بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى27
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى27
260:
3243- عن أبى بكر بن عبد الله بن قيس الأشعرى عن أبيه أن النبى قال الخيمة درة مجوفة طولها فى السماء 30 ميلا
4879- 60 ميلا
والتناقض فى طول الخيمة ففى 3243 طولها 30ميل وفى 4879 طولها 60ميل
261:
5763-عن عائشة سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل أنه كان يفعل الشىء وما فعله 00ذروان 00أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا
3286- 5766-عن عائشة سحر النبى 00حتى أنه ليخيل إليه أن يفعل الشىء وما فعله00 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق 000 بئر ذى أروان قلت يا رسول الله أفاخرجته فقال لا
5765-6063- عن عائشة قالت كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 00 لبيد بن الأعصم من بنى رزيق حليف اليهود 00قال فاستخرج
وأطراف الحديث 2268-5763-5765-6063-6391
والتناقض الأول هو فى الرجل فمرة اليهودى فى 3286 ومرة حليف لليهود فى 5765والتناقض الثانى هو فى اسم البئر فمرة ذروان فى 5763 ومرة ذى أروان فى 3286 والتناقض الثالث أنه لم يخرج السحر فى 3286و5763 وأخرجه فى 5765
262:
3101- 6219-2035-2038-7171-3281-عن على بن حسين أن صفية 000مر بهما رجلا من الأنصار 00إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم
3281- 2039-صفية بنت حيى 000رجلان من الأنصار 000إن الشيطان يجرى من الإنسان مجرى الدم
والتناقض هو فى عدد الرجال ففى 3101 رجل وفى 3281 رجلان
263:
2788-2789-2877-6282-7001-7002-6283-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00 فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتى عرضوا على غزاة فى سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة 00قال أنت من الأولين فركبت البحر فى زمن معاوية بن أبى سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت
2799-2800-عن أنس بن مالك00أنت من الأولين فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازيا أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت
2894-2895 –00قربت دابة لتركبها فوقعت فاندقت عنقها
2924-00وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه أم حرام
والتناقض الأول فى مكان موت أم حرم ففى 2788 عند البحر "حين خرجت من البحر فهلكت "وفى 2924 "ساحة حمص "والتناقض الثانى فى سبب موتها ففى 2788 "فصرعت عن دابتها "وهذا يعنى أنها ركبت فوقعت من على الدابة وفى 2894و2799 "قربت إليها دابة لتركبها فصرعتها "و"ولتركبها فوقعت "وهذا يعنى أن الدابة رفستها قبل ركوبها عدة مرات
264:
2818-2833-2966-3024-7237-كتب إليه عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف
-(كتاب الرقاق باب الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله )عن عبد الله قال قال النبى الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك
2790-7423 –عن أبى هريرة قال النبى من آمن بالله ورسوله 00 إن فى الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة
والتناقض بين وجود الجنة فى الأرض تحت ظلال السيوف فى 2818وبين وجودها فى السماء قبل عرش الرحمن فى 2790 وبين وجودها فى نفس الإنسان هى والنار لأنها أقرب لها من شراك النعل
265:
2844-عن أنس أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها قتل أخوها معى
2788-2789-2877-2894-6282-7001-2878-2895-2995-2924-6283-7002-2799-2800-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00
والتناقض هو دخول النبى (ص)على أم سليم فقط فى المدينة فى 2844 بينما دخل على غيرها وهى أم حرام فى 2788 وما بعده
266:
2846-3719-4113-7261- عن جابر قال قال النبى من يأتينى بخبر القوم يوم الأحزاب فقال الزبير أنا ثم قال من يأتينى بخبر القوم قال الزبير أنا فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير
2747- 2997- سمع جابر بن عبد الله قال ندب النبى الناس يوم الخندق فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير بن العوام
والتناقض هو بين ندب الناس مرتين فى 2846 "من يأتينى بخبر القوم "وبين ندبهم ثلاث مرات فى 2747 "ندب الناس"
267:
2857-عن أنس بن مالك قال كان فزع بالمدينة فاستعار النبى فرسا لنا يقال له مندوب فقال ما رأينا من فزع وإنا وجدناه لبحرا
2862- 2867-سمعت أنس 000فرسا لأبى طلحة يقال له مندوب فركبه وقال ما رأينا 00لبحرا
2968-2969-3040-000وهو يقول لم تراعوا ثم قال وجدناه بحرا
والتناقض الأول هو فى صاحب الفرس ففى 2857 "فرسا لنا "أى لأسرة أنس وفى 2862 وما بعدها لأبى طلحة والتناقض الثانى هو قول النبى "ما رأينا من فزع "فى 2857 و2862 وقوله "لم تراعوا"
268:
2882-2883-5679-عن الربيع بنت معوذ قالت كنا مع النبى نسقى ونداوى الجرحى ونرد القتلى إلى المدينة
1520-1861-2784-2875-2876-عن عائشة أم المؤمنين قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور
فهنا فى 1520حرم الخروج للجهاد بكل صوره مع الرجال وفى 2882أباح خروج النساء للجهاد بمداوة الجرحى ودفن القتلى
269:
2919-2821-2922-5839-أن أنسا حدثهم أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
2920-عن أنس أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير شكة لى النبى – يعنى القمل فأرخص لهما فى الحرير
والتناقض فى سبب الرخصة فمرة الحمة فى 2919 ومرة القمل فى 2920
3243- عن أبى بكر بن عبد الله بن قيس الأشعرى عن أبيه أن النبى قال الخيمة درة مجوفة طولها فى السماء 30 ميلا
4879- 60 ميلا
والتناقض فى طول الخيمة ففى 3243 طولها 30ميل وفى 4879 طولها 60ميل
261:
5763-عن عائشة سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل أنه كان يفعل الشىء وما فعله 00ذروان 00أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا
3286- 5766-عن عائشة سحر النبى 00حتى أنه ليخيل إليه أن يفعل الشىء وما فعله00 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق 000 بئر ذى أروان قلت يا رسول الله أفاخرجته فقال لا
5765-6063- عن عائشة قالت كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 00 لبيد بن الأعصم من بنى رزيق حليف اليهود 00قال فاستخرج
وأطراف الحديث 2268-5763-5765-6063-6391
والتناقض الأول هو فى الرجل فمرة اليهودى فى 3286 ومرة حليف لليهود فى 5765والتناقض الثانى هو فى اسم البئر فمرة ذروان فى 5763 ومرة ذى أروان فى 3286 والتناقض الثالث أنه لم يخرج السحر فى 3286و5763 وأخرجه فى 5765
262:
3101- 6219-2035-2038-7171-3281-عن على بن حسين أن صفية 000مر بهما رجلا من الأنصار 00إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم
3281- 2039-صفية بنت حيى 000رجلان من الأنصار 000إن الشيطان يجرى من الإنسان مجرى الدم
والتناقض هو فى عدد الرجال ففى 3101 رجل وفى 3281 رجلان
263:
2788-2789-2877-6282-7001-7002-6283-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00 فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتى عرضوا على غزاة فى سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة 00قال أنت من الأولين فركبت البحر فى زمن معاوية بن أبى سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت
2799-2800-عن أنس بن مالك00أنت من الأولين فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازيا أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت
2894-2895 –00قربت دابة لتركبها فوقعت فاندقت عنقها
2924-00وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه أم حرام
والتناقض الأول فى مكان موت أم حرم ففى 2788 عند البحر "حين خرجت من البحر فهلكت "وفى 2924 "ساحة حمص "والتناقض الثانى فى سبب موتها ففى 2788 "فصرعت عن دابتها "وهذا يعنى أنها ركبت فوقعت من على الدابة وفى 2894و2799 "قربت إليها دابة لتركبها فصرعتها "و"ولتركبها فوقعت "وهذا يعنى أن الدابة رفستها قبل ركوبها عدة مرات
264:
2818-2833-2966-3024-7237-كتب إليه عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف
-(كتاب الرقاق باب الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله )عن عبد الله قال قال النبى الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك
2790-7423 –عن أبى هريرة قال النبى من آمن بالله ورسوله 00 إن فى الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة
والتناقض بين وجود الجنة فى الأرض تحت ظلال السيوف فى 2818وبين وجودها فى السماء قبل عرش الرحمن فى 2790 وبين وجودها فى نفس الإنسان هى والنار لأنها أقرب لها من شراك النعل
265:
2844-عن أنس أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها قتل أخوها معى
2788-2789-2877-2894-6282-7001-2878-2895-2995-2924-6283-7002-2799-2800-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00
والتناقض هو دخول النبى (ص)على أم سليم فقط فى المدينة فى 2844 بينما دخل على غيرها وهى أم حرام فى 2788 وما بعده
266:
2846-3719-4113-7261- عن جابر قال قال النبى من يأتينى بخبر القوم يوم الأحزاب فقال الزبير أنا ثم قال من يأتينى بخبر القوم قال الزبير أنا فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير
2747- 2997- سمع جابر بن عبد الله قال ندب النبى الناس يوم الخندق فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير بن العوام
والتناقض هو بين ندب الناس مرتين فى 2846 "من يأتينى بخبر القوم "وبين ندبهم ثلاث مرات فى 2747 "ندب الناس"
267:
2857-عن أنس بن مالك قال كان فزع بالمدينة فاستعار النبى فرسا لنا يقال له مندوب فقال ما رأينا من فزع وإنا وجدناه لبحرا
2862- 2867-سمعت أنس 000فرسا لأبى طلحة يقال له مندوب فركبه وقال ما رأينا 00لبحرا
2968-2969-3040-000وهو يقول لم تراعوا ثم قال وجدناه بحرا
والتناقض الأول هو فى صاحب الفرس ففى 2857 "فرسا لنا "أى لأسرة أنس وفى 2862 وما بعدها لأبى طلحة والتناقض الثانى هو قول النبى "ما رأينا من فزع "فى 2857 و2862 وقوله "لم تراعوا"
268:
2882-2883-5679-عن الربيع بنت معوذ قالت كنا مع النبى نسقى ونداوى الجرحى ونرد القتلى إلى المدينة
1520-1861-2784-2875-2876-عن عائشة أم المؤمنين قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور
فهنا فى 1520حرم الخروج للجهاد بكل صوره مع الرجال وفى 2882أباح خروج النساء للجهاد بمداوة الجرحى ودفن القتلى
269:
2919-2821-2922-5839-أن أنسا حدثهم أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
2920-عن أنس أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير شكة لى النبى – يعنى القمل فأرخص لهما فى الحرير
والتناقض فى سبب الرخصة فمرة الحمة فى 2919 ومرة القمل فى 2920
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى6
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
السبت يونيو 01, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
السبت يونيو 01, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
السبت يونيو 01, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
السبت يونيو 01, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
السبت يونيو 01, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
السبت يونيو 01, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
السبت يونيو 01, 2024 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
السبت يونيو 01, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin