بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
هل وقعت حروب الردة أم أنها أكذوبة؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
هل وقعت حروب الردة أم أنها أكذوبة؟
هل وقعت حروب الردة ؟
يقال أن الردة عن الإسلام وقعت فى عهد أبى بكر وهو قول يتضمن العديد من الخرافات وهى :
1-وقوع الردة الجماعية حيث أن الكل ارتد عن الإسلام عدا الناس فى منطقة مكة والمدينة وإن كان هناك أحاد من الناس بقوا على إسلامهم فى المناطق المرتدة سرا وينفى هذه الخرافة التالى :
-أن الناس هم الذين دخلوا الإسلام برضاهم بدليل قوله بسورة النصر "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجا "فهنا يدخلون وليس ادخلوا وهذا يعنى أنهم دخلوا عن قناعة وفهم وليس عن طريق الإكراه ومن ثم ليس معقولا أن يرتدوا .
-أن الناس لا يرتدون عن الإسلام فى عهد الصحابة وإنما فى عهد أولادهم أو من بعدهم بدليل قوله بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "وما يروى مخالف للآية
الخرافة الثانية هى حرب الردة فأمرها عجيب فأهل مكة والمدينة وما جاورهما يواجهون جيوشا تحيط بهم من كل مكان وأكثر منهم عددا وعدة بعشرات الأضعاف ومعهم سلاح التجويع فلو ضربوا حصارا لمات المسلمون من الجوع لأن مكة والمدينة المعروفة تاريخيا حاليا لا ينتجون ما يكفى لسد حاجاتهم إلا قليلا وينفى وقوع الحرب نفينا لوقوع الردة أصلا ونزيد التالى :
-أن وجود جيش المسلمين فى المنطقة المعلومة فقط كذب لأن النبى (ص)عمل بقوله تعالى بسورة التوبة "واقعدوا لهم كل مرصد "وهذا يعنى أن الجيش كان على الحدود مع الكفرة لحمايتها .
-أن جيش المسلمين انتصر على الروم فى عهد النبى (ص)وليس من المعقول أن يحارب الجيش أعداء الخارج تاركا أعداء الداخل وفى هذا النصر قال تعالى بسورة الروم "ألم غلبت الروم فى أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون فى بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء ".
-أن الله جعل المودة تحدث بين المسلمين والأعداء وهم الأفواج التى دخلت الإسلام بعد عداوتها وليس معقولا أن يصبح الكل مسلمين متحابين ثم يرتد البعض عن هذه المحبة بعد أن سعى هذا البعض إليها وفى هذا قال تعالى بسورة الممتحنة "عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم ".
وخرافة الزكاة هى أن أبا بكر أراد أخذ الزكاة كما كان النبى (ص)يأخذها وأما القبائل الممتنعة فكانت تريد عدم إعطاء الزكاة له وإنما لهم وهذه الخرافة تظهر لنا التالى
-أن أبا بكر والقبائل يجهلون أحكام الزكاة جهلا تاما وطبعا هذا لم يحدث فقد كانوا يعرفون هذه الأحكام وهى أن الزكاة تؤدى لأصحاب المصارف الثمانية مصداق لقوله بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله "وليس هنا ذكر للنبي (ص)فى المصارف .
-أن الزكاة توزع على أصحاب المصارف الثمانية فى أى مكان من أرض المسلمين وليست مخصصة بأهل الأرض من أصحاب المصارف التى جمعت منها والدليل عدم النص على ذلك وإنما النص السابق جعلها لكل أصحاب المصارف أينما كانوا .
وخرافة مدعى النبوة هى أن النبى (ص)ترك بعضهم فى حياته يفعل ما يحلو له حتى أن بعضهم أتى المدينة وقال له أنه نبى مثله وطبعا هذا كذب للتالى :
-أن مدعى النبوة كافر وقد طلب الله من رسوله قتال الكفار بقوله بسورة الأحزاب "يا أيها النبى جاهد المنافقين والكفار واغلظ عليهم "فهل خالف النبى (ص)الأمر؟قطعا لا وهل كان بعيدا أن يقتل مسيلمة وهو يدعى النبوة أمامه ؟طبعا كان ذلك هو الحادث ثم كيف يخالف النبى (ص)قوله بسورة التوبة "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد "فلا يقاتل هؤلاء الكفرة أو على الأقل يرسل من يقتلهم غيلة وحيلة .
وخرافة خالد بن الوليد تزعم أن خالد تزوج فى أثناء الحرب عدة مرات فمرة تزوج امرأة مالك بن نويرة بعد قتله مباشرة ومرة تزوج مجاعة بنت مرارة ويقال أنه تزوج مرة ثالثة وقد لامه الخليفة والناس على هذا وهى خرافة للتالى :
-أن خالد يعرف حكم عدة الأرملة وهو قوله تعالى بسورة البقرة "والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا "وليس معقولا أن يتزوج امرأة مباشرة دون مرور وقت العدة أو معرفة حملها من عدمه وحتى لو فعل لوجب أن يفرق المسلمون فى جيشه بينهما إذا كان يجهل الأمر الذى يعلمه أقل المسلمين علما .
-أن زوجات خالد المذكورات إحداهما قتل زوجها جيش خالد والثانية قتل خالد أكثر قومها بجيشه وحتى لو سلمنا بأن الرغبة فى الإنتقام تذهب بمرور الزمن وهو أمر معقول لكان الواجب علينا ألا نسلم بالزواج عقب الحرب مباشرة ويبدو من هذه الخرافة أن خالد كان ساذجا حتى أنه يسلم نفسه للرقاد والنوم فى أحضان زوجات رمل إحداهن ويتم أطفالها إن كان لها أطفال والأخرى قتل أقاربها وطبعا لا يمكن أن يكون ساذجا بهذه الطريقة فيتزوج فى الحرب وما زالت الحرب دائرة والأكثر من هذا أن يواجه معارضة من الخليفة ومن كبار الصحابة وعامة المسلمين وأى قائد هذا الذى يعلم أن العدو يتربص به فى كل مكان ومع هذا يقدم على الزواج ليس لمرة واحدة وإنما لأكثر من مرة .
-أن يلوم الخليفة والمسلمون خالد على زواجه ومن المعلوم أن اللوم لا يحدث إلا عند ارتكاب ذنب والزواج حسنة وليست ذنب فكيف يلوم الخليفة أو غيره مسلم على أن فعل الخير بنفسه ؟إن ذلك يبين لنا جهل الخليفة والمسلمين بأحكام الإسلام وطبعا هم لم يكونوا جهلة وإنما الروايات الكاذبة هى التى تظهرهم كذلك .
يقال أن الردة عن الإسلام وقعت فى عهد أبى بكر وهو قول يتضمن العديد من الخرافات وهى :
1-وقوع الردة الجماعية حيث أن الكل ارتد عن الإسلام عدا الناس فى منطقة مكة والمدينة وإن كان هناك أحاد من الناس بقوا على إسلامهم فى المناطق المرتدة سرا وينفى هذه الخرافة التالى :
-أن الناس هم الذين دخلوا الإسلام برضاهم بدليل قوله بسورة النصر "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجا "فهنا يدخلون وليس ادخلوا وهذا يعنى أنهم دخلوا عن قناعة وفهم وليس عن طريق الإكراه ومن ثم ليس معقولا أن يرتدوا .
-أن الناس لا يرتدون عن الإسلام فى عهد الصحابة وإنما فى عهد أولادهم أو من بعدهم بدليل قوله بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "وما يروى مخالف للآية
الخرافة الثانية هى حرب الردة فأمرها عجيب فأهل مكة والمدينة وما جاورهما يواجهون جيوشا تحيط بهم من كل مكان وأكثر منهم عددا وعدة بعشرات الأضعاف ومعهم سلاح التجويع فلو ضربوا حصارا لمات المسلمون من الجوع لأن مكة والمدينة المعروفة تاريخيا حاليا لا ينتجون ما يكفى لسد حاجاتهم إلا قليلا وينفى وقوع الحرب نفينا لوقوع الردة أصلا ونزيد التالى :
-أن وجود جيش المسلمين فى المنطقة المعلومة فقط كذب لأن النبى (ص)عمل بقوله تعالى بسورة التوبة "واقعدوا لهم كل مرصد "وهذا يعنى أن الجيش كان على الحدود مع الكفرة لحمايتها .
-أن جيش المسلمين انتصر على الروم فى عهد النبى (ص)وليس من المعقول أن يحارب الجيش أعداء الخارج تاركا أعداء الداخل وفى هذا النصر قال تعالى بسورة الروم "ألم غلبت الروم فى أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون فى بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء ".
-أن الله جعل المودة تحدث بين المسلمين والأعداء وهم الأفواج التى دخلت الإسلام بعد عداوتها وليس معقولا أن يصبح الكل مسلمين متحابين ثم يرتد البعض عن هذه المحبة بعد أن سعى هذا البعض إليها وفى هذا قال تعالى بسورة الممتحنة "عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم ".
وخرافة الزكاة هى أن أبا بكر أراد أخذ الزكاة كما كان النبى (ص)يأخذها وأما القبائل الممتنعة فكانت تريد عدم إعطاء الزكاة له وإنما لهم وهذه الخرافة تظهر لنا التالى
-أن أبا بكر والقبائل يجهلون أحكام الزكاة جهلا تاما وطبعا هذا لم يحدث فقد كانوا يعرفون هذه الأحكام وهى أن الزكاة تؤدى لأصحاب المصارف الثمانية مصداق لقوله بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله "وليس هنا ذكر للنبي (ص)فى المصارف .
-أن الزكاة توزع على أصحاب المصارف الثمانية فى أى مكان من أرض المسلمين وليست مخصصة بأهل الأرض من أصحاب المصارف التى جمعت منها والدليل عدم النص على ذلك وإنما النص السابق جعلها لكل أصحاب المصارف أينما كانوا .
وخرافة مدعى النبوة هى أن النبى (ص)ترك بعضهم فى حياته يفعل ما يحلو له حتى أن بعضهم أتى المدينة وقال له أنه نبى مثله وطبعا هذا كذب للتالى :
-أن مدعى النبوة كافر وقد طلب الله من رسوله قتال الكفار بقوله بسورة الأحزاب "يا أيها النبى جاهد المنافقين والكفار واغلظ عليهم "فهل خالف النبى (ص)الأمر؟قطعا لا وهل كان بعيدا أن يقتل مسيلمة وهو يدعى النبوة أمامه ؟طبعا كان ذلك هو الحادث ثم كيف يخالف النبى (ص)قوله بسورة التوبة "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد "فلا يقاتل هؤلاء الكفرة أو على الأقل يرسل من يقتلهم غيلة وحيلة .
وخرافة خالد بن الوليد تزعم أن خالد تزوج فى أثناء الحرب عدة مرات فمرة تزوج امرأة مالك بن نويرة بعد قتله مباشرة ومرة تزوج مجاعة بنت مرارة ويقال أنه تزوج مرة ثالثة وقد لامه الخليفة والناس على هذا وهى خرافة للتالى :
-أن خالد يعرف حكم عدة الأرملة وهو قوله تعالى بسورة البقرة "والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا "وليس معقولا أن يتزوج امرأة مباشرة دون مرور وقت العدة أو معرفة حملها من عدمه وحتى لو فعل لوجب أن يفرق المسلمون فى جيشه بينهما إذا كان يجهل الأمر الذى يعلمه أقل المسلمين علما .
-أن زوجات خالد المذكورات إحداهما قتل زوجها جيش خالد والثانية قتل خالد أكثر قومها بجيشه وحتى لو سلمنا بأن الرغبة فى الإنتقام تذهب بمرور الزمن وهو أمر معقول لكان الواجب علينا ألا نسلم بالزواج عقب الحرب مباشرة ويبدو من هذه الخرافة أن خالد كان ساذجا حتى أنه يسلم نفسه للرقاد والنوم فى أحضان زوجات رمل إحداهن ويتم أطفالها إن كان لها أطفال والأخرى قتل أقاربها وطبعا لا يمكن أن يكون ساذجا بهذه الطريقة فيتزوج فى الحرب وما زالت الحرب دائرة والأكثر من هذا أن يواجه معارضة من الخليفة ومن كبار الصحابة وعامة المسلمين وأى قائد هذا الذى يعلم أن العدو يتربص به فى كل مكان ومع هذا يقدم على الزواج ليس لمرة واحدة وإنما لأكثر من مرة .
-أن يلوم الخليفة والمسلمون خالد على زواجه ومن المعلوم أن اللوم لا يحدث إلا عند ارتكاب ذنب والزواج حسنة وليست ذنب فكيف يلوم الخليفة أو غيره مسلم على أن فعل الخير بنفسه ؟إن ذلك يبين لنا جهل الخليفة والمسلمين بأحكام الإسلام وطبعا هم لم يكونوا جهلة وإنما الروايات الكاذبة هى التى تظهرهم كذلك .
مواضيع مماثلة
» اكذوبة حروب الردة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن حدوث ما يسمى حروب الردة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن السورة لم يقل المصحف أنها تتكلم عن أنها نزلت فى السنتين الأوليين
» حد الردة
» الرد على نفى حد الردة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن حدوث ما يسمى حروب الردة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن السورة لم يقل المصحف أنها تتكلم عن أنها نزلت فى السنتين الأوليين
» حد الردة
» الرد على نفى حد الردة
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin