بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء يشفى المرض والعمى
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى استجابة الله لمن قال دعاء يونس (ص)
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول إله إلا الله العظيم الحليم دعاء
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى القول عند الكرب
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مرات الدعاء
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام المذكور دعاء
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى كون الكلمات فى أى موضوع
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اختصاص أحدهم بشىء من الشرع
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» زواج الأقارب
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ نزول الملائكة للأرض لرفع المصاب
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حم لا ينصرون دعاء
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تخيير النبى بين اماتة جنوده أو العدو أو الجوع
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو العلم بمصارع القوم قبل قتلهم
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول يمنع ضرر العقارب وغيرها
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول المذكور بعشر حسنات ومحو عشر سيئات وعدل عشر رقبات
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد أفضل عمل
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يريد منح سليمان الفارسى دون غيره كلمات
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول سبحان الله وبحمده مائة مرة أفضل عمل
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:55 am من طرف Admin

» دور المسنين
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يرضى في القيامة من قال العبارة ثلاثا رضيت بالله ربا
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول أعوذ بكلمات الله التامة يمنع الضرر
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء على الشيطان بقول تعس الشيطان يجعله يكبر حتى يصبح مثل البيت
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التكبير واجب عند السفر بالركوب
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التكبير عند صعود علو من الأرض والتسبيح عند الهبوط
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود خندق في غزوة الأحزاب
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشياطين على قمة كل بعير
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 6:13 am من طرف Admin

» المقارنة بين رحلتى المعراج الحديثى والمعراج الفيرافى الزرادشتى
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الخميس يوليو 18, 2024 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تعجب الله
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله هو الصاحب في السفر والخليفة في الأهل
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ما يسمى بصلاة الاستخارة
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود خطبة للحاجة
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى هبوط الله للسماء الدنيا
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى وقت نزول الرب المزعوم ليلا
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ساعة استجابة فى يوم الجمعة
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مدة ساعة الجمعة
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود دعاء يسمونه سيد الاستغفار
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:56 am من طرف Admin

» نظرات في بحث الأشباح أرواح موتى أم عفاريت؟
قطر تقرر التجنيد الاجبارى Icon_minitime1الأربعاء يوليو 17, 2024 5:44 am من طرف Admin

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

قطر تقرر التجنيد الاجبارى

اذهب الى الأسفل

قطر تقرر التجنيد الاجبارى Empty قطر تقرر التجنيد الاجبارى

مُساهمة من طرف Admin الخميس نوفمبر 14, 2013 6:16 pm

(يو بي أي) - أقرت الحكومة القطرية، للمرة الاولى ،مشروع قانون يقضي بفرض الخدمة العسكرية الإجبارية في البلاد، بهدف تعبئة القطريين من أجل الدفاع عن البلاد وامتلاك قوة نظامية. وذكرت وسائل إعلام قطرية، أن مجلس الوزراء القطري وافق أمس الأربعاء ، على مشروع قانون الخدمة الوطنية ،وأحاله إلى مجلس الشورى. ويهدف مشروع القانون تحقيق مصلحة الدفاع عن الوطن، والاستعداد الدائم للمحافظة على أمن واستقرار البلاد، والاعتماد على قوة نظامية يتم تعزيزها بقوة احتياط عند اللزوم. وبموجب أحكام القانون "يكلف بالخدمة العاملة كل قطري مكلف من الذكور أتم الثامنةعشرة ولم يتجاوز الخامسة والثلاثين من عمره."
تأخرت حكومة قطر والحكومات الخليجية فى عمل التجنيد الاجبارى والسبب هو :
خوف الملوك والأمراء من دخول المعارضين لهم أو أولادهم الجيش فيقومون بانقلابات عليهم وقد تسبب هذا الخوف فى خطورة أخرى وهى :
استعانة الأمراء والملوك بالدول الغربية على وجه الخصوص فى حمايتها بعمل قواعد لها خاصة بعد حرب الخليج الثانية
كما قال المثل كالمستجير من الرمضاء بالنار فالملوك والأمراء وقعوا نتيجة هذا تحت سيطرة الغرب بدلا من سيطرة أبناء جلدتهم
والتجنيد الاجبارى هو أمر خطر على الأمن فالمجند المجبر على أداء على الخدمة هو كعدمه فى الحرب يهرب منها فى أول لحظة أو يسلم نفسه للعدو خوفا على حياته ويكون وبالا على بقية الجنود حيث يبث فيهم روح الهزيمة والاحباط
فى الاسلام يطلب الله التطوع للجهاد ولا يطالب به كل الناس إلا وقت الخطر الداهم حيث تتكالب الأمم علينا ولذا قال "فانفروا ثبات أو انفروا جميعا " فالثبات هو الجيش الثابت وهو المتطوعون بأنفسهم للجهاد والنفير الجماعى لا يكون إلا فى الوقت تكالب الأمم من كل ناحية على المسلمين
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96596
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى