بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
كل الرسل مبعوثون لكل الأمم
2 مشترك
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
كل الرسل مبعوثون لكل الأمم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على من اتبع الهدى وبعد :
الإخوة الأفاضل السلام عليكم أعتذر لكم عن عدم ذكر صاحب القول الذى أرد عليه بسبب أننى أنقل المقالات من الموقع وغيره من المواقع فى الساعات القليلة التى أدخل فيها على شبكة الإنترنت أسبوعيا بسبب عدم وجود خطوط هاتف أو خطوط نت مباشر فى المنطقة التى أوجد بها ومن ثم فأنقلها على الذاكرة الصغيرة (الفلاشه)وأحيانا كثيرا أنسى نقل اسم صاحب المقال وبعد هذا أقوم بقراءتها على الحاسوب عندى
قال البعض أن محمد(ص) هو الوحيد المبعوث لجميع الأمم
يناقض هذا ما أتى فى القرآن الحالى الذى ليس فيه نص واحد يقول أن محمد هو المبعوث الوحيد للناس جميعا وفيه الكثير من النصوص الدالة على أن كل الرسل (ص) كانوا رسلا للناس كلهم منها ::
-قوله " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم" فهنا كل الرسل ومنهم محمد (ص) مبعوث بلسان قومه فلم يستثنى الله أحدا
-قوله " قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعا الذى له ملك السموات والأرض لا إله إلا هو يحيى ويميت فأمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون "هنا موسى (ص)هو رسول الله للناس جميعا وهو يطلب منهم الإيمان بمحمد النبى الأمى (ص) ولو كان هذا كلام النبى محمد(ص) لقال أمنوا بالله وبى النبى الأمى
-قوله "إنا أرسلنا إليكم رسولا شاهدا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا"هنا يبين الله أن محمد (ص) مثل موسى المرسل لفرعون والمثلية تعنى أن الرسالة واحدة المضمون
-قوله" ولقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم"هنا الرسول محمد(ص) خاص بالمؤمنين وليس بالناس
- قوله" قل ما كنت بدعا من الرسل" هنا ينفى النبى عن نفسه اختلافه عن الرسل كلهم وهذا يعنى أنه مثلهم حامل الرسالة نفسها ولجميع الناس
- قوله " يا بنى آدم إما يأتينكم رسل منكم يقصون عليكم أياتى" هنا يبين لبنى آدم أن الرسل يأتونهم بآياته وهذا يعنى أن كل رسول هو رسول للناس كلهم
-قوله " كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه"هنا كل الرسل بعثوا بالكتاب وهو حكم الله لسبب واحد هو الحكم بين الناس دون تخصيصهم بقوم
- قوله " وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس" وقوله "قل من أنزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس"هنا التوراة والإنجيل هدى للناس دون تحديد وهذا يعنى كونهم والرسل الذين نزلوا عليهم رسالات عامة لكل البشر وليس لبنى إسرائيل لأن الدين وهو الإسلام لا ينزله الله لقوم دون قوم
" وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتى قال لا ينال عهدى الظالمين" هنا إبراهيم إمام للناس وليس لقوم معينين وقوله " ربنا إنى أسكنت من ذريتى بواد غير ذى زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم" وهنا الناس وليس قوم معينين يأتون للحج وقوله " وأذن فى الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق" وهنا يؤذن إبراهيم فى الناس وليس فى قوم معينين وهذا يعنى أنه رسول لكل الناس
-قوله" يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والأخرة ومن المقربين ويكلم الناس فى المهد وكهلا"هنا عيسى (ص) يكلم الناس دون تحديد كونهم بنى إسرائيل أو غيرهم وقوله "وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذونى وأمى إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لى أن أقول ما ليس لى بحق رب" هنا يقول الله سائلا أنت قلت للناس وليس لبنى إسرائيل وقوله "قال كذلك قال ربك هو على هين ولنجعله آية للناس" وهنا عيسى آية للناس وليس لبنى إسرائيل وهذا يعنى كونه رسولا عالميا
- قوله "اجعل لى آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث ليال سويا" هنا زكريا (ص) يكلم الناس وليس بنى إسرائيل وحدهم وهذا يعنى كونه رسولا عالميا ككل رسل الله
- قوله"وورث سليمان داود وقال يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شىء إن هذا لهو الفضل المبين" هنا يخاطب سليمان (ص)الناس وليس بنى إسرائيل ولا يقدر أحد على القول أنه رسول لهم وحدهم لكون الجن كانوا جنودا له
-قوله" يا داود إنا جعلناك خليفة فى الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى" هنا جعل الله خليفة فى الأرض كلها وليس فى منطقة معينة وهو يحكم بين الناس دون تحديد وهذا يعنى أن يحكم بين كل الأقوام وهذا معناه أنه رسو للناس كلهم
- قوله " لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط" هنا كل الرسل نزل معهم الكتاب والسبب أن يقوم الناس دون تحديد لهويتهم بالقسط وهذا يعنى أن الرسل كلهم رسل للناس كلهم وإن بدأت رسالة كل واحد منهم فى قومه الذين كان يعيش معهم وقت نزول الكتاب.
الإخوة الأفاضل السلام عليكم أعتذر لكم عن عدم ذكر صاحب القول الذى أرد عليه بسبب أننى أنقل المقالات من الموقع وغيره من المواقع فى الساعات القليلة التى أدخل فيها على شبكة الإنترنت أسبوعيا بسبب عدم وجود خطوط هاتف أو خطوط نت مباشر فى المنطقة التى أوجد بها ومن ثم فأنقلها على الذاكرة الصغيرة (الفلاشه)وأحيانا كثيرا أنسى نقل اسم صاحب المقال وبعد هذا أقوم بقراءتها على الحاسوب عندى
قال البعض أن محمد(ص) هو الوحيد المبعوث لجميع الأمم
يناقض هذا ما أتى فى القرآن الحالى الذى ليس فيه نص واحد يقول أن محمد هو المبعوث الوحيد للناس جميعا وفيه الكثير من النصوص الدالة على أن كل الرسل (ص) كانوا رسلا للناس كلهم منها ::
-قوله " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم" فهنا كل الرسل ومنهم محمد (ص) مبعوث بلسان قومه فلم يستثنى الله أحدا
-قوله " قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعا الذى له ملك السموات والأرض لا إله إلا هو يحيى ويميت فأمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون "هنا موسى (ص)هو رسول الله للناس جميعا وهو يطلب منهم الإيمان بمحمد النبى الأمى (ص) ولو كان هذا كلام النبى محمد(ص) لقال أمنوا بالله وبى النبى الأمى
-قوله "إنا أرسلنا إليكم رسولا شاهدا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا"هنا يبين الله أن محمد (ص) مثل موسى المرسل لفرعون والمثلية تعنى أن الرسالة واحدة المضمون
-قوله" ولقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم"هنا الرسول محمد(ص) خاص بالمؤمنين وليس بالناس
- قوله" قل ما كنت بدعا من الرسل" هنا ينفى النبى عن نفسه اختلافه عن الرسل كلهم وهذا يعنى أنه مثلهم حامل الرسالة نفسها ولجميع الناس
- قوله " يا بنى آدم إما يأتينكم رسل منكم يقصون عليكم أياتى" هنا يبين لبنى آدم أن الرسل يأتونهم بآياته وهذا يعنى أن كل رسول هو رسول للناس كلهم
-قوله " كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه"هنا كل الرسل بعثوا بالكتاب وهو حكم الله لسبب واحد هو الحكم بين الناس دون تخصيصهم بقوم
- قوله " وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس" وقوله "قل من أنزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس"هنا التوراة والإنجيل هدى للناس دون تحديد وهذا يعنى كونهم والرسل الذين نزلوا عليهم رسالات عامة لكل البشر وليس لبنى إسرائيل لأن الدين وهو الإسلام لا ينزله الله لقوم دون قوم
" وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتى قال لا ينال عهدى الظالمين" هنا إبراهيم إمام للناس وليس لقوم معينين وقوله " ربنا إنى أسكنت من ذريتى بواد غير ذى زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم" وهنا الناس وليس قوم معينين يأتون للحج وقوله " وأذن فى الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق" وهنا يؤذن إبراهيم فى الناس وليس فى قوم معينين وهذا يعنى أنه رسول لكل الناس
-قوله" يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والأخرة ومن المقربين ويكلم الناس فى المهد وكهلا"هنا عيسى (ص) يكلم الناس دون تحديد كونهم بنى إسرائيل أو غيرهم وقوله "وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذونى وأمى إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لى أن أقول ما ليس لى بحق رب" هنا يقول الله سائلا أنت قلت للناس وليس لبنى إسرائيل وقوله "قال كذلك قال ربك هو على هين ولنجعله آية للناس" وهنا عيسى آية للناس وليس لبنى إسرائيل وهذا يعنى كونه رسولا عالميا
- قوله "اجعل لى آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث ليال سويا" هنا زكريا (ص) يكلم الناس وليس بنى إسرائيل وحدهم وهذا يعنى كونه رسولا عالميا ككل رسل الله
- قوله"وورث سليمان داود وقال يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شىء إن هذا لهو الفضل المبين" هنا يخاطب سليمان (ص)الناس وليس بنى إسرائيل ولا يقدر أحد على القول أنه رسول لهم وحدهم لكون الجن كانوا جنودا له
-قوله" يا داود إنا جعلناك خليفة فى الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى" هنا جعل الله خليفة فى الأرض كلها وليس فى منطقة معينة وهو يحكم بين الناس دون تحديد وهذا يعنى أن يحكم بين كل الأقوام وهذا معناه أنه رسو للناس كلهم
- قوله " لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط" هنا كل الرسل نزل معهم الكتاب والسبب أن يقوم الناس دون تحديد لهويتهم بالقسط وهذا يعنى أن الرسل كلهم رسل للناس كلهم وإن بدأت رسالة كل واحد منهم فى قومه الذين كان يعيش معهم وقت نزول الكتاب.
رد: كل الرسل مبعوثون لكل الأمم
نعم كل الرسل لكل الناس وليس الرسول أيا كان خاص بأحد
جودة- عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
مواضيع مماثلة
» نقد كتاب السر الأكبر حقيقة الأمم المتحدة وعصبة الأمم كذراع من اذرع المنظمة
» نقد ميثاق الأمم المتحدة إعطاء الدول الخمس حق القيام بحفظ السلم والأمن الدولى بالحرب أو بغيرها فقط نيابة عن الأمم المتحدة
» ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت
» ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت
» ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم
» نقد ميثاق الأمم المتحدة إعطاء الدول الخمس حق القيام بحفظ السلم والأمن الدولى بالحرب أو بغيرها فقط نيابة عن الأمم المتحدة
» ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت
» ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت
» ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبق سؤال عكاشة جعله من السبعين ألف
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الكى
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الكى
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العضو الذى احتجم فيه الرسول(ص)
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدوى
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث العذرة للأولاد
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» الشكر فى القرآن
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» الرد على من زعم أن قصص القرآن هى حكايات العهد القديم
الأربعاء مايو 01, 2024 9:55 pm من طرف Admin
» الرد على من سخر من أبواب الجنة باعتبار القرآن صناعة بشرية لذلك
الأربعاء مايو 01, 2024 9:30 pm من طرف Admin
» أين الشمس فى المشرق أم فى المغرب؟
الأربعاء مايو 01, 2024 8:20 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحبة السوداء أو السنا والسنوت أو الشونيز شفاء من كل داء
الأربعاء مايو 01, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تشفى التلبينة
الأربعاء مايو 01, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين المجتوين بدون أن يسمروا عين الراعى
الأربعاء مايو 01, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الشفاء من الأمراض
الأربعاء مايو 01, 2024 5:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بغير دواء بالريق القذر من التراب
الأربعاء مايو 01, 2024 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الجانب الأيمن سبع مرات والدعاء يشفى الأمراض
الأربعاء مايو 01, 2024 5:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الرقى
الأربعاء مايو 01, 2024 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين مؤذية للمنظور له
الأربعاء مايو 01, 2024 5:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة الرجل
الأربعاء مايو 01, 2024 5:13 am من طرف Admin
» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
الأربعاء مايو 01, 2024 5:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام يشفى الأمراض
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرىشفاء المرضى بقراءة القرآن
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أصناف الشهداء
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الميت بالطاعون صابرا يكتب له أجر شهيد
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تسمير أعين العرينيين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قول القائل أكتب لكم كتابا
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ركوع وسجود وقيام في الصلاة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:18 am من طرف Admin
» زراعة القلوب العضلية
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير مؤذى على المنظور له
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستمرار الإحساس ببرد يد الرسول(ص) سنوات طويلة
الإثنين أبريل 29, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)له أجرين فى المرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أ قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم
الإثنين أبريل 29, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود آية للمواريث
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة 70 ألف ملك على زائر المريض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:51 am من طرف Admin
» القائل جمع الدين فى 14 أمر ونهى
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول بكفر الأعرابى لأنه لم يصبه مرض
الإثنين أبريل 29, 2024 5:50 am من طرف Admin