بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الأحاديث الكاذلة متفرقات17
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذلة متفرقات17
3
36- إذا كان يوم القيامة يجىء الإخلاص والشرك يجثوان بين يدى الرب فيقول الرب 000عوارف المعارف والخطأ هو إدخال الإخلاص الجنة والشرك النار وجثوهما بين يدى الله وهو تخريف لأن الإخلاص والشرك معانى مخلوقة وليست مخلوقات محاسبة لأنها لا تفعل شىء وإنما الإنس والجن هم الذين يفعلونها فكيف يتم إدخالهم الجنة والنار أليس هذا جنونا ؟إن الذين يجثون هم الأمم أى الإنس والجن مصداق لقوله بسورة الجاثية "وترى كل أمة جاثية "كما أن الله كلف الجن والإنس فقط بقوله بسورة الذاريات "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون "فكيف يتم حساب الإخلاص والشرك؟
7-قلما كان رسول الله يخرج إلى السفر إلا يوم الخميس وكان إذا أراد أن يبعث سرية بعثها أول النهار ويستحب كلما أشرف على منزل أن يقول اللهم رب السموات وما أظللن000 وأعوذ بك من شر هذا المنزل وشر أهله وإذا نزل فليصل ركعتين عوارف المعارف والخطأ هو سفر النبى (ص)غالبا يوم الخميس وبعثه السرايا دوما بالنهار وهو تخريف لأن الإسلام ليس فيه سفر فى يوم معين بل فى أى يوم خاصة أن الأحداث الطارئة كالحروب وغيرها تحدث فى أى يوم وتتطلب التحرك السريع ومن ثم السفر فى أى يوم زد على هذا أن بعث السرايا دوما بالنهار هو أمر غبى من أى قائد عسكرى ما لم يكن متخذا احتياطه من الجواسيس ومن المعلوم أن المدينة كانت تعج بالمنافقين وأهل الكتاب الذين لا يريدون توفيقا للمسلمين ومن ثم فالنبى (ص)كان يأخذ حذره فيبعث السرايا فى النهار إذا لم يجد من يبلغ الأعداء بها ويبعثها ليلا إذا أراد أن يخفى الأمر عن الأعداء الموجودين معه فى البلدة
338-إذا أراد أحدكم سفرا فليودع إخوانه فإن الله تعالى جاعل له فى دعائهم البركة عوارف المعارف والخطأ هو أن دعاء الإخوان عند التوديع فيه البركة للمسافر وهو تخريف لأن البركة لا تكون بالدعاء سواء من الإخوان أو من غيرهم فالبركة فالبركة سببها الإيمان والعمل الصالح أى التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات والأرض "
339-مات رجل بالمدينة ممن ولد بها فصلى عليه رسول الله ثم قال لقيه مات بغير مولده قالوا ولم ذلك يا رسول الله قال إن الرجل إذا مات بغير مولده قيس له من مولده إلى منقطع أثره من الجنة عوارف المعارف والخطأ هو أن الرجل تكون جنته مساحتها من مكان مولده لمكان مماته وهو تخريف لأن لكل مسلم جنتان وكل جنة تماثل الأخرى فى المساحة وغيرها إلا فى الدرجة فأهل الجهاد لهم الدرجة العليا وغيرهم الدرجة الأقل وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان وقال ومن دونهما جنتان "
إن الأمر لو كان هكذا لكانت جنة موسى(ص)أكبر مساحة من جنة محمد(ص)لأنه ولد بمصر ومات بالأرض المقدسة بمكة وأما محمد(ص)فولد بمكة ومات بالمدينة كما هو معروف تاريخيا ومكانيا –حاليا-والمسافة بين مصر والأرض المقدسة أعظم مما بين مكة والمدينة وهذا غير معقول لأن الإنسان مكان مولده أو مماته ليس له دخل فيه ومن ثم فلا قيمة له عند الحساب
340- مر بالصخرة من الروحاء 70 نبيا حفاة عليهم العباء يؤمون البيت الحرام عوارف المعارف والخطأ هو سير الأنبياء(ص)حفاة وهو تخريف لأن المشى فى صحراء ملتهبة سيصيب الحفاة بحروق لن يقدروا معها على المشى إطلاقا والله لم يفرض على المسلمين فى شتى العصور ما فيه ضرر لهم مصداق لقوله تعالى بسورة الحج"وما جعل عليكم فى الدين حرج "وأى ضرر أعظم من حرق الرجل والإعجاز عن السير ثم أى عقل هذا يقول أنهم يرتدون العباء وهى ملابس ذات قيمة ويتركون أرجلهم بلا أحذية
341- لكل شىء مفتاح ومفتاح الجنة حب المساكين والفقراء الصبر هم جلساء الله تعالى يوم القيامة عوراف المعارف والخطأ هو أن مفتاح الجنة هو حب المساكين والفقراء وهذا يخالف أن الطريق أى المفتاح للجنة هو العمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون "والخطأ الأخر هو أن المساكين والفقراء جلساء الله يوم القيامة وهو تخريف لأن الله لا يجالس أحد لعلوه عن الحلول فى المكان وقد قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
342-قال ذات يوم فى خطبته0000وإنى خلقت عبادى حنفاء كلهم 000وأنزلت عليك كتابك لا يغسله تقرؤه نائما ويقظان وإن الله أمرنى أن أحرق قريشا 000وأهل الجنة ثلاثة 000وأهل النار خمسة 000مسلم والخطأ الأول هو خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين ويخالف هذا أن كل إنسان يولد وهو لا يعلم شىء سواء كان كفر أو إسلام وفى هذا ذلك قال تعالى بسورة النحل "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم "والخطأ الثانى قراءة النبى (ص)للكتاب نائما ويقظانا وهو تخريف فكيف يقرأ النائم الكتاب وهو لا يدرى بشىء لأن نفسه خارج جسمه مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الثالث هو أن أهل الجنة ثلاثة وأهل النار خمسة ويخالف هذا أن أهل الجنة واحد هو المسلمون وأهل النار اثنين كافر أو منافق
7-قلما كان رسول الله يخرج إلى السفر إلا يوم الخميس وكان إذا أراد أن يبعث سرية بعثها أول النهار ويستحب كلما أشرف على منزل أن يقول اللهم رب السموات وما أظللن000 وأعوذ بك من شر هذا المنزل وشر أهله وإذا نزل فليصل ركعتين عوارف المعارف والخطأ هو سفر النبى (ص)غالبا يوم الخميس وبعثه السرايا دوما بالنهار وهو تخريف لأن الإسلام ليس فيه سفر فى يوم معين بل فى أى يوم خاصة أن الأحداث الطارئة كالحروب وغيرها تحدث فى أى يوم وتتطلب التحرك السريع ومن ثم السفر فى أى يوم زد على هذا أن بعث السرايا دوما بالنهار هو أمر غبى من أى قائد عسكرى ما لم يكن متخذا احتياطه من الجواسيس ومن المعلوم أن المدينة كانت تعج بالمنافقين وأهل الكتاب الذين لا يريدون توفيقا للمسلمين ومن ثم فالنبى (ص)كان يأخذ حذره فيبعث السرايا فى النهار إذا لم يجد من يبلغ الأعداء بها ويبعثها ليلا إذا أراد أن يخفى الأمر عن الأعداء الموجودين معه فى البلدة
338-إذا أراد أحدكم سفرا فليودع إخوانه فإن الله تعالى جاعل له فى دعائهم البركة عوارف المعارف والخطأ هو أن دعاء الإخوان عند التوديع فيه البركة للمسافر وهو تخريف لأن البركة لا تكون بالدعاء سواء من الإخوان أو من غيرهم فالبركة فالبركة سببها الإيمان والعمل الصالح أى التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات والأرض "
339-مات رجل بالمدينة ممن ولد بها فصلى عليه رسول الله ثم قال لقيه مات بغير مولده قالوا ولم ذلك يا رسول الله قال إن الرجل إذا مات بغير مولده قيس له من مولده إلى منقطع أثره من الجنة عوارف المعارف والخطأ هو أن الرجل تكون جنته مساحتها من مكان مولده لمكان مماته وهو تخريف لأن لكل مسلم جنتان وكل جنة تماثل الأخرى فى المساحة وغيرها إلا فى الدرجة فأهل الجهاد لهم الدرجة العليا وغيرهم الدرجة الأقل وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان وقال ومن دونهما جنتان "
إن الأمر لو كان هكذا لكانت جنة موسى(ص)أكبر مساحة من جنة محمد(ص)لأنه ولد بمصر ومات بالأرض المقدسة بمكة وأما محمد(ص)فولد بمكة ومات بالمدينة كما هو معروف تاريخيا ومكانيا –حاليا-والمسافة بين مصر والأرض المقدسة أعظم مما بين مكة والمدينة وهذا غير معقول لأن الإنسان مكان مولده أو مماته ليس له دخل فيه ومن ثم فلا قيمة له عند الحساب
340- مر بالصخرة من الروحاء 70 نبيا حفاة عليهم العباء يؤمون البيت الحرام عوارف المعارف والخطأ هو سير الأنبياء(ص)حفاة وهو تخريف لأن المشى فى صحراء ملتهبة سيصيب الحفاة بحروق لن يقدروا معها على المشى إطلاقا والله لم يفرض على المسلمين فى شتى العصور ما فيه ضرر لهم مصداق لقوله تعالى بسورة الحج"وما جعل عليكم فى الدين حرج "وأى ضرر أعظم من حرق الرجل والإعجاز عن السير ثم أى عقل هذا يقول أنهم يرتدون العباء وهى ملابس ذات قيمة ويتركون أرجلهم بلا أحذية
341- لكل شىء مفتاح ومفتاح الجنة حب المساكين والفقراء الصبر هم جلساء الله تعالى يوم القيامة عوراف المعارف والخطأ هو أن مفتاح الجنة هو حب المساكين والفقراء وهذا يخالف أن الطريق أى المفتاح للجنة هو العمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون "والخطأ الأخر هو أن المساكين والفقراء جلساء الله يوم القيامة وهو تخريف لأن الله لا يجالس أحد لعلوه عن الحلول فى المكان وقد قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
342-قال ذات يوم فى خطبته0000وإنى خلقت عبادى حنفاء كلهم 000وأنزلت عليك كتابك لا يغسله تقرؤه نائما ويقظان وإن الله أمرنى أن أحرق قريشا 000وأهل الجنة ثلاثة 000وأهل النار خمسة 000مسلم والخطأ الأول هو خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين ويخالف هذا أن كل إنسان يولد وهو لا يعلم شىء سواء كان كفر أو إسلام وفى هذا ذلك قال تعالى بسورة النحل "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم "والخطأ الثانى قراءة النبى (ص)للكتاب نائما ويقظانا وهو تخريف فكيف يقرأ النائم الكتاب وهو لا يدرى بشىء لأن نفسه خارج جسمه مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الثالث هو أن أهل الجنة ثلاثة وأهل النار خمسة ويخالف هذا أن أهل الجنة واحد هو المسلمون وأهل النار اثنين كافر أو منافق
مواضيع مماثلة
» عدد الأحاديث
» عدد الأحاديث
» تعارض الأحاديث فى الجهر
» رواة الأحاديث من الصحابة
» حكم الأحاديث فى الانترنت
» عدد الأحاديث
» تعارض الأحاديث فى الجهر
» رواة الأحاديث من الصحابة
» حكم الأحاديث فى الانترنت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قيام الليل يكون بالتكبير والحمد والتسبيح عشرا
اليوم في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود دعاء اسمه سيد الاستغفار
اليوم في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلوس في المسجد لغير الصلاة
اليوم في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الله صاحب وخليفة
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التعوذ من العيون
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يساوى الكفر
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الفقر مماثل للكفر
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الدين مماثل للكفر
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال هستيريا
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الخطايا بماء الثلج والبرد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسيخ الدجال
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإخلاص والمعوذتين كافيتان من كل شر
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل المعوذتين على باقى القرآن
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المعوذتين
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر في الصلاة بالقراءة
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المعوذتين خير السور
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كلام الله بعضه أحب إلى الله من بعض
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى افضل الجهاد جهاد الكلمة
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال فن التحقيق الجنائي في الجرائم الإلكترونية
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو وجود أمراء كذبة ظلمة بعده
الخميس مايو 09, 2024 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حوض أى عين أى نهر واحد للنبى (ص)
الخميس مايو 09, 2024 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النصيحة تكون لله وكتابه
الخميس مايو 09, 2024 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جلوس القوم في الكعبة للكلام
الخميس مايو 09, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المدينة تنفى كيرها وخبثها
الخميس مايو 09, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى موافقة المرأة على ارتكاب محرم
الخميس مايو 09, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد شروط المبايعة
الخميس مايو 09, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الهجرة
الخميس مايو 09, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الهجرة عمل لا مثل له
الخميس مايو 09, 2024 5:19 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
الخميس مايو 09, 2024 5:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين المهاجرين في الأجر
الأربعاء مايو 08, 2024 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضوع البيعة
الأربعاء مايو 08, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شروط البيعة
الأربعاء مايو 08, 2024 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الله للسماء
الأربعاء مايو 08, 2024 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
الأربعاء مايو 08, 2024 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود لبس لله هو رداء الكبر
الأربعاء مايو 08, 2024 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدجال أعور وأن الله ليس بأعور
الأربعاء مايو 08, 2024 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الله
الأربعاء مايو 08, 2024 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود الملائكة مع الإنسان فى الأرض ليلا ونهارا
الأربعاء مايو 08, 2024 5:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال مستقبل قريب
الأربعاء مايو 08, 2024 5:10 am من طرف Admin