بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
2 مشترك
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
نحن نعلم ان القران كتاب تبيانا لكل شئ وهذه قاعده ثابته فى القران
وذكر القران ان توجد اربعه اشهر حرم فى السنه اذا من الضرورى ان يبين القران متى تبدا هذه الاشهر ولو بااشاره بسيطه او يصبح القران متناقض مع بعضه
لماذا قال الله العظيم الحج اشهر معلومات لئنى العرب من ذلك الوقت او حتى قبل نزول القران الى الان تتوقف عن الصيد ولهذا السبب اصبحت هذة الاشهر معلومات
ونجد الله العظيم ربط هذه الاشهر الحرم بالصيد حتى يبين لنا متى تبدا هذه الاشهر
وهى فى فصل الربيع
ولماذا تتوقف العرب عن الصيد فى هذا الفصل نضرا لميلاد والحظانه والتكاثر
لجميع الحيونات والطيور ولكن نحن تخصنا الحيونات والطيور التى هى للصيد
عن طريق الرماح او الكلاب المدربه على الصيد او عن طريق الاسلحه فى هذا الوقت واليك هذه الايات حتى يتبين لك
الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الأَلْبَابِ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللَّهُ عَمَّا سَلَف وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
اخوكم المنتصر
وذكر القران ان توجد اربعه اشهر حرم فى السنه اذا من الضرورى ان يبين القران متى تبدا هذه الاشهر ولو بااشاره بسيطه او يصبح القران متناقض مع بعضه
لماذا قال الله العظيم الحج اشهر معلومات لئنى العرب من ذلك الوقت او حتى قبل نزول القران الى الان تتوقف عن الصيد ولهذا السبب اصبحت هذة الاشهر معلومات
ونجد الله العظيم ربط هذه الاشهر الحرم بالصيد حتى يبين لنا متى تبدا هذه الاشهر
وهى فى فصل الربيع
ولماذا تتوقف العرب عن الصيد فى هذا الفصل نضرا لميلاد والحظانه والتكاثر
لجميع الحيونات والطيور ولكن نحن تخصنا الحيونات والطيور التى هى للصيد
عن طريق الرماح او الكلاب المدربه على الصيد او عن طريق الاسلحه فى هذا الوقت واليك هذه الايات حتى يتبين لك
الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الأَلْبَابِ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللَّهُ عَمَّا سَلَف وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
اخوكم المنتصر
المنتصر- عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
رد: القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
الأخ المنتصر السلام عليكم وبعد مرحبا بك فى منتداك
نرجو توضيح أى فصل ربيع تقصد فحسب الجغرافيا الحالية يوجد ربيعان الأول ربيع فى النصف الشمالى يقابله فى نفس الوقت خريف فى النصف الجنوبى والثانى ربيع النصف الجنوبى وهو يكون فى فصل الخريف فى النصف الشمالى
زد على هذا أن تسميات شهور الربيع تختلف من بلد لأخر ولا يوجد فى أى تقويم منها شهر رمضان لأنه خاص بالسنة القمرية الإسلامية وهذا الشهر يأتى فى أى فصل من فصول السنة وما دام رمضان يدور فى الفصول فلابد أن تكون الأربعة أشهر القمرية للحج تدور هى الأخرى فى الفصول وإلا كان رمضان ثابتا
نرجو المزيد من التوضيح
نرجو توضيح أى فصل ربيع تقصد فحسب الجغرافيا الحالية يوجد ربيعان الأول ربيع فى النصف الشمالى يقابله فى نفس الوقت خريف فى النصف الجنوبى والثانى ربيع النصف الجنوبى وهو يكون فى فصل الخريف فى النصف الشمالى
زد على هذا أن تسميات شهور الربيع تختلف من بلد لأخر ولا يوجد فى أى تقويم منها شهر رمضان لأنه خاص بالسنة القمرية الإسلامية وهذا الشهر يأتى فى أى فصل من فصول السنة وما دام رمضان يدور فى الفصول فلابد أن تكون الأربعة أشهر القمرية للحج تدور هى الأخرى فى الفصول وإلا كان رمضان ثابتا
نرجو المزيد من التوضيح
رد: القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
الاخ ادمن
بعد التحيه
منطقه مكه هى التى نزل فيها القران وهى يقوم فيها الحج
شئ طبيعى اقصد الربيع الذى يكون فى مكه وهى اعتقد من الشهر الرابع الى الشهر السابع وحتى لو كنت فى النصف الاخر
ويوجد لديك خريف لا يهم ماعليك الا ان تراقب ربيع منطقه مكه لئنى هى التى تريد ان تؤدى فيه الحج وهى المركز للدين
ام بالنسبه للرمضان لا اعتقد انه ثابت لئنى ولو كان ثابت لكان موجود فى القران انه ثابت ولكن هذه الاشهر ثابته لئنها ارتبطت بالصيد وهذة من عادة العرب تتوقف على الصيد من قديم الزمان الى هذا الوقت وفى بعض من الصيادين يتوقفوا الى نصف الشهر الثامن حتى يكون الصيد احسن ويخرج من فترة الميلاد والحظانه
ولهذا السبب قال عنهن اشهر معلومات وهذا يدل على انهن اشهر ثابته
تحياتى لك
بعد التحيه
منطقه مكه هى التى نزل فيها القران وهى يقوم فيها الحج
شئ طبيعى اقصد الربيع الذى يكون فى مكه وهى اعتقد من الشهر الرابع الى الشهر السابع وحتى لو كنت فى النصف الاخر
ويوجد لديك خريف لا يهم ماعليك الا ان تراقب ربيع منطقه مكه لئنى هى التى تريد ان تؤدى فيه الحج وهى المركز للدين
ام بالنسبه للرمضان لا اعتقد انه ثابت لئنى ولو كان ثابت لكان موجود فى القران انه ثابت ولكن هذه الاشهر ثابته لئنها ارتبطت بالصيد وهذة من عادة العرب تتوقف على الصيد من قديم الزمان الى هذا الوقت وفى بعض من الصيادين يتوقفوا الى نصف الشهر الثامن حتى يكون الصيد احسن ويخرج من فترة الميلاد والحظانه
ولهذا السبب قال عنهن اشهر معلومات وهذا يدل على انهن اشهر ثابته
تحياتى لك
المنتصر- عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
رد: القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
الأخ المنتصر السلام عليكم وبعد:
إذا كانت الشهور الأربعة ثابتة لابد أن يكون رمضان ثابت لأنهما يقعان فى تقويم واحد هو التقويم القمرى وإذا كان رمضان متنقل فهم متنقلون بالتبعية
وما أعرفه عن مناخ مكة أو غيرها هو أنه ليس ثابتا فعناصر المناخ متغيرة يوميا كما أن مكة على حد علمى لا توجد فيها حيوانات صيد إلا نادرا
كما أن الحجاج وهم المحرمين لو كان المحرم عليهم صيد مكى ما قال الله تعالى "حرم عليكم صيد البر " والبر يشمل كل الأراضى فى الكرة الأرضية
إذا فالتحريم ليس عن الصيد فى مكة وإنما عن صيد البر وعكسه البحر الذى أحله الله
ومن ثم فموسم الصيد المزعوم يكون من بداية الإحرام الذى يبدأ بالنية ثم التوجه للسفر لمكة
إذا كانت الشهور الأربعة ثابتة لابد أن يكون رمضان ثابت لأنهما يقعان فى تقويم واحد هو التقويم القمرى وإذا كان رمضان متنقل فهم متنقلون بالتبعية
وما أعرفه عن مناخ مكة أو غيرها هو أنه ليس ثابتا فعناصر المناخ متغيرة يوميا كما أن مكة على حد علمى لا توجد فيها حيوانات صيد إلا نادرا
كما أن الحجاج وهم المحرمين لو كان المحرم عليهم صيد مكى ما قال الله تعالى "حرم عليكم صيد البر " والبر يشمل كل الأراضى فى الكرة الأرضية
إذا فالتحريم ليس عن الصيد فى مكة وإنما عن صيد البر وعكسه البحر الذى أحله الله
ومن ثم فموسم الصيد المزعوم يكون من بداية الإحرام الذى يبدأ بالنية ثم التوجه للسفر لمكة
رد: القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
الاخ الكريم
هى ليست مسئله شهر ثابت او لا المسئله هى ربط هذه الاشهر بحدث معين يحدث كل سنه وهو الميلاد والحظانه ويمنع فيها الصيد لماذا منع الصيد فى هذه الفتره بالذات وقال عنهن اشهر معلومات
اى هذه الاشهر معروفه لدى العرب من قديم الزمان الى الان واعتقد حتى قبل نزول القران كانت معروفه هذه الاشهر وتستطيع ان تسئل الصيادين متى يتوقفوا عن الصيد ولماذا
ولو مثلا لم يقل الله العظيم اشهر معلومات ويربط هذه الاشهر بالصيد لكان واقع هذه الاشهر مثل شهر رمضان حيث الى الان لم اجد اى شئ يبرهن ان رمضان شهر ثابت او ربط هذا الشهر بشئ من الطبيعه مثلا كما فعل مع الاشهر الحرم حيث ربط هذه الاشهر بالصيد ولهذا السبب يوجد فرق بين هذه الاشهر ورمضان
بالنسبه للصيد فى مكه قد لايوجد الان كما قلت ولكن فى وقت القران اعتقد انه كان موجود بدليل منع عليهم الصيد
تقبل تحياتى لك
هى ليست مسئله شهر ثابت او لا المسئله هى ربط هذه الاشهر بحدث معين يحدث كل سنه وهو الميلاد والحظانه ويمنع فيها الصيد لماذا منع الصيد فى هذه الفتره بالذات وقال عنهن اشهر معلومات
اى هذه الاشهر معروفه لدى العرب من قديم الزمان الى الان واعتقد حتى قبل نزول القران كانت معروفه هذه الاشهر وتستطيع ان تسئل الصيادين متى يتوقفوا عن الصيد ولماذا
ولو مثلا لم يقل الله العظيم اشهر معلومات ويربط هذه الاشهر بالصيد لكان واقع هذه الاشهر مثل شهر رمضان حيث الى الان لم اجد اى شئ يبرهن ان رمضان شهر ثابت او ربط هذا الشهر بشئ من الطبيعه مثلا كما فعل مع الاشهر الحرم حيث ربط هذه الاشهر بالصيد ولهذا السبب يوجد فرق بين هذه الاشهر ورمضان
بالنسبه للصيد فى مكه قد لايوجد الان كما قلت ولكن فى وقت القران اعتقد انه كان موجود بدليل منع عليهم الصيد
تقبل تحياتى لك
المنتصر- عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
رد: القران يثبت ان الحج فى فصل الربيع
الأخ المنتصر السلام عليكم وبعد:
إما أن يكون رمضان شهر ثابت أو متحرك وهو ثابت بإذن الله وحكاية الصيد كما قلت لك ليست مواسم الصيد ومواسم توقف الصيد واحدة فى العالم وإنما تختلف من مكان لأخر
إما أن يكون رمضان شهر ثابت أو متحرك وهو ثابت بإذن الله وحكاية الصيد كما قلت لك ليست مواسم الصيد ومواسم توقف الصيد واحدة فى العالم وإنما تختلف من مكان لأخر
مواضيع مماثلة
» تفسير "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله
» خطأ ولاية الأئمة المزعومين فى الحج يعرضها الحجاج عليهم كمنسك فى الحج
» التلبية فى الحج حكم خارج نطاق الحج
» نية الحج وواجبات من نوى الحج وقت الحج
» التواتر لا يثبت الصلاة
» خطأ ولاية الأئمة المزعومين فى الحج يعرضها الحجاج عليهم كمنسك فى الحج
» التلبية فى الحج حكم خارج نطاق الحج
» نية الحج وواجبات من نوى الحج وقت الحج
» التواتر لا يثبت الصلاة
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبق سؤال عكاشة جعله من السبعين ألف
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العضو الذى احتجم فيه الرسول(ص)
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدوى
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث العذرة للأولاد
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» الشكر فى القرآن
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» الرد على من زعم أن قصص القرآن هى حكايات العهد القديم
أمس في 9:55 pm من طرف Admin
» الرد على من سخر من أبواب الجنة باعتبار القرآن صناعة بشرية لذلك
أمس في 9:30 pm من طرف Admin
» أين الشمس فى المشرق أم فى المغرب؟
أمس في 8:20 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحبة السوداء أو السنا والسنوت أو الشونيز شفاء من كل داء
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تشفى التلبينة
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين المجتوين بدون أن يسمروا عين الراعى
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الشفاء من الأمراض
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بغير دواء بالريق القذر من التراب
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الجانب الأيمن سبع مرات والدعاء يشفى الأمراض
أمس في 5:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الرقى
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين مؤذية للمنظور له
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة الرجل
أمس في 5:13 am من طرف Admin
» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
أمس في 5:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام يشفى الأمراض
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرىشفاء المرضى بقراءة القرآن
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أصناف الشهداء
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الميت بالطاعون صابرا يكتب له أجر شهيد
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين العرينيين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول القائل أكتب لكم كتابا
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ركوع وسجود وقيام في الصلاة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:18 am من طرف Admin
» زراعة القلوب العضلية
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير مؤذى على المنظور له
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستمرار الإحساس ببرد يد الرسول(ص) سنوات طويلة
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)له أجرين فى المرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم
الإثنين أبريل 29, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود آية للمواريث
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة 70 ألف ملك على زائر المريض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» القائل جمع الدين فى 14 أمر ونهى
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول بكفر الأعرابى لأنه لم يصبه مرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin