بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
- إن الله قد وعد هذا البيت أن يحجه كل سنة 60000فإن نقصوا أكملهم الله من الملائكة والخطأ هو إكمال الحجاج بالملائكة إذا نقصوا عن الستمائة ألف وهو يخالف عدم نزول الملائكة الأرض لعدم إطمئنانها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "زد على هذا أن حجاج البيت قد يزيدون عن العدد وبهذا يكون الله قد أخلف وعده للبيت .
-000قال الرجل أرأيت إن لم أجد إلا أضحية أنثى أفأضحى بها قال لا ولكن تأخذ من شعرك وأظفارك وتقص شاربك وتحلق عانتك فتلك تمام أضحيتك عند الله " أبو داود والخطأ هو التفرقة بين الذكر والأنثى من الأنعام فى الأضحية وهو يخالف بهذا أن الله لم يفرق بينهما بقوله بسورة الحج "ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "والخطأ الأخر هو أن الشعر والأظافر والشارب والعانة تمام الأضحية وهو تخريف لأن الأشياء المذكورة لا تقوم مقام الأضحية لأن الفقراء لن يأكلوا شعرا وأظافر وغير هذا وأيضا مع عدم وجود أضحية يقول القائل "تمام أضحيتك "فكيف تتم الأضحية مع عدم وجودها ؟
-خمس فواسق يقتلن فى الحرم الفأرة والعقرب والغراب والحديا والكلب العقور وفى رواية يقتل المحرم السبع العادى والكلب العقور والفأر والعقرب والحدأة والغراب الترمذى وأبو داود ومالك والشافعى وزيد ونلاحظ تناقضا بين ذكر 5 فى الرواية الأولى و6 فى الرواية الثانية حيث زاد السبع والخطأ هنا هو إباحة دم الغراب والغراب لا يؤذى حتى يتم قتله فى الحرم كما أن الغراب علم الإنسان الدفن مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "فبعث غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوءة أخيه "
-قال رسول الله وهو على ناقته المخضرمة بعرفات فقال أتدرون أى يوم هذا 0000وإنى فرطكم على الحوض 000فلا تسودوا وجهى000ابن ماجة والخطأ الأول وجود حوض واحد للنبى(ص)فى الجنة وهو يخالف أنه له حوضان أى عينان مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والخطأ الأخر اسوداد وجه النبى يوم القيامة وهو ما يخالف كونه من أهل البياض بقوله بسورة آل عمران "وأما الذين ابيضت وجههم ففى رحمة الله هم فيها خالدون "
-الحج جهاد كل ضعيف ابن ماجة والخطأ هو أن الحج جهاد كل ضعيف ويعارض هذا فرض الحج على كل مستطيع للوصول للكعبة فالإستطاعة هى عند القوى والضعيف ومن ثم فالحج ليس جهاد للضعيف
-كنا مع النبى فى سفر فرأى رجلا سقط عن بعيره فوقص فمات وهو محرم فقال رسول الله اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبيه ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة يهل أو يلبى الترمذى والشافعى وابن ماجة وأبو داود والبخارى أن الحاج المقتول يبعث يوم القيامة مهلا أو ملبيا ويخالف هذا أن كل واحد يبعث مفكرا فى شأنه مصداق لقوله بسورة عبس "لكل امرىء منهم يومئذ يغنيه "
-إن النبى دعا لأمته عشية عرفة بالمغفرة فأجيب إنى قد غفرت لهم ما خلا الظالم فإنى أخذ للمظلوم منه قال أى رب إن شئت أعطيت المظلوم من الجنة وغفرت للظالم 0000أن الله قد استجاب دعائى وغفر لأمتى 00ابن ماجة والخطأ هو غفران الله للظالم من أمة محمد(ص)وهو يخالف أن الظالم أيا كان خائب أى خاسر مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وقد خاب من حمل ظلما "
-هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة أبو داود والخطأ هو دخول العمرة فى الحج للأبد ويخالف هذا قوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج "فهنا العمرة قبل الحج وبالتالى لن تدخل فى الحج "وتخالف قوله "فمن فرض فيهن الحج "فهنا الحج بمفرده .
-فى النعامة بدنة وفى البقرة الوحشية بدنة وفى حمار الوحش بدنة وفى الضبى شاة وفى الضبع شاة وفى الجرادة قبضة من طعام زيد والخطأ هنا أن عقاب صيد الجرادة قبضة من طعام وهو يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ومن قتله منكم متعمدا فجزاء مثل ما قتل من النعم "فهنا عقاب أى صيد قتل عدد مماثل لما قتل من الحيوانات من الأنعام وإن لم يكن فالكفارة طعام مسكين أو عدل صياما مصداق لقوله "أو كفارة طعام مسكين أو عدل ذلك صياما ".
-000قال القانع الذى يسأل والمعتر الذى يتعرض ولا يسأل زيد والخطأ هو تفسير القانع بتفسير غير المعتر والحق أنهما واحد لقوله بسورة الحج "وأطعموا البائس الفقير "الذى يفسر قوله "وأطعموا القانع والمعتر "فالقانع هو المعتر هو البائس الفقير وهو أى محتاج
- فى رجل ضلت بدنته فيئس منها فاشترى مثلها مكانها أو خيرا منها ثم وجد الأولى قال ينحرهما جميعا زيد والخطأ هو نحر الإثنين وهو حرج أى أذى للمسلم فقد يكون استلف مالهما أو مال إحداهما وواجب عليه السداد وهو أذى وقد حرم الله ما فيه أذى فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج ".
-أن النبى تزوج ميمونة وهو محرم الترمذى والخطأ زواج النبى (ص)وهو محرم ويخالف هذا أن الحج ليس به رفث أى نكاح مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث"
-كانت المتعة فى الحج لأصحاب محمد خاصة وفى رواية كانت لنا رخصة يعنى المتعة فى الحج وفى رواية لا تصلح المتعتان إلا لنا خاصة متعة النساء ومتعة الحج وفى رواية إنما كانت لنا خاصة دونكم مسلم والخطأ هو أن المتعة فى الحج للصحابة فقط ويخالف هذا أن المتعة لكل المسلمين لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى "فقوله فمن تدل على أى مسلم .
-000قال الرجل أرأيت إن لم أجد إلا أضحية أنثى أفأضحى بها قال لا ولكن تأخذ من شعرك وأظفارك وتقص شاربك وتحلق عانتك فتلك تمام أضحيتك عند الله " أبو داود والخطأ هو التفرقة بين الذكر والأنثى من الأنعام فى الأضحية وهو يخالف بهذا أن الله لم يفرق بينهما بقوله بسورة الحج "ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "والخطأ الأخر هو أن الشعر والأظافر والشارب والعانة تمام الأضحية وهو تخريف لأن الأشياء المذكورة لا تقوم مقام الأضحية لأن الفقراء لن يأكلوا شعرا وأظافر وغير هذا وأيضا مع عدم وجود أضحية يقول القائل "تمام أضحيتك "فكيف تتم الأضحية مع عدم وجودها ؟
-خمس فواسق يقتلن فى الحرم الفأرة والعقرب والغراب والحديا والكلب العقور وفى رواية يقتل المحرم السبع العادى والكلب العقور والفأر والعقرب والحدأة والغراب الترمذى وأبو داود ومالك والشافعى وزيد ونلاحظ تناقضا بين ذكر 5 فى الرواية الأولى و6 فى الرواية الثانية حيث زاد السبع والخطأ هنا هو إباحة دم الغراب والغراب لا يؤذى حتى يتم قتله فى الحرم كما أن الغراب علم الإنسان الدفن مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "فبعث غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوءة أخيه "
-قال رسول الله وهو على ناقته المخضرمة بعرفات فقال أتدرون أى يوم هذا 0000وإنى فرطكم على الحوض 000فلا تسودوا وجهى000ابن ماجة والخطأ الأول وجود حوض واحد للنبى(ص)فى الجنة وهو يخالف أنه له حوضان أى عينان مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والخطأ الأخر اسوداد وجه النبى يوم القيامة وهو ما يخالف كونه من أهل البياض بقوله بسورة آل عمران "وأما الذين ابيضت وجههم ففى رحمة الله هم فيها خالدون "
-الحج جهاد كل ضعيف ابن ماجة والخطأ هو أن الحج جهاد كل ضعيف ويعارض هذا فرض الحج على كل مستطيع للوصول للكعبة فالإستطاعة هى عند القوى والضعيف ومن ثم فالحج ليس جهاد للضعيف
-كنا مع النبى فى سفر فرأى رجلا سقط عن بعيره فوقص فمات وهو محرم فقال رسول الله اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبيه ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة يهل أو يلبى الترمذى والشافعى وابن ماجة وأبو داود والبخارى أن الحاج المقتول يبعث يوم القيامة مهلا أو ملبيا ويخالف هذا أن كل واحد يبعث مفكرا فى شأنه مصداق لقوله بسورة عبس "لكل امرىء منهم يومئذ يغنيه "
-إن النبى دعا لأمته عشية عرفة بالمغفرة فأجيب إنى قد غفرت لهم ما خلا الظالم فإنى أخذ للمظلوم منه قال أى رب إن شئت أعطيت المظلوم من الجنة وغفرت للظالم 0000أن الله قد استجاب دعائى وغفر لأمتى 00ابن ماجة والخطأ هو غفران الله للظالم من أمة محمد(ص)وهو يخالف أن الظالم أيا كان خائب أى خاسر مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وقد خاب من حمل ظلما "
-هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة أبو داود والخطأ هو دخول العمرة فى الحج للأبد ويخالف هذا قوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج "فهنا العمرة قبل الحج وبالتالى لن تدخل فى الحج "وتخالف قوله "فمن فرض فيهن الحج "فهنا الحج بمفرده .
-فى النعامة بدنة وفى البقرة الوحشية بدنة وفى حمار الوحش بدنة وفى الضبى شاة وفى الضبع شاة وفى الجرادة قبضة من طعام زيد والخطأ هنا أن عقاب صيد الجرادة قبضة من طعام وهو يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ومن قتله منكم متعمدا فجزاء مثل ما قتل من النعم "فهنا عقاب أى صيد قتل عدد مماثل لما قتل من الحيوانات من الأنعام وإن لم يكن فالكفارة طعام مسكين أو عدل صياما مصداق لقوله "أو كفارة طعام مسكين أو عدل ذلك صياما ".
-000قال القانع الذى يسأل والمعتر الذى يتعرض ولا يسأل زيد والخطأ هو تفسير القانع بتفسير غير المعتر والحق أنهما واحد لقوله بسورة الحج "وأطعموا البائس الفقير "الذى يفسر قوله "وأطعموا القانع والمعتر "فالقانع هو المعتر هو البائس الفقير وهو أى محتاج
- فى رجل ضلت بدنته فيئس منها فاشترى مثلها مكانها أو خيرا منها ثم وجد الأولى قال ينحرهما جميعا زيد والخطأ هو نحر الإثنين وهو حرج أى أذى للمسلم فقد يكون استلف مالهما أو مال إحداهما وواجب عليه السداد وهو أذى وقد حرم الله ما فيه أذى فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج ".
-أن النبى تزوج ميمونة وهو محرم الترمذى والخطأ زواج النبى (ص)وهو محرم ويخالف هذا أن الحج ليس به رفث أى نكاح مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث"
-كانت المتعة فى الحج لأصحاب محمد خاصة وفى رواية كانت لنا رخصة يعنى المتعة فى الحج وفى رواية لا تصلح المتعتان إلا لنا خاصة متعة النساء ومتعة الحج وفى رواية إنما كانت لنا خاصة دونكم مسلم والخطأ هو أن المتعة فى الحج للصحابة فقط ويخالف هذا أن المتعة لكل المسلمين لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى "فقوله فمن تدل على أى مسلم .
مواضيع مماثلة
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(5)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(5)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:12 pm من طرف Admin
» هل كان لنوح(ص)ذرية غير الولد الكافر ؟
اليوم في 4:54 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أيدى جسدية لله
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرب المكانى الإلهى بالذراع والباع والمشى والهرولة
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مفاتح الغيب خمسة
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين اللامة لها تأثير ضار على المنظور له
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرض يذهب بالمسح باليد والكلام
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عذاب القبر
اليوم في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة عشر ملائكة لكلمة الرجل
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بخلقه في امساكه الكون بيدين عضويتين
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تظليل السحابة للنبى(ص)
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» الرد على كون السنة للشر والعام للخير
أمس في 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سبى منه جويرية
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يقبض ويبسط اليدين
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب واحد للجنة
أمس في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تشبيه الله بالخلق فهو يمسك الكون بأصابعه
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول يا حى يا قيوم دعاء
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب دون استغفار
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمية تعديد الأسماء دعاء
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال كان عن الصلاة على النبى(ص) وحده ولكن جواب الأحاديث هو الصلاة على الراد وعلى إبراهيم(ص)
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» المنافقون فى القرآن
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كتابة الحسنة التى لم تعمل
السبت مايو 04, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود اسم أعظم لله يجيب به الدعاء ويعطى به السؤال
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحلف بغير الله كفر
السبت مايو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدد أسماء الله 99
السبت مايو 04, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الأطفال الجنة بلا عمل
السبت مايو 04, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المطلوب عمله عند رؤيا السوء
السبت مايو 04, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رؤيا النبى(ص) فى السوارين
السبت مايو 04, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رؤيا النبى(ص) فى عمر
السبت مايو 04, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اختبار الله لنبيه(ص)باللبن والخمر
السبت مايو 04, 2024 5:19 am من طرف Admin
» النهار فى القرآن
السبت مايو 04, 2024 5:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل القادم من أهل الجنة
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما رأى خزيمة فى حلمه
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا من الله ومن الشيطان
الجمعة مايو 03, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة إلى أجزاء
الجمعة مايو 03, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أجزاء النبوة
الجمعة مايو 03, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة فيها دعاء وتعظيم
الجمعة مايو 03, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها أذى على المنظور له
الجمعة مايو 03, 2024 5:56 am من طرف Admin