بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
روايات الحديث (القنوت)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث (القنوت)
القنوت
-عن محمد بن سيرين قال حدثنى من صلى مع النبى صلاة الغداة فلما رفع رأسه من الركعة الثانية قام هنية (أبو داود )
-عن جابر قال قال رسول الله أفضل الصلاة طول القنوت 1،سئل رسول الله أى الصلاة أفضل قال طول القنوت 2(مسلم)والخلاف هو زيادة السؤال فى 2
-عن محمد عن بعض أصحابه أن أبى بن كعب أمهم – يعنى فى رمضان – وكان يقنت فى النصف الأخر من رمضان 1(أبو داود)عن الحسن أن عمر بن الخطاب جمع الناس على أبى بن كعب فكان يصلى لهم20 ليلة ولا يقنت بهم إلا فى النصف الباقى فإذا كانت العشر الأواخر تخلف فصلى فى بيته فكانوا يقولون أبق أبى 2(أبو داود)والخلافات هى 1- فى 1 القنوت "فى النصف الأخر من رمضان" وفى 2 لا يوجد فى العشر الأواخر قنوت بهروب أبى منهم للبيت وهو تناقض 2- انفردت 2 بذكر جمع عمر للناس على أبى 20ليلة وأبوق أبى
-عن أنس بن مالك قال دعا رسول الله على الذين قتلوا أصحاب بئر معونة 30صباحا يدعو على رعل وذكوان ولحيان وعصية عصت الله ورسوله أنزل الله عز وجل فى الذين قتلوا ببئر معونة قرآنا قرأناه حتى نسخ بعد أن بلغوا قومنا أن لقينا ربنا فرضى عنا ورضينا عنه 1، قنت رسول الله شهرا بعد الركوع فى صلاة الصبح يدعو على رعل وذكوان ويقول عصية عصت الله ورسوله 2،أن رسول الله قنت شهرا بعد الركوع فى صلاة الفجر يدعو على بنى عصية 4،أن النبى قنت شهرا يلعن رعلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله 5 ،أن رسول الله قنت شهرا يدعو على أحياء من أحياء العرب ثم تركه 6 ،عن خفاف بن إيماء الغفارى قال قال رسول الله فى صلاة اللهم إلعن بنى لحيان ورعلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله غفار غفر الله لها وأسلم سالمها الله 7،ركع رسول الله ثم رفع رأسه فقال غفار غفر الله لها وأسلم سالمها الله وعصية عصت الله ورسوله اللهم إلعن بنى لحيان وإلعن رعلا وذكوان ثم وقع ساجدا فجعلت لعنة الكفرة من أجل ذلك 8 (مسلم) قنت النبى شهرا يدعو على رعل وذكوان9(البخارى )والخلافات هى 1- اختلف عدد القبائل المدعو عليها فمرة 4 فى 1 ومرة 3فى 2 ومرة1 فى 3 ومرة 2فى 9 ،2- انفردت بعدد القبائل المدعو لها 8 و7 ،3- انفردت 1 بذكر أصحاب بئر معونة والقراء والقرآن المنسوخ
-أبا هريرة يقول كان رسول الله يقول حين يفرغ من صلاة الفجر من القراءة ويكبر ويرفع رأسه سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد ثم يقول وهو قائم اللهم انج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبى ربيعة والمستضعفين من المؤمنين اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم كسنى يوسف اللهم إلعن لحيان ورعلا وذكوان وعصية عصت الله ورسوله ثم بلغنا أنه ترك ذلك لما أنزل ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون 1 وفى رواية حتى كلمة يوسف ،أن أبا هريرة حدثهم أن النبى قنت بعد الركعة فى صلاة شهرا إذا قال سمع الله لمن حمده يقول فى قنوته اللهم انج الوليد بن الوليد اللهم نج سلمة بن هشام اللهم نج عياش بن أبى ربيعة اللهم نج000اجعلها 00يوسف ثم رأيت رسول الله ترك الدعاء بعد فقلت أرى رسول الله قد ترك الدعاء لهم فقيل وما تراهم قد قدموا 2،أن أبا هريرة أخبره أن رسول الله بينما هو يصلى العشاء إذ قال سمع الله لمن حمده ثم قال قبل أن يسجد اللهم نج عياش 0000كسنى يوسف 3(مسلم )قنت رسول الله فى صلاة العتمة شهرا يقول فى قنوته 000ك2 وزاد وأصبح رسول الله ذات يوم فلم يدع لهم فذكرت ذلك له فقال وما تراهم قد قدموا ،4 (أبو داود)والخلافات هى 1- تناقض الروايات فى الصلاة ففى 1 الصبح وفى 3 و4 العشاء وهى العتمة 2- قدمت 1 الوليد وقدمت 3 عياش 3- زادت روايات على أخرى من بعد كلمة يوسف (ص)
-حدثنا عاصم قال سألت أنس بن مالك عن القنوت فقال قد كان القنوت قبل الركوع أو بعده قال قبله قال فإن فلانا أخبرنى عنك أنك قلت بعد الركوع فقال كذب إنما قنت رسول الله بعد الركوع شهرا أراه كان بعث قوما يقال لهم القراء زهاء 70 رجلا إلى قوم من المشركين دون أولئك وكان بينهم وبين رسول الله عهد فقنت رسول الله شهرا يدعو عليهم 1،عن أنس قنت النبى شهرا يدعو على رعل وذكوان 2(البخارى)سأله عن القنوت قبل الركوع أو بعد الركوع فقال قبل الركوع قلت فإن ناسا يزعمون أن رسول الله قنت بعد الركوع قال إنما قنت رسول الله شهرا يدعو على أناس قتلوا أناسا من أصحابه يقال لهم القراء 3،ما رأيت رسول الله وجد على سرية ما وجد على السبعين الذين أصيبوا يوم بئر معونة كانوا يدعون القراء فمكث شهرا يدعو على قتلهم 4 (مسلم) أن النبى قنت شهرا ثم تركه 5،قنت رسول الله شهرا متتابعا فى الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح إذا قال سمع الله لمن حمده من الركعة الأخرة يدعو على أحياء من بنى سليم على رعل وذكوان وعصية ويؤمن من خلفه 6(أبو داود)والخلافات هى 1- ذكر فى 2عدد القبائل 2 "رعل وذكوان "وفى 6 عددهم 3 "رعل وذكوان وعصية "2-انفردت 1و4 بذكر عدد القراء وكونهم قراء 3- انفردت4 بذكر بئر معونة 4- انفردت 6 بذكر صلوات القنوت وكونها فى الركعة الأخيرة 5- انفردت 6 بذكر بنى سليم 6- انفردت 3 بتكذيب أناس لقول الناس "فإن ناسا يزعمون "وهو يناقض قولهم "عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر (البخارى )فهنا فى صلاتين وفى رواية 6 فى الصلوات الخمس "متتابعا فى الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح"
-عن أنس بن مالك سئل عن القنوت فى صلاة الصبح فقال كنا نقنت قبل الركوع وبعده 1،سألت أنس بن مالك عن القنوت فقال قنت رسول الله بعد الركوع 2(ابن ماجة)والخلاف هو زيادة القنوت قبل الركوع فى 1 وهو يناقض قولهم "عن محمد قال سئل أنس أقنت النبى فى الصبح قال نعم فقيل له أو قنت قبل الركوع قال بعد الركوع يسيرا(البخارى)فهنا القنوت قبل الركوع وفوقه بعد الركوع وهو تناقض
-عن على أنه كان يقنت بالمدينة بعد الركوع ثم قنت بالكوفة وهو يحارب معاوية قبل الركوع وكان يدعو فى قنوته على معاوية وأشياعه (زيد )وهو يناقض قولهم
- "عن محمد قلت لأنس هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح قال نعم بعد الركوع يسيرا 1(البخارى )قلت لأنس هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح قال نعم بعد الركوع يسيرا 2(مسلم)أنه سئل هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح فقال نعم فقيل قبل الركوع أو بعد الركوع قال بعد الركوع بيسير3(أبو داود)فهنا القنوت بعد الركوع فقط وفوق قبل وبعد الركوع وهو تناقض وحديث محمد لأنس يناقض قولهم "عن على 000ثم قنت بالكوفة وهو يحارب معاوية قبل الركوع 00(زيد) فهنا القنوت قبل وعند محمد وأنس بعد وهو تناقض ظاهر
-أنه سمع أبا هريرة يقول والله لأقربن صلاة رسول الله فكان أبو هريرة يقنت فى الظهر والعشاء الأخرة وصلاة الصبح ويدعو للمؤمنين ويلعن الكفار 1(مسلم)00يقنت فى الركعة الأخرة من صلاة الظهر وصلاة العشاء الأخرة وصلاة الصبح يدعو للمؤمنين ويلعن الكافرين 2(أبو داود)والخلافات هى زاد القنوت فى الركعة الأخرة وكلمة صلاة فى 2 وبدلت كلمة الكفار بالكافرين وهو يناقض قولهم
-عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر "1(البخارى ) عن البراء قال قنت رسول الله فى الفجر والمغرب 2،أن رسول الله كان يقنت فى الصبح والمغرب 3(مسلم)أن النبى كان يقنت فى صلاة الصبح وصلاة المغرب 4(أبو داود )000 صلاة الصبح والمغرب 5(الترمذى )فهنا القنوت فى المغرب والفجر فقط بينما فوق فى الظهر والعشاء والصبح وهو تناقض بين
-عن نافع قال كان ابن عمر لا يقنت فى الصبح(مالك )وهو يناقض قولهم "عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر "(البخارى)فهنا يوجد قنوت فى الصبح وفوقه لا يوجد وهو تناقض
وكل ما سبق من أحاديث القنوت يناقضه الحديث التالي :
- عن أبى مالك الأشجعى قال قلت لأبى يا أبت إنك قد صليت خلف رسول الله وأبى بكر وعمر وعثمان وعلى بن أبى طالب هاهنا بالكوفة قريبا من خمس سنين أكانوا يقنتون قال أى بنى محدث (الترمذى ) فهنا لا يوجد قنوت إطلاقا وفى كل الأحاديث يوجد قنوت
-عن محمد بن سيرين قال حدثنى من صلى مع النبى صلاة الغداة فلما رفع رأسه من الركعة الثانية قام هنية (أبو داود )
-عن جابر قال قال رسول الله أفضل الصلاة طول القنوت 1،سئل رسول الله أى الصلاة أفضل قال طول القنوت 2(مسلم)والخلاف هو زيادة السؤال فى 2
-عن محمد عن بعض أصحابه أن أبى بن كعب أمهم – يعنى فى رمضان – وكان يقنت فى النصف الأخر من رمضان 1(أبو داود)عن الحسن أن عمر بن الخطاب جمع الناس على أبى بن كعب فكان يصلى لهم20 ليلة ولا يقنت بهم إلا فى النصف الباقى فإذا كانت العشر الأواخر تخلف فصلى فى بيته فكانوا يقولون أبق أبى 2(أبو داود)والخلافات هى 1- فى 1 القنوت "فى النصف الأخر من رمضان" وفى 2 لا يوجد فى العشر الأواخر قنوت بهروب أبى منهم للبيت وهو تناقض 2- انفردت 2 بذكر جمع عمر للناس على أبى 20ليلة وأبوق أبى
-عن أنس بن مالك قال دعا رسول الله على الذين قتلوا أصحاب بئر معونة 30صباحا يدعو على رعل وذكوان ولحيان وعصية عصت الله ورسوله أنزل الله عز وجل فى الذين قتلوا ببئر معونة قرآنا قرأناه حتى نسخ بعد أن بلغوا قومنا أن لقينا ربنا فرضى عنا ورضينا عنه 1، قنت رسول الله شهرا بعد الركوع فى صلاة الصبح يدعو على رعل وذكوان ويقول عصية عصت الله ورسوله 2،أن رسول الله قنت شهرا بعد الركوع فى صلاة الفجر يدعو على بنى عصية 4،أن النبى قنت شهرا يلعن رعلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله 5 ،أن رسول الله قنت شهرا يدعو على أحياء من أحياء العرب ثم تركه 6 ،عن خفاف بن إيماء الغفارى قال قال رسول الله فى صلاة اللهم إلعن بنى لحيان ورعلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله غفار غفر الله لها وأسلم سالمها الله 7،ركع رسول الله ثم رفع رأسه فقال غفار غفر الله لها وأسلم سالمها الله وعصية عصت الله ورسوله اللهم إلعن بنى لحيان وإلعن رعلا وذكوان ثم وقع ساجدا فجعلت لعنة الكفرة من أجل ذلك 8 (مسلم) قنت النبى شهرا يدعو على رعل وذكوان9(البخارى )والخلافات هى 1- اختلف عدد القبائل المدعو عليها فمرة 4 فى 1 ومرة 3فى 2 ومرة1 فى 3 ومرة 2فى 9 ،2- انفردت بعدد القبائل المدعو لها 8 و7 ،3- انفردت 1 بذكر أصحاب بئر معونة والقراء والقرآن المنسوخ
-أبا هريرة يقول كان رسول الله يقول حين يفرغ من صلاة الفجر من القراءة ويكبر ويرفع رأسه سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد ثم يقول وهو قائم اللهم انج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبى ربيعة والمستضعفين من المؤمنين اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم كسنى يوسف اللهم إلعن لحيان ورعلا وذكوان وعصية عصت الله ورسوله ثم بلغنا أنه ترك ذلك لما أنزل ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون 1 وفى رواية حتى كلمة يوسف ،أن أبا هريرة حدثهم أن النبى قنت بعد الركعة فى صلاة شهرا إذا قال سمع الله لمن حمده يقول فى قنوته اللهم انج الوليد بن الوليد اللهم نج سلمة بن هشام اللهم نج عياش بن أبى ربيعة اللهم نج000اجعلها 00يوسف ثم رأيت رسول الله ترك الدعاء بعد فقلت أرى رسول الله قد ترك الدعاء لهم فقيل وما تراهم قد قدموا 2،أن أبا هريرة أخبره أن رسول الله بينما هو يصلى العشاء إذ قال سمع الله لمن حمده ثم قال قبل أن يسجد اللهم نج عياش 0000كسنى يوسف 3(مسلم )قنت رسول الله فى صلاة العتمة شهرا يقول فى قنوته 000ك2 وزاد وأصبح رسول الله ذات يوم فلم يدع لهم فذكرت ذلك له فقال وما تراهم قد قدموا ،4 (أبو داود)والخلافات هى 1- تناقض الروايات فى الصلاة ففى 1 الصبح وفى 3 و4 العشاء وهى العتمة 2- قدمت 1 الوليد وقدمت 3 عياش 3- زادت روايات على أخرى من بعد كلمة يوسف (ص)
-حدثنا عاصم قال سألت أنس بن مالك عن القنوت فقال قد كان القنوت قبل الركوع أو بعده قال قبله قال فإن فلانا أخبرنى عنك أنك قلت بعد الركوع فقال كذب إنما قنت رسول الله بعد الركوع شهرا أراه كان بعث قوما يقال لهم القراء زهاء 70 رجلا إلى قوم من المشركين دون أولئك وكان بينهم وبين رسول الله عهد فقنت رسول الله شهرا يدعو عليهم 1،عن أنس قنت النبى شهرا يدعو على رعل وذكوان 2(البخارى)سأله عن القنوت قبل الركوع أو بعد الركوع فقال قبل الركوع قلت فإن ناسا يزعمون أن رسول الله قنت بعد الركوع قال إنما قنت رسول الله شهرا يدعو على أناس قتلوا أناسا من أصحابه يقال لهم القراء 3،ما رأيت رسول الله وجد على سرية ما وجد على السبعين الذين أصيبوا يوم بئر معونة كانوا يدعون القراء فمكث شهرا يدعو على قتلهم 4 (مسلم) أن النبى قنت شهرا ثم تركه 5،قنت رسول الله شهرا متتابعا فى الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح إذا قال سمع الله لمن حمده من الركعة الأخرة يدعو على أحياء من بنى سليم على رعل وذكوان وعصية ويؤمن من خلفه 6(أبو داود)والخلافات هى 1- ذكر فى 2عدد القبائل 2 "رعل وذكوان "وفى 6 عددهم 3 "رعل وذكوان وعصية "2-انفردت 1و4 بذكر عدد القراء وكونهم قراء 3- انفردت4 بذكر بئر معونة 4- انفردت 6 بذكر صلوات القنوت وكونها فى الركعة الأخيرة 5- انفردت 6 بذكر بنى سليم 6- انفردت 3 بتكذيب أناس لقول الناس "فإن ناسا يزعمون "وهو يناقض قولهم "عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر (البخارى )فهنا فى صلاتين وفى رواية 6 فى الصلوات الخمس "متتابعا فى الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح"
-عن أنس بن مالك سئل عن القنوت فى صلاة الصبح فقال كنا نقنت قبل الركوع وبعده 1،سألت أنس بن مالك عن القنوت فقال قنت رسول الله بعد الركوع 2(ابن ماجة)والخلاف هو زيادة القنوت قبل الركوع فى 1 وهو يناقض قولهم "عن محمد قال سئل أنس أقنت النبى فى الصبح قال نعم فقيل له أو قنت قبل الركوع قال بعد الركوع يسيرا(البخارى)فهنا القنوت قبل الركوع وفوقه بعد الركوع وهو تناقض
-عن على أنه كان يقنت بالمدينة بعد الركوع ثم قنت بالكوفة وهو يحارب معاوية قبل الركوع وكان يدعو فى قنوته على معاوية وأشياعه (زيد )وهو يناقض قولهم
- "عن محمد قلت لأنس هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح قال نعم بعد الركوع يسيرا 1(البخارى )قلت لأنس هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح قال نعم بعد الركوع يسيرا 2(مسلم)أنه سئل هل قنت رسول الله فى صلاة الصبح فقال نعم فقيل قبل الركوع أو بعد الركوع قال بعد الركوع بيسير3(أبو داود)فهنا القنوت بعد الركوع فقط وفوق قبل وبعد الركوع وهو تناقض وحديث محمد لأنس يناقض قولهم "عن على 000ثم قنت بالكوفة وهو يحارب معاوية قبل الركوع 00(زيد) فهنا القنوت قبل وعند محمد وأنس بعد وهو تناقض ظاهر
-أنه سمع أبا هريرة يقول والله لأقربن صلاة رسول الله فكان أبو هريرة يقنت فى الظهر والعشاء الأخرة وصلاة الصبح ويدعو للمؤمنين ويلعن الكفار 1(مسلم)00يقنت فى الركعة الأخرة من صلاة الظهر وصلاة العشاء الأخرة وصلاة الصبح يدعو للمؤمنين ويلعن الكافرين 2(أبو داود)والخلافات هى زاد القنوت فى الركعة الأخرة وكلمة صلاة فى 2 وبدلت كلمة الكفار بالكافرين وهو يناقض قولهم
-عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر "1(البخارى ) عن البراء قال قنت رسول الله فى الفجر والمغرب 2،أن رسول الله كان يقنت فى الصبح والمغرب 3(مسلم)أن النبى كان يقنت فى صلاة الصبح وصلاة المغرب 4(أبو داود )000 صلاة الصبح والمغرب 5(الترمذى )فهنا القنوت فى المغرب والفجر فقط بينما فوق فى الظهر والعشاء والصبح وهو تناقض بين
-عن نافع قال كان ابن عمر لا يقنت فى الصبح(مالك )وهو يناقض قولهم "عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر "(البخارى)فهنا يوجد قنوت فى الصبح وفوقه لا يوجد وهو تناقض
وكل ما سبق من أحاديث القنوت يناقضه الحديث التالي :
- عن أبى مالك الأشجعى قال قلت لأبى يا أبت إنك قد صليت خلف رسول الله وأبى بكر وعمر وعثمان وعلى بن أبى طالب هاهنا بالكوفة قريبا من خمس سنين أكانوا يقنتون قال أى بنى محدث (الترمذى ) فهنا لا يوجد قنوت إطلاقا وفى كل الأحاديث يوجد قنوت
مواضيع مماثلة
» اختلاف روايات حديث فضل الصلاة طول القنوت 1
» اختلاف روايات حديث كان القنوت قبل الركوع أو بعده
» اختلاف روايات حديث أفضل الصلاة طول القنوت
» اختلاف روايات حديث أفضل الصلاة طول القنوت
» روايات الحديث( الغسل6)
» اختلاف روايات حديث كان القنوت قبل الركوع أو بعده
» اختلاف روايات حديث أفضل الصلاة طول القنوت
» اختلاف روايات حديث أفضل الصلاة طول القنوت
» روايات الحديث( الغسل6)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin