بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الأحاديث الكاذبة متفرقات14
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة متفرقات14
201- يعرض الناس يوم القيامة ثلاث عرضات فأما عرضتان فجدال ومعاذير وأما العرضة الثالثة 000الترمذى وابن ماجة والخطأ هو وجود ثلاث عرضات منهم اثنين جدال ومعاذير ويخالف هذا أن الله لا يسمح بالمعاذير لقوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون "كما أن الناس وهم الأصوات يخشعون لله لقوله بسورة طه "يومئذ يتبعون الداعى لا عوج له وخشعت الأصوات للرحمن "
202-إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء أبائكم فأحسنوا أسماءكم أبو داود والخطأ هو دعوة الناس بأسماء الآباء يوم القيامة ويخالف هذا أن الأنساب تلغى يوم القيامة لقوله تعالى بسورة المؤمنون "فإذا نفخ فى الصور فلا أنساب بينهم يومئذ"203- صلى رسول الله على قتلى أحد بعد 8 سنين 000وإن موعدكم الحوض وإنى لأنظر إليه من مقامى هذا 0000وفى رواية وانى أعطيت مفاتيح خزائن الأرض البخارى والخطأ الأول أن الموعد الحوض والموعد ليس الحوض وإنما القيامة التى وعدوا بها لقوله تعالى بسورة الأنبياء "لا يحزنهم الفزع الأكبر وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذى كنتم توعدون "كما أن لكل مسلم حوضان أى عينان لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والثانى رؤيته للحوض فى الدنيا وهى معجزة وقد منع الله عنه الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"والثالث أنه أعطى مفاتيح خزائن الأرض وهو ما طالبه الله بنفيه بقوله بسورة الأنعام "قل لا أقول لكم عندى خزائن الله "
204-000قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم مسلم والخطأ هو إهلاك الصالح مع الطالح بالعذاب ويناقض هذا أن الله فى كل عصر كان ينجى الصالحين من العذاب كصالح(ص)والصالحين معه وهود(ص)والصالحين معهوفى هذا قال بسورة هود"فلما جاء أمرنا نجينا صالحا والذين آمنوا معه برحمة منا ومن خزى يومئذ "و"ولما جاء أمرنا نجينا هودا والذين أمنوا معه برحمة منا ونجيناهم من عذاب غليظ "وهكذا فعل مع كل الرسل(ص)
205-لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة وفى رواية إن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاء يوم القيامة مسلم والخطأ هو أن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاء ويخالف هذا أن الملائكة والمسلمين لعانون للكفار مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين "
206-ما يوضع فى الميزان يوم القيامة أفضل من حسن الخلق وإن الرجل ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم الطبرانى والترمذى والخطأ الأول أن حسن الخلق يوضع فى الميزان ولا ميزان وإنما هو قبول للعمل أو رفض له من الله والخطأ الأخر إذا قصد واضع القول أن حسن الخلق هو عمل ففضله على الجهاد كما يقول الحديث فقد خالف قوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
207-إن الله سيخلص رجلا من أمتى على رؤوس الخلائق فينشر له 99 سجلا 000
بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا الله 000فتوضع السجلات فى كفة والبطاقة فى كفة فطاشت السجلات وثقلت البطاقة 00الترمذى والخطأ هو أن الشهادة تنجى صاحبها وإن عمل ذنوبا كثيرة ويخالف هذا أن فرعون شهد الشهادة مع كثرة ذنوبه ومع هذا أدخل النار مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال أمنت أن لا إله إلا الذى آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "والخطأ الثانى وجود99 سجل للإنسان وهو يخالف أن له سجل أى كتاب واحد لقوله بسورة الإسراء "ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا "وهو يناقض قولهم "يخرج لأبن آدم يوم القيامة 3 دواوين البزار فهنا 3 سجلات وفى القول 99 وهو تناقض0
208- خرج علينا رسول الله وفى يده كتابان فقال أتدرون ما هذان الكتابان فقلنا لا يا رسول الله إلا أن تخبرنا فقال للذى فى يده اليمنى هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل الجنة وأسماء آبائهم وقبائلهم 0000شماله هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل النار وأسماء آبائهم وقبائلهم 000والخطأ هو أن النبى يحمل كتابان فى يده بهما أسماء الخلق وأسماء آبائهم وقبائلهم وهو تخريف لأن أسماء كل البشر حتى يوم القيامة ألوف المليارات ولو كتبوا لكان الكتابان أثقل من جبل فكيف يحملهم النبى (ص)فى يده أليس هذا جنونا ؟والخطأ الأخر هو كتابة الأنساب فى الكتب الأخروية ويخالف هذ إلغاء الأنساب فى الأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "فلا أنساب بينهم يومئذ "
209- من رفع نفسه فى الدنيا قمعه الله يوم القيامة ومن تواضع لله فى الدنيا بعث الله إليه ملكا يوم القيامة فانتشطه من بين الجمع فقال أيها العبد الصالح يقول الله إلى إلى فإنك ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ابن عساكر والخطأ هو إنتشاط الملك للمتواضع من بين الجمع يوم القيامة لإدخاله وقمعه للمترفع ويخالف هذا أن كل مسلم لابد أن يرفع نفسه أمام الكفار شدة عليهم ولابد أن يتواضع للمسلمين مصداق لقوله بسورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار "فهل يقمع الله المسلمين لهذا ؟كلا كما أن المسلمين يدخلون الجنة مع بعضهم وليس فراداى مصداق لقوله بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا "
210- من بخل بعلم أوتيه أتى به يوم القيامة مغلولا ملجوما بلجام من النار وفى رواية من سئل عن علم فكتمه جاء يوم القيامة قد ألجم بلجام من نار العلل المتناهية لابن الجوزى والترمذى والخطأ هو عقاب كاتم العلم بالنار ويخالف هذا أن الله أمر فى أحيان بكتم العلم وهو البخل به كعدم وجود جدوى من التعليم كما أمر الله نبيه(ص)بعدم تعليم بعض الأعراب لأن التعليم لن يجدى معهم فقال بسورة التوبة "الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله "
202-إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء أبائكم فأحسنوا أسماءكم أبو داود والخطأ هو دعوة الناس بأسماء الآباء يوم القيامة ويخالف هذا أن الأنساب تلغى يوم القيامة لقوله تعالى بسورة المؤمنون "فإذا نفخ فى الصور فلا أنساب بينهم يومئذ"203- صلى رسول الله على قتلى أحد بعد 8 سنين 000وإن موعدكم الحوض وإنى لأنظر إليه من مقامى هذا 0000وفى رواية وانى أعطيت مفاتيح خزائن الأرض البخارى والخطأ الأول أن الموعد الحوض والموعد ليس الحوض وإنما القيامة التى وعدوا بها لقوله تعالى بسورة الأنبياء "لا يحزنهم الفزع الأكبر وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذى كنتم توعدون "كما أن لكل مسلم حوضان أى عينان لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والثانى رؤيته للحوض فى الدنيا وهى معجزة وقد منع الله عنه الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"والثالث أنه أعطى مفاتيح خزائن الأرض وهو ما طالبه الله بنفيه بقوله بسورة الأنعام "قل لا أقول لكم عندى خزائن الله "
204-000قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم مسلم والخطأ هو إهلاك الصالح مع الطالح بالعذاب ويناقض هذا أن الله فى كل عصر كان ينجى الصالحين من العذاب كصالح(ص)والصالحين معه وهود(ص)والصالحين معهوفى هذا قال بسورة هود"فلما جاء أمرنا نجينا صالحا والذين آمنوا معه برحمة منا ومن خزى يومئذ "و"ولما جاء أمرنا نجينا هودا والذين أمنوا معه برحمة منا ونجيناهم من عذاب غليظ "وهكذا فعل مع كل الرسل(ص)
205-لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة وفى رواية إن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاء يوم القيامة مسلم والخطأ هو أن اللعانين لا يكونون شهداء ولا شفعاء ويخالف هذا أن الملائكة والمسلمين لعانون للكفار مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين "
206-ما يوضع فى الميزان يوم القيامة أفضل من حسن الخلق وإن الرجل ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم الطبرانى والترمذى والخطأ الأول أن حسن الخلق يوضع فى الميزان ولا ميزان وإنما هو قبول للعمل أو رفض له من الله والخطأ الأخر إذا قصد واضع القول أن حسن الخلق هو عمل ففضله على الجهاد كما يقول الحديث فقد خالف قوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
207-إن الله سيخلص رجلا من أمتى على رؤوس الخلائق فينشر له 99 سجلا 000
بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا الله 000فتوضع السجلات فى كفة والبطاقة فى كفة فطاشت السجلات وثقلت البطاقة 00الترمذى والخطأ هو أن الشهادة تنجى صاحبها وإن عمل ذنوبا كثيرة ويخالف هذا أن فرعون شهد الشهادة مع كثرة ذنوبه ومع هذا أدخل النار مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال أمنت أن لا إله إلا الذى آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "والخطأ الثانى وجود99 سجل للإنسان وهو يخالف أن له سجل أى كتاب واحد لقوله بسورة الإسراء "ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا "وهو يناقض قولهم "يخرج لأبن آدم يوم القيامة 3 دواوين البزار فهنا 3 سجلات وفى القول 99 وهو تناقض0
208- خرج علينا رسول الله وفى يده كتابان فقال أتدرون ما هذان الكتابان فقلنا لا يا رسول الله إلا أن تخبرنا فقال للذى فى يده اليمنى هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل الجنة وأسماء آبائهم وقبائلهم 0000شماله هذا كتاب من رب العالمين فيه أسماء أهل النار وأسماء آبائهم وقبائلهم 000والخطأ هو أن النبى يحمل كتابان فى يده بهما أسماء الخلق وأسماء آبائهم وقبائلهم وهو تخريف لأن أسماء كل البشر حتى يوم القيامة ألوف المليارات ولو كتبوا لكان الكتابان أثقل من جبل فكيف يحملهم النبى (ص)فى يده أليس هذا جنونا ؟والخطأ الأخر هو كتابة الأنساب فى الكتب الأخروية ويخالف هذ إلغاء الأنساب فى الأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "فلا أنساب بينهم يومئذ "
209- من رفع نفسه فى الدنيا قمعه الله يوم القيامة ومن تواضع لله فى الدنيا بعث الله إليه ملكا يوم القيامة فانتشطه من بين الجمع فقال أيها العبد الصالح يقول الله إلى إلى فإنك ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ابن عساكر والخطأ هو إنتشاط الملك للمتواضع من بين الجمع يوم القيامة لإدخاله وقمعه للمترفع ويخالف هذا أن كل مسلم لابد أن يرفع نفسه أمام الكفار شدة عليهم ولابد أن يتواضع للمسلمين مصداق لقوله بسورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار "فهل يقمع الله المسلمين لهذا ؟كلا كما أن المسلمين يدخلون الجنة مع بعضهم وليس فراداى مصداق لقوله بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا "
210- من بخل بعلم أوتيه أتى به يوم القيامة مغلولا ملجوما بلجام من النار وفى رواية من سئل عن علم فكتمه جاء يوم القيامة قد ألجم بلجام من نار العلل المتناهية لابن الجوزى والترمذى والخطأ هو عقاب كاتم العلم بالنار ويخالف هذا أن الله أمر فى أحيان بكتم العلم وهو البخل به كعدم وجود جدوى من التعليم كما أمر الله نبيه(ص)بعدم تعليم بعض الأعراب لأن التعليم لن يجدى معهم فقال بسورة التوبة "الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله "
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة الاقتصاد4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات8
» الأحاديث الكاذبة متفرقات12
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة الاقتصاد4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات8
» الأحاديث الكاذبة متفرقات12
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 7:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الاستئذان في مكان عام
أمس في 7:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله يعطى رسوله(ص) كل ما سأل
أمس في 7:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تغيير اسم الرجل دون سبب يبيح ذلك
أمس في 7:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في استشهاد عمر مستقبلا
أمس في 7:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود شر للثياب
أمس في 7:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القمر هو الغاسق الواقب
أمس في 7:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل لله جهة
أمس في 7:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل صوم التطوع
أمس في 7:24 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال قصص الأطفال والشياطين هل تصدق؟
أمس في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام الرسول(ص) بالسفه
الخميس يوليو 04, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان مع الناس
الخميس يوليو 04, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يريد الأكل مع الناس دون تسمية
الخميس يوليو 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
الخميس يوليو 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القبر به عذاب
الخميس يوليو 04, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من السيد
الخميس يوليو 04, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) توضأ وصب وضوءه بما فيه من وسخ على على
الخميس يوليو 04, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى إصلاح الحسن بين الفئتين
الخميس يوليو 04, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين تؤذى الغير
الخميس يوليو 04, 2024 5:35 am من طرف Admin
» قراءة في مقال طفل النجوم جمجمة حيرت العلماء
الخميس يوليو 04, 2024 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فرار الشيطان من عمر
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:38 am من طرف Admin
» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
الأربعاء يوليو 03, 2024 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:45 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها
الثلاثاء يوليو 02, 2024 5:34 am من طرف Admin