بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
دليل الرحلة
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
دليل الرحلة
دليل الرحلة
هو المرشد للطريق وقد قيل أنه كافر يدعى عبد الله بن أريقط ومن النصوص فى المسألة قول ابن الجوزى فى صفوة الصفوة (ص42و43نشر دار ابن خلدون )"واستأجر رسول الله (ص)وأبو بكر رجلا من بنى الديل وهو من بنى عبد بن عدى هاديا خريتا- والخريت الماهر بالهداية- قد غمس حلفا فى آل العاص بن وائل السهمى وهو على دين كفار قريش فأمناه فدفعا إليه راحلتيهما وواعداه غار ثور بعد ثلاث ليال براحلتيهما صبح ثلاث فانطلق معهما عامر بن فهيرة والدليل فأخذ بهم على طريق السواحل "وفى السيرة النبوية لأبى العيون ورخا(ص39و40نشر مجلة الأزهر المصرية )"لبث رسول الله(ص)بالغار ثلاثة أيام ثم جاء عبد الله بن أريقط وهو كافر استأجراه ليدلهما على الطريق "وعند ابن إسحاق "ولما فصلت العير جعل الدليل عبد الله بن أريقط يتحرى مواضع الأمان ويبتعد عن مسالك الخوف جهده"(مجلة منبر الإسلام المصرية المحرم1410 مقال المجتمع الإسلامى فى المدينة لإبراهيم الدسوقى ص31)وهى نصوص خادعة وضعها الكذابون لما يلى من الأسباب :
-أن النبى (ص)والصديق كانوا تجارا كما هو معروف تاريخيا ومن ثم فهما يعلمان بالطرق وهى خبرة 25 سنة على الأقل – حسب التاريخ المعروف حاليا - فهل من المعقول أن يتاجرا دليلا ولديهما كل هذه الخبرة بالطرق ؟ قطعا لا
-أن إخبار النبى(ص)للرجل بمكان الإختبار وهو الغار أمر جنونى لا يمكن لعاقل فعله –وهما لم يفعلا – لأنهما لا يمكنا أن يأمنا شره وقد علم النبى(ص)أن الكفار لا عهد لهم ولا ذمة كما قال تعالى بسورة التوبة "لا يرقبون فى مؤمن إلا ولا ذمة "زد على هذا أن جائزة قريش كانت كبيرة بحيث تغرى أى كافر بالحصول عليها ومن المعروف أن أجر الدليل لن يزيد أبدا على عشر الجائزة ومن ثم لو كان هناك دليل لكان من الطبيعى أن يبلغ القوم بمكان الرجلين إما طمعا فى المال وإما إنتقاما من النبى(ص)لكونه مكذب بدينه وإما طمعا فى زيادة مكانته فى قريش خاصة أنه كان حليفا وليس أصيلا فى قريش
-أن أول مبادىء خطط النجاة هو الحذر وإخبار كافر وإتخاذه دليل فى رحلة الهجرة يتنافى مع الحذر
-أن الوحى الإلهى يتنزل على النبى(ص)ويخبره بما يجب فعله وأمامنا قصة لوط(ص)قبل نزول العذاب بساعات فقد أرشدته الملائكة للطريق وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "فأسر بأهلك بقطع من الليل واتبع ادبارهم ولا يلتفت منكم أحد وامضوا حيث تؤمرون "ومن ثم فالدليل لابد أن يكون الملائكة إن لم يكن الرجلان يعرفان طريقهما وهو ما يوافق قوله بسورة التوبة "وأيده بجنود لم تروها "
الشيخ النجدى
هو إبليس كما زعموا فقد روى ابن كثير عن ابن عباس قال "إن نفرا من قريش من أشراف كل قبيلة قد اجتمعوا ليدخلوا دار الندوة فاعترضهم إبليس فى صورة شيخ جليل فلما رأوه قالوا له من أنت قال شيخ من أهل نجد سمعت أنكم اجتمعتم فأردت أن أحضركم ولن يعدمكم رأيى ونصحى قالوا ادخل فدخل معهم فقال انظروا فى شأن هذا الرجل والله ليوشكن أن يواثبكم فى أمركم بأمره فقال قائل منهم احبسوه فى وثاق000فصرخ عدو الله الشيخ النجدى فقال والله ما هذا لكم برأى والله ليخرجنه ربه من محبسه إلى أصحابه فليوشكن أن يثبوا عليه حتى يأخذوه من أيديكم فيمنعوه منكم فما آمن عليكم أن يخرجوكم من بلادكم 0000فقال أبو جهل لعنه الله والله لأشيرن عليكم برأى ما أراكم أبصرتموه بعد لا أرى غيره قالوا وما هو؟قال تأخذون من كل قبيلة غلاما شابا وسطا مهدا ثم يعطى كل غلام منهم سيفا صارما ثم يضربونه ضربة رجل واحد فإذا قتلوه تفرق دمه فى القبائل كلها فما أظن هذا الحى من بنى هاشم0000فقال الشيخ النجدى –إبليس- هذا الرأى القول ما قال الفتى (تفسير ابن كثير ج2 ص302)والحكاية بها عيوب كثيرة تبين كذبها أهمها:
-رؤية القوم لإبليس فى صورة شيخ نجدى وهو يخالف أن إبليس فى جهنم من يوم طرده من الجنة لقوله تعالى "اخرج منها مذءوما مدحورا"
-أن القوم أدخلوا الشيخ النجدى دار الندوة دون أن يسألوه حتى عن اسمه وهم لا يدخلونها أحد سوى كبارهم وحتى بعض الكبار يظلون خارجها سنوات حتى يقرر قدامى الأعضاء دخولهم – حسب التاريخ المعروف حاليا -فكيف أدخلوه مع العلم بأن هذا الإجتماع لابد أن يكون سريا حتى لا يعلم محمد (ص)بما يريدون فعله حتى لا يأخذ حذره منهم أليس هذا غريبا؟
-وجود تناقض بين قول الشيخ "والله ليخرجنه ربه من محبسه إلى أصحابه "الذى يدل على أن الله هو المخرج له وبين قوله خلفه "فليوشكن أن يثبوا عليه حتى يأخذوه من أيديكم فيمنعوه منكم "الذى يدل على أن المخرج المنقذ له هم أصحابه
-أن واضع الحديث استعمل كلمة قبيلة وقبائل للدلالة على قريش بقوله "من كل قبيلة "وقوله تفرق دمه فى القبائل كلها "مع أن قريش قبيلة واحدة ثم عاد فاستعمل كلمة الحى فى قوله هذا الحى من بنى هاشم "
هو المرشد للطريق وقد قيل أنه كافر يدعى عبد الله بن أريقط ومن النصوص فى المسألة قول ابن الجوزى فى صفوة الصفوة (ص42و43نشر دار ابن خلدون )"واستأجر رسول الله (ص)وأبو بكر رجلا من بنى الديل وهو من بنى عبد بن عدى هاديا خريتا- والخريت الماهر بالهداية- قد غمس حلفا فى آل العاص بن وائل السهمى وهو على دين كفار قريش فأمناه فدفعا إليه راحلتيهما وواعداه غار ثور بعد ثلاث ليال براحلتيهما صبح ثلاث فانطلق معهما عامر بن فهيرة والدليل فأخذ بهم على طريق السواحل "وفى السيرة النبوية لأبى العيون ورخا(ص39و40نشر مجلة الأزهر المصرية )"لبث رسول الله(ص)بالغار ثلاثة أيام ثم جاء عبد الله بن أريقط وهو كافر استأجراه ليدلهما على الطريق "وعند ابن إسحاق "ولما فصلت العير جعل الدليل عبد الله بن أريقط يتحرى مواضع الأمان ويبتعد عن مسالك الخوف جهده"(مجلة منبر الإسلام المصرية المحرم1410 مقال المجتمع الإسلامى فى المدينة لإبراهيم الدسوقى ص31)وهى نصوص خادعة وضعها الكذابون لما يلى من الأسباب :
-أن النبى (ص)والصديق كانوا تجارا كما هو معروف تاريخيا ومن ثم فهما يعلمان بالطرق وهى خبرة 25 سنة على الأقل – حسب التاريخ المعروف حاليا - فهل من المعقول أن يتاجرا دليلا ولديهما كل هذه الخبرة بالطرق ؟ قطعا لا
-أن إخبار النبى(ص)للرجل بمكان الإختبار وهو الغار أمر جنونى لا يمكن لعاقل فعله –وهما لم يفعلا – لأنهما لا يمكنا أن يأمنا شره وقد علم النبى(ص)أن الكفار لا عهد لهم ولا ذمة كما قال تعالى بسورة التوبة "لا يرقبون فى مؤمن إلا ولا ذمة "زد على هذا أن جائزة قريش كانت كبيرة بحيث تغرى أى كافر بالحصول عليها ومن المعروف أن أجر الدليل لن يزيد أبدا على عشر الجائزة ومن ثم لو كان هناك دليل لكان من الطبيعى أن يبلغ القوم بمكان الرجلين إما طمعا فى المال وإما إنتقاما من النبى(ص)لكونه مكذب بدينه وإما طمعا فى زيادة مكانته فى قريش خاصة أنه كان حليفا وليس أصيلا فى قريش
-أن أول مبادىء خطط النجاة هو الحذر وإخبار كافر وإتخاذه دليل فى رحلة الهجرة يتنافى مع الحذر
-أن الوحى الإلهى يتنزل على النبى(ص)ويخبره بما يجب فعله وأمامنا قصة لوط(ص)قبل نزول العذاب بساعات فقد أرشدته الملائكة للطريق وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "فأسر بأهلك بقطع من الليل واتبع ادبارهم ولا يلتفت منكم أحد وامضوا حيث تؤمرون "ومن ثم فالدليل لابد أن يكون الملائكة إن لم يكن الرجلان يعرفان طريقهما وهو ما يوافق قوله بسورة التوبة "وأيده بجنود لم تروها "
الشيخ النجدى
هو إبليس كما زعموا فقد روى ابن كثير عن ابن عباس قال "إن نفرا من قريش من أشراف كل قبيلة قد اجتمعوا ليدخلوا دار الندوة فاعترضهم إبليس فى صورة شيخ جليل فلما رأوه قالوا له من أنت قال شيخ من أهل نجد سمعت أنكم اجتمعتم فأردت أن أحضركم ولن يعدمكم رأيى ونصحى قالوا ادخل فدخل معهم فقال انظروا فى شأن هذا الرجل والله ليوشكن أن يواثبكم فى أمركم بأمره فقال قائل منهم احبسوه فى وثاق000فصرخ عدو الله الشيخ النجدى فقال والله ما هذا لكم برأى والله ليخرجنه ربه من محبسه إلى أصحابه فليوشكن أن يثبوا عليه حتى يأخذوه من أيديكم فيمنعوه منكم فما آمن عليكم أن يخرجوكم من بلادكم 0000فقال أبو جهل لعنه الله والله لأشيرن عليكم برأى ما أراكم أبصرتموه بعد لا أرى غيره قالوا وما هو؟قال تأخذون من كل قبيلة غلاما شابا وسطا مهدا ثم يعطى كل غلام منهم سيفا صارما ثم يضربونه ضربة رجل واحد فإذا قتلوه تفرق دمه فى القبائل كلها فما أظن هذا الحى من بنى هاشم0000فقال الشيخ النجدى –إبليس- هذا الرأى القول ما قال الفتى (تفسير ابن كثير ج2 ص302)والحكاية بها عيوب كثيرة تبين كذبها أهمها:
-رؤية القوم لإبليس فى صورة شيخ نجدى وهو يخالف أن إبليس فى جهنم من يوم طرده من الجنة لقوله تعالى "اخرج منها مذءوما مدحورا"
-أن القوم أدخلوا الشيخ النجدى دار الندوة دون أن يسألوه حتى عن اسمه وهم لا يدخلونها أحد سوى كبارهم وحتى بعض الكبار يظلون خارجها سنوات حتى يقرر قدامى الأعضاء دخولهم – حسب التاريخ المعروف حاليا -فكيف أدخلوه مع العلم بأن هذا الإجتماع لابد أن يكون سريا حتى لا يعلم محمد (ص)بما يريدون فعله حتى لا يأخذ حذره منهم أليس هذا غريبا؟
-وجود تناقض بين قول الشيخ "والله ليخرجنه ربه من محبسه إلى أصحابه "الذى يدل على أن الله هو المخرج له وبين قوله خلفه "فليوشكن أن يثبوا عليه حتى يأخذوه من أيديكم فيمنعوه منكم "الذى يدل على أن المخرج المنقذ له هم أصحابه
-أن واضع الحديث استعمل كلمة قبيلة وقبائل للدلالة على قريش بقوله "من كل قبيلة "وقوله تفرق دمه فى القبائل كلها "مع أن قريش قبيلة واحدة ثم عاد فاستعمل كلمة الحى فى قوله هذا الحى من بنى هاشم "
مواضيع مماثلة
» مرض معارضى القاديانى دليل كذبهم ومرضه دليل صدقه
» أخطاء كتاب المبادىء الخمسة لكونفوشيوس الحلم بشخص ما دليل قوة وعدم الحلم دليل ضعف
» الرحلة لمدائن صالح وغيرها للاتعاظ بما حدث للكفار واجب
» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم إذا قضى أحدكم حجه فليجعل الرحلة إلى أهله
» القاديانى يعتبر موت ابن محيى الدين دليل كذب محيى الدين واما موت ولده هو فهو دليل صدق القاديانى
» أخطاء كتاب المبادىء الخمسة لكونفوشيوس الحلم بشخص ما دليل قوة وعدم الحلم دليل ضعف
» الرحلة لمدائن صالح وغيرها للاتعاظ بما حدث للكفار واجب
» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم إذا قضى أحدكم حجه فليجعل الرحلة إلى أهله
» القاديانى يعتبر موت ابن محيى الدين دليل كذب محيى الدين واما موت ولده هو فهو دليل صدق القاديانى
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin