بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العقل وهو الدية على أسرة القاتلة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقل محدد المقدار من الإبل أو الذهب أو الفضة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقادير الدية
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم القاضى فى القتل
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أمر الرسول(ص) بالعفو في قضايا القصاص
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أمر القاضى بالعفو
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بنى إسرائيل لم يكن عليهم الدية
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود نصف العقل
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1اليوم في 6:29 am من طرف Admin

» الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 10:43 pm من طرف Admin

» الرد على سؤال عن الذبيح من هو ؟
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 8:15 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القعود في المسجد للحديث
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم رد لطمة العباس بدعوى أن العباس منه وهو منه
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما عض الرجل فى غزوة العسرة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نوع المعترض فى قضية ثنية الربيع
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترك المرأة تعترض على حكم الله
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النبى (ص) لم يقض بعقاب في قضية قطع الأذن
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ريح للجنة تشم من مسيرة زمنية
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى طول مسيرة شم الجنة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما فى صحيفة على
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:21 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقل محدد أى دية محددة لكل شىء
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقوبة الزانى المتزوج
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتيلة اليهودى تكلمت أم أشارت؟
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم قتل المعاهد فى عهده إذا قتل
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ماهية ديات بنو النضير وبنو فريظة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ولى القتيل إذا قتل القاتل يحمل إثم المقتول
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل القاتل والمقتول فى حديث ذو النسعة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب للزناة من فئة الثيب
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أصغر المتكلمين فى حديث القسامة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 6:07 am من طرف Admin

» قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الأربعاء أبريل 17, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجز إطعام الأعداد الكبيرة من القصعة الصغيرة
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض عند الافطار
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يشرب ابن مسعود
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نبيذ الجر
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد أوعية الخمر
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى طينة الخبال عصارة أهل جهنم
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من حرم الخمر
الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:13 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى:

اذهب الى الأسفل

الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى: Empty الرد على القراءة التاريخية للنص القرآنى:

مُساهمة من طرف Admin الجمعة سبتمبر 16, 2022 5:57 am

قال Arbi Garbaya
ايات المتعلقة بالحرب والقتال في سورة التوبة تعد من القصص القراني و المتعلقة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم بمعني ان القصص القراني يعطيك نسق التطور التاريخي الذي وصلت اليه الانسانية في مجال القيم
مثال ملك اليمين : هو نظام جديد مبني علي التعاقد ليحفظ حقوق الناس وكرامتهم بمعني ادق انت صاحب معمل العمال الذي يعملون معك هم ملك اليمين بمعني تحت نظام يضمن لهم حقوقهم و كرامتهم و تعاملهم علي اساس انهم عباد و ليسوا عبيد .
الان العباد لهم حرية الاختيار و التعبير
و الانسان لا يكون عبيد في القران الكريم الا يوم القيامة لانه ليس له خيار
ثم ان القراءة التاريخية للنص القراني اي اسقاط النص و ربطه بحقبة تاريخية معينة لا يقدم و لا يفيد لا بد من بحث علي اليات جدية لفهم النص القراني طبقا للسقف المعرفي الذي نعيشه.القران لا يحتاج الي اسباب نزول و لا يرتبط بزمان او مكان يجب ان نقرا النص باعيوننا نحن و ناوله بما يقتضيه العقل
لانه لا يمكن ان يعطينا عقول ثم يعطينا شرائع مخالفة له .
الرد :
ملك اليمين على نوعين : ألأول ملك اليمين بمعنى العبيد والإماء وهو اتفاق بشرى بالرضا بين البائع والمشترى أو بالإكراه بين المالك والعبد أو الأمة كاسترقاق الحرب أو الخطف وما شابههم وهذا الاتفاق قننه الله فى الإسلام بأن حق المالك هو أخذ أجر عمل العبد اليومى بشرط الانفاق عليه فى كل النواحى كالنفقة على المالك بالضبط وهذا الاتفاق عند البشر مختلف فيه وهى اتفاقات كفرية فى الغالب حيث يمكن للمالك جماع الأمة بلا زواج وهو ما حرمه الإسلام حيث أمر بزواجهن " وانكحوهن بإذن أهلهن"وحيث يمكن للمالك ضربهم أو قتلهم أو غير هذا من الجرائم بلا غقاب النوع الثانى هو ما ملكت يمين المسلم يالزواج فالزوجات ملك اليمين بمعنى أن الله حكم الرجل فى زوجته من خلال القوامة وهى قوله" وللرجال عليهن درجة" وهذه الدرجة تعنى أن على الرجل تقويم المرأة عند عصيانها لله وليس له بالوعظ والهجر فى المضاجع والضرب وكل آية ورد فيها ملك اليمين خلف الزوجات تعنى الزوجات فعدم حفظ الفرج يكون مع الزوجات فقط وهن ملك اليمين لأن الله أمر بزوج الإماء الإماؤ فلو كان عدم الحفظ معهن مباح ما أمر بزواجهن "فانكحوهن بإذن أهلهن" وأما أن ما حدث كان وضع تاريخى خاص بذلك العهد فهو هراء فالوضع قابل للعودة فى أى وقت وما الدعارة المنظمة مثلا سوى شكل من أشكال الرق حيث القواد يأخذ الجر كاملا ثم ينفق على الداعرات من أجرهن وكذلك عمالة الأطفال أو عصابات الشحاذة بالأطفال سوى شكل أخر من الرق
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95652
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى