بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
نقد رواية العار لتسليمة نصرين خطأ كون بنجلاديش دولة دينية
القضية الثالثة كون بنجلاديش دولة دينية وهو ما لخصته فى قولها:
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين
"لم يدخر نفسه أبدا وكان فى قلب الأحداث وطالما ترأس مجموعات المعارضة الإقليمية ضد حكام باكستان روابط البيت والأسرة لم تكن بقادرة على منعه من المشاركة فى هذه الأعمال ولكن من أين يأتى بهذه القوة هذه الأيام كان يأمل أنه فى دولة بنجلاديش المستقلة العلمانية سوف يتمتع الهندوس بنفس الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية التى يتمتع بها المسلمون ولكن لسوء الحظ فقد تعثر مبدأ المساواة الدينية وفقد مكانته تدريجيا مع مسار الأحداث اليوم الإسلام هو الدين القومى لبنجلاديش والأصوليون الذين عارضوا ذات يوم النضال من أجل الحرية 1971 وساءت شعبيتهم بسبب ذلك يحكمون الآن من خلال الجماعات وينظمون المواكب والمسيرات إنهم نفس المجموعة التى كانت وراء الاعتداء على الهندوس والتى حطمت معابد الهندوس وأحرقت بيوتهم ومحلاتهم 1990"ص41
ومع هذا ناقضت نفسها فى فقرة أخرى بكون الدستور البنغالى يمنح الكل المساواة فى قولها:
"وفى وقت ما أدرك سودهاموى أن مارهاف شاندرا كان على حق فعلى الرغم من أن البلد لا يمارس تعصبا ظاهرا ضد الهندوس ورغم أن الدستور البنغالى لا يمنع الهندوس من تولى الوظائف الحكومية والترقى فيها أو فى قوات الجيش أو الشرطة فى الحقيقة كان فى الحكومة كان هناك ثلاثة وزراء مشتركين وعدد لا يتجاوز أصابع اليد من نائبى الوزراء وكان سودهاموى متأكدا من أن أحد من هؤلاء يتوقع ترقية أخرى وفيما يتعلق بالقضاء كان هناك ستة هندوس فى منصب قاض وقاض واحد فى المحكمة العليا وكان هناك بعض ضباط الشرطة من الرتب الصغيرة وكان من المستحيل أن تعثر على هندوسى فى رتبة عالية بالرغم من أن الأمر استغرق وقتا طويلا لقبوله أدرك سودهاموى انه لم يحصل على درجة أستاذ مساعد أنه ببساطة هندوسى اسمه سودهاموى دجوتا ولو كان اسمه محمد على أو سليم الله شودهرى لما وجد أى صعوبة فى طريقه هذا النوع من التمييز لم يكن مقصورا على الوظائف الحكومية فحتى فى مجال البيزنس والتجارة لم يكن يستطيع أى هندوسى أن يأمل فى تحقيق شىء بمفرده ومن الضرورى أن يكون له شريك مسلم لأنه ليس هناك مؤسسة لها اسم هندوسى صرف يمكن أن تحصل على ترخيص عمل والصعب أنه لا يوجد بنك أهلى أو صناعى على استعداد لمساعدة مشروع صاحبه هندوسى" ص51
ومرة ثالثة تقر على لسان سورنجان بأن بنجلاديش دولة علمانية بقولها:
"لا أكاد أصدق أن تحدث مثل هذه الأشياء فى دولة علمانية يا للعار المؤسسة القومية بأكملها هذه البيانات السياسية ومحكمتهم العليا والبرلمان والأحزاب السياسية والتقاليد الديمقراطية كل شىء يفعلونه ليس أكثر من بعض الضوضاء والهواء الساخن مهما قلت يا سودها بابو ليس فى بلدنا أية حوادث عنف مقارنة بالهند ص66
الدولة البنجلاديشية ككل الدول التى تدعى الإسلام فى العالم كلها دول علمانية فحتى كلمات كالبسملة فى الدستور أو الإسلام دين الدولة هى كلمات لا يعمل بها لأنه لو كان يعمل بها ما كان هناك دستور أساسا لأن الإسلام هو الدستور والقانون وقد ذكرت حكاية الدين القومى والبسملة فى الفقرات التالية :
-"وعدد كبير من الناس تم إجبارهم على إتباع تعاليم الإسلام وهكذا بشكل غير قانونى وغير دستورى أصبح الإسلام الدين القومى لبنجلاديش "ص74
-"ألم يقم شعب بنجلاديش بحركة شعبية 1978 من أجل إضافة كلمة بسم الله إلى الدستور فى عهد حكومة ضياء الرحمن ومرة أخرى فى عام1988 ألم يكن هناك مطلب شعبى لإعلان الإسلام دينا قوميا للدولة ؟"ص81
كل الدول المزعومة ومنها بنجلاديش لا تطبق من الإسلام شيئا إلا أمرين الزواج والطلاق والبنوة فى الأسرة والميراث وأما بقية الإسلام فلا يطبق منها شىء لا عقوبات ولا اقتصاد ولا ملابس ولا غير ذلك
الرؤساء والملوك يضحكون على الشعوب بكلمات لا تطبق فى الدساتير والقوانين
مواضيع مماثلة
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين تمسك بعض هندوس بنجلاديش بها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين بيع الممتلكات فى الأزمات
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين هجرة الهندوسى من بنجلاديش خيانة لها
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين خسائر هندوس بنجلاديش من جريمة هندوس الهند
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين قلب الحقائق
» نقد رواية العار لتسليمة نصرين بيع الممتلكات فى الأزمات
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
اليوم في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
اليوم في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
اليوم في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
اليوم في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
أمس في 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المعترف وعدم عقاب المرأة الزانية معه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:13 am من طرف Admin