بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
رد على مقال أهل الكهف
رد على مقال أهل الكهف
رد على مقال أهل الكهف
السلام عليكم وبعد
أعتذر عن عدم معرفتى باسم كاتب المقال لأنه حذف مما نقلته
الأخ الكاتب :
قلت "و"فتية " تشير إلى حداثة السن وهو امر في غاية الأهمية بالإشارة إلى الفطرة السليمة التي لو تشوهها أيدي الأهل والمربين والمجتمع , إنه عالم الطفولة الرائع , إنهم الأطفال, أعلم بالله تعالى "
الخطأ أن الفتية تشير لحداثة السن فالفتى هو من عالم الطفولة الرائع وهذا يخالف أنه فى القرآن يأتى بمعنى الشاب الكبير بدليل أن قوم إبراهيم (ص)سموه وهو رسولهم فتى فقالوا "سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم "فهل كان إبراهيم (ص)طفلا عندما أرسل لقومه ؟
-قلت "إن أردنا تحري معنى " الرقيم " فلا بد أولاً من تحري المبنى من السياق القرآني الطيب.فالمبنى يكون هكذا( أصحاب الكهف) و ( الكهف والرقيم) ( كانوا من آياتنا عجبا) كما يقول سبحانه. فمعجزة الله تبارك وتعالى تجلت في 3 : الاولى أصحاب الكهف, الفتية وموتهم الجماعي و معهم كلبهم بدون سبب ظاهر بل صعق سمعي سمعه كل واحد بوحده . الثانية : حفظ الله تعالى لجسدهم بعد الموت بحيث لم يتحلل بعد أكثر من ثلاث قرون وذكر الله تعالى ذلك ولم يكن ذلك ب " كن فيكون" بل بأسلوب عظيم الحساب والتقدير في الكهف الرقيم المعجز."
فى الفقرة خطأين الأول أن موت أهل الكهف كان بالصعق وهو ما ينافى أن الصعق هو عقاب للناس فلم يأتى فى المصحف الحالى إلا كعقاب للكفار كما فى قوله " ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون فى الله وهو شديد المحال" وقوله" فعتوا عن أمر ربهم فأخذتهم الصاعقة"وقوله عن عقاب طلب الرؤية " وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون" والثانى أن أمر موت أهل الكهف لم يكن فيكون وإنما بأسلوب أخر وهو ما يناقض أن كل شىء يكون بكن مصداق لقوله " وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون" وقوله " قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون"
قلت" - وجود الكهف في منطقة مشمسة طول فترة العام ما يدل على أنها منطقة جافة صحراوية"
الخطأ هنا أن وجود الكهف فى منطقة مشمسة دليل على كونه فى منطقة صحراوية والحق هو أن الشمس تتواجد طول العام فى أماكن فى الصحراء وخارج الصحراء كما فى مناطق جنوب صعيد مصر الحالية الزراعية
السلام عليكم وبعد
أعتذر عن عدم معرفتى باسم كاتب المقال لأنه حذف مما نقلته
الأخ الكاتب :
قلت "و"فتية " تشير إلى حداثة السن وهو امر في غاية الأهمية بالإشارة إلى الفطرة السليمة التي لو تشوهها أيدي الأهل والمربين والمجتمع , إنه عالم الطفولة الرائع , إنهم الأطفال, أعلم بالله تعالى "
الخطأ أن الفتية تشير لحداثة السن فالفتى هو من عالم الطفولة الرائع وهذا يخالف أنه فى القرآن يأتى بمعنى الشاب الكبير بدليل أن قوم إبراهيم (ص)سموه وهو رسولهم فتى فقالوا "سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم "فهل كان إبراهيم (ص)طفلا عندما أرسل لقومه ؟
-قلت "إن أردنا تحري معنى " الرقيم " فلا بد أولاً من تحري المبنى من السياق القرآني الطيب.فالمبنى يكون هكذا( أصحاب الكهف) و ( الكهف والرقيم) ( كانوا من آياتنا عجبا) كما يقول سبحانه. فمعجزة الله تبارك وتعالى تجلت في 3 : الاولى أصحاب الكهف, الفتية وموتهم الجماعي و معهم كلبهم بدون سبب ظاهر بل صعق سمعي سمعه كل واحد بوحده . الثانية : حفظ الله تعالى لجسدهم بعد الموت بحيث لم يتحلل بعد أكثر من ثلاث قرون وذكر الله تعالى ذلك ولم يكن ذلك ب " كن فيكون" بل بأسلوب عظيم الحساب والتقدير في الكهف الرقيم المعجز."
فى الفقرة خطأين الأول أن موت أهل الكهف كان بالصعق وهو ما ينافى أن الصعق هو عقاب للناس فلم يأتى فى المصحف الحالى إلا كعقاب للكفار كما فى قوله " ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون فى الله وهو شديد المحال" وقوله" فعتوا عن أمر ربهم فأخذتهم الصاعقة"وقوله عن عقاب طلب الرؤية " وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون" والثانى أن أمر موت أهل الكهف لم يكن فيكون وإنما بأسلوب أخر وهو ما يناقض أن كل شىء يكون بكن مصداق لقوله " وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون" وقوله " قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون"
قلت" - وجود الكهف في منطقة مشمسة طول فترة العام ما يدل على أنها منطقة جافة صحراوية"
الخطأ هنا أن وجود الكهف فى منطقة مشمسة دليل على كونه فى منطقة صحراوية والحق هو أن الشمس تتواجد طول العام فى أماكن فى الصحراء وخارج الصحراء كما فى مناطق جنوب صعيد مصر الحالية الزراعية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)