بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
روايات الحديث( الحيض5)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث( الحيض5)
، إن أم حبيبة سألت النبى عن الدم فقالت عائشة فركنت مركنها ملآن دما فقال لها رسول الله امكثى قدر ما كانت تحبسك حيضتك ثم اغتسلى 6،أن أم حبيبة بنت حجش استحيضت 7سنين فاستفتت رسول الله فقال رسول الله هذه ليست بالحيضة ولكن هذا عرق فاغتسلى وصلى 7،استحيضت أم حبيبة بنت جحش وهى تحت عبد الرحمن بن عوف 7سنين فأمرها النبى قال إذا أقبلت الحيضة فدعى الصلاة وإذا أدبرت فاغتسلى وصلى 8،أمرها أن تدع الصلاة أيام أقرائها ،عن أمه00كنت أستحاض حيضة كثيرة شديدة فأتيت رسول الله أستفتيه وأخبره فوجدته فى بيت أختى زينب بنت جحش فقلت يا رسول الله إنى امرأة أستحاض حيضة حيضة كثيرة شديدة فما ترى فيها قد منعتنى الصلاة والصوم فقال أنعت لك الكرسف فإنه يذهب الدم قالت هو أكثر من ذلك قال فاتخذى ثوبا فقالت هو أكثر من ذلك إنما أثج ثجا قال رسول الله آمرك بأمرين أيهما فعلت أجزأ عنك من الأخر وإن قويت عليهما فأنت أعلم فقال لها إنما هذه ركضة من ركضات الشيطان فتحيضى 6أيام أو 7أيام فى علم الله ثم اغتسلى حتى إذا رأيت أنك قد طهرت واستفتأت فصلى 23أو24 ليلة وأيامها وصومى فإن ذلك يجزيك وكذلك فافعلى فى كل شهر كما تحيض النساء وكما يطهرن ميقات حيضهن وطهرهن وإن قويت على أن تؤخرى الظهر والعصر فتغتسلين وتجمعين بين الصلاتين الظهر والعصر وتؤخرين المغرب وتعجلين العشاء ثم تغتسلين وتجمعين بين الصلاتين فافعلى وتغتسلين مع الفجر فافعلى وصومى إن قدرت على ذلك قال رسول الله وهذا أعجب الأمرين إلى 9،عن عائشة أن أم حبيبة بنت جحش ختنة رسول الله وتحت عبد الرحمن بن عوف استحيضت7 سنين فاستفتت رسول الله فى ذلك فقال رسول الله 00عرق فاغتسلى وصلى قالت عائشة فكانت تغتسل فى مركن فى حجرة أختها زينب بنت جحش حتى تعلو حمرة الدم الماء10،00فكانت تغتسل لكل صلاة11،أن أم حبيبة استحيضت 7سنين فأمرها رسول الله أن تغتسل لكل صلاة 12،استحيضت زينب بنت جحش فقال لها النبى اغتسلى لكل صلاة00،توضئى لكل صلاة 13،أخبرتنى زينب بنت أبى سلمة أن امرأة كانت تهراق الدم وكانت تحت عبد الرحمن بن عوف أن رسول الله أمرها أن تغتسل عند كل صلاة وتصلى وأخبرنى أن أم بكر أن عائشة قالت أن رسول الله قال فى المرأة ترى ما يربيها بعد الطهر إنما هى أو قال إنما هو عرق أو قال عروق 14،إن قويت فاغتسلى لكل صلاة وإلا فاجمعى 15 (أبو داود) استفتت أم حبيبة بنت جحش رسول الله فقالت إنى أستحاض فقال إنما ذلك عرق فاغتسلى ثم صلى فكانت تغتسل عند كل صلاة 16،أن أم حبيبة بنت جحش ختنة رسول الله وتحت 000مثل 10،جاءت أم حبيبة بنت جحش إلى فقال لها رسول الله امكثى قدر ما كانت تحبسك حيضتك ثم اغتسلى وصلى 17،أن أم حبيبة بنت جحش التى كانت تحت عبد الرحمن بن عوف شكت إلى رسول الله الدم فقال لها امكثى قدر ما كانت تحبسك حيضتك ثم اغتسلى فكانت تغتسل عند كل صلاة 18(مسلم)00كثيرة شديدة فأتيت النبى 00فى بيت أختى00فقلت يا رسول الله إنى أستحاض 00 مثل 9،استفتت أم حبيبة ابنة جحش رسول الله فقالت إنى أستحاض فلا أطهر أفأدع الصلاة فقال لا إنما ذلك عرق فاغتسلى ثم صلى فكانت تغتسل لكل صلاة 19(الترمذى )00رسول الله فقال إنما هو عرق وليست بالحيضة وأمرها أن تغتسل وتصلى فكانت تغتسل لكل صلاة وتجلس فى المركن فيعلو الدم 00كإحدى روايات البخارى ،كنت00كبيرة صديدة 00استفتيته فوجدته فى بيت00فقلت يا 000حاجة وإنها حيث ما منه بد وإنى لأستحى منك قال فما هو يا هنتاه0020 ، قالت لى امرأة 00كبيرة شديدة فما ترى فيها قد منعتنى الصلاة والصوم فقال النبى إنى أنعت 00قال النبى 00فإن قويت عليهما فانت أعلم قال لها إنما هى ركضة من ركضات الشيطان فتحيضى 6أو7 00وكما يطهرن ميقات حيضهن وطهرهن 21(الشافعى )والخلافات هى 1- التناقض فى اسم المرأة مرة أم حبيبة بنت جحش كما فى 1ومرة حمنة بنت جحش كما فى 2 ومرة أم حبيبة فقط فى 12 ومرة زينب بنت جحش كما فى13،2- انفردت روايات بذكر استحاضتها 7سنوات وأنها زوجة عبد الرحمن بن عوف كما فى 3 ،3- انفردت عدة روايات مثل 3بذكر مركن أختها زينب 4-انفردت عدة روايات بذكر أن النبى كان فى بيت أختها زينب 5-التناقض بين أمرها بالغسل لكل صلاة كما فى 19و18وبين تخييرها بين الغسل لكل صلاة وبين الجمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء فى غسلين والثالث عند الفجر كما فى 9 وبين أمرها بالوضوء فقط كما فى13 ، 6- انفردت عدة روايات أن ما أصابها ركضة من الشيطان 7- انفردت روايات بأنها ختنة النبى (ص)8-انفردت روايات بذكر الصوم
-سمعت امرأة تسأل عائشة عن امرأة فسد حيضها وأهريقت دما فأمرنى رسول الله أن آمرها فلتنظر قدر ما كانت تحيض فى كل شهر وحيضها مستقيم فلتعتد بقدر ذلك من الأيام ثم لتدع الصلاة فيهن أو بقدرهن ثم لتغتسل ثم لتستثفر بثوب ثم لتصل (أبو داود ) وهو كسابقه يناقض حدث سهلة بنت سهيل السابق ذكره فهنا اغتسال واحد فى الشهر وفى حديث سهلة مرة الغسل لكل صلاة ومرة 3 اغتسالات فى اليوم
-عن عائشة قالت كنت أتعرق العظم وأنا حائض فيأخذه رسول الله فيضع فمه حيث كان فمى وأشرب من الإناء فيأخذه رسول الله فيضع فمه حيث كان فمى وأنا حائض (ابن ماجه )وفى رواية( أبو داود) 000فأعطيه النبى 00فمه فى الموضع الذى فيه وضعته وأشرب الشراب فأناوله فيضع فمه فى الموضع الذى كنت أشرب منه وفى رواية (مسلم)كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبى فيضع فاه على موضع فى فيشرب وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله النبى فيضه فاه على موضع فى والاختلاف هو فى ترتيب الأحداث ففى روايات ابن ماجة وأبو داود مص العظم ثم الشرب وفى رواية مسلم الشرب ثم مص العظم زد أن رواية ابن ماجة تبين أن النبى (ص)هو من يأخذ العظم أو الإناء بينما فى أبو داود ومسلم عائشة هى التى تناوله وهو تناقض
-عن أم سلمة قالت كانت النفساء على عهد رسول الله تجلس 40 يوما وكنا نطلى وجوهنا بالورس من الكلف1، وعن أنس قال كان رسول الله وقت للنفساء 40 يوما إلا أن ترى الطهر قبل ذلك2(ابن ماجة) وعن أم سلمة كانت النفساء على عهد رسول الله تقعد بعد نفاسها 40 يوما أو 40ليلة ترى على وجوهنا الورس يعنى من الكلف 3(أبو داود )وفى رواية (الترمذى ) كانت النفساء تجلس على عهد رسول الله 40 يوما فكنا نطلى وجوهنا بالورس من الكلف 4 ،والخلاف هو وجود استثناء فى رواية ابن ماجة الثانية عن أنس "إلا أن ترى الطهر قبل ذلك "وهو لا يوجد فى الروايات الأخرى وبذا فهو يناقضها فالثلاثة أوجبوا القعود 40 يوما وحديث أنس أوجب ما قبل ال40 إذا بان الطهر قبلها
-عن عائشة أن سهلة بنت سهيل استحيضت فاتت النبى فأمرها أن تغتسل عند كل صلاة فلما جهدها ذلك أمرها أن تجمع بين الظهر والعصر بغسل والمغرب والعشاء بغسل وتغتسل للصبح 1(أبو داود)وعن عائشة استحيضت امرأة على عهد رسول الله فأمرت أن تعجل العصر وتؤخر الظهر وتغتسل لهما غسلا وأن تؤخر المغرب وتعجل العشاء وتغتسل لهما غسلا وتغتسل لصلاة الصبح غسلا 2 (أبو داود)والخلاف بين الروايتين هو زيادة الأمر بالغسل عند كل صلاة وجهد المرأة فى الأولى "فأتت النبى فأمرها أن تغتسل عند كل صلاة فلما جهدها ذلك "ولم يذكر هذا فى الثانية كما أن الاسم فى الأولى واضح وفى الثانية مبهم وهو يناقض قولهم "سمعت امرأة تسأل عائشة عن امرأة فسد حيضها وأهريقت دما فأمرنى رسول الله أن آمرها فلتنظر قدر ما كانت تحيض فى كل شهر وحيضها مستقيم فلتعتد بقدر ذلك من الأيام ثم لتدع الصلاة فيهن أو بقدرهن ثم لتغتسل ثم لتسثفر بثوب ثم لتصل (أبو داود)فهنا الصلاة بعد غسل فى الشهر من الحيض وفى حديث سهلة غسل لكل صلاة مرة و3 اغتسالات مرة فى اليوم
-أخبرتنى أم سلمة قالت دخل رسول الله صرحة هذا المسجد فنادى بأعلى صوته عن المسجد لا يحل لجنب ولا لحائض (ابن ماجة)وهو يناقض قولهم "عن أبى هريرة بينما رسول الله فى المسجد فقال يا عائشة ناولينى الثوب فقالت إنى حائض فقال إن حيضتك ليست فى يدك فناولته (مسلم )فهنا أباح للحائض دخول المسجد لتناوله الثوب وفى قول أم سلمة حرم دخول المسجد على الحائض وهو تناقض بين
-عن عائشة قالت كان النبى يدنى رأسه إلى وأنا حائض وهو مجاور تعنى معتكفا فأغسله وأرجله 1 ،لقد كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى وأنا حائض يقرأ القرآن 2(ابن ماجة )، كنت أرجل رأسي رسول الله وأنا حائض 3 ،أخبرتنى عائشة أنها كانت ترجل تعنى رأس رسول الله وهى حائض ورسول الله حينئذ مجاور فى المسجد يدنى لها رأسه وهى فى حجرتها فترجله وهى حائض 4 ،أن النبى كان يتكىء فى حجرى وأنا حائض يقر أ القرآن 5 ،(البخارى ) ،كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى فيقرأ وأنا حائض 6 (أبو داود ) ،كان النبى إذا اعتكف يدنى إلى رأسه فأرجله وكان لا يدخل البيت إلا لحاجة الإنسان (مسلم)7،إن كنت لأدخل البيت للحاجة والمريض فيه فما اسأل عنه إلا وأنا مارة وإن كان رسول الله ليدخل على رأسه وهو فى المسجد فأرجله وكان لا يدخل البيت إلا لحاجة إذا كان معتكفا 8،كان رسول الله يخرج إلى رأسه من المسجد وهو مجاور فأغسله وأنا حائض 9 ،كان رسول الله يدنى إلى رأسه وأنا فى حجرتى فأرجل رأسه وأنا حائض 10،كنت أغسل رأس رسول الله وأنا حائض 11(مسلم )ونلاحظ تناقضا ففى 3و4 كان الترجيل فقط "كنت أرجل رأس رسول الله وفى 1و6 وضع الرأس فى الحجر للإتكاء "كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى "وفى 9 و11 غسل الرأس "كنت أغسل رأس رسول الله "فالترجيل فقط غير الترجيل ووضع الرأس فى الحجر غير الترجيل والغسل معا
-سمعت امرأة تسأل عائشة عن امرأة فسد حيضها وأهريقت دما فأمرنى رسول الله أن آمرها فلتنظر قدر ما كانت تحيض فى كل شهر وحيضها مستقيم فلتعتد بقدر ذلك من الأيام ثم لتدع الصلاة فيهن أو بقدرهن ثم لتغتسل ثم لتستثفر بثوب ثم لتصل (أبو داود ) وهو كسابقه يناقض حدث سهلة بنت سهيل السابق ذكره فهنا اغتسال واحد فى الشهر وفى حديث سهلة مرة الغسل لكل صلاة ومرة 3 اغتسالات فى اليوم
-عن عائشة قالت كنت أتعرق العظم وأنا حائض فيأخذه رسول الله فيضع فمه حيث كان فمى وأشرب من الإناء فيأخذه رسول الله فيضع فمه حيث كان فمى وأنا حائض (ابن ماجه )وفى رواية( أبو داود) 000فأعطيه النبى 00فمه فى الموضع الذى فيه وضعته وأشرب الشراب فأناوله فيضع فمه فى الموضع الذى كنت أشرب منه وفى رواية (مسلم)كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبى فيضع فاه على موضع فى فيشرب وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله النبى فيضه فاه على موضع فى والاختلاف هو فى ترتيب الأحداث ففى روايات ابن ماجة وأبو داود مص العظم ثم الشرب وفى رواية مسلم الشرب ثم مص العظم زد أن رواية ابن ماجة تبين أن النبى (ص)هو من يأخذ العظم أو الإناء بينما فى أبو داود ومسلم عائشة هى التى تناوله وهو تناقض
-عن أم سلمة قالت كانت النفساء على عهد رسول الله تجلس 40 يوما وكنا نطلى وجوهنا بالورس من الكلف1، وعن أنس قال كان رسول الله وقت للنفساء 40 يوما إلا أن ترى الطهر قبل ذلك2(ابن ماجة) وعن أم سلمة كانت النفساء على عهد رسول الله تقعد بعد نفاسها 40 يوما أو 40ليلة ترى على وجوهنا الورس يعنى من الكلف 3(أبو داود )وفى رواية (الترمذى ) كانت النفساء تجلس على عهد رسول الله 40 يوما فكنا نطلى وجوهنا بالورس من الكلف 4 ،والخلاف هو وجود استثناء فى رواية ابن ماجة الثانية عن أنس "إلا أن ترى الطهر قبل ذلك "وهو لا يوجد فى الروايات الأخرى وبذا فهو يناقضها فالثلاثة أوجبوا القعود 40 يوما وحديث أنس أوجب ما قبل ال40 إذا بان الطهر قبلها
-عن عائشة أن سهلة بنت سهيل استحيضت فاتت النبى فأمرها أن تغتسل عند كل صلاة فلما جهدها ذلك أمرها أن تجمع بين الظهر والعصر بغسل والمغرب والعشاء بغسل وتغتسل للصبح 1(أبو داود)وعن عائشة استحيضت امرأة على عهد رسول الله فأمرت أن تعجل العصر وتؤخر الظهر وتغتسل لهما غسلا وأن تؤخر المغرب وتعجل العشاء وتغتسل لهما غسلا وتغتسل لصلاة الصبح غسلا 2 (أبو داود)والخلاف بين الروايتين هو زيادة الأمر بالغسل عند كل صلاة وجهد المرأة فى الأولى "فأتت النبى فأمرها أن تغتسل عند كل صلاة فلما جهدها ذلك "ولم يذكر هذا فى الثانية كما أن الاسم فى الأولى واضح وفى الثانية مبهم وهو يناقض قولهم "سمعت امرأة تسأل عائشة عن امرأة فسد حيضها وأهريقت دما فأمرنى رسول الله أن آمرها فلتنظر قدر ما كانت تحيض فى كل شهر وحيضها مستقيم فلتعتد بقدر ذلك من الأيام ثم لتدع الصلاة فيهن أو بقدرهن ثم لتغتسل ثم لتسثفر بثوب ثم لتصل (أبو داود)فهنا الصلاة بعد غسل فى الشهر من الحيض وفى حديث سهلة غسل لكل صلاة مرة و3 اغتسالات مرة فى اليوم
-أخبرتنى أم سلمة قالت دخل رسول الله صرحة هذا المسجد فنادى بأعلى صوته عن المسجد لا يحل لجنب ولا لحائض (ابن ماجة)وهو يناقض قولهم "عن أبى هريرة بينما رسول الله فى المسجد فقال يا عائشة ناولينى الثوب فقالت إنى حائض فقال إن حيضتك ليست فى يدك فناولته (مسلم )فهنا أباح للحائض دخول المسجد لتناوله الثوب وفى قول أم سلمة حرم دخول المسجد على الحائض وهو تناقض بين
-عن عائشة قالت كان النبى يدنى رأسه إلى وأنا حائض وهو مجاور تعنى معتكفا فأغسله وأرجله 1 ،لقد كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى وأنا حائض يقرأ القرآن 2(ابن ماجة )، كنت أرجل رأسي رسول الله وأنا حائض 3 ،أخبرتنى عائشة أنها كانت ترجل تعنى رأس رسول الله وهى حائض ورسول الله حينئذ مجاور فى المسجد يدنى لها رأسه وهى فى حجرتها فترجله وهى حائض 4 ،أن النبى كان يتكىء فى حجرى وأنا حائض يقر أ القرآن 5 ،(البخارى ) ،كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى فيقرأ وأنا حائض 6 (أبو داود ) ،كان النبى إذا اعتكف يدنى إلى رأسه فأرجله وكان لا يدخل البيت إلا لحاجة الإنسان (مسلم)7،إن كنت لأدخل البيت للحاجة والمريض فيه فما اسأل عنه إلا وأنا مارة وإن كان رسول الله ليدخل على رأسه وهو فى المسجد فأرجله وكان لا يدخل البيت إلا لحاجة إذا كان معتكفا 8،كان رسول الله يخرج إلى رأسه من المسجد وهو مجاور فأغسله وأنا حائض 9 ،كان رسول الله يدنى إلى رأسه وأنا فى حجرتى فأرجل رأسه وأنا حائض 10،كنت أغسل رأس رسول الله وأنا حائض 11(مسلم )ونلاحظ تناقضا ففى 3و4 كان الترجيل فقط "كنت أرجل رأس رسول الله وفى 1و6 وضع الرأس فى الحجر للإتكاء "كان رسول الله يضع رأسه فى حجرى "وفى 9 و11 غسل الرأس "كنت أغسل رأس رسول الله "فالترجيل فقط غير الترجيل ووضع الرأس فى الحجر غير الترجيل والغسل معا
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» روايات الحديث( الحيض(6)
» روايات الحديث الصلاة 10
» روايات الحديث الصوم5
» روايات الحديث( الحيض(7)
» روايات الحديث (السجدات)
» روايات الحديث الصلاة 10
» روايات الحديث الصوم5
» روايات الحديث( الحيض(7)
» روايات الحديث (السجدات)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستئذان في مكان عام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يعطى رسوله(ص) كل ما سأل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تغيير اسم الرجل دون سبب يبيح ذلك
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في استشهاد عمر مستقبلا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود شر للثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القمر هو الغاسق الواقب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل لله جهة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل صوم التطوع
» قراءة فى مقال قصص الأطفال والشياطين هل تصدق؟
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام الرسول(ص) بالسفه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان مع الناس
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يريد الأكل مع الناس دون تسمية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القبر به عذاب
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من السيد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) توضأ وصب وضوءه بما فيه من وسخ على على
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى إصلاح الحسن بين الفئتين
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين تؤذى الغير
» قراءة في مقال طفل النجوم جمجمة حيرت العلماء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فرار الشيطان من عمر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها