بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
رجال مخابرات الهجرة النبوية
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
رجال مخابرات الهجرة النبوية
رجال المخابرات
يقصد بهما عبد الله بن أبى بكر وعامر بن فهيرة فأولهما يمثل رجل الأخبار والحارس الأمين وثانيهما يمثل رجل الخداع والتمويه ويروى عنهما التالى
"قالت ثم لحق رسول الله(ص)وأبو بكر بغار فى جبل ثور فمكثنا فيه ثلاث ليال عندهما عبد الله بن أبى بكر وهو غلام ثقف لقف فيدلج من عندهما بسحر فيصبح مع قريش كبائت فلا يسمع أمرا يكادان به إلا وعاه حتى يأتيهما بخبر ذلك حين يخلط الظلام يرعى عليهما عامر بن فهيرة مولى لأبى بكر منحة من غنم فيريحهما عليهم حين تذهب ساعة من العشاء فيبيتان فى رسل وهو لبن منحتهما حتى ينعق بهما عامر بن فهيرة بغلس يفعل ذلك فى كل ليلة من تلك الليالى الثلاث (صفة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)
وهو حكاية كاذبة للتالى:
- أن النبى(ص) لم يكن فى حاجة لمن يأتيه بالأخبار لأن منبع الأخبار وهو الوحى الذى كان ينزل عليه مسكنا إياه مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها "ومن ثم فجبريل(ص)كان يخبره بكل ما يستجد من أحداث حتى يطمئنه هو والصديق
- أن النبى(ص)لم يكن غبيا أبدا حتى يخبر اثنين من المسلمين بمكان الإختباء لأنه يعلم أنهما لو لم يفشيا السر بسبب التعذيب فإن الكفار سيراقبونهم ويعرفون مكان الاختباء من خلال المراقبة ومن المعلوم أن أى فار لأى سبب يتم سؤال أقاربه ومن يصاحبهم أولا فإذا شكوا فى أحدهم عذبوه أو راقبوه حتى يعلموا بالمكان الذى فر إليه
- أن أى إنسان يعد لأى سفر يكون من بين ما يعده الطعام الذى سيتناوله اثناء السفر خاصة السفر لعدة أيام فما بالنا بإثنين لا يريدان أن لا يعرف أحد مكانهما خلال السفر هل يتركان أمر الطعام للحظ خاصة أن الراعى قد ينكشف أمره لأنه يرعى ليلا وهو ما يلفت النظر وهل يتركان أمر الطعام للحظ خاصة أن الراعى من الممكن أن يلازمه راعى أخر أو أكثر فى المجىء فلا يقدر على إيصال الطعام لهما ؟إن المعقول هو أنهما أخذا الطعام معهما كما يقول جزء أخر فى نفس الرواية "فجهزناهما أحث الجهاز وصنعنا لهما سفرة فى جراب فقطعت أسماء بنت أبى بكر قطعة من نطاقها فربطت به على فم الجراب فبذلك سمت ذات النطاقين "(صفوة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)والملاحظ أن الراوى يتحدث ليس كغائب عن الإختباء فى الغار وإنما كحاضر حيث يقول "ثم لحق رسول الله(ص)وأبو بكر بغار فى جبل ثور فمكثنا فيه ثلاث ليال "لاحظ "فمكثنا فيه"تجد المتحدث كان معهم فى الغار بينما القائل هو عائشة ونلاحظ أن المتحدث ليس عائشة لأنها لا تقول على أبى بكر أبى كما هو معروف تاريخيا ولا تقول على عبد الله بن أبى بكر أخى فى قوله"يبيت عندهما عبد الله بن أبى بكر "ولا تقول على أسماء أختى وإنما تقول "فقطعت أسماء بنت أبى بكر "وهذا يعنى أن الرواية موضوعة مؤلفة من قبل الكفار
يقصد بهما عبد الله بن أبى بكر وعامر بن فهيرة فأولهما يمثل رجل الأخبار والحارس الأمين وثانيهما يمثل رجل الخداع والتمويه ويروى عنهما التالى
"قالت ثم لحق رسول الله(ص)وأبو بكر بغار فى جبل ثور فمكثنا فيه ثلاث ليال عندهما عبد الله بن أبى بكر وهو غلام ثقف لقف فيدلج من عندهما بسحر فيصبح مع قريش كبائت فلا يسمع أمرا يكادان به إلا وعاه حتى يأتيهما بخبر ذلك حين يخلط الظلام يرعى عليهما عامر بن فهيرة مولى لأبى بكر منحة من غنم فيريحهما عليهم حين تذهب ساعة من العشاء فيبيتان فى رسل وهو لبن منحتهما حتى ينعق بهما عامر بن فهيرة بغلس يفعل ذلك فى كل ليلة من تلك الليالى الثلاث (صفة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)
وهو حكاية كاذبة للتالى:
- أن النبى(ص) لم يكن فى حاجة لمن يأتيه بالأخبار لأن منبع الأخبار وهو الوحى الذى كان ينزل عليه مسكنا إياه مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها "ومن ثم فجبريل(ص)كان يخبره بكل ما يستجد من أحداث حتى يطمئنه هو والصديق
- أن النبى(ص)لم يكن غبيا أبدا حتى يخبر اثنين من المسلمين بمكان الإختباء لأنه يعلم أنهما لو لم يفشيا السر بسبب التعذيب فإن الكفار سيراقبونهم ويعرفون مكان الاختباء من خلال المراقبة ومن المعلوم أن أى فار لأى سبب يتم سؤال أقاربه ومن يصاحبهم أولا فإذا شكوا فى أحدهم عذبوه أو راقبوه حتى يعلموا بالمكان الذى فر إليه
- أن أى إنسان يعد لأى سفر يكون من بين ما يعده الطعام الذى سيتناوله اثناء السفر خاصة السفر لعدة أيام فما بالنا بإثنين لا يريدان أن لا يعرف أحد مكانهما خلال السفر هل يتركان أمر الطعام للحظ خاصة أن الراعى قد ينكشف أمره لأنه يرعى ليلا وهو ما يلفت النظر وهل يتركان أمر الطعام للحظ خاصة أن الراعى من الممكن أن يلازمه راعى أخر أو أكثر فى المجىء فلا يقدر على إيصال الطعام لهما ؟إن المعقول هو أنهما أخذا الطعام معهما كما يقول جزء أخر فى نفس الرواية "فجهزناهما أحث الجهاز وصنعنا لهما سفرة فى جراب فقطعت أسماء بنت أبى بكر قطعة من نطاقها فربطت به على فم الجراب فبذلك سمت ذات النطاقين "(صفوة الصفوة لابن الجوزى ج1ص42)والملاحظ أن الراوى يتحدث ليس كغائب عن الإختباء فى الغار وإنما كحاضر حيث يقول "ثم لحق رسول الله(ص)وأبو بكر بغار فى جبل ثور فمكثنا فيه ثلاث ليال "لاحظ "فمكثنا فيه"تجد المتحدث كان معهم فى الغار بينما القائل هو عائشة ونلاحظ أن المتحدث ليس عائشة لأنها لا تقول على أبى بكر أبى كما هو معروف تاريخيا ولا تقول على عبد الله بن أبى بكر أخى فى قوله"يبيت عندهما عبد الله بن أبى بكر "ولا تقول على أسماء أختى وإنما تقول "فقطعت أسماء بنت أبى بكر "وهذا يعنى أن الرواية موضوعة مؤلفة من قبل الكفار
مواضيع مماثلة
» القبض على رئيس مخابرات القذافى
» مقتل مسئول مخابرات ليبى
» مخابرات بشار وراء تفجير طرابلس بلبنان
» رئيس مخابرات السيسى متهم بالفساد والتستر على الفساد
» لماذا تريد أمريكا مقابلة السنوسى مدير مخابرات القذافى؟
» مقتل مسئول مخابرات ليبى
» مخابرات بشار وراء تفجير طرابلس بلبنان
» رئيس مخابرات السيسى متهم بالفساد والتستر على الفساد
» لماذا تريد أمريكا مقابلة السنوسى مدير مخابرات القذافى؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف يعصمن من الدجال
الإثنين مايو 13, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض كلها مسجد وطهور
الإثنين مايو 13, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
الإثنين مايو 13, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة لسماع القرآن من ابن حضير
الإثنين مايو 13, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
الإثنين مايو 13, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ملاك غير جبريل نزل بفاتحة الكتاب وخواتيم البقرة
الإثنين مايو 13, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إسرار القراءة فى النفس فى الصلاة
الإثنين مايو 13, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفاتحة هى السبع المثانى
الإثنين مايو 13, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب
الإثنين مايو 13, 2024 5:34 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
الإثنين مايو 13, 2024 5:23 am من طرف Admin