بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا4
بيت الله :: الفئة الأولى :: علم النفس
صفحة 1 من اصل 1
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا4
-قال "فالنوم عود من هذا النوع إلى رحم الأم "ص54 والباطل هنا أن النوم عودة لرحم الأم وهو تخريف لأن الإنسان كيان منفصل عن كيان الأم أثناء النوم فكيف يعود لرحمها ولا وسيلة للدخول إليه ،زد على هذا أن النوم عبارة عن أخذ الله للنفس من الجسد ثم إرسالها عند الاستيقاظ إليه وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى " .
-قال "ففى البداية كان الهو كل شىء وقد نما الأنا منفصلا عن الهو 000تحولت بعض مضمونات الهو إلى حالة ما قبل الشعور ومن ثم أصبحت فى نطاق الأنا "ص49 الخطأ هنا هو أن الهو كان هو كل شىء وهو تخريف لأن الإنسان يولد وبه أجزاء النفس والتى تعمل فى أزمنة متفاوتة فمثلا شهوة الطعام تبدأ عقب الولادة عن طريق الرضاعة والشهوة الجنسية تتأخر نحو عشر سنوات من الولادة والعقل يعمل تدريجيا من أول يوم حتى يتم رشده فى سن الأربعين .
-قال "وقد رأينا هذا فى الحلم فعندما ينفصل الأنا عن واقع العالم الخارجى فإنه يزلق إلى الذهان بتأثير العالم الداخلى "ص66 الخطأ هنا هو أن انفصال الأنا عن العالم الخارجى يدخله للذهان بتأثير العالم الداخلى وهو تخريف لأن العالم الداخلى هو نفسه الأنا أى النفس وليس شىء أخر فكيف يؤثر على نفسه ثم إن الإنسان لا ينفصل عن العالم الخارجى لأنه إذا حدث نفسه عن أى شىء حتى ولو كان إشباع شهوته فهو يتحدث عن العالم الخارجى من مال ونساء وأولاد وغيرها وحتى إن حدث نفسه عن الإخراج فإنه يتحدث عن العالم الخارجى المنفصل عنه من بول وبراز وعرق .
-قال "على أن هناك فرقا كبيرا فإننا لا نكتفى بأن نسمع من مريضنا ما يعرفه وما يخفيه عن الأخرين بل نريد أن نكشف عما لا يعرفه "ص 68 والخطأ هنا هو أن الطبيب يريد الكشف عما يجهله المريض النفسى نفسه وهو تخريف لأن الإنسان سواء مريض أو سليم لا يمكن لأحد من البشر سواء طبيب أو غير طبيب أن يعرف نفسه خيرا منه فحتى النبى (ص)وهو من هو انخدع فى أحد المنافقين ولم ينقذه من الخدعة سوى الله الذى أعلمه الحقيقة ليعرف البرىء من المجرم الحقيقى .
-قال "ومن الناحية الأخرى لا تكاد توجد حالة واحدة توصف بالسواء إلا وأمكن أن نجد فيها آثارا عصابية "ص 81الباطل هنا هو عدم وجود حالة سوية واحدة إلا وفيها آثار عصابية وهو تخريف لأن وصف الشىء بالسواء يعنى خلوه من المرض ولو سلمنا بالقول لكان كل البشر مرضى نفسيين وهو ما يخالف وجود نفوس سليمة والدليل قوله بسورة الشعراء "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم" ولو قال أن كل البشر يصابون فى فترات ما من حياتهم بذلك لأصاب
-قال"وتزداد صعوبة الحسم لأن معظم حوافز الحياة الجنسية ليست شهوانية خالصة ولكنها تصدر عن أمزجة من الإروس والمكونات الغريزية التدميرية "ص86 والباطل هنا أن حوافز الحياة الجنسية ليست شهوانية خالصة وهو تخريف لأن الجنس ليس سوى شهوة حتى لو قصد بها هدف أخر غير المتعة الجنسية فإنه صادر عن شهوة أخرى فالاغتصاب الجنسى هو إظهار لشهوة القوة والرغبة فى الإنجاب هى إظهار لشهوة البنين.
- قال "وعندما يتاح له إبان غيبة أبيه أن يشاطر أمه الفراش وعندما يقصى عنه ثانية عند عودة أبيه فإنه يشعر شعورا عميقا بالرضا عند غيبة أبيه والسخط عند عودته "ص91 والباطل هنا سخط الطفل على أبيه بسبب نوم الأب فى فراش الأم وهو تخريف لأن الطفل يسخط على من أبعده وهو غالبا الأم ،زد على هذا أن الأطفال يحبون الآباء أكثر من الأمهات ولو أرادوا النوم فإنهم يريدون أن يناموا مع الأب وليس مع الأمهات غالبا .
-قال "وأخيرا تلجأ الأم إلى أعنف الإجراءات فتهدده بأن تسلبه الشىء الذى يتحداها به ولكى تجعل التهديد أكثر وقعا وقربا للتصديق تعلن عادة أنها ستكل التنفيذ إلى الأب وتقول إنها ستخبره حتى يقوم ببتر القضيب "ص91 الخطأ هنا هو أن كل الأمهات تهدد الصبيان بهذا التهديد وهو تخريف لأن ذلك لا يحدث سوى نادرا جدا وإنما هى تقول له هذا عيب أو هذا حرام أو هذا مؤلم ،زد على هذا أن الطفل لا يلعب بقضيبه وإنما يهرشه أو يدعكه بسبب مرض أو امتلاء أو برغوث أو شىء من هذا القبيل
-قال "وهو وإن كان قد أقلع عن الاستمناء نتيجة التهديد000 وتتسلل مشتقات هذه التخيلات الاستمنائية 000إلى نطاق الأنا لديه وتسهم فى تكوين خلقه 000 يزداد قلقه من أبيه وتعظم كراهيته له "93 الخطأ هنا هو استمناء الطفل وهو تخريف لأن الطفل لا ينزل منى حتى يسمى استمناء وحقيقة لعبه به هو وجود مرض أو امتلاء بالبول أو حشرة والخطأ الأخر هو كراهية الطفل لأبيه بسبب علاقة الأبوين وهو تخريف لأن معناه أن كل الرجال يكرهون آبائهم وهو غير ملاحظ إلا فى النادر فهل مثلا إسماعيل (ص)كان يكره أباه حين سمح له أن يذبحه ؟ومثلا هل كان إبراهيم (ص)يكره أباه فى البداية حين وعده أن يستغفر الله له ؟وكراهية الأطفال للأباء فى الواقع يكون سببه غير علاقة الأبوين الجنسية .
-قال "والذى يفرض على الأبناء جميعا أن يمروا بعقدة أوديب "ص94 والباطل هنا هو وجوب مرور كل الأطفال بعقدة أوديب وهذا تخريف لأن معظم الناس يحبون الآباء بدليل تمسك الكفار بإتباع دين الآباء ،زد على هذا أن زواج الابن لأمه لم يحدث إلا نادرا جدا فى حالة الجهل بالصلة بينهم ومن ثم فالعقدة تصيب من فعل هذا وهم قلة نادرة عبر التاريخ .
-قال "وهى تحسد الصبيان منذ البداية على حيازتهم إياه "ص96 و الخطأ هنا هو حسد البنت للولد على قضيبه وهو تخريف لأن البنت فى طفولتها غالبا لا تعرف شىء عن الجنس فكيف تحسد على شىء مجهول لا تعلم به إلا عند بلوغها ،زد على هذا أن البنت فى البلوغ تعرف أن القضيب هو أداة الإشباع الأولى لها ومن ثم فهى تحبه ولا يمكن أن تتمنى زواله وفى الحقيقة فإن الأنثى تتمنى لو كان للرجل أكثر من قضيب ليشبعها باستمرار .
-قال "وهى تقلع عادة عن الاستمناء لأنها لا تحب أن يذكرها هذا بتفوق أخيها أو رفيقها فى اللعب "ص 96والخطأ هنا هو استمناء الطفلة والسؤال كيف تستمنى وليس لها منى فى هذه السن ؟
-قال"وقد تنشأ علاقتها الجديدة مع أبيها على أساس رغبتها فى أن تستأثر بقضيبه "ص97 الخطأ هنا هو حب الطفلة لأبيها على أساس رغبتها فى قضيبه وهو تخريف لأن البنت قبل البلوغ لا تعرف معنى القضيب الجنسى وإنما قد تعرف معناه الإخراجى ،زد على هذا أن كثير من الآباء يحرصون على ألا ترى البنات والصبيان عوراتهم أو ممارسة الجنس أو خلع الملابس أمامهم .
-قال "ففى البداية كان الهو كل شىء وقد نما الأنا منفصلا عن الهو 000تحولت بعض مضمونات الهو إلى حالة ما قبل الشعور ومن ثم أصبحت فى نطاق الأنا "ص49 الخطأ هنا هو أن الهو كان هو كل شىء وهو تخريف لأن الإنسان يولد وبه أجزاء النفس والتى تعمل فى أزمنة متفاوتة فمثلا شهوة الطعام تبدأ عقب الولادة عن طريق الرضاعة والشهوة الجنسية تتأخر نحو عشر سنوات من الولادة والعقل يعمل تدريجيا من أول يوم حتى يتم رشده فى سن الأربعين .
-قال "وقد رأينا هذا فى الحلم فعندما ينفصل الأنا عن واقع العالم الخارجى فإنه يزلق إلى الذهان بتأثير العالم الداخلى "ص66 الخطأ هنا هو أن انفصال الأنا عن العالم الخارجى يدخله للذهان بتأثير العالم الداخلى وهو تخريف لأن العالم الداخلى هو نفسه الأنا أى النفس وليس شىء أخر فكيف يؤثر على نفسه ثم إن الإنسان لا ينفصل عن العالم الخارجى لأنه إذا حدث نفسه عن أى شىء حتى ولو كان إشباع شهوته فهو يتحدث عن العالم الخارجى من مال ونساء وأولاد وغيرها وحتى إن حدث نفسه عن الإخراج فإنه يتحدث عن العالم الخارجى المنفصل عنه من بول وبراز وعرق .
-قال "على أن هناك فرقا كبيرا فإننا لا نكتفى بأن نسمع من مريضنا ما يعرفه وما يخفيه عن الأخرين بل نريد أن نكشف عما لا يعرفه "ص 68 والخطأ هنا هو أن الطبيب يريد الكشف عما يجهله المريض النفسى نفسه وهو تخريف لأن الإنسان سواء مريض أو سليم لا يمكن لأحد من البشر سواء طبيب أو غير طبيب أن يعرف نفسه خيرا منه فحتى النبى (ص)وهو من هو انخدع فى أحد المنافقين ولم ينقذه من الخدعة سوى الله الذى أعلمه الحقيقة ليعرف البرىء من المجرم الحقيقى .
-قال "ومن الناحية الأخرى لا تكاد توجد حالة واحدة توصف بالسواء إلا وأمكن أن نجد فيها آثارا عصابية "ص 81الباطل هنا هو عدم وجود حالة سوية واحدة إلا وفيها آثار عصابية وهو تخريف لأن وصف الشىء بالسواء يعنى خلوه من المرض ولو سلمنا بالقول لكان كل البشر مرضى نفسيين وهو ما يخالف وجود نفوس سليمة والدليل قوله بسورة الشعراء "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم" ولو قال أن كل البشر يصابون فى فترات ما من حياتهم بذلك لأصاب
-قال"وتزداد صعوبة الحسم لأن معظم حوافز الحياة الجنسية ليست شهوانية خالصة ولكنها تصدر عن أمزجة من الإروس والمكونات الغريزية التدميرية "ص86 والباطل هنا أن حوافز الحياة الجنسية ليست شهوانية خالصة وهو تخريف لأن الجنس ليس سوى شهوة حتى لو قصد بها هدف أخر غير المتعة الجنسية فإنه صادر عن شهوة أخرى فالاغتصاب الجنسى هو إظهار لشهوة القوة والرغبة فى الإنجاب هى إظهار لشهوة البنين.
- قال "وعندما يتاح له إبان غيبة أبيه أن يشاطر أمه الفراش وعندما يقصى عنه ثانية عند عودة أبيه فإنه يشعر شعورا عميقا بالرضا عند غيبة أبيه والسخط عند عودته "ص91 والباطل هنا سخط الطفل على أبيه بسبب نوم الأب فى فراش الأم وهو تخريف لأن الطفل يسخط على من أبعده وهو غالبا الأم ،زد على هذا أن الأطفال يحبون الآباء أكثر من الأمهات ولو أرادوا النوم فإنهم يريدون أن يناموا مع الأب وليس مع الأمهات غالبا .
-قال "وأخيرا تلجأ الأم إلى أعنف الإجراءات فتهدده بأن تسلبه الشىء الذى يتحداها به ولكى تجعل التهديد أكثر وقعا وقربا للتصديق تعلن عادة أنها ستكل التنفيذ إلى الأب وتقول إنها ستخبره حتى يقوم ببتر القضيب "ص91 الخطأ هنا هو أن كل الأمهات تهدد الصبيان بهذا التهديد وهو تخريف لأن ذلك لا يحدث سوى نادرا جدا وإنما هى تقول له هذا عيب أو هذا حرام أو هذا مؤلم ،زد على هذا أن الطفل لا يلعب بقضيبه وإنما يهرشه أو يدعكه بسبب مرض أو امتلاء أو برغوث أو شىء من هذا القبيل
-قال "وهو وإن كان قد أقلع عن الاستمناء نتيجة التهديد000 وتتسلل مشتقات هذه التخيلات الاستمنائية 000إلى نطاق الأنا لديه وتسهم فى تكوين خلقه 000 يزداد قلقه من أبيه وتعظم كراهيته له "93 الخطأ هنا هو استمناء الطفل وهو تخريف لأن الطفل لا ينزل منى حتى يسمى استمناء وحقيقة لعبه به هو وجود مرض أو امتلاء بالبول أو حشرة والخطأ الأخر هو كراهية الطفل لأبيه بسبب علاقة الأبوين وهو تخريف لأن معناه أن كل الرجال يكرهون آبائهم وهو غير ملاحظ إلا فى النادر فهل مثلا إسماعيل (ص)كان يكره أباه حين سمح له أن يذبحه ؟ومثلا هل كان إبراهيم (ص)يكره أباه فى البداية حين وعده أن يستغفر الله له ؟وكراهية الأطفال للأباء فى الواقع يكون سببه غير علاقة الأبوين الجنسية .
-قال "والذى يفرض على الأبناء جميعا أن يمروا بعقدة أوديب "ص94 والباطل هنا هو وجوب مرور كل الأطفال بعقدة أوديب وهذا تخريف لأن معظم الناس يحبون الآباء بدليل تمسك الكفار بإتباع دين الآباء ،زد على هذا أن زواج الابن لأمه لم يحدث إلا نادرا جدا فى حالة الجهل بالصلة بينهم ومن ثم فالعقدة تصيب من فعل هذا وهم قلة نادرة عبر التاريخ .
-قال "وهى تحسد الصبيان منذ البداية على حيازتهم إياه "ص96 و الخطأ هنا هو حسد البنت للولد على قضيبه وهو تخريف لأن البنت فى طفولتها غالبا لا تعرف شىء عن الجنس فكيف تحسد على شىء مجهول لا تعلم به إلا عند بلوغها ،زد على هذا أن البنت فى البلوغ تعرف أن القضيب هو أداة الإشباع الأولى لها ومن ثم فهى تحبه ولا يمكن أن تتمنى زواله وفى الحقيقة فإن الأنثى تتمنى لو كان للرجل أكثر من قضيب ليشبعها باستمرار .
-قال "وهى تقلع عادة عن الاستمناء لأنها لا تحب أن يذكرها هذا بتفوق أخيها أو رفيقها فى اللعب "ص 96والخطأ هنا هو استمناء الطفلة والسؤال كيف تستمنى وليس لها منى فى هذه السن ؟
-قال"وقد تنشأ علاقتها الجديدة مع أبيها على أساس رغبتها فى أن تستأثر بقضيبه "ص97 الخطأ هنا هو حب الطفلة لأبيها على أساس رغبتها فى قضيبه وهو تخريف لأن البنت قبل البلوغ لا تعرف معنى القضيب الجنسى وإنما قد تعرف معناه الإخراجى ،زد على هذا أن كثير من الآباء يحرصون على ألا ترى البنات والصبيان عوراتهم أو ممارسة الجنس أو خلع الملابس أمامهم .
مواضيع مماثلة
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا5
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا1
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا5
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا1
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2
» نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3
بيت الله :: الفئة الأولى :: علم النفس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 11:20 am من طرف ندا عمر
» حجر هاشمى سانت كاترين بافضل الاسعار والخصومات
اليوم في 11:09 am من طرف ندا عمر
» رخام جلاكسي بأفضل الأسعار - الديب ماربل
اليوم في 10:58 am من طرف ندا عمر
» جلي رخام شركة جلي رخام بالقاهرة 100% جودة جلي وتلميع الرخام في مصر
اليوم في 10:46 am من طرف ندا عمر
» افضل شركة تركيب رخام مطابخ | الديب ماربل
اليوم في 10:37 am من طرف ندا عمر
» أفضل شركة شراء غرف نوم مستعملة الكويت
اليوم في 10:27 am من طرف ندا عمر
» كراتين للبيع بخصومات 20% من افضل موقع اثاث بالكويت
اليوم في 10:17 am من طرف ندا عمر
» شراء مكيفات مستعملة الكويت بخصم 20% من موقع اثاث الكويت
اليوم في 10:01 am من طرف ندا عمر
» شراء اجهزة رياضية مستعملة بالكويت بخصم 20 | اثاث الكويت
اليوم في 9:53 am من طرف ندا عمر
» شركة نقل عفش الاحمدي بخصم 50% | اثاث الكويت
اليوم في 9:44 am من طرف ندا عمر
» افضل فني تركيب اثاث ايكيا بالكويت بخصم 20% | اثاث الكويت
اليوم في 9:36 am من طرف ندا عمر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وراثة على للنبى(ص)
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
اليوم في 6:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
أمس في 11:29 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
أمس في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» الرد على من قال أن محمد(ص) هو اسم الكتاب
الأحد مايو 26, 2024 10:27 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود آل على
الأحد مايو 26, 2024 6:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو ضرب خاصف النعل على الدين
الأحد مايو 26, 2024 6:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الغفران يقع بلا استغفار بقول الكلمات المذكورة
الأحد مايو 26, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود باب لعلى فى المسجد
الأحد مايو 26, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الملائكة في الأرض مع على
الأحد مايو 26, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الناس حتى يقولوا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
الأحد مايو 26, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة شفاء عين على بالتفل فيها
الأحد مايو 26, 2024 6:51 am من طرف Admin