بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
روايات الصلاة20 Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
روايات الصلاة20 Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
روايات الصلاة20 Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
روايات الصلاة20 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الصلاة20

اذهب الى الأسفل

روايات الصلاة20 Empty روايات الصلاة20

مُساهمة من طرف Admin الخميس ديسمبر 03, 2009 7:55 pm

-عن عبد الله بن الحارث قال أرسل معاوية إلى أم سلمة فانطلقت مع الرسول فسأل أم سلمة فقالت أن رسول الله بينما هو يتوضأ فى بيتى للظهر وكان قد بعث ساعيا وكثر عنده المهاجرون وقد أهمه شأنهم إذ ضرب الباب فخرج إليه فصلى الظهر ثم جلس يقسم ما جاء به قالت فلم يزل كذلك حتى العصر ثم دخل منزلى فصلى ركعتين ثم قال شغلنى أمر الساعى أن أصليهما بعد الظهر فصليتهما بعد العصر (ابن ماجة )والأحاديث الخمسة تدل على حرمة صلاة الركعتين بعد العصر وهو يناقض الأحاديث التى تبيح صلاتهما ومنها :
-عن على أن النبى نهى عن الصلاة بعد العصر إلا والشمس مرتفعة (أبو داود)
-عن عائشة أنها قالت ما من يوم يأتى على النبى إلا صلى بعد العصر ركعتين (أبو داود)
-عن عائشة أن رسول الله كان يصلى بعد العصر وينهى عنها ويواصل وينهى عن الوصال (أبو داود)
-عن طاوس قال سئل ابن عمر عن الركعتين قبل المغرب فقال ما رأيت أحدا على عهد رسول الله يصليهما ورخص فى الركعتين بعد العصر (أبو داود)
-عن بلال أنه حدثه أنه أتى رسول الله بأمر سألته عنه حتى فضحه الصبح فأصبح جدا فقام بلال فآذنه بالصلاة وتابعه آذانه فلم يخرج رسول الله فلما خرج صلى بالناس وأخبره أن عائشة شغلته بأمر سألته عنه حتى أصبح جدا وأنه أبطأ عليه بالخروج فقال إنى كنت ركعت ركعتى الفجر فقال يا رسول الله إنك أصبحت جدا قال لو أصبحت أكثر مما أصبحت لركعتهما وأحسنتهما وأجملتهما (أبو داود)
-عن ابن عمر أن رسول الله قال لا صلاة بعد الفجر إلا سجدتين 1(الترمذى)عن يسار مولى ابن عمر قال رآنى ابن عمر وأنا أصلى بعد طلوع الفجر فقال يا يسار إن رسول الله خرج علينا ونحن نصلى هذه الصلاة فقال ليبلغ شاهدكم غائبكم لا تصلوا بعد الفجر إلا سجدتين 2(أبو داود)وهما يناقضان فى تحريم الصلاة بعد الفجر سوى سجدتين تحليل صلاتهما بعد الفجر أى بعد طلوع الشمس فى الأقوال
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله من لم يصل ركعتى الفجر فليصلهما بعدما تطلع الشمس (الترمذى )
-عن أبى هريرة أن النبى نام عن ركعتى الفجر فقضاهما بعدما طلعت الشمس(ابن ماجة)
-عن ابن عباس أخبره أن رسول الله كان يقرأ فى ركعتى الفجر فى الأولى منهما قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا الآية التى فى البقرة وفى الآخرة آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون 1،كان رسول الله يقرأ فى ركعتى الفجر قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا والتى فى آل عمران تعالوا كلمة سواء 2(مسلم )إن كثيرا مما كان يقرأ رسول الله فى ركعتى الفجر ب"أمنا 00قال هذه فى الركعة الأولى وفى الأخرة ب"آمنا 000"3،عن أبى هريرة أنه سمع النبى يقرأ فى ركعتى الفجر "قل آمنا 00فى الركعة الأولى وفى الركعة الأخرى بهذه الآية ربنا أمنا 000الشاهدين "أو "إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسئل عن أصحاب الجحيم "4(أبو داود)والخلاف هو اختلاف المقروء فى الأخرة ففى 1"آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون "وفى 2 "تعالوا إلى كلمة سواء "وفى 4"ربنا آمنا 00الشاهدين "وفى 4 "إنا أرسلناك بالحق 00وكل هذا يخالف بعضه بعضا والحديث يناقض فى المقروء فهنا آمنا فى البقرة وغيرها من السور الطوال وفى التالى السور القصار الكافرون والإخلاص :
-عن أبى هريرة أن رسول الله قرأ فى ركعتى الفجر قل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 1(مسلم وابن ماجة)عن ابن عمر قال رمقت النبى شهرا فكان يقرأ فى الركعتين قبل الفجر قل يا 0002(ابن ماجة والترمذى )عن عائشة قالت كان رسول الله يصلى ركعتين قبل الفجر وكان يقول نعم السورتان يقرأ بهما فى ركعتى الفجر قل هو الله أحد وقل يا أيها الكافرون3 (ابن ماجة)عن عبد الله بن مسعود أن النبى كان يقرأ فى الركعتين بعد صلاة المغرب قل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 4 (ابن ماجة)00أنه قال ما أحصى ما سمعت رسول الله يقرأ فى الركعتين بعد المغرب وفى الركعتين قبل صلاة الفجر بقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 5(الترمذى )والخلاف زيادة ركعتين بعد المغرب فى 5 وتقديم الكافرون مرة كما فى 5 وتأخيرها مرة كما فى 3
-عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله قال لم يفقه من قرأ القرآن فى أقل من ثلاث (ابن ماجة)وهو يناقض إباحة قراءته هنا فى 3و4و4و6 بينما بدء من سبعة مناقضا ما سبق فى قولهم :
-عن عبد الله بن عمرو قال جمعت القرآن فقرأته كله فى ليلة فقال رسول الله إنى أخشى أن يطول عليك الزمان وأن تمل فاقرأه فى شهر فقلت دعنى استمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى عشرة قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى سبع قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى فأبى (ابن ماجة )
-عن أبى أيوب أن النبى كان يصلى قبل الظهر أربعا إذا زالت الشمس لا يفصل بينهن بتسليم وقال إن أبواب السماء تفتح إذا زالت الشمس1(ابن ماجة)أربع قبل الظهر ليس فيهن تسليم تفتح لهن أبواب السماء 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة زوال الشمس فى 2
-عن قيس بن عمرو قال رأى النبى رجلا يصلى بعد صلاة الصبح ركعتين فقال النبى أصلاة الصبح مرتين فقال له الرجل أنى لم أكن صليت الركعتين اللتين قبلهما فصليتهما فسكت النبى 1(ابن ماجة وأبو داود) عن قيس قال خرج رسول الله فأقيمت الصلاة فصليت معه الصبح ثم انصرف النبى فوجدنى أصلى فقال مهلا يا قيس أصلاتان معا قلت يا رسول الله إنى لم أكن ركعت ركعتى الفجر قال فلا إذن 2(الترمذى )والخلاف هو أن المصلى فى 2هو قيس وفى 1رجل غير قيس والتناقض أيضا بقول 1 "فسكت النبى وقوله فى 2 قال فلا إذن .
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إذا صلى أحدكم ركعتى الفجر فليضطجع على يمينه 1(الترمذى )0000أحدكم الركعتين قبل الصبح فليضطجع002(أبو داود)والخلاف هو التناقض وهو أن ركعتى الفجر غير الركعتين قبل الصبح
-عن عائشة قالت كان رسول الله إذا فاتته الأربع قبل الظهر صلاهما بعد الركعتين بعد الظهر 1(ابن ماجة)أن النبى كان إذا لم يصل أربعا قبل الظهر صلاهن بعدها 2(الترمذى )والتناقض هو صلاة الأربع بعد الركعتين بعد الظهر فى 1وفى 2صلاتهم بعد الظهر مباشرة "قبل الظهر صلاهن بعدها "
-عن عائشة قالت لم يكن النبى على شىء من النوافل أشد منه تعاهدا على ركعتى الفجر 1(البخارى )ما رأيت رسول الله فى شىء 000معاهدة منه على ركعتين قبل الصبح 2،ما000النوافل أسرع منه إلى الركعتين قبل الفجر 3(مسلم)أن رسول الله لم يكن على شىء من النوافل أشد معاهدة منه على الركعتين قبل الصبح 4(أبو داود)ونلاحظ تناقضا بين "ركعتى الفجر فى 1 وبين "ركعتين أو الركعتين قبل الصبح فى 2و4 وفى 3 "الركعتين قبل الفجر فركعتى الفجر غير ما قبل الفجر
-عن عائشة عن النبى قال ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها 1(مسلم وابن ماجة)أنه قال فى شأن الركعتين عند طلوع الفجر لهما أحب إلى من الدنيا جميعا 2(مسلم)والتناقض هو بين أفضلية الركعتين على الدنيا فى 1وبين حبه للركعتين فالأفضلية غير الحب
-عن ابن عمر قال صليت مع النبى ركعتين قبل الظهر وركعتين بعدها 1(الترمذى )؟عن عبد بن شقيق قال سألت عائشة عن صلاة رسول الله فقالت كان يصلى قبل الظهر ركعتين وبعدها ركعتين وبعد المغرب اثنتين وبعد العشاء ركعتين وقبل الفجر ثنتين 2(الترمذى )والخلاف هو زيادة قولهم "وبعد المغرب 000ثنتين "فى 2وهنا يصلى قبل الظهر ركعتين وهو يناقض صلاته 4فى قولهم :
-عن عائشة أن النبى كان لا يدع أربعا قبل الظهر وركعتين قبل الغداة 1(البخارى وأبو داود)عن على قال كان النبى يصلى قبل الظهر 4وبعدها ركعتين 2(الترمذى )والخلاف هو زيادة ركعتى قبل الغداة فى 1 وبعد الظهر ركعتين فى 2
-عن رافع بن خديج قال أتانا رسول الله فى بنى عبد الأشهل فصلى بنا فى مسجدنا ثم قال اركعوا هاتين الركعتين فى بيوتكم 1(ابن ماجة)عن كعب بن عجرة أن النبى أتى مسجد بنى عبد الأشهل فصلى فيه المغرب فلما قضوا صلاتهم رآهم يسبحون بعدها فقال هذه صلاة البيوت 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة صلاة المغرب فى 2
-عن عبد الله بن شقيق قال قلت لعائشة هل كان النبى يصلى وهو قاعد قالت نعم بعدما حطمه الناس1،أن النبى لم يمت حتى كان كثير من صلاته وهو جالس 2،لما بدن رسول الله وثقل كان أكثر صلاته جالسا 3(مسلم )والخطأ هو التناقض فى سبب صلاة النبى (ص)جالسا ففى 1 تحطيم الناس له وفى 2 بدانته وهذا غير هذا
-عن حفصة أنها قالت ما رأيت رسول الله صلى فى سبحته قاعدا حتى كان قبل وفاته بعام فكان يصلى فى سبحته قاعدا وكان يقرأ بالسورة فيرتلها حتى تكون أطول من أطول منها 1،بعام واحد أو اثنين 2(مسلم)والخلاف هو التناقض بين عام واحد فى واثنين فى 2
-عن جابر بن عبد الله قال كان لى على النبى دين فقضانى وزادنى ودخلت عليه المسجد فقال لى صل ركعتين 1،اشترى منى رسول الله بعيرا فلما قدم المدينة أمرنى أن أتى المسجد فأصلى ركعتين2،خرجت مع رسول الله فى غزاة فأبطأ بى جملى وأعيى ثم قدم رسول الله قبلى بالغداة فجئت المسجد فوجدته على باب المسجد حين قدمت قلت نعم قال فدع جملك وادخل فصلى ركعتين فدخلت فصليت ثم رجعت 3(مسلم )والخلاف هو تناقض الحدث فمرة فى 1 قضاء الدين وفى 2 شراء البعير وفى 3 الغزو وكله متناقض
-سمع أبا قتادة بن ربعى الأنصارى قال قال إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلى ركعتين 1(البخارى )أن رسول الله قال 00المسجد فليركع ركعتين قبل أن يجلس 2،دخلت المسجد ورسول الله جالس بين ظهرانى الناس فجلست فقال رسول الله ما منعك أن تركع ركعتين قبل أن تجلس فقلت يا رسول الله رأيتك جالسا والناس جلوس قال فإذا دخل 000يركع ركعتين 00كالأول 3(مسلم )والخلاف هو زيادة جلوس النبى (ص) وسؤاله أبا قتادة فى 3
-عن أنس بن مالك قال صلى لنا رسول الله ركعتين ثم انصرف 1،قال رجل من الأنصار وكان ضخما للنبى إنى لا أستطيع الصلاة معك فصنع للنبى طعاما فدعاه إلى بيته ونضح له طرف حصير بماء فصلى عليه ركعتين وقال فلان بن فلان بن جارود لأنس أكان النبى يصلى الضحى فقال ما رأيته صلى غير ذلك اليوم 2(البخارى )والخلاف هو زيادة حكاية الرجل الضخم والسؤال عن صلاة الضحى فى 2
-عن عبد الله بن مالك بن بجينة أن رسول الله مر برجل يصلى وقد أقيمت صلاة الصبح فكلمه بشىء لا ندرى ما هذا فلما انصرفنا أحطنا نقول ماذا قال لك رسول الله قال قال لى يوشك أن يصلى أحدكم الصبح أربعا1،أقيمت صلاة الصبح فرأى رسول الله رجلا يصلى والمؤذن يقيم فقال أتصلى الصبح أربعا 2(مسلم)مر النبى برجل وقد أقيمت صلاة الصبح وهو يصلى 000فلما انصرف 00نقول له00 يوشك أحدكم أن يصلى الفجر أربعا 3(ابن ماجة)والخلاف هو زيادة تكليم الرجل بشىء غير مسموع فى 1 وزيادة ذكر المؤذن فى 2
-عن أم حبيبة عن النبى قال من صلى قبل الظهر 4وبعدها 4 حرمه الله على النار 1(ابن ماجة)قال رسول الله 000قبل الظهر 4 حرمه الله على النار 2،من حافظ على 4ركعات و4بعدها حرمه الله على النار 3(الترمذى )000حرم على النار 4(أبو داود)والخلاف هو عدم ذكر صلاة 4ركعات بعد الظهر فى 2
-عن جابر قال سمعت النبى يقول إن فى الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيرا من أمر الدنيا والأخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة 1،إن من الليل ساعة000عبد مسلم000إلا أعطاه إياه2(مسلم) والخطأ هو زيادة ذكر "وذلك كل ليلة فى 1
-عن عائشة قالت قال النبى إذا نعس أحدكم فليرقد حتى يذهب عنه النوم فإنه لا يدرى إذا صلى وهو ناعس لعله يذهب فيستغفر فيسب نفسه 1(ابن ماجة ومسلم)00أحدكم عن الصلاة فليرقد 000النوم فإن أحدكم إذا صلى وهو ناعس00يستغفر 00 (أبو داود)والخلاف هو زيادة كلمة عن الصلاة فى 2
-عن جابر قال قال رسول الله أفضل الصلاة طول القنوت 1،عن جابر سئل رسول الله أى الصلاة أفضل قال طول القنوت 2(مسلم) والخلاف هو وجود سؤال فى 2
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إذا قام أحدكم من الليل فليصل ركعتين خفيفتين 1(مسلم وأبو داود)وزاد ثم ليطول بعدها ما شاء 2،عن عائشة قالت كان رسول الله إذا قام من الليل ليصلى افتتح صلاته بركعتين خفيفتين 3(مسلم)والخلاف هو الزيادة بعد الركعتين فى 2
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى