بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الله السميع العليم
أمس في 6:52 am من طرف Admin

» عدم قدرة الكفار على السمع
أمس في 6:50 am من طرف Admin

» الذهاب بالسمع
أمس في 6:48 am من طرف Admin

» الختم على السمع
أمس في 6:47 am من طرف Admin

» عدم اغناء السمع عن الكفار
أمس في 6:46 am من طرف Admin

» شهادة السمع فى النار
أمس في 6:45 am من طرف Admin

» الطبع على السمع
أمس في 6:44 am من طرف Admin

» أخذ الله السمع
أمس في 6:43 am من طرف Admin

» شهادة السمع
أمس في 6:42 am من طرف Admin

» رغم نعمة السمع قليل ما يشكر الناس
أمس في 6:41 am من طرف Admin

» إلقاء الشياطين السمع
أمس في 6:39 am من طرف Admin

» الشياطين معزولون عن السمع
أمس في 6:38 am من طرف Admin

» الله منشىء السمع
أمس في 6:37 am من طرف Admin

» السمع مسئول
أمس في 6:33 am من طرف Admin

» سبب خلق السمع
أمس في 6:33 am من طرف Admin

» استراق الشياطين السمع
أمس في 6:32 am من طرف Admin

» الكفار لا يستطيعون السمع
أمس في 6:31 am من طرف Admin

» مالك السمع
أمس في 6:31 am من طرف Admin

» الجنة لا يسمع فيها الكذاب
أمس في 6:30 am من طرف Admin

» الاستماع لنداء القيامة
أمس في 6:29 am من طرف Admin

» أكثر البشر لا يسمعون
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:58 am من طرف Admin

» الشياطين لا يسمعون إلى الملأ الأعلى
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:55 am من طرف Admin

» المنام وابتغاء الفضل آيات لقوم يسمعون
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:54 am من طرف Admin

» الآلهة المزعومة لا تسمع عابديها
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:52 am من طرف Admin

» الكفار لا يسمعون الحق
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:51 am من طرف Admin

» الكفار لا يسمعون بالآذان
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:49 am من طرف Admin

» المؤمنون لا يسمعون حسيس النار
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:47 am من طرف Admin

» الكفار وآلهتهم المزعومة لا يسمعون فى النار
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:46 am من طرف Admin

» سماع السلام فى الجنة
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:44 am من طرف Admin

» نزول الماء آية لمن يسمعون
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:43 am من طرف Admin

» الليل والنهار آيات لقوم يسمعون
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:42 am من طرف Admin

» نتيجة إسماع الكفار
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:40 am من طرف Admin

» آذان لا يسمع الكفار بها
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:39 am من طرف Admin

» الطبع على القلب يحرم من السمع
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:38 am من طرف Admin

» المستجيبون هم السامعون
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:37 am من طرف Admin

» سماع كلام الله ثم تحريفه
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:36 am من طرف Admin

» عدم سماع اللاغية فى الجنة
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:35 am من طرف Admin

» سماع النبى(ص) قول المنافقين
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:35 am من طرف Admin

» النبى(ص) لا يسمع الصم
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:33 am من طرف Admin

» الموتى لا يسمعون الوحى
الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:33 am من طرف Admin

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

إتهام النجار النبى(ص) بالظلم

اذهب الى الأسفل

إتهام النجار النبى(ص) بالظلم

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 22, 2017 6:53 am

وقال "ورغم أن الاسلام يقول المسلمين سواسية كأسنان المشط، نجد أن معاملة الرسول لأهل بيته ولبني هاشم تختلف عن معاملته لبقية المسلمين، وهذا لا يجوز ان يحدث من نبي ارسله الله لكافة البشر، فيجب عليه ان يعامل الناس معاملة متساوية، ولكن هذا لم يحدث، فقد قال ابن اسحاق: حدثني العباس بن عبد الله بن معبد، عن بعض أهله، عن عبد الله بن عباس، أن النبي قال لأصحابه يوم وقعة بدر: " إني قد عرفت أن رجالاً من بني هاشم وغيرهم قد أُخرجوا كرهاً لا حاجة لهم بقتالنا، فمن لقي منكم أحداً من بني هاشم فلا يقتله، ومن لقي ابا البختري بن هشام فلا يقتله ومن لقي العباس بن عبد المطلب (عم رسول الله ) فلا يقتله، فإنه إنما أُخرج مستكرهاً ". فقال ابو حذيفة بن عُتبة بن ربيعة: أنقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا ونترك العباس، والله لئن لقيته لألحمنه بالسيف. فبلغ ذلك رسول الله فقال لعمر: " يا أبا حفص، أيُضرب وجه عم رسول الله بالسيف". فقال عمر: يا رسول الله دعني فلأضرب عنقه ( يعني ابا حذيفة) بالسيف فوالله لقد نافق [329].
وبعد المعركة كان في الاسرى أبو العاص بن الربيع بن عبد العُزى بن عبد شمس، زوج زينب بنت الرسول، ولم يكن قد أسلم بعد. وكان الذي أسره خراش بن الصّمة. فلما بعث أهل مكة المال في فداء اسراهم، بعثت زينب (وكانت بعدها في مكة لم تهاجر الى المدينة) في فداء أبي العاص بمالٍ وبعثت فيه قلادة كانت خديجة قد أدخلتها بها على أبي العاص. فلما رأى الرسول القلادة رق لها رقةً شديدة وقال: " إن رأيتم ان تُطلقوا لها أسيرها وتردوا عليها الذي لها فأفعلوا". فأطلقوا أبا العاص وردوا لها الذي لها، ولكن لم يردوا لبقية أهل مكة مالهم [330]. ص296"
الرجل هنا يقول أن الرسول ظالم لنه كان يعامل أقاربه معاملة خاصة تميزهم عمن سواهم وهو يأخذ هذا من الأحاديث المزعومة والروايات التاريخية وقطعا هولا يلجأ فى تلك الحال للقرآن لأنه لا يساعدهم وإنما هو يأخذ من هنا أو من هناك ما يثبت به كلامه ولكنه يتغاضى عن النصوص الأخرى التى تثبت عكس كلامه أو تثبت ان الناس افتروا عليه الأحاديث والمثال هنا القول المنسوب له "الناس سواسية كأسنان المشط " فقد جعله دليلا له عندما تكلم عن الفرق بين الأحرار والعبيد فى الإسلام وهنا تناساه حتى لا يناقض الروايات التاريخية
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 75080
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 50
الموقع : مكة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى