بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 10:29 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» الرد على من قال أن محمد(ص) هو اسم الكتاب
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 9:27 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود آل على
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو ضرب خاصف النعل على الدين
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الغفران يقع بلا استغفار بقول الكلمات المذكورة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود باب لعلى فى المسجد
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الملائكة في الأرض مع على
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الناس حتى يقولوا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة شفاء عين على بالتفل فيها
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لمن أعطى اللواء
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من محمد(ص) كهارون(ص) من موسى(ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin

» نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أحب الخلق لله أبو بكر وعمر
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من يؤدى عن النبى(ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن عبد الله أولا
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مدح الرجل لنفسه
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الطفل مسلم لأنه صلى
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى زواج أبو بكر من أسماء بنت عميس زوجة جعفر
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود هجرة للحبشة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىدخول أم سليم الجنة وهى حية في الدنيا لم تمت
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جبريل دخل حجرة عائشة مع النبى (ص) وهما تحت اللحاف
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:32 am من طرف Admin

» قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1السبت مايو 25, 2024 5:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله أمر ابراهيم(ص) ببناء بيت
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيما كان مع هاجر
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ابراهيم (ص)واسماعيل(ص) يبنيان البيت
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى المسلم في الأرض هو إبراهيم(ص) وسارة فقط
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى موته وموته فاطمة بعده قبل أى أحد اخر من أهله
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى دخول خديجة بنت خويلد الجنة قبل موتها في الدنيا
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى كون أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد وفاطمة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Icon_minitime1الجمعة مايو 24, 2024 5:36 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3

اذهب الى الأسفل

نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3 Empty نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا3

مُساهمة من طرف Admin الجمعة مايو 04, 2012 8:11 pm

-قال "إن أصول الاضطرابات التى ندرسها يجب البحث عنها فى تاريخ تطور الفرد أعنى فى العهد الأول من حياته "ص 40 الخطأ هنا هو أن أصول الاضطراب النفسى كلها تعود للطفولة ويخالف هذا أن كثير من أمراض النفس تعود لسن الشباب أو الشيخوخة مثل الاضطرابات الناتجة عن خيانة الزوجة أو الإفلاس أو فضيحة حمل البنت بلا زواج .
-قال "فى حين أن الرأى الأخر الذى يذهب إلى أن الظاهرة النفسية هى فى ذاتها لا شعورية يتيح لعلم النفس أن يتبوأ مكانه بوصفه علما طبيعيا بين العلوم الأخرى "ص43 والخطأ هنا هو أن الظاهرة النفسية لا شعورية وهو تخريف لأن معنى نفى الشعور عن النفس هو أن الإنسان ليس مسئولا أمام الله عن أى عمل لأنه لا يشعر حسب رأى هؤلاء المجانين وهو ما يخالف قوله بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة "والسؤال الآن كيف يكون هناك شىء اسمه علم نفس إذا كانت كل النفوس ليس بها شعور أى علم ؟وهذا يعنى عدم وجود أى علم فى الوجود .
-قال "وبذا نكون قد أضفنا للعمليات النفسية كيفيات ثلاثة فهى إما شعورية أو قبل شعورية أو لاشعورية "ص46 الباطل هنا هو أن العمليات النفسية لها ثلاث كيفيات الشعور واللاشعور وقبل الشعور وهو تخريف لأن الإنسان كله شعور أى علم وإلا ما فرض الله عليه شىء من الأحكام لأنه لا يشعر ولذا قال تعالى بسورة البقرة "لا يكلف نفسا إلا وسعها " .
-قال "ويرتبط فعل الشعور قبل كل شىء بالمدركات التى تتلقاها أعضاء جسمنا من العالم الخارجى "ص47 الخطأ هنا هو أن الشعور يحدث بسبب المدركات المتلقاة من العالم الخارجى عن طريق أعضاء الجسم وهو تخريف لأن الشعور وهو العلم يحدث إما بسبب المدركات التى تتلقاها أعضاء الجسم من العالم الخارجى وإما بسبب التفكير والتخيل لأشياء غير موجودة فى العالم الخارجى فمثلا مخترع السيارة أو الطائرة لم يتلقاها من العالم الخارجى لعدم وجودها فيه وإنما تلقاها من تفكيره وخياله .
-قال"وفى حالة النوم تقل هذه المقاومات ويندفع المضمون اللاشعورى وبذلك يتوفر شرط تكون الأحلام "ص47 الباطل هنا أن شرط تكون الأحلام اندفاع المضمون اللاشعورى فى حالة النوم الذى تقل فيه المقاومات وهو تخريف لأن الأحلام تعبير عما يحدث فى المستقبل فحلم يوسف (ص)عن السجود له عبر عن موقف حدث له مع أبويه واخوته فى المستقبل وحلم إبراهيم (ص)بذبح ولده عبر عن موقف سيتحقق فى المستقبل وهو محاولته ذبح الولد وحلم ساقى الملك وخبازه فى سورة يوسف عبرت عما سيحدث لهما فى المستقبل وحلم ملك مصر عبر عما سيحدث لمصر خلال 14 سنة فى المستقبل ومن ثم فالأحلام تعبر عن المستقبل .
-قال "والأخطاء التى تنشأ بسهولة وتحدث عادة فى الأحلام نطلق عليها اسم الهلوسات "ص48 الخطأ هنا أن أخطاء الأحلام تسمى هلوسات وهو تخريف لأن الأحلام ليست هلوسات إلا عند الجهلة وماهيتها تعبير عما يحدث فى المستقبل للإنسان بصورة رمز أو غيره وقد سبقت حاشية الملك فرويد فى التسمية لما قالت عن حلم الملك "أضغاث أحلام "
-قال "والنوم حالة من هذا النوع لذلك كان النشاط النفسى الذى يتبدى أثناءه فى صورة الأحلام أنسب موضوع للدرس "ص22 والباطل هنا هو أن الأحلام فى النوم نشاط نفسى وهو تخريف لأن الأحلام ليست نشاطا نفسيا يقوم به الإنسان وإنما الله هو الذى يحدثها فى نفس الإنسان لقوله بسورة الأنفال "إذ يريكهم الله فى منامك "وقوله بسورة الإسراء "وما جعلنا الرؤيا التى أريناك "فالإنسان ليس له إرادة فى الحلم لأنه شىء مفروض عليه من الله .
-قال "ولكنا نعرف أن الحلم 000وقد يكون خلوا من المعنى "ص52 والخطأ هنا هو أن الحلم قد يكون خلوا من المعنى وهو تخريف لأن كل حلم له معنى ولكن يعرفه فقط من يستطيع تفسير الأحلام كما علمه الله وكل حلم له معنى سواء عرفه الناس أو لم يعرفوه والحق هو أن الجهل بالتفسير من الناس وليس من الحلم .
-قال "وتقدم لنا دراسة صياغة الحلم مثالا ممتازا عن النحو الذى تفرض به مواد اللاشعور فى الهو أصيلة كانت أم مكبوتة نفسها على الأنا فتصبح قبل شعورية "ص53 والباطل هنا أن الحلم تفرضه مواد اللاشعور على الأنا وهو تخريف لأن الله هو الذى يفرض الحلم لقوله بسورة الأنفال "إذ يريكهم الله فى منامك ".
-قال "إن ثمة طريقين لتكون الحلم فإما أن يكون لحافز غريزى مقموع عادة (رغبة لا شعورية )من القوة ما يكفى للتأثير فى الأنا أثناء النوم أو أن يتسنى لميل مستبعد من حياة اليقظة "ص53 الخطأ هنا هو أن الحلم ناتج إما من رغبة لا شعورية مكبوتة أو ميل مستبعد من حياة اليقظة وكما سبق أن قلنا فالحلم مفروض على الإنسان من الله كما قال بسورة الأنفال "إذ يريكهم الله فى منامك ".
-قال "فالأحلام تعيد ذكريات نسيها الحالم وليست فى متناوله عند يقظته "ص54 والباطل هنا هو أن الأحلام تعيد ذكريات الماضى وهو ما يخالف أن الأحلام كلها عبارة عن أحداث تقع فى المستقبل كما تدل على ذلك كل الأحلام الواردة فى القرآن
-قال "ففى تلك الأحلام التى تنبعث عن بواقى اليوم السابق التى لم تحل والتى لم يعترها أثناء النوم إلا تعزيز من اللاشعور "ص60 وهو مثل السابق فالأحلام تعبير عن المستقبل .
-قال "إذن فالحلم ذهان بكل ما يصاحبه من سخافات وهذيان وأوهام "ص65 والخطأ هنا هو وصف الحلم بأنه ذهان وهو تخريف لأن الذهان عند القوم مرض نفسى بينما الحلم ليس شىء يفعله الإنسان بإرادته وإنما هو شىء مفروض عليه من الله أما السخافات والأوهام فى الحلم فليست سوى رموز لأشياء تقع فى المستقبل .
-قال "واللاشعور هو الكيفية الوحيدة المهيمنة فى الهو فالهو واللاشعور متصلان اتصالا وثيقا شأن اتصال الأنا بما قبل الشعور بل إن الرابطة هنا أوثق "ص 49 الخطأ الأول هو أن اللاشعور هو المهيمن على الهو لأن اللاشعور هو العدم وهو غير موجود بالإنسان ولو كان موجودا أو مهيمنا على الإنسان لما كان على الإنسان مسئولية وهو ما يخالف أن كل إنسان محاسب بسبب شعوره وفى هذا قال تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة "والخطأ الأخر اتصال الأنا بما قبل الشعور وهو تخريف لأن الشعور وهو العلم بالشىء ليس له قبل وبعد وإنما المعلوم عند الناس أن المجهول هو ما يسمى دراسته قبل العلم وإما بعد الدراسة فيصبح علما إذا عرفت حقيقته وإما يظل مجهولا إذا لم تعرف حقيقته ومن ثم فليس هناك شىء يسمى ما قبل الشعور .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96044
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى