بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
التناقض بين العهد القديم والعهد الجديد
صفحة 1 من اصل 1
التناقض بين العهد القديم والعهد الجديد
التناقض بين العهد القديم والعهد الجديد
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب يبحث عن التناقضات بين التوراة والإنجيل المحرفين
1-قال سفر الملوك الثانى التوراتى "وكان عند إصعاد الرب إيليا فى العاصفة إلى السماء"(2-1)و"فصعد إيليا فى العاصفة للسماء "(2-11)وصعود إيليا يناقض أن الوحيد الذى صعد للسماء هو يسوع ابن الإنسان كما بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء وهو ابن الإنسان الذى هو فى السماء "(3-13)
2-قال سفر التكوين التوراتى "وعاش أرفكشاد بعدما ولد شالح 403 سنين وولد بنين وبنات وعاش شالح ثلاثين سنة وولد عابر "(11: 13-14 )ومثله أخبار الأيام الأول (1-18)فهنا شالح بن أرفكشاد وهو ما يناقض أن شالح هو ابن قينان وجده أرفكشاد فى قول إنجيل لوقا"بن عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد "(3: 35-36)
3-قال سفر التكوين "جميع نفوس بيت يعقوب التى جاءت إلى مصر سبعون "(46-27وهو ما يناقض أنهم 75 فى قول سفر أعمال الرسل فى الإنجيل "واستدعى يوسف والده يعقوب ولإخوته وعائلاتهم إلى مصر وكانوا خمسة وسبعون "(7-14)
4-قال سفر الخروج "لا يكن لك آلهة أخرى أمامى "(20-3 ) فهنا الله وحده الرب وهو ما يناقض كون المسيح(ص)ربا أخر كما قال سفر الرؤيا الإنجيلى "ولكن الحمل يهزمهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك"(17-14)
5-قال سفر الخروج "فجاء موسى ...فأخذ موسى نصف الدم ووضعه فى الطسوس ونصف الدم رشه على المذبح ....وأخذ موسى الدم ورش على الشعب "(24: 3-فهنا من رش عليهم المذبح والشعب وهو ما يناقض رشه على كتاب الشريعة وخيمة العبادة وأدواتها فى قول رسالة إلى العبرانيين "فمعلوم أن موسى بعد تلاوة وصايا الشريعة كلها على الشعب أخذ دم العجول والتيوس مع بعض الماء ورشه على كتاب الشريعة وعلى أفراد الشعب ...وقد رش موسى الدم أيضا على خيمة العبادة وعلى أدوات الخدمة التى فيها "(9:19-21)فالمشترك هو الرش على الشعب فقط
6-قال سفر هوشع "أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى "(1-2)فهنا الأمر بزواج الزانيات وهو ما يناقض النهى عن زواج الزانيات بقول إنجيل متى "وسمعتم أنه قيل لا تزن أما أنا فأقول لكم كل من ينظر إلى امرأة بقصد أن يشتهيها فقد زنى بها فى قلبه "(5 :27-28)
7-قال سفر العدد "وكان الذين ماتوا بالوباء 24 ألفا "(25-9)وهو ما يناقض أنهم 23 ألفا فى قول الرسالة إلى مؤمنى كورنثوس الأولى"فسقط فى يوم واحد 23 ألفا"(10-
8-قال سفر صموئيل الأول "فجاء داود إلى نوب إلى أخيمالك الكاهن فاضطرب أخيمالك عند لقاء داود وقال له لماذا أنت وحدك وليس معك أحد ... فأعطاه الكاهن المقدس لأنه لم يكن هناك خبز إلا خبز الوجوه المرفوع من أمام الرب لكى يوضع خبز سخن فى يوم أخذه "(21-1 : 7) وهذا يناقض كون اسم الكاهن أبيأثار ووجود مرافقين لداود (ص)فى قول إنجيل مرقس"أما قرأتم ما فعله داود ومرافقوه عندما احتاجوا وجاعوا كيف دخل بيت الله فى زمان أبيأثار رئيس الكهنة وأكل خبز التقدمة "(2: 25-26)
9- قال سفر أخبار الأيام الثانى "لأنه ليس إنسان لا يخطىء"(6-36)وهو ما يناقض أنه هناك ناس لا يخطئون فى رسالة يوحنا الأولى"فكل مولود من الله لا يمارس الخطيئة "(3-9)والمراد يسوع ابن الإنسان
10-قال سفر أخبار الأيام الثانى "ولبس روح الله زكريا بن يهوداع الكاهن "(24-20 )فهنا والد زكريا(ص)يهوداع وهو ما يناقض كونه برخيا فى إنجيل متى "إلى دم زكريا بن برخيا "(23-35 ) وأيضا زكريا بن برخيا فى سفر زكريا "زكريا بن برخيا "(1-1)
11-قال سفر حزقيال "وأعطيتهم أيضا فرائض غير صالحة وأحكاما لا يحيون بها "(20-25)فهنا الله ظالم يعطى أحكام غير صالحة مميتة وهو ما يناقض كونه فى كل أحكامه عال ومستقيم كما فى سفر رؤيا يوحنا "أعمالك أيها الرب الإله القدير على كل شىء عادلة ومستقيمة طرقك يا إله الدهور "(15-3)
12- قال سفر ملاخى "هأنذا أرسل ملاكى فيهيىء الطريق أمامى ....هوذا يأتى قال رب الجنود "(3: 1)فالتهيئة هنا لرب الجنود والممهد الملاك بينما فى إنجيل متى يهيىء الرسول وهو يوحنا ليسوع "فهذا هو الذى كتب عنه ها إنى مرسل قدامك رسولى الذى يمهد لك الطريق"(11-10)
13-قال سفر الخروج "ولكنه لم يمد يده إلى أشراف بنى إسرائيل فرأوا الله وأكلوا وشربوا "(24-11)فهنا ناس رأوا الله وهو ما يناقض أن الله لم يره أحد أبدا فى قول إنجيل يوحنا "ما من أحد رأى الله قط "(1-18)
14-قال سفر التثنية "إذا أخذ رجل امرأة وتزوج بها فإن لم تجد نعمة فى عينه لأنه وجد فيها عيب شىء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل أخر "(24-1)فهنا يبيح الطلاق والزواج بعده ولا يعتبره محرما وهو ما يناقض تحريمه هو والزواج بعده كما قال إنجيل مرقس"فقال لهم أى من طلق زوجته وتزوج بأخرى يرتكب معها الزنى وإن طلقت الزوجة زوجها وتزوجت من أخر ترتكب الزنى "(11-12)
15-قال سفر التكوين "أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهم حسنات "(6:2) وقال "إذ دخل بنو الله على بنات الناس "(6:4)هنا أولاد الله كثرة وهو ما يناقض وجود ولد واحد له كما قال إنجيل يوحنا "مجد ابن وحيد عند الآب "(1-14)"ولكن الابن الوحيد الذى فى حضن أبيه"(1-18)
16- قال سفر الخروج "فكان إلى المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة... فقال لهم موسى هذا هو الخبز الذى أعطاكم الله لتأكلوا "(16-13)فهنا السلوى هى الخبز وهو ما يناقض كونها المن كما قال إنجيل يوحنا "فإن آباءنا أكلوا المن فى البرية كما جاء فى الكتاب أعطاهم من السماء خبزا ليأكلوا "(6-31)
17-قال سفر المزامير "والصانع رحمة لمسيحه لدواد ونسله إلى الأبد "(مزمور 18 -50)و"وجدت داود عبدى بدهن قدس مسحته "(مزمور 89-20)فهنا المسيح هو داود(ص)وليس يسوع كما قال إنجيل يوحنا "أما قال الكتاب إن المسيح سيأتى من نسل داود ومن قرية بيت لحم حيث كان داود"(7-42)
18-قال إنجيل يوحنا "كذلك عاد فقال الحق الحق أقول لكم أنا باب الخراف جميع الذين جاءوا من قبلى كانوا لصوصا وسراقا ولكن الخراف لم تصغ إليهم "(10: 7-فهنا واحد صالح فقط وهو يسوع والكل خطاة وهو ما يناقض عدم وجود أحد صالح فى قول سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م14 -3)كما يناقض صلاح الأنبياء فى التوراة وهى مذكورة فى عدة أماكن
19- قال سفر المزامير "لا مثل لك بين الآلهة يا رب"(مزمور 86-فهنا الرب وهو الله ليس له مثيل زد على هذا أن الله غضب على المسيح فى قوله"غضبت على مسيحك "(مزمور 89-38 )وقطعا الله لن يغضب على نفسه وهو ما يناقض كون الله والمسيح واحد كما قال إنجيل يوحنا "أنا والآب واحد "(10-30)
20-قال فى سفر الخروج "إلى أرض تفيض لبنا وعسلا إلى مكان الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين "(3-وأيضا (3-17)وأيضا"فإن ملاكى يسير أمامك وجهك ويجىء بك إلى الأموريين والحثيين والفرزيين والكنعانيين والحويين واليبوسيين "(23-23)"فهنا عدد الشعوب المطرودة من الأرض ستة وهو ما يناقض كونها سبعة كما قال فى أعمال الرسل "ثم أزال سبعة شعوب من بلاد كنعان وأورثهم أرضهم نحو 450 سنة "(13: 19-20) وهو ما يناقض كونهم عشرة شعوب فى قول سفر التكوين"من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات القينييين والقنزيين والقدمونيين والحثيين والفرزيين والرفائيين والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين "(15-18)
21-قال سفر صموئيل الأول "كان شاول ابن سنه فى ملكه وملك سنتين على إسرائيل "(13-1)فهنا كانت مدة حكم شاول سنتين وهو ما يناقض كونها 40 سنة كما قال فى أعمال الرسل "فأقام الله عليهم شاول بن قيس من سبط بنيامين فملك عليهم 40 سنة"(13-21)
22-قال سفر التكوين "وقال الله لإبراهيم ساراى امرأتك لا تدعوا اسمها ساراى بل اسمها سارة وأباركها وأعطيك أيضا منها ابنا أباركها فتكون أمما وملوك شعوب منها يكونون فسقط ابراهيم على وجهه وضحك وقال فى قلبه هل يولد لابن مئة سنة وهل تلد سارة وهى بنت 90سنة "(17-15)فهنا شك إبراهيم(ص)فى أمر ولادة الولد بدليل ضحكه وتساؤله وهو ما يناقض كونه آمن على الفور ولم يشك كما قالت الرسالة لمؤمنى روما "فبالرجاء آمن إبراهيم بأنه سيصير أبا لأمم كثيرة وفقا لما قيل له بهذه الكثرة سيكون نسلك ولم يضعف فى الإيمان حين أدرك أن جسده مات لكونه قارب سن المئة وأن رحم زوجته سارة قد ماتت أيضا ولم يشك فى وعد الله عن عدم إيمان بل وجد فى الإيمان قوة فأعطى المجد لله "(4: 18-20)
23-قال فى سفر المزامير "لأن الله هو الديان "(مزمور 50-6)هنا الديان هو الله وهو ما يناقض كونه يسوع كما قال فى الرسالة لمؤمنى روما"إن الله هو الذى يبرر فمن ذا الذى يدين إنه المسيح يسوع هو الذى مات "(8-33)
24-قال فى سفر المزامير "ليخز الأشرار ليسكتوا فى الهاوية "(مزمور 31-17)وفى سفر صفنيا "لا فضتهم ولا ذهبهم يستطيع إنقاذهم فى يوم غضب الرب بل بنار غيرته "(1-18)فهنا الكفار أى الأشرار لا يرحمون وهو ما يناقض رحمتهم كما قال فى الرسالة لمؤمنى روما "فإن الله حبس الجميع معا فى عدم الطاعة لكى يرحمهم جميعا "(11-32)
25-قال سفر التثنية "ولا تصاهرهم بنتك لا تعط لابنه وبنته لا تأخذ لابنك لأنه يرد ابنك من ورائى فيعبد آلهة أخرى"(7-3-4)وقال سفر الخروج"احترز من أن تقطع عهدا مع سكان الأرض فيزنون وراء آلهتهم ويذبحون لآلهتهم فتدعى وتأكل من ذبيحتهم وتأخذ من بناتهم لبنيك فتزنى بناتهم وراء آلهتهم ويجعلن بنيك يزنون وراء آلهتهم "(34: 10-16)فهنا يحرم زواج الرجال والنساء من الأجنبيات وهن ذوات الأديان المغايرة وهو ما يناقض إباحة زواج الأجنبيات كما قال فى الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس "وأما الأخرون فأقول لهم أنا لا الرب إن كان لأخ زوجة غير مؤمنة وترتضى أن تساكنه فلا يتركها وإن كان لامرأة زوج غير مؤمن ويرتضى أن يساكنها فلا تتركه "(7-12)
26-فى إنجيل متى "فقام يوسف فى تلك الليلة وهرب بالصبى وأمه منطلقا من مصر وبقى فيها إلى أن مات هيردوس ليتم ما قاله الرب بلسان النبى القائل من مصر دعوت ابنى "(2-15)هنا جعل الابن المدعو يسوع بينما الابن فى سفر هوشع هو اسرائيل(ص) "لما كان اسرائيل غلاما أحببته ومن مصر دعوت ابنى "(11-1)
27-قال إنجيل لوقا "الحق أقول لكم ما من نبى يقبل فى بلدته "(4-24)فهنا لا يقبل أى لا يصدق أى لا يؤمن الناس بأى نبى فى بلده وهو ما يناقض قبول أهل نينوى ليونان وإيمانهم به فى قول سفر يونان "فآمن أهل نينوى بالله ونادوا بصوم ولبسوا مسوحا من كبيرهم إلى صغيرهم "(3-5)
28-قال إنجيل يوحنا"فى البدء كان الكلمة "(1-1)فهنا البدء كان الكلمة وهو ما يناقض كون البدء خلق السموات والأرض فى قول سفر التكوين "فى البدء خلق الله السموات والأرض "(1-1)
29-قال إنجيل يوحنا "كان فى العالم وبه تكون العالم "(1-10)فهنا العالم تكون بيسوع وهو ما يناقض كونه تكون بكلمة من الله كما قال سفر المزامير "بكلمة الرب صنعت السموات"(مزمور 33-6)
30- قال إنجيل يوحنا "كما قد كتب لا تخافى يا بنت صهيون فإن ملكك قادم إليك راكبا على جحش آتان "(12: 14-15)فهنا المسيح وهو عندهم يسوع يركب جحش وهو ما يناقض ركوبه حمار وجحش معا فى قول سفر زكريا " وراكب على حمار وعلى جحش بن آتان "(9: 9-12) وليس هو يسوع
31- قال سفر أعمال الرسل "فقد قال الله أن أحفاده سيقاسون الغربة فى بلاد ليست لهم مدة 400 سنة يلاقون خلالها العبودية "(7-6)فهنا مدة بقاء بنى إسرائيل فى مصر 400 سنة وهو ما يناقض كونهم 430 سنة فى قول سفر الخروج"وأما إقامة بنى إسرائيل التى أقاموها فى مصر فكانت أربعمائة وثلاثين سنة "(12: 40-41)
32-قال فى الرسالة لمؤمنى كورنثوس "فالواقع أنى سلمتكم فى أول الأمر ما كنت قد تسلمته وهو أن المسيح مات من أجل خطايانا وفقا لما فى الكتاب "(15:3-4)هنا شخص يحمل آثام وهى خطايا الغير وهو ما يناقض أن لا أحد يحمل جزاء آثام الغير وفى هذا قال سفر حزقيال "الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الأب بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون "(18: 20 -21)
33-قال فى الرسالة لمؤمنى كورنثوس "فالواقع أنى سلمتكم فى أول الأمر ما كنت قد تسلمته وهو أن المسيح مات من أجل خطايانا وفقا لما فى الكتاب وأنه دفن وأنه قام فى اليوم الثالث وفقا لما فى الكتاب "(15-3-4) هنا المسيح هو من قام فى اليوم الثالث وهو ما يناقض أنهم بنو إسرائيل كلهم حيث يقيمهم الله فى اليوم الثالث وهذا هو قول سفر هوشع "هلم نرجع إلى الرب لأنه هو افترس فيشفينا ضرب فيجبرنا يحيينا بعد يومين فى اليوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه "(6: 1-3)
34- قال فى سفر راعوث"وهذه مواليد فارص :فارص ولد حصرون وحصرون ولد رام ورام ولد عميناداب وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون وسلمون ولد بوعز وبوعز ولد عوبيد وعوبيد ولد يسى ويسى ولد داود"(4: 18-22) ونلاحظ تناقضا فى اسم ولد حصرون فهو رام عند راعوث وفى إنجيل متى أرام حيث قال "وحصرون ولد أرام وأرام ولد عميناداب "(1:3-4)
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب يبحث عن التناقضات بين التوراة والإنجيل المحرفين
1-قال سفر الملوك الثانى التوراتى "وكان عند إصعاد الرب إيليا فى العاصفة إلى السماء"(2-1)و"فصعد إيليا فى العاصفة للسماء "(2-11)وصعود إيليا يناقض أن الوحيد الذى صعد للسماء هو يسوع ابن الإنسان كما بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء وهو ابن الإنسان الذى هو فى السماء "(3-13)
2-قال سفر التكوين التوراتى "وعاش أرفكشاد بعدما ولد شالح 403 سنين وولد بنين وبنات وعاش شالح ثلاثين سنة وولد عابر "(11: 13-14 )ومثله أخبار الأيام الأول (1-18)فهنا شالح بن أرفكشاد وهو ما يناقض أن شالح هو ابن قينان وجده أرفكشاد فى قول إنجيل لوقا"بن عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد "(3: 35-36)
3-قال سفر التكوين "جميع نفوس بيت يعقوب التى جاءت إلى مصر سبعون "(46-27وهو ما يناقض أنهم 75 فى قول سفر أعمال الرسل فى الإنجيل "واستدعى يوسف والده يعقوب ولإخوته وعائلاتهم إلى مصر وكانوا خمسة وسبعون "(7-14)
4-قال سفر الخروج "لا يكن لك آلهة أخرى أمامى "(20-3 ) فهنا الله وحده الرب وهو ما يناقض كون المسيح(ص)ربا أخر كما قال سفر الرؤيا الإنجيلى "ولكن الحمل يهزمهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك"(17-14)
5-قال سفر الخروج "فجاء موسى ...فأخذ موسى نصف الدم ووضعه فى الطسوس ونصف الدم رشه على المذبح ....وأخذ موسى الدم ورش على الشعب "(24: 3-فهنا من رش عليهم المذبح والشعب وهو ما يناقض رشه على كتاب الشريعة وخيمة العبادة وأدواتها فى قول رسالة إلى العبرانيين "فمعلوم أن موسى بعد تلاوة وصايا الشريعة كلها على الشعب أخذ دم العجول والتيوس مع بعض الماء ورشه على كتاب الشريعة وعلى أفراد الشعب ...وقد رش موسى الدم أيضا على خيمة العبادة وعلى أدوات الخدمة التى فيها "(9:19-21)فالمشترك هو الرش على الشعب فقط
6-قال سفر هوشع "أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى "(1-2)فهنا الأمر بزواج الزانيات وهو ما يناقض النهى عن زواج الزانيات بقول إنجيل متى "وسمعتم أنه قيل لا تزن أما أنا فأقول لكم كل من ينظر إلى امرأة بقصد أن يشتهيها فقد زنى بها فى قلبه "(5 :27-28)
7-قال سفر العدد "وكان الذين ماتوا بالوباء 24 ألفا "(25-9)وهو ما يناقض أنهم 23 ألفا فى قول الرسالة إلى مؤمنى كورنثوس الأولى"فسقط فى يوم واحد 23 ألفا"(10-
8-قال سفر صموئيل الأول "فجاء داود إلى نوب إلى أخيمالك الكاهن فاضطرب أخيمالك عند لقاء داود وقال له لماذا أنت وحدك وليس معك أحد ... فأعطاه الكاهن المقدس لأنه لم يكن هناك خبز إلا خبز الوجوه المرفوع من أمام الرب لكى يوضع خبز سخن فى يوم أخذه "(21-1 : 7) وهذا يناقض كون اسم الكاهن أبيأثار ووجود مرافقين لداود (ص)فى قول إنجيل مرقس"أما قرأتم ما فعله داود ومرافقوه عندما احتاجوا وجاعوا كيف دخل بيت الله فى زمان أبيأثار رئيس الكهنة وأكل خبز التقدمة "(2: 25-26)
9- قال سفر أخبار الأيام الثانى "لأنه ليس إنسان لا يخطىء"(6-36)وهو ما يناقض أنه هناك ناس لا يخطئون فى رسالة يوحنا الأولى"فكل مولود من الله لا يمارس الخطيئة "(3-9)والمراد يسوع ابن الإنسان
10-قال سفر أخبار الأيام الثانى "ولبس روح الله زكريا بن يهوداع الكاهن "(24-20 )فهنا والد زكريا(ص)يهوداع وهو ما يناقض كونه برخيا فى إنجيل متى "إلى دم زكريا بن برخيا "(23-35 ) وأيضا زكريا بن برخيا فى سفر زكريا "زكريا بن برخيا "(1-1)
11-قال سفر حزقيال "وأعطيتهم أيضا فرائض غير صالحة وأحكاما لا يحيون بها "(20-25)فهنا الله ظالم يعطى أحكام غير صالحة مميتة وهو ما يناقض كونه فى كل أحكامه عال ومستقيم كما فى سفر رؤيا يوحنا "أعمالك أيها الرب الإله القدير على كل شىء عادلة ومستقيمة طرقك يا إله الدهور "(15-3)
12- قال سفر ملاخى "هأنذا أرسل ملاكى فيهيىء الطريق أمامى ....هوذا يأتى قال رب الجنود "(3: 1)فالتهيئة هنا لرب الجنود والممهد الملاك بينما فى إنجيل متى يهيىء الرسول وهو يوحنا ليسوع "فهذا هو الذى كتب عنه ها إنى مرسل قدامك رسولى الذى يمهد لك الطريق"(11-10)
13-قال سفر الخروج "ولكنه لم يمد يده إلى أشراف بنى إسرائيل فرأوا الله وأكلوا وشربوا "(24-11)فهنا ناس رأوا الله وهو ما يناقض أن الله لم يره أحد أبدا فى قول إنجيل يوحنا "ما من أحد رأى الله قط "(1-18)
14-قال سفر التثنية "إذا أخذ رجل امرأة وتزوج بها فإن لم تجد نعمة فى عينه لأنه وجد فيها عيب شىء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل أخر "(24-1)فهنا يبيح الطلاق والزواج بعده ولا يعتبره محرما وهو ما يناقض تحريمه هو والزواج بعده كما قال إنجيل مرقس"فقال لهم أى من طلق زوجته وتزوج بأخرى يرتكب معها الزنى وإن طلقت الزوجة زوجها وتزوجت من أخر ترتكب الزنى "(11-12)
15-قال سفر التكوين "أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهم حسنات "(6:2) وقال "إذ دخل بنو الله على بنات الناس "(6:4)هنا أولاد الله كثرة وهو ما يناقض وجود ولد واحد له كما قال إنجيل يوحنا "مجد ابن وحيد عند الآب "(1-14)"ولكن الابن الوحيد الذى فى حضن أبيه"(1-18)
16- قال سفر الخروج "فكان إلى المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة... فقال لهم موسى هذا هو الخبز الذى أعطاكم الله لتأكلوا "(16-13)فهنا السلوى هى الخبز وهو ما يناقض كونها المن كما قال إنجيل يوحنا "فإن آباءنا أكلوا المن فى البرية كما جاء فى الكتاب أعطاهم من السماء خبزا ليأكلوا "(6-31)
17-قال سفر المزامير "والصانع رحمة لمسيحه لدواد ونسله إلى الأبد "(مزمور 18 -50)و"وجدت داود عبدى بدهن قدس مسحته "(مزمور 89-20)فهنا المسيح هو داود(ص)وليس يسوع كما قال إنجيل يوحنا "أما قال الكتاب إن المسيح سيأتى من نسل داود ومن قرية بيت لحم حيث كان داود"(7-42)
18-قال إنجيل يوحنا "كذلك عاد فقال الحق الحق أقول لكم أنا باب الخراف جميع الذين جاءوا من قبلى كانوا لصوصا وسراقا ولكن الخراف لم تصغ إليهم "(10: 7-فهنا واحد صالح فقط وهو يسوع والكل خطاة وهو ما يناقض عدم وجود أحد صالح فى قول سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م14 -3)كما يناقض صلاح الأنبياء فى التوراة وهى مذكورة فى عدة أماكن
19- قال سفر المزامير "لا مثل لك بين الآلهة يا رب"(مزمور 86-فهنا الرب وهو الله ليس له مثيل زد على هذا أن الله غضب على المسيح فى قوله"غضبت على مسيحك "(مزمور 89-38 )وقطعا الله لن يغضب على نفسه وهو ما يناقض كون الله والمسيح واحد كما قال إنجيل يوحنا "أنا والآب واحد "(10-30)
20-قال فى سفر الخروج "إلى أرض تفيض لبنا وعسلا إلى مكان الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين "(3-وأيضا (3-17)وأيضا"فإن ملاكى يسير أمامك وجهك ويجىء بك إلى الأموريين والحثيين والفرزيين والكنعانيين والحويين واليبوسيين "(23-23)"فهنا عدد الشعوب المطرودة من الأرض ستة وهو ما يناقض كونها سبعة كما قال فى أعمال الرسل "ثم أزال سبعة شعوب من بلاد كنعان وأورثهم أرضهم نحو 450 سنة "(13: 19-20) وهو ما يناقض كونهم عشرة شعوب فى قول سفر التكوين"من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات القينييين والقنزيين والقدمونيين والحثيين والفرزيين والرفائيين والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين "(15-18)
21-قال سفر صموئيل الأول "كان شاول ابن سنه فى ملكه وملك سنتين على إسرائيل "(13-1)فهنا كانت مدة حكم شاول سنتين وهو ما يناقض كونها 40 سنة كما قال فى أعمال الرسل "فأقام الله عليهم شاول بن قيس من سبط بنيامين فملك عليهم 40 سنة"(13-21)
22-قال سفر التكوين "وقال الله لإبراهيم ساراى امرأتك لا تدعوا اسمها ساراى بل اسمها سارة وأباركها وأعطيك أيضا منها ابنا أباركها فتكون أمما وملوك شعوب منها يكونون فسقط ابراهيم على وجهه وضحك وقال فى قلبه هل يولد لابن مئة سنة وهل تلد سارة وهى بنت 90سنة "(17-15)فهنا شك إبراهيم(ص)فى أمر ولادة الولد بدليل ضحكه وتساؤله وهو ما يناقض كونه آمن على الفور ولم يشك كما قالت الرسالة لمؤمنى روما "فبالرجاء آمن إبراهيم بأنه سيصير أبا لأمم كثيرة وفقا لما قيل له بهذه الكثرة سيكون نسلك ولم يضعف فى الإيمان حين أدرك أن جسده مات لكونه قارب سن المئة وأن رحم زوجته سارة قد ماتت أيضا ولم يشك فى وعد الله عن عدم إيمان بل وجد فى الإيمان قوة فأعطى المجد لله "(4: 18-20)
23-قال فى سفر المزامير "لأن الله هو الديان "(مزمور 50-6)هنا الديان هو الله وهو ما يناقض كونه يسوع كما قال فى الرسالة لمؤمنى روما"إن الله هو الذى يبرر فمن ذا الذى يدين إنه المسيح يسوع هو الذى مات "(8-33)
24-قال فى سفر المزامير "ليخز الأشرار ليسكتوا فى الهاوية "(مزمور 31-17)وفى سفر صفنيا "لا فضتهم ولا ذهبهم يستطيع إنقاذهم فى يوم غضب الرب بل بنار غيرته "(1-18)فهنا الكفار أى الأشرار لا يرحمون وهو ما يناقض رحمتهم كما قال فى الرسالة لمؤمنى روما "فإن الله حبس الجميع معا فى عدم الطاعة لكى يرحمهم جميعا "(11-32)
25-قال سفر التثنية "ولا تصاهرهم بنتك لا تعط لابنه وبنته لا تأخذ لابنك لأنه يرد ابنك من ورائى فيعبد آلهة أخرى"(7-3-4)وقال سفر الخروج"احترز من أن تقطع عهدا مع سكان الأرض فيزنون وراء آلهتهم ويذبحون لآلهتهم فتدعى وتأكل من ذبيحتهم وتأخذ من بناتهم لبنيك فتزنى بناتهم وراء آلهتهم ويجعلن بنيك يزنون وراء آلهتهم "(34: 10-16)فهنا يحرم زواج الرجال والنساء من الأجنبيات وهن ذوات الأديان المغايرة وهو ما يناقض إباحة زواج الأجنبيات كما قال فى الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس "وأما الأخرون فأقول لهم أنا لا الرب إن كان لأخ زوجة غير مؤمنة وترتضى أن تساكنه فلا يتركها وإن كان لامرأة زوج غير مؤمن ويرتضى أن يساكنها فلا تتركه "(7-12)
26-فى إنجيل متى "فقام يوسف فى تلك الليلة وهرب بالصبى وأمه منطلقا من مصر وبقى فيها إلى أن مات هيردوس ليتم ما قاله الرب بلسان النبى القائل من مصر دعوت ابنى "(2-15)هنا جعل الابن المدعو يسوع بينما الابن فى سفر هوشع هو اسرائيل(ص) "لما كان اسرائيل غلاما أحببته ومن مصر دعوت ابنى "(11-1)
27-قال إنجيل لوقا "الحق أقول لكم ما من نبى يقبل فى بلدته "(4-24)فهنا لا يقبل أى لا يصدق أى لا يؤمن الناس بأى نبى فى بلده وهو ما يناقض قبول أهل نينوى ليونان وإيمانهم به فى قول سفر يونان "فآمن أهل نينوى بالله ونادوا بصوم ولبسوا مسوحا من كبيرهم إلى صغيرهم "(3-5)
28-قال إنجيل يوحنا"فى البدء كان الكلمة "(1-1)فهنا البدء كان الكلمة وهو ما يناقض كون البدء خلق السموات والأرض فى قول سفر التكوين "فى البدء خلق الله السموات والأرض "(1-1)
29-قال إنجيل يوحنا "كان فى العالم وبه تكون العالم "(1-10)فهنا العالم تكون بيسوع وهو ما يناقض كونه تكون بكلمة من الله كما قال سفر المزامير "بكلمة الرب صنعت السموات"(مزمور 33-6)
30- قال إنجيل يوحنا "كما قد كتب لا تخافى يا بنت صهيون فإن ملكك قادم إليك راكبا على جحش آتان "(12: 14-15)فهنا المسيح وهو عندهم يسوع يركب جحش وهو ما يناقض ركوبه حمار وجحش معا فى قول سفر زكريا " وراكب على حمار وعلى جحش بن آتان "(9: 9-12) وليس هو يسوع
31- قال سفر أعمال الرسل "فقد قال الله أن أحفاده سيقاسون الغربة فى بلاد ليست لهم مدة 400 سنة يلاقون خلالها العبودية "(7-6)فهنا مدة بقاء بنى إسرائيل فى مصر 400 سنة وهو ما يناقض كونهم 430 سنة فى قول سفر الخروج"وأما إقامة بنى إسرائيل التى أقاموها فى مصر فكانت أربعمائة وثلاثين سنة "(12: 40-41)
32-قال فى الرسالة لمؤمنى كورنثوس "فالواقع أنى سلمتكم فى أول الأمر ما كنت قد تسلمته وهو أن المسيح مات من أجل خطايانا وفقا لما فى الكتاب "(15:3-4)هنا شخص يحمل آثام وهى خطايا الغير وهو ما يناقض أن لا أحد يحمل جزاء آثام الغير وفى هذا قال سفر حزقيال "الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الأب بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون "(18: 20 -21)
33-قال فى الرسالة لمؤمنى كورنثوس "فالواقع أنى سلمتكم فى أول الأمر ما كنت قد تسلمته وهو أن المسيح مات من أجل خطايانا وفقا لما فى الكتاب وأنه دفن وأنه قام فى اليوم الثالث وفقا لما فى الكتاب "(15-3-4) هنا المسيح هو من قام فى اليوم الثالث وهو ما يناقض أنهم بنو إسرائيل كلهم حيث يقيمهم الله فى اليوم الثالث وهذا هو قول سفر هوشع "هلم نرجع إلى الرب لأنه هو افترس فيشفينا ضرب فيجبرنا يحيينا بعد يومين فى اليوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه "(6: 1-3)
34- قال فى سفر راعوث"وهذه مواليد فارص :فارص ولد حصرون وحصرون ولد رام ورام ولد عميناداب وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون وسلمون ولد بوعز وبوعز ولد عوبيد وعوبيد ولد يسى ويسى ولد داود"(4: 18-22) ونلاحظ تناقضا فى اسم ولد حصرون فهو رام عند راعوث وفى إنجيل متى أرام حيث قال "وحصرون ولد أرام وأرام ولد عميناداب "(1:3-4)
مواضيع مماثلة
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر التثنية
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر اللاويين
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر الملوك الأول
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر الملوك الثانى
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر اللاويين
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر الملوك الأول
» التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر الملوك الثانى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:42 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
اليوم في 6:41 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
اليوم في 6:40 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
اليوم في 6:39 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
اليوم في 6:39 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
اليوم في 6:38 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
اليوم في 6:37 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
اليوم في 6:36 من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
اليوم في 6:19 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
أمس في 6:35 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
أمس في 6:34 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
أمس في 6:33 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
أمس في 6:32 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
أمس في 6:31 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
أمس في 6:30 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
أمس في 6:29 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
أمس في 6:28 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:27 من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
أمس في 5:59 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:18 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:17 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:16 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:15 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:14 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:13 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:12 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:11 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت 23 نوفمبر 2024 - 6:10 من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 5:51 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:18 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:17 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:16 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:16 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:15 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:13 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:12 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 6:11 من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 5:58 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 5:48 من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 5:47 من طرف Admin