بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فرار الشيطان من عمر
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تصور القائل أن التسبيح والتكبير والتهليل و.. قاصر على الفقراء دون الأغنياء و
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالحمد والتكبير والتسبيح 33 لكل واحد
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالتهليل والتسبيح مائة ومائة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعذيب من البول فى القبر
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود تعذيب فى القبور
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى الدرجات المرفوعة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب القول رفع عشر درجات ومحو عشر سيئات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى ثواب القول
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:42 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال السيباستيانيزم .. أسطورة الملك العائد مع الضباب
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مخالفة الأجر أربع رقاب أو رقبة للأجر القرآنى
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قدر الثواب من الرقاب
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة بتكرار الدعاء سبع مرات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة والبعد عن النار بتكرار الدعاء ثلاث مرات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء أسمع في جوف الليل الآخر ودبر الصلوات
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تكرار الدعاء مائة مرة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فيما يقال دبر الصلاة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو قتل الفرس واستشهاد صاحبه
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ساعة اجابة يوم الجمعة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال غريب الطعام أطعمة نتنة
الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 5:59 am من طرف Admin

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة Empty الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة

مُساهمة من طرف Admin الخميس يونيو 27, 2024 5:35 am

الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة
زرعت الأحاديث المروية فى نفوس الناس عقيدة لا تمت لدين الله بصلة وهى :
أن المسلمين مستمرون فى الوجود باستمرار حتى القيامة وأن منهم طائفة تظل منتصرة رغم كل شىء وهو أمر لا وجود له فالأمة مهزومة من قرون يحتلها كل من هب ودب ويحكمها الكفار تحت أسماء مسلمين تارة مماليك وتارة عسكر وتارة أشراف وتارة ...
والملاحظ فى أحاديث الطائفة المنصورة أو الظاهرة هو عدد من ألخطاء وهى :
الأول علم النبى(ص) بالغيب ممثل ظهور وهو انتصار تلك الطائفة وهو ما يناقض أنه لا يعلم الغيب كما قال الله على لسانه :
" ولا أعلم الغيب "
وقال:
" لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء "
الثانى :
أن الأمة هى أمة المتكلم وقطعا ليس هو النبى(ص) لأن الأمة هى أمة المسلمين كما قال تعالى :
" وأن هذه أمتكم أمة واحدة "
فالأمم لا تنسب لرسول (ص) ومن نسبت لرسول(ص) كانت الأمم الكافرة كقوم نوح (ص) وقوم هود(ص) وقوم صالح (ص) وقوم إبراهيم(ص) وقوم لوط (ص) حيث قال تعالى فيها:
"وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِنْكُمْ بِبَعِيدٍ"
وقال :
"إِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ"
الثالث تناقضت الروايات فيمن هم الطائفة الظاهرة فمرة أهل العلم ومرة اهل الغرب ومرة أهل الشام ومرة اهل الحديث
الرابع ادعاء المتكلم أنه القاسم والله المعطى والسؤال :
إذا كان هذا القاسم مات فمن يقسم بعده ؟
قطعا الله هو المعطى وهو القاسم أى من يرزق ويوزع أى يقسم الرزق كما قال تعالى :
" إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ"
الخامس استمرارية النصر حتى كذا فهناك تناقض فمرة حتى مجىء أمر الله ومرة حتى مجىء القيامة
والآن إلى مجموعة من هذه الأحاديث:
1. عن حميد بن عبد الرحمن أنه سمع معاوية - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين، والله المعطي وأنا القاسم، ولا تزال هذه الأمة ظاهرين على من خالفهم، حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون)، رواه البخاري.
2. وعن المغيرة بن شعبة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (لا يزال ناسٌ من أمتي ظاهرين، حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون)، رواه البخاري ومسلم.
3. وعن عمير بن هانئ أنه سمع معاوية - رضي الله عنه - يقول: سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: (لا يزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم، حتى يأتيهم أمر الله وهم على ذلك). قال عمير: فقال مالك بن يخامر: قال معاذ: وهم بالشام، فقال معاوية: هذا مالك يزعم أنه سمع معاذاً يقول وهم بالشام، رواه البخاري. 4. وقال الإمام البخاري في صحيحه: باب قول النبي - صلى الله عليه وسلم - لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، وهم أهل العلم. ثم ذكر حديث شعبة المتقدم وحديث معاوية وهو:
5. عن حميد قال سمعت معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنه - يخطب قال سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين، وإنما أنا قاسمٌ ويعطي الله، ولن يزال أمر هذه الأمة مستقيماً حتى تقوم الساعة أو حتى يأتي أمر الله).
هنا النصر حتى احد امرين وهو الساعة أو أمر الله وهو ما يناقض كونه حتى أمر الله فى رقم 3 والخطأ اعتبار الساعة غير أمر الله والساعة هى جزء من أمر الله
6. وعن المغيرة بن شعبة - رضي الله عنه - قال سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: (لا يزال من أمتي قوم ظاهرين على الناس حتى يأتيهم أمر الله)، رواه البخاري.
7. وعن جابر بن عبد الله - رضي الله عنه - يقول سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: (لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، فيقول أميرهم تعال صل لنا، فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة)، رواه مسلم.
والخطأ هو عودة المسيح (ص)قبل يوم القيامة ويخالف هذا أن الله حرم عودة أى مخلوق هلك أى مات قبل القيامة فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "ولو كان معنى قوله تعالى بسورة مريم "والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا "وبعث عيسى (ص)قبل القيامة لوجب عليه بعث يحيى (ص)لأنه قال فيه نفس القول فى نفس السورة"والسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا "وما دام هذا لا يبعث فالأخر لا يبعث لأن المراد بالبعث هو البعث يوم القيامة
8. وعن ثوبان - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خذلهم، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك)، رواه مسلم. الساعة وهم على ذلك، فقال عبد الله أجل، ثم يبعث الله ريحاً كريح المسك مسُّها مسُّ الحرير فلا تترك نفساً في قلبه مثقال حبة من الإيمان، إلا قبضته ثم يبقى شرار الناس عليهم تقوم الساعة)، رواه مسلم.
والخطأ هو أن الريح هى التى تقبض النفوس ويخالف هذا أن قابض النفوس هو ملك الموت لقوله تعالى بسورة السجدة "قل يتوفاكم ملك الموت الذى وكل بكم "
13. وعن سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة)، رواه مسلم.
14. وعن ثوبان - رضي الله عنه - قال: قال رسول - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله زوى لي الأرض، فرأيت مشارقها ومغاربها، فإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض، فإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة، وأن لا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فيستبيح بيضتهم، فإن ربي قال يا محمد إني إذا قضيت قضاءً فإنه لا يُرَد، وإني أعطيك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة، وأن لا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم، فيستبيح بيضتهم، ولو اجتمع عليهم من أقطارها، أو قال من بين أقطارها، حتى يكون بعضهم يهلك بعض ويسبي بعضهم بعضاً) قال: قال رسول - صلى الله عليه وسلم -: (إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين، وإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنها إلى يوم القيامة، ولا تقوم الساعة حتى يلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى تُعبد الأوثان، وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذاباً كلهم يزعم أنه نبي، وأني خاتم النبيين، لا نبي بعدي، ولن تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله)، رواه ابن حبان، وأصله في صحيح مسلم.
والخطأ هنا هو حدوث معجزة إعطاء النبى زوى الأرض والكنزين والخطأ الثانى هو أن الأمة لا تهلك بسنة عامة أو بالغرق وهو ما يخالف أن الله طلب من نبيه (ص)أن يبلغ الناس قدرته على إرسال عذاب عليهم من فوقهم أو من تحتهم أرجلهم كالماء المغرق وإلباسهم شيعا وإذاقة بعضهم أذى بعض إن كفروا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض ".
15. وعن عمران بن حصين - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال). رواه الحاكم في المستدرك وقال هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.
الخطأ هو التناقض بين استمرارية انتصارهم دون هزيمة وبين تحديد الاستمرارية بهلام أخرهم مع حرب الدحال فكيف يكونون منتصرين باستمرار إذا كان الدجال سيهلكهم؟
16. وعن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة). رواه الحاكم في المستدرك، وقال هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
17. عن ثوبان - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين، قال: وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله) رواه الترمذي ثم قال: وهذا حديث حسن صحيح، سمعت محمد بن إسماعيل يقول سمعت علي بن المديني يقول وذكر هذا الحديث عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق) فقال علي: هم أهل الحديث.
18. وعن معاوية بن قرة عن أبيه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إذا فسد أهل الشام، فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة) رواه الترمذي ثم قال: هذا حديث حسن صحيح.
الخطأ اعتبار أهل الشام أساس الأمة المنتصرة وهو تخريف لأن التاريخ يخبرنا أن أكثر المناطق هزيمة من ألأعداء هى الشام من خلال الحملات الصليبية سواء سميت باسم الصليب أو بالاحتلال الانجليزى والفرنسى أو أيا كان الاسم ومن خلال المغول وغيرهم
19. وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها)، رواه ابن ماجة،
وقال الألباني: حسن صحيح، صحيح سنن ابن ماجة 1/ 6."
وبناء على ما سبق :"
كل أحاديث الفرقة الظاهرة حتى القيامة هى أحاديث لم يقلها النبى(ص) ولم يتفوه بها
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96425
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى