بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
قاتل ولده قاتل ولده
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
قاتل ولده قاتل ولده
قاتل ولده
كان الرجل يدافع عن نفسه أمام القاضى قائلا :
لقد قتلت ولدى لا أنكر ذلك ولكن لماذا قتلته؟هل لأنى أكرهه ؟لا لأنى أحبه لقد كنت آتى من العمل ليلا فى كثير من الأيام كنت أجد داخل حجرة نومه فتاة عارية مستلقية فى أحضانه كنت أنصحه وألومه على ذلك ولكن ذلك تكرر وتكررت النصيحة وتناوبت الجارات الثلاث اليهوديات على الرقود معه حاولت بشتى الطرق أن أعمل على منعه من مقابلتهن ولكنه كان يأتى بهن للمسكن الأخر أو يذهب لهن وفى إحدى الليالى بعد أن استحم وصلى العشاء قلت له يا ولدى استغفر الله لذنوبك هذه الليلة وتركته يستغفر وأحضرت مسدسى وأطلقت على رأسه رصاصة من الخلف أردت أن يذهب لله طاهرا ليدخل الجنة بعد استغفاره لقد قتلته لأنى لم أرد أن يدخل النار لو كنت تركته لظل يعربد ولظلت النساء توقعه فى الخطيئة فقال القاضى أنا أصدقك فيما قلت ولكنى لا أملك إلا أن أعاقبك بحكم الله وأريد أن أقول لك وللناس الذين يحضرون ها معنا فى الغرفة إن ارتكاب الأخر لجريمة لا يعنى أن للحاضر أن يعاقبه على جريمته وإنما عليه أن يلجأ للقضاء وللشرطة ولهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لينال المجرم عقابه صحيح أن هناك حالات يسمح فيها برد الفعل كان يقتل أحد أقارب القتيل القاتل فى نفس الوقت أو أن يرد المشتوم الشتم بمثله ولكن رد الفعل يكون هنا برد مماثل وفى جريمتك لم يكن القتل هو الرد المناسب على جريمة الزنى كان الرد الطبيعى هو أن تذهب لمجموعة للناس وتحضرهم ليروا ابنك وهو يزنى وعند ذلك كان سينال العقاب المناسب وحتى لو ارتكبها بعد العقاب كان لابد أن يرجع لن الإنسان لا يخاف إلا عندما يرى العقاب بعينيه إن ارتكاب الإبن أو الإبنة لا يبيح لأى من أقاربه أن يقتله لذا فإنى أحكم لقوله تعالى بسورة المائدة "أن النفس بالنفس "وقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى "ولذا حكمنا بإعدامك وأما إذا عفت عنك ابنتك التى هى ولية القتيل الآن فقد نجوت وعند هذا قالت البنت إنى أعفو عنه أيها القاضى فقال القاضى اخرج للحياة ويتم دفع الدية لأخته بإحسان إن كان لديك مال .
ولو كنت أعمى
دخلت عليه كان متكئا على مسند على السرير وكانت عيناه عليهما رباط طبى قلت – السلام عليكم - وعليكم السلام
-لا بأس عليك عليك شفاك الله وعافاك
-تفضلى اقعدى
-أظن أنك00فرغم انى لم أسمع صوتك سوى مرة واحدة إلا أنى أميزه
- نعم أنا هيه - اسمعينى ولا تقاطعينى
-هل اعتبر ذلك أمر أم نصيحة ؟ - نصيحة
-تفضل
-رغم أننا لم نتكلم سويا إلا الآن ورغم أننا لم نواجه بعضنا بالنظر أبدا إلا أننا أحببنا بعضنا الآن الأمر اختلف
-لم يختلف
- بعد تعرضى للعمى لم يعد زواجنا سوى خطأ لا يجب أن نفعله
- حبنا وزواجنا لن يكون خطأ أبدا
- الحب يعنى أن تنفع من تحب وتمنع عنه الضرر وأنا بعملى سأكون سببا فى ضررك وتعبك وحتى أظل محبا مخلصا يجب أن أمنع عنك عن هذا الضرر
- إذا كان على أحد أن يتحمل تعب ما فليكن السليم وليس المريض سأفرض أنك لم تتزوجى فهل ستتزوج أخرى مثلى أعتقد أن لا وحتى لو أقنعت نفسك أن تمتنع عن الزواج بسبب العمى فذلك ليس حلا لأن أمك لن تعيش معك للأبد وساعتها سيكون الحل هو الزواج
ساد الصمت المكان أحسست خلاله أنه يود لو تركته وحده ليفكر ولذا قلت له وأنا أسحب يده وأقبلها فكر فيما قلت لك واتخذ القرار الذى يرضينا معا ثم تركته وخرجت من الحجرة
كان الرجل يدافع عن نفسه أمام القاضى قائلا :
لقد قتلت ولدى لا أنكر ذلك ولكن لماذا قتلته؟هل لأنى أكرهه ؟لا لأنى أحبه لقد كنت آتى من العمل ليلا فى كثير من الأيام كنت أجد داخل حجرة نومه فتاة عارية مستلقية فى أحضانه كنت أنصحه وألومه على ذلك ولكن ذلك تكرر وتكررت النصيحة وتناوبت الجارات الثلاث اليهوديات على الرقود معه حاولت بشتى الطرق أن أعمل على منعه من مقابلتهن ولكنه كان يأتى بهن للمسكن الأخر أو يذهب لهن وفى إحدى الليالى بعد أن استحم وصلى العشاء قلت له يا ولدى استغفر الله لذنوبك هذه الليلة وتركته يستغفر وأحضرت مسدسى وأطلقت على رأسه رصاصة من الخلف أردت أن يذهب لله طاهرا ليدخل الجنة بعد استغفاره لقد قتلته لأنى لم أرد أن يدخل النار لو كنت تركته لظل يعربد ولظلت النساء توقعه فى الخطيئة فقال القاضى أنا أصدقك فيما قلت ولكنى لا أملك إلا أن أعاقبك بحكم الله وأريد أن أقول لك وللناس الذين يحضرون ها معنا فى الغرفة إن ارتكاب الأخر لجريمة لا يعنى أن للحاضر أن يعاقبه على جريمته وإنما عليه أن يلجأ للقضاء وللشرطة ولهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر لينال المجرم عقابه صحيح أن هناك حالات يسمح فيها برد الفعل كان يقتل أحد أقارب القتيل القاتل فى نفس الوقت أو أن يرد المشتوم الشتم بمثله ولكن رد الفعل يكون هنا برد مماثل وفى جريمتك لم يكن القتل هو الرد المناسب على جريمة الزنى كان الرد الطبيعى هو أن تذهب لمجموعة للناس وتحضرهم ليروا ابنك وهو يزنى وعند ذلك كان سينال العقاب المناسب وحتى لو ارتكبها بعد العقاب كان لابد أن يرجع لن الإنسان لا يخاف إلا عندما يرى العقاب بعينيه إن ارتكاب الإبن أو الإبنة لا يبيح لأى من أقاربه أن يقتله لذا فإنى أحكم لقوله تعالى بسورة المائدة "أن النفس بالنفس "وقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص فى القتلى "ولذا حكمنا بإعدامك وأما إذا عفت عنك ابنتك التى هى ولية القتيل الآن فقد نجوت وعند هذا قالت البنت إنى أعفو عنه أيها القاضى فقال القاضى اخرج للحياة ويتم دفع الدية لأخته بإحسان إن كان لديك مال .
ولو كنت أعمى
دخلت عليه كان متكئا على مسند على السرير وكانت عيناه عليهما رباط طبى قلت – السلام عليكم - وعليكم السلام
-لا بأس عليك عليك شفاك الله وعافاك
-تفضلى اقعدى
-أظن أنك00فرغم انى لم أسمع صوتك سوى مرة واحدة إلا أنى أميزه
- نعم أنا هيه - اسمعينى ولا تقاطعينى
-هل اعتبر ذلك أمر أم نصيحة ؟ - نصيحة
-تفضل
-رغم أننا لم نتكلم سويا إلا الآن ورغم أننا لم نواجه بعضنا بالنظر أبدا إلا أننا أحببنا بعضنا الآن الأمر اختلف
-لم يختلف
- بعد تعرضى للعمى لم يعد زواجنا سوى خطأ لا يجب أن نفعله
- حبنا وزواجنا لن يكون خطأ أبدا
- الحب يعنى أن تنفع من تحب وتمنع عنه الضرر وأنا بعملى سأكون سببا فى ضررك وتعبك وحتى أظل محبا مخلصا يجب أن أمنع عنك عن هذا الضرر
- إذا كان على أحد أن يتحمل تعب ما فليكن السليم وليس المريض سأفرض أنك لم تتزوجى فهل ستتزوج أخرى مثلى أعتقد أن لا وحتى لو أقنعت نفسك أن تمتنع عن الزواج بسبب العمى فذلك ليس حلا لأن أمك لن تعيش معك للأبد وساعتها سيكون الحل هو الزواج
ساد الصمت المكان أحسست خلاله أنه يود لو تركته وحده ليفكر ولذا قلت له وأنا أسحب يده وأقبلها فكر فيما قلت لك واتخذ القرار الذى يرضينا معا ثم تركته وخرجت من الحجرة
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» حكاية قاتل ولده
» قاتل النفس قاتل الناس جميعا
» خطا أن أبو قحافة مات بعد ولده أبو بكر
» نداء نوح(ص) ولده
» لا يجزى والد عن ولده
» قاتل النفس قاتل الناس جميعا
» خطا أن أبو قحافة مات بعد ولده أبو بكر
» نداء نوح(ص) ولده
» لا يجزى والد عن ولده
بيت الله :: الفئة الأولى :: منوعات عامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رفع المصلى على النبى(ص) عشر درجات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الصلاة على النبى (ص) في المجالس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفرقة بين الرسل(ص) بالصلاة على إبراهيم(ص) ومحمد(ص) فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الوسيلة هى أعلى درجات الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الثواب بقدر عتق عشر رقاب أو رقبة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضغطة فى القبر الأرضى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء يمنع الضرر
» قراءة فى مقال محاكمة الحيوان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلمة كنز ما تحت الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القول يحفظ من الضرر طوال النهار أو الليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مرات القول
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جمع الناس في الكعبة للكلام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة اقتناء الخدم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل عرق النبى(ص) طيبا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة في النعال فى المساجد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلع النعل الثانية إذا انقطعت الأولى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الاناء سبع مرات من نجاسة الكلب
» غرائب الأحلام فى القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أشد الناس عذابا المصورون
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رمى ما في صلبان من المنافع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود تكليف باحياء المصورين لصورهم الدنيوية في الآخرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نازع القرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض التى ليس فيها كلب أو صورأو جرس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم تكليم الله أى عدم نظر الله أى خصومة الله أى غضب الله أى إبغاض الله لأولئك المذكورون فقط
» نظرات فى مقال قطع الأصابع في ثقافات الشعوب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السلام عليكم أو عليك تحية الموتى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستئذان في مكان عام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يعطى رسوله(ص) كل ما سأل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تغيير اسم الرجل دون سبب يبيح ذلك
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في استشهاد عمر مستقبلا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود شر للثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القمر هو الغاسق الواقب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل لله جهة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل صوم التطوع
» قراءة فى مقال قصص الأطفال والشياطين هل تصدق؟