بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم ( ومن جاء بالسيئة ) قال : « بالشرك
أمس في 7:56 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم لا يؤتى بمرضع فيقبلها
أمس في 7:55 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم إنه لم يقل يوما قط : رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين
أمس في 7:52 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم ما من عام أمطر من عام
أمس في 7:51 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم يا محمد أنشدك الله والرحم قد أكلنا العلهز
أمس في 7:49 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم كن نساء مرارد بالمدينة
أمس في 7:47 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم نظرة الفجاءة فأمرني أن أصرف بصري
أمس في 7:46 am من طرف Admin

» أخذ نساء الأنصار أزرهن فشققنه من نحو الحواشي فاختمرن به
أمس في 7:44 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم كلوا الزيت وادهنوا به فإنه طيب مبارك
أمس في 7:42 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم ولكن لم تكن تلهيهم تجارتهم ولا بيعهم عن ذكر الله
أمس في 7:40 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم ترون أنا نعيش حتى نبيت آمنين
أمس في 7:39 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم هكذا كان خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم
أمس في 7:37 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم ( وما جعل عليكم في الدين من حرج قال : « الضيق
أمس في 7:35 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم هي أول آية نزلت في القتال
أمس في 7:34 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم -من باع جلد أضحيته فلا أضحية له
أمس في 7:33 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم من وجد سعة لأن يضحي فلم يضح ، فلا يحضر مصلانا
أمس في 7:31 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم إنما سمى الله البيت العتيق لأنه أعتقه من الجبابرة
أمس في 7:30 am من طرف Admin

» ولو أن رجلا هم بقتل رجل عند البيت وهو بعدن أبين أذاقه الله عذابا أليما
أمس في 7:29 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم فالوحا الوحا ، ثم النجا النجا ،
أمس في 7:28 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم من قرأ القرآن واتبع ما فيه هداه الله من الضلالة
أمس في 6:29 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم رحم الله موسى لو لم يعجل لقص من حديثه غير الذي قص
أمس في 6:28 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم سدوا خلال اللبن
أمس في 6:26 am من طرف Admin

» الوسوسة فى صدور الناس
أمس في 6:19 am من طرف Admin

» التعوذ برب الناس
أمس في 6:18 am من طرف Admin

» دخول الناس الإسلام أفواجا
أمس في 6:17 am من طرف Admin

» الناس كالفراش المبثوث فى القيامة
أمس في 6:15 am من طرف Admin

» صدور الناس أشتاتا
أمس في 6:14 am من طرف Admin

» قيام الناس لرب العالمين
أمس في 6:14 am من طرف Admin

» استيفاء الناس الكيل
أمس في 6:13 am من طرف Admin

» نار وقودها الناس
أمس في 6:12 am من طرف Admin

» زعم اليهود أنهم أولياء لله من دون الناس
أمس في 6:11 am من طرف Admin

» تلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون
أمس في 6:09 am من طرف Admin

» منافع الحديد للناس
أمس في 6:07 am من طرف Admin

» قيام الناس بالقسط
أمس في 6:06 am من طرف Admin

» أمر الناس بالبخل
أمس في 6:06 am من طرف Admin

» نزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر
أمس في 6:05 am من طرف Admin

» يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى
أمس في 6:04 am من طرف Admin

» كف أيدى الناس عن المسلمين
أمس في 6:03 am من طرف Admin

» كذلك يضرب الله للناس أمثالهم
أمس في 6:02 am من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالمستدرك للحاكم طه قال : « هو كقولك : يا محمد ،
الثلاثاء يوليو 25, 2017 7:17 am من طرف Admin

يوليو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

خطأ كانط أن العقل هو من يمنحنا مبادىء المعرفة القبلية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطأ كانط أن العقل هو من يمنحنا مبادىء المعرفة القبلية

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أغسطس 10, 2016 6:20 am

-"ولأن العقل هو القدرة التى تمنحنا مبادىء المعرفة القبلية فإن العقل المحض هو ذاك الذى يتضمن مبادىء معرفة شىء ما على نحو قبلى تماما "ص54
الرجل يقول أن العقل هو من يمنحنا مبادىء المعرفة القبلية وهو كلام لا أساس له من الصحة فحسب هذا الكلام يكون كل الخلق سواء فى العقل ومن ثم يجب أن تكون كل العقول لديها نفس المبادىء وهو كلام يكذبه الواقع بدليل اختلافات البشر في تلك المبادىء القبلية حيث هناك مبدأ يقبله عقل إنسان ومبدأ لا يقبله عقل إنسان أخر والمثال الحى هو أنا فى مسألة المعارف الرياضية فإن كثير من البشر قبلوا المبدأ القبلى بعدم وجود ضلع فى المثلث أكبر من الضلعين الأخرين ومع هذا رفض المبدأ القبلى عندى- تجاوزا فلا يوجد مبادىء قبلية- وهو التجربة القياسية ما قبلته عقول الكثيرين والتجربة القياسية أثبتت الخطأ
العقل وهو جزء من النفس الإنسانية يولد كبقية النفس صفحة بيضاء لا يعلم أى شىء كما قال تعالى بسورة النحل :
"والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا "
ومن ثم فنحن نتعلم من خلال الأخرين ومن خلال التجارب معارفنا ولكننا نحتاج كبشر لشىء يعرفنا الصواب من الخطأ أى الحلال من الحرام ومن ضمنه ما يسمى العلم التجريبى ولا يمكن أن يكون هذا الشىء من صنع بشر وإنما من صنع الخالق وهو شريعته التى أوحاها للناس
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 63044
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 48
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى