بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1اليوم في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1أمس في 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2

اذهب الى الأسفل

نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2 Empty نقد الموجز فى التحليل النفسى لفرويد اسلاميا2

مُساهمة من طرف Admin السبت أبريل 28, 2012 11:35 am

-قال "ومن البين أن الهو والأنا الأعلى على تباينهما الأساسى يتفقان فى أنهما يمثلان الماضى فالهو يمثل آثار الوراثة ويمثل الأنا الأعلى فى جوهره ما أخذ من الأخرين أما الأنا فمحدد فى المحل الأول بما يخبره بالذات "ص28 سبق مناقشة أن الهو يمثل آثار الوراثة وإثبات خطأ القول والخطأ الثانى هو أن الأنا الأعلى هو ما أخذ من الأخرين ويخالف هذا أن الأنا الأعلى وهو ما يسمونه الضمير وفى الإسلام العقل لا يعود إلى ما أخذ من الأخرين فى بعض الأحيان بدليل أن الرسل (ص)كانوا يعيشون فى مجتمعات كافرة ومع هذا خالفت ضمائرهم نفوس الناس ويماثلهم فى ذلك المؤمنون عبر العصور ،زد على هذا أن الضمير قد يعمل فى بعض الأحيان بما يخالف ما تعلمه من الأخرين كما فعل السحرة عندما أمنوا برب موسى (ص)وهارون (ص)وكما أمن فرعون قبل غرقه مباشرة .
-قال "تعبر قوة الهو عن الغاية الحقيقية لحياة الكائن العضوى وتنحصر هذه الغاية فى إشباع حاجاته الفطرية "ص29 الخطأ هنا هو أن غاية الهو هى إشباع الحاجات الفطرية والحق أن غاية الهو وهو يمثل الشهوات فى الإسلام هو إشباع الشهوات بالحرام وأما ما يسمى الحاجات الفطرية فالمقصود بها مجهول فى كلام هذا الكتاب لأن الفطرة فى الإسلام تطلق على الإسلام وليس الأكل والشرب وغير هذا .
- قال "وبعد تردد وتذبذب طويلين استقر رأينا على افتراض وجود غريزتين أساسيتين فقط هما الإروس وغريزة التدمير ويقع فى نطاق الإروس التعارض بين غريزة حفظ الذات وغريزة حفظ النوع 00"ص30 والخطأ هنا هو افتراض وجود غريزتين فى الإنسان هما الحفاظ على الأشياء ممثلة فى الإروس وتدمير الأشياء وهو قول تخريفى للتالى :لا يوجد فى الإنسان شىء اسمه الغرائز لأنه يولد كما بين الله لنا فى الوحى صفحة بيضاء والموجود فى الإنسان هو النفس وبها العقل المختار للحق والشهوات المختارة للباطل ويترتب عليها الحاجات ومن الجدير بالذكر أن العقل لا يهتم بحفظ الذات أو النوع إذا طلب منه وحى الله مقاتلة عدو الله وعدوه والسبب هو أن القتال يقربه من الجنة ويدخله أعلى درجاتها كما أن العقل إذا طلب منه الوحى تدمير بعض الأشياء فى القتال فإنه يدمر كما فعل المسلمون فى نخل أهل الكتاب مصداق لقوله بسورة الحشر "ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله ".
-قال "وفى الوظائف الحيوية تتعارض الغريزتان الأساسيتان أو تتحدان فعملية الغذاء تدمير للموضوع الغاية النهائية منه إدماجه والعملية الجنسية عدوان يرمى إلى أوثق اتحاد "ص31 أول الأخطاء كون عملية الغذاء تدمير للموضوع والسؤال الآن كيف يكون الغذاء سبب من أسباب الحياة مدمر للموضوع ؟زد على هذا أن الله أباح أكل الغذاء حتى لو تركنا الغذاء دون قطعه – وهو ما يسمى بالتدمير- فإنه سيتحول إلى هشيم مدمر من قبل الأسباب التى خلقها الله لتدميره كالشمس والحيوانات وثانى الأخطاء أن الجنس عدوان يهدف للاتحاد والسؤال الآن هو كيف يكون الجنس المباح عدوان إذا كان هو واقع بتراضى الطرفين أليس هذا جنونا ؟ثم كيف يكون الجنس المحرم هادف للاتحاد وهو عدوان على حق الله أليس هذا خبلا ؟إن المعروف أن العدوان يهدف دائما لتفرقة الناس لفريقين المعتدى والمعتدى عليه فكيف يوحد بينهما -قال "ومن ثمة يمكن أن نفترض على وجه العموم أن الفرد يموت بسبب صراعاته الداخلية فى حين أن النوع يموت من جراء كفاحه الفاشل ضد العالم الخارجى "ص32 الخطأ هنا هو أن سبب موت الفرد صراعاته الداخلية وسبب موت النوع فشل كفاحه ضد العالم الخارجى وهو قول باطل لأن سبب الموت واحد وهو مجىء الأجل المحدد عند الله وفى هذا قال بسورة يونس "فإذا جاء أجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون".
-قال "ولا ريب فى أن لليبيدو مصادر جسمية وأنه يتدفق إلى الأنا من أعضاء وأجزاء مختلفة من الجسم "(33)الباطل هنا هو أن الليبيدو يأتى من أعضاء الجسم والحق هو أن أى صورة من صور الجنس تأتى من إرادة الإنسان وتترجم إلى أفعال تنفذها أعضاء الجسم فالإرادة الإنسانية سواء كانت العقل أو الشهوات هى التى تأمر الأعضاء بالعمل وليس العكس .
-قال "الحياة الجنسية لا تبدأ عند البلوغ وإنما تتبدى عقب الميلاد بمظاهر واضحة "ص35 الخطأ هنا هو وجود الجنس عقب الميلاد فى دورة الطفولة المبكرة وهو يخالف أن الجنس ليس موجودا لعدم وجود المنى والبويضات فى مرحلة ما قبل البلوغ وعدم وجود مظاهر البلوغ وبدليل أن الله أخبرنا أن القدرة على ممارسة النكاح وهو الجنس تبدأ عقب ما يسمونه الطفولة المبكرة وفى هذا قال بسورة النور "وإذا بلغ الأطفال منكم الحلم فليستئذنوا كما استئذن الذين من قبلهم ".
-قال "وفى خلال هذه المرحلة الفمية تظهر الحوافز السادية فى فترات منقطعة بظهور الأسنان00 المرحلة الثانية التى نسميها المرحلة السادية الشرجية لأن الإشباع فيها يطلب فى العدوان وفى وظيفة الإخراج "ص37 الباطل الأول هنا ظهور حوافز سادية فى الطفل لظهور أسنانه لأن الطفل لا يظهر أسنانه بنفسه حتى نقول أن له حوافز سادية والله هو الذى يظهرها ثم كيف يعرف الرضيع السادية وهو مولود من بطن أمه لا يعلم شىء مصداق لقوله بسورة النحل "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا "والباطل الثانى أن الإشباع فى المرحلة الشرجية يتطلب العدوان وهو قول جنونى لأن الإخراج من الشرج ليس فيه أذى لأحد فكيف يتطلب العدوان ؟زد على هذا أن التبرز أو التبول يتسبب فى راحة الطفل وأهله .
-قال "وجدير بنا أن نلحظ أن ما يلعب دورا هاما فى هذه المرحلة ليس هو الأعضاء التناسلية عند الجنسين بل هو العضو التناسلى الذكر فحسب القضيب أما الأعضاء التناسلية للأنثى فتظل مجهولة زمنا طويلا "ص 38 الخطأ هنا هو أن الذكر قضيبه هو عضوه التناسلى الوحيد وأعضاء الأنثى تجهل لفترة طويلة وهو تخريف لأن الطفولة ليس فيها تناسل أى إنجاب حتى نسمى أعضاء الأطفال تناسلية وإنما إخراجية والطفل الذكر يعرف قضيبه كما تعرف الأنثى مهبلها كأعضاء إخراج واسألوا الأطفال عنها وأعضاء الجنس فى الذكر والأنثى كثيرة وليس واحد.
-قال "ومن الآن فصاعدا تختلف مصائر الصبيان والبنات 000وكلما اشتركا فى افتراض وجود قضيب عند الجميع "ص 38 الباطل هنا هو أن الصبيان يفترضون وجود قضيب للبنات وهو تخريف لأن الصبيان يدركون وجود عضو مغاير لعضوهم الإخراجى من خلال رؤيتهم لهن أثناء الاستحمام أو عند التبول واسألوا الصبيان الصغار عن هذا فسيثبتون بأقوالهم خطأ هذا الرجل .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95962
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى