بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» الموضة الممرضة والقاتلة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1اليوم في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى سيدا شباب أهل الجنة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام النبى(ص) نفسه بالزنى مع ابنته
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أبو ولد النبى(ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلب النبى (ص)من على تطليق ابنته فى حالة زواجه من غيرها
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول ملك من السماء لزيارة النبى(ص) لأنه لم يكن رآه
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على أخ النبى(ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أبو بكر وعمر كلاهما خطب فاطمة من النبى(ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود صنم فوق الكعبة
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول على على النبى(ص) بلا إذن فقط فى السحر
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin

» قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الأربعاء مايو 29, 2024 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وراثة على للنبى(ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:46 am من طرف Admin

» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
روايات  الحديث (الصلاة)16 Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الحديث (الصلاة)16

اذهب الى الأسفل

روايات  الحديث (الصلاة)16 Empty روايات الحديث (الصلاة)16

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 12:21 pm

- عن البراء أن رسول الله كان إذا افتتح الصلاة رفع يديه إلى قريب من أذنيه ثم لا يعود ،وفى رواية ثم لا يعود 1،00فرفع يديه فى أول مرة وفى رواية مرة واحدة 2،رأيت رسول الله رفع يديه حين افتتح الصلاة ثم لم يرفعهما حتى انصرف 3(أبو داود)والخلاف هو زيادة "إلى قريب من أذنيه "فى 1 زد عليها الخلافات المذكورة بين الروايات وهو يناقض فى التكبيرة الأولى فقط رفع اليدين فى التكبيرات عدا تكبيرات القعود فى قولهم
-عن على بن أبى طالب عن رسول الله أنه كان إذا قام إلى الصلاة المكتوبة كبر ورفع يديه حذو منكبيه ويصنع مثل ذلك إذا قضى قراءته وإذا أراد أن يركع ويصنعه إذا رفع من الركوع ولا يرفع يديه فى شىء من صلاته وهو قاعد وإذا قام من السجدتين رفع يديه كذلك وكبر ودعا 1،وزاد فى رواية ويقول عند انصرافه من الصلاة اللهم اغفر لى ما قدمت وأخرت وما أسررت وأعلنت أنت إلهى لا إله إلا أنت 2،وزاد فى رواية "والخير كله فى يديك والشر ليس إليك 3(أبو داود)والخلاف هو الزيادة فى 2"ويقول عند انصرافه00والزيادة فى 3"والخير00
-عن ابن عباس قال كنت رديف الفضل على آتان فجئنا والنبى يصلى بأصحابه بمنى قال فنزلنا عنها فوصلنا الصف فمرت بين يديهم فلم تقطع صلاتهم (الترمذى )
-عن الفضل بن عباس قال آتانا رسول الله ونحن فى بادية لنا ومعه عباس فصلى فى صحراء ليس بين يديه سترة وحماره لنا وكلبة تعبثان بين يديه فما بالى ذلك (أبو داود)
-عن ابن عباس قال أقبلت راكبا على آتان وأنا يومئذ قد ناهزت الاحتلام ورسول الله يصلى بالناس بمنى فمررت بين يدى بعض الصف فنزلت فأرسلت الآتان ودخلت فى الصف فلم ينكر ذلك أحد1،جئت أنا وغلام من بنى عبد المطلب على حمار ورسول الله يصلى فنزل ونزلت وتركنا الحمار أمام الصف فما بالاه وجاءت جاريتان من بنى عبد المطلب فدخلتا بين الصف فما بالى ذلك 2،00فجاءت جاريتان من بنى عبد المطلب اقتتلتا فأخذهما ففرع بينهما فما بالى ذلك3(أبو داود)والخلاف هو التناقض فى العدد ففى 1 واحد وفى 2و3 اثنان "أنا وغلام "وهو تناقض وزاد فى 2و3 ذكر الجاريتين (أبو داود)
-عن عائشة قالت بئسما عدلتمونا بالحمار والكلب لقد رأيت رسول الله يصلى وأنا معترضة بين يديه فإذا أراد أن يسجد غمز رجلى فضممتها إلى ثم يسجد (أبو داود)
-عن أبى سعيد قال قال رسول الله لا يقطع الصلاة شىء وادرؤوا ما استطعتم فإنما هو شيطان 1،حدثنا أبو الوداك قال مر شاب من قريش بين يدى أبى سعيد الخدرى وهو يصلى فدفعه ثم عاد فدفعه3 مرات فلما انصرف قال إن الصلاة لا يقطعها شىء ولكن قال رسول الله ادرؤوا ما استطعتم فإنه شيطان 2والأحاديث الخمسة هنا تعنى أن الصلاة لا يقطعها حيوان ولا غيره أمام المصلى وهى تناقض الأحاديث التالية التى تدل على قطع الحيوان والمرأة والكفار للصلاة :
- عن أبى ذر قال قال رسول الله يقطع صلاة الرجل إذا لم يكن بين يديه قيد أخره الرحل الحمار والكلب الأسود والمرأة فقلت ما بال الأسود من الأحمر من الأصفر من الأبيض فقال يا ابن أخى سألت رسول الله كما سألتنى فقال الكلب الأسود شيطان 1،يقطع الصلاة المرأة الحائض والكلب 2،عن ابن عباس أيضا إذا صلى أحدكم إلى غير سترة فإنه يقطع صلاته الكلب والحمار والخنزير واليهودى والمجوسى والمرأة ويجزى عنه إذا مروا بين يديه على قذفه بحجر 3(أبو داود )والخلاف هو زيادة ذكر الكلب الأسود فى 1 والخنزير واليهودى والمجوسى والقذف بحجر فى3 وتحديد المرأة فى 2 بأنها الحائض وعموميتها فى باقى الروايات
-عن يزيد بن نمران قال رأيت بتبوك مقعدا فقال مررت بين يدى النبى وأنا على حمار وهو يصلى فقال اللهم اقطع أثره فما مشيت بعد 1،وزاد قطع صلاتنا قطع الله أثره ،عن سعيد بن غزوان عن أبيه أنه نزل بتبوك وهو حاج فإذا رجل مقعد فسأله عن أمره فقال له سأحدثك حديثا فلا تحدث سمعت أن رسول الله نزل بتبوك إلى نخلة فقال هذه قبلتنا ثم صلى إليها فأقبلت وأنا غلام أسعى حتى مررت بينه وبينها فقال قطع صلاتنا قطع الله أثره فما قمت عليها إلى يومى هذا 2(أبو داود) والخلاف هو زيادة حج غزوان وحكاية تحديد وقت الدعوة وهو غلام
-عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال هبطنا مع رسول الله من ثنية أذاخر فحضرت الصلاة – يعنى فصلى إلى جدار- فاتخذه قبلة ونحن خلفه فجاءت بهمة تمر بين يديه فما زال يدرئها حتى لصق بطنه بالجدار ومرت من ورائه (أبو داود)
-عن ابن عباس أن النبى كان يصلى فذهب جدى يمر بين يديه فجعل يتقيه (أبو داود)
-سمعت أبا ذر يقول قال رسول الله إذا صلى الرجل وليس بين يديه كأخرة الرحل أو كواسطة الرحل قطع صلاته الكلب الأسود والمرأة والحمار فقلت لأبى ذر ما بال الأسود من الأحمر من الأبيض فقال يا ابن أخى سألت رسول الله فقال الكلب الأسود شيطان (الترمذى )
-عن سهل بن أبى حثمة يبلغ به النبى قال إذا صلى أحدكم إلى سترة فليدن منها لا يقطع الشيطان عليه صلاته 1،زاد وكان بين مقام النبى وبين القبلة ممر عنز 2(ابو داود)والخلاف هو الزيادة فى 2
-عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله قال إذا كان أحدكم يصلى فلا يدع أحدا يمر بين يديه وليدرأه ما استطاع فإن أبى فليقاتله فإنما هو شيطان 1،إذا صلى أحدكم فليصل إلى سترة وليدن منها وإن كان00كسابقه 2،إذا صلى أحدكم إلى شىء يستره من الناس فأراد أن يجتاز بين يديه فليدفع فى نحره فإن أبى 00كسابقه3(أبو داود)والخلاف هو زيادة الدفع فى النحر فى 3
-عن ابن عمر أن النبى نهى أن يصلى فى 7 مواطن فى المزبلة والمجزرة والمقبرة وقارعة الطريق وفى الحمام (الترمذى )وهو يناقض فى عدم الصلاة فى المواطن السبعة قولهم
-حديث أعطيت 5 أو 6 "وجعلت لى الأرض مسجدا وطهورا "(مسلم ) فهنا كل الأماكن للصلاة فى الأرض
-عن ابن عبد الله بن مغفل قال سمعنى أبى وأنا فى الصلاة أقول بسم الله الرحمن الرحيم فقال لى أى بنى محدث إياك والحدث وقال ولم أر أحدا من أصحاب رسول الله كان أبغض إليه الحدث فى الإسلام يعنى منه وقد صليت مع النبى ومع أبى بكر وعمر وعثمان فلم أسمع احدا منهم يقولها فلا تقلها إذا أنت صليت فقال الحمد لله رب العالمين (الترمذى )
-عن أنس قال كان رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان يفتتحون القراءة بالحمد لله رب العالمين (الترمذى والشافعى )وهما يناقضان الأحاديث التى تبين وجوب قول البسملة فى الصلاة
-عن زيد بن أرقم قال كنا نتكلم خلف رسول الله فى الصلاة يكلم الرجل منا صاحبه إلى جنبه حتى نزلت "وقوموا لله قانتين "فأمرنا بالسكوت ونهينا عن الكلام (الترمذى )وهو يناقض سبب نزول الآية فى أقوال أخرى منها
-000أبى هريرة 000سمعت رسول الله يقول إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمل صلاته فإن صلحت فقد أفلح وانجح وإن فسدت فقد خاب وخسر فإن انتقص من فريضة شيئا قال الرب تبارك وتعالى انظروا هل لعبدى من تطوع فيكمل بها ما انتقص من الفريضة ثم يكون سائر عمله على ذلك (الترمذى ) وهو يناقض قولهم "أول ما يقضى الله بين الناس فى الدماء "ففوق الصلاة وهنا الدماء وهو تناقض
-أن أم سلمة زوج النبى أخبرتها أن النساء فى عهد رسول الله كن إذا سلمن من المكتوبة قمن وثبت رسول الله ومن صلى من الرجال ما شاء الله فإذا قام رسول الله قام الرجال1،كان رسول الله إذا سلم قام النساء حين يقضى تسليمه ويمكث هو فى مقامه يسيرا قبل أن يقوم ،وهو يمكث فى مقامه2(البخارى )والخلاف هو زيادة ذكر الرجال فى 1
-عن أنس عن النبى قال اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل حبشى كأن رأسه زبيبة 1،قال النبى لأبى ذر اسمع وأطع ولو حبشى كأن رأسه زبيبة 2(البخارى )والخلاف هو أن 1 حديث للجماعة و2 حديث لفرد هو أبى ذر
-عن أبى هريرة أن رسول الله قال هل ترون قبلتى هاهنا فو الله ما يخفى على خشوعكم ولا ركوعكم إنى لأراكم من وراء ظهرى 1،عن أنس بن مالك قال صلى بنا النبى صلاة ثم رقى المنبر فقال فى الصلاة فى الركوع إنى لأراكم من ورائى كما أراكم 2(البخارى )أقيموا الصفوف فإنى أراكم خلف ظهرى 3،أقيمت الصلاة فأقبل علينا رسول الله بوجهه فقال أقيموا صفوفكم وتراصوا فإنى أراكم من وراء ظهرى 4،أقيموا الركوع والسجود فو الله إنى لأراكم من بعدى وربما قال من بعد ظهرى إذا ركعتم وسجدتم 5(البخارى )والخلاف هو التناقض بين إقامة الصفوف فى 3و4 وبين الركوع فى 2 وبين السجود والركوع فى 5 وزيادة ذكر القبلة فى 1وزيادة المنبر فى 2 وزيادة إقامة الصفوف والتراص فى 4 وزيادة القسم فى 1و5
-عن عبد الله بن زيد المازنى أن رسول الله قال ما بين بيتى ومنبرى روضة من رياض الجنة 1،وزاد ومنبرى على حوضى 2(البخارى )والخلاف هو الزيادة فى 2 وهو يناقض قولهم "ما بين منبرى وقبرى روضة من رياض الجنة "فهنا بين المنبر والقبر وفوق بين البيت والمنبر
-عن وائل بن حجر قال سمعت النبى قرأ "غير المغضوب عليهم ولا الضالين "وقال آمين ومد بها صوته 1،عن علقمة بن وائل عن أبيه عن النبى 000فقال آمين وخفض بها صوته 2(الترمذى )والخلاف هو التناقض بين مد الصوت فى 1 وخفض الصوت فى 2
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96084
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى