بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وراثة على للنبى(ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1اليوم في 5:32 am من طرف Admin

» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 10:29 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» الرد على من قال أن محمد(ص) هو اسم الكتاب
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 9:27 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود آل على
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو ضرب خاصف النعل على الدين
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الغفران يقع بلا استغفار بقول الكلمات المذكورة
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود باب لعلى فى المسجد
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الملائكة في الأرض مع على
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الناس حتى يقولوا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة شفاء عين على بالتفل فيها
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لمن أعطى اللواء
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من محمد(ص) كهارون(ص) من موسى(ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin

» نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أحب الخلق لله أبو بكر وعمر
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من يؤدى عن النبى(ص)
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن عبد الله أولا
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مدح الرجل لنفسه
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الطفل مسلم لأنه صلى
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى زواج أبو بكر من أسماء بنت عميس زوجة جعفر
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود هجرة للحبشة
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىدخول أم سليم الجنة وهى حية في الدنيا لم تمت
40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:33 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال

اذهب الى الأسفل

40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال Empty 40استراتيجية تعليمية خاطئة يشترك بها السؤال

مُساهمة من طرف Admin الخميس سبتمبر 13, 2018 6:23 am

الملاحظ هو أن من قدموا الطرق وهى الاستراتيجيات خلطوا بين الطرق والوسائل التعليمية كما خلطوا بين الطرق وبعضها البعض فمثلا الشمرى سمى طريقة من الطرق الأسئلة والاجابات وفى حوالى أربعين استراتيجية استخدم طريقة السؤال ومن ثم الجواب مع تغيير مسمى الطريقة ونحن نذكر مواضع ذكره للأسئلة فى الأربعين طريقة وهى :
"تشبه الاستراتيجية السابقة إلا أنها بدلا من توجيه السؤال لجميع الطلاب يوجه على المجاميع " ص23
"يطرح الطالب الأول سؤالا الطالب الثانى يفكر ويجيب الطالب الثالث يدون الأفكار"ص26
يصمم المعلم أو الطلاب بأنفسهم بطاقات تحتوى على أسئلة وإجاباتها حول الدرس أو الوحدة "ص28
" يحل الطالب المسألة التالية بينما الطالب الأول يستمع وقد يدرب ويساعد فى حال طلب المساعدة ثم يشيد بزميله ص29
" يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس بعد أن يرجع العود إلى العلبة مرة أخرى والسبب فى ذلك حتى يدرك الطلاب أنه من الممكن أن يوجه لهم السؤال مرة أخرى ص38
"يختار المعلم أحد الطلاب ليجيب عن السؤال بمساندة من زميله ص44
"حيث يمنح المعلم الطلاب60 ثانية أن ينجزوا حل السؤال المطروح لهم ولا يعنى التقيد بالوقت المحدد من المعلم بل يمكن أن يحدد لهم من 3إلى 5 دقائق كحد أقصى ص48
"يتبادلان الأدوار بحيث يسأل زميله الأخر سؤالين أيضا لاكتشاف المفهوم ثم يبحثان عن زملاء أخرون ص51
"هناك سؤال له أربع خيارات متعددة إجابات ص54
"بطرح الطالب الأول مبتدئا السؤال لماذا ثم يكرر السؤال نفسه بعد كل إجابة لزميله خمس مرات وليس بالضرورة أن تكون بنفس العدد فقد تقل أو تزيد ص66
"أوجد ثلاثة أسئلة للطلاب فى كل مجموعة
3-السؤال الأول والثانى لابد أن يساعدا الطلاب فى تحليل المشكلة وكذلك إيجاد الحقائق والافتراضات والسؤال المتبقى يساعد الطلاب فى توقع النواتج المحتملة
ص68
-يكتشف المعلم من يقوم بدور الحكماء من خلال توجيه سؤالا مثل من الذى حل المسألة الرياضية الصعبة فى الواجب من سافر إلى مدائن صالح (من يعرف كيفية التفاعل الكيمائى لاذابة الجليد عن الطرق ص70
- يسأل المعلم ألآن لتقويم الإجابات ص71
- تعاد الخطوات نفسها مع بقية الأسئلة ص76
-يقدم المعلم للطلاب النشاط او الموضوع المعين للمجاميع فقد يكون قراءة نشاط رياضى قضية أو ظاهرة عامة أو سؤال مفتوح يتطلب حله بأكثر من طريقةص77
يطلب المعلم منهم تصميم مشروع أو خطوات عمل أو مشكلة لها عدة حلول أو موضوع معين أو فكرة أو سؤال متعددة الإجابات ص79
-ليس من الضرورة استخدام البطاقات فقد يطلب المعلم من المجموعة الداخلية طرح أسئلة حول الدرس ص80
كل طالب يحل المسألة لوحده ص81
- تعود المجاميع الرباعية من جديد للمناقشة والإجابة عن أسئلة زملاءهم ثم تشارك المجموعة أمام الفصل ص82
-فى حالة أن السؤال يحتمل أكثر من إجابة فإن الطالب الرابع يناقش الطالب الثالث حول الأفكار الواردة وكذلك يضيف أفكار جديدة ص83
-يشارك كل طالبين فى كتابة سؤال للمناقشة أو ملخص عن أفكارهم لمناقشتها نع الآخرين فى مجاميع صغيرة ثم تتناقش المجموعات مع بعضها البعض ص87
44-أرسل سؤالا
- يطرح سؤالا له أربعة اختيارات ص92
-تشمل الأسئلة أى مادة رياضيات العلوم الاجتماعيات اللغة........الخ قد تكون الأسئلة ذات مستويات عقلية دنيا او عليا ويفضل دائما الأسئلة التى تنمى مهارات التفكير الناقد والابداعى ص95
-يسأل الطالب الأول زميله السؤالين
-يسأل الطالب الثانى زميله الأول السؤالين ص96
-يقدم المعلم السؤال أو المشكلة ص97
- يطرح المعلم السؤال - تتشارك أعضاء المجموعة فى كيفية الاصطفاف بناء على السؤال المطروح لهم .. – ثم يقدم السؤال الثانى ص99
-على المعلم البحث والتفكير عن أربعة أسئلة حول مفهوم أو مفاهيم رئيسية..-قبل الدرس اكتب الأسئلة على عدة أوراق كبيرة ص101
يسأل الطالب الثانى أى سؤال حسب حاجته ص104
الطلاب الأخرون ربما يجيبون عن أسئلة زملاءهم ولكن لمرة واحدة أى أن الطالب الذى يعرف الإجابة فإنه لا يجيب إلا على سؤال واحد أو يكمل فقرة واحدة ويوقع على ورقة زميله حتى لا يعود إليه مجددا ص107
-فى العمود الأيمن ماذا نعرف أو ماذا أعرف يختص بالخبرات السابقة للطلاب حول مفهوم معين حيث يطرح المعلم سؤالا على الطلاب مثلا ماذا تعرفون عن العلاجم؟ ص118
أعرض سؤالا على الطلاب ص134
-التوقع(التنبؤ) افتح النقاش مع أسئلة مماثلة لهذا السؤال ما العنوان ماذا تتوقع من القصة أو القطعة بعد مناقشة وجيزة فإن الطلاب يقومون بعمل توقعات أو فرضيات بعدها يسألهم المعلم لماذا تعتقد ذلك ص143
-دع الطلاب يقرءون بمفردهم ويضعون ملصقات صغيرة عادة تكون على شكل بقع لاصقة صغيرة أو مربعات بجوار العمود الأيمن مثلا لما يريدون أن يتحدثوا به مثل الجمل أو الفقرات التى يرغبون بطرح أسئلة حولها أو التى استمعوا بقراءتها ص146
فى حالة عدم قدرة الطالب على وضع جملة أو الربط مع كلمات أخرى يكتب سؤالا مثل ما هو دور هذه الكلمة مع الكلمة أو الكلمات الأخرىص154
84-الأسئلة والاجابات
علاقة السؤال بالجواب هى استراتيجية تساعد الطلاب على فهم الأنواع المختلفة من الأسئلة حيث يتعلمون ص158
- بعد نهاية النشاط يقدم المعلم سؤالا حول النص لا تكون إجابته موجودة ضمنا فى النص ص171
-قسم الطلاب إلى مجاميع ثنائية ومع المجاميع تقرأ جزء من النص قراءة صامتة ثم يتبادلون الأدوار فى طرح الأسئلة والاجابات أى يسأل الطالب الأول ثم يجيب الطالب الثانى ثم يتعاقبان الأدوار ص173
بعد الانتهاء من شرح درس او تجربة عملية أو تجربة عملية أو قراءة قصة اسأل الطلاب أن يجدوا الشريك الموسمى لهم اعرض على الطلاب فكرة سؤال مفهوم فى الدرس ص182
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96054
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى