قريش
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت المتفلت على النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود يجود لآيات القرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصيام ثلاثة أيام من كل شهر أو يوم ويوم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى كل نبى (ص) رعى الغنم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود محاجاة أى جدال فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى من آمنوا مع موسى(ص) كانوا كثرة يسدون الأفق
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النساء لم يكمل منهم سوى اثنتين