بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
قال عمرو بن هشام فى مجموعة بحث عن أصل الدين والحضارات على وجه الكتاب
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
مواضيع مماثلة
» نقد فى الشعر الجاهلى القرآن وشعر أمية بن أبى الصلت
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبق سؤال عكاشة جعله من السبعين ألف
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الكى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العضو الذى احتجم فيه الرسول(ص)
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدوى
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث العذرة للأولاد
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» الشكر فى القرآن
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» الرد على من زعم أن قصص القرآن هى حكايات العهد القديم
أمس في 9:55 pm من طرف Admin
» الرد على من سخر من أبواب الجنة باعتبار القرآن صناعة بشرية لذلك
أمس في 9:30 pm من طرف Admin
» أين الشمس فى المشرق أم فى المغرب؟
أمس في 8:20 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحبة السوداء أو السنا والسنوت أو الشونيز شفاء من كل داء
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تشفى التلبينة
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين المجتوين بدون أن يسمروا عين الراعى
أمس في 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الشفاء من الأمراض
أمس في 5:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بغير دواء بالريق القذر من التراب
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الجانب الأيمن سبع مرات والدعاء يشفى الأمراض
أمس في 5:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الرقى
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين مؤذية للمنظور له
أمس في 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة الرجل
أمس في 5:13 am من طرف Admin
» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
أمس في 5:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام يشفى الأمراض
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرىشفاء المرضى بقراءة القرآن
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أصناف الشهداء
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الميت بالطاعون صابرا يكتب له أجر شهيد
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين العرينيين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول القائل أكتب لكم كتابا
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ركوع وسجود وقيام في الصلاة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:18 am من طرف Admin
» زراعة القلوب العضلية
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير مؤذى على المنظور له
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستمرار الإحساس ببرد يد الرسول(ص) سنوات طويلة
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)له أجرين فى المرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم
الإثنين أبريل 29, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود آية للمواريث
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة 70 ألف ملك على زائر المريض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» القائل جمع الدين فى 14 أمر ونهى
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول بكفر الأعرابى لأنه لم يصبه مرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin