بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى فرار الشيطان من عمر
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وصف النبى(ص) بصفة المنافق الذى غير وجهه أمام الناس
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العين لها تأثير سىء على المنظور له
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) رجل خواف يخاف من أمر الناس بالمعروف
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التثاؤب من الشيطان
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حق المسلم على المسلم خمس فقط
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك المنكر بلزوم البيت من قبل المسلمين
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) الزبير بأبويه
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى افتداء النبى(ص) سعد بأبويه
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:38 am من طرف Admin

» التشابه بين أسفار العهد الجديد والقرآن
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1اليوم في 5:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الشعر فى المسجد
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلام في المسجد بكلام الجاهلية والشعر والضحك
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض احر فى قول جويرية فى التسبيح
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى العدد الذى قالته جويرية
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى حديث جويرية فى التسبيح
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحساب على الحرف أو العبارة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات والتكبرات والتحميدات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مائة تسبيحة تكتب ألف حسنة وتحط ألف سيئة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال عندما يكون بطل الرواية أعقل من مؤلفها
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تصور القائل أن التسبيح والتكبير والتهليل و.. قاصر على الفقراء دون الأغنياء و
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالحمد والتكبير والتسبيح 33 لكل واحد
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد التسبيحات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى غفران الذنوب بالتهليل والتسبيح مائة ومائة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعذيب من البول فى القبر
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود تعذيب فى القبور
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى الدرجات المرفوعة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب القول رفع عشر درجات ومحو عشر سيئات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فى ثواب القول
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:42 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال السيباستيانيزم .. أسطورة الملك العائد مع الضباب
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الإثنين يوليو 01, 2024 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مخالفة الأجر أربع رقاب أو رقبة للأجر القرآنى
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قدر الثواب من الرقاب
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة بتكرار الدعاء سبع مرات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الجنة والبعد عن النار بتكرار الدعاء ثلاث مرات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء أسمع في جوف الليل الآخر ودبر الصلوات
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تكرار الدعاء مائة مرة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنافض فيما يقال دبر الصلاة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو قتل الفرس واستشهاد صاحبه
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ساعة اجابة يوم الجمعة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال غريب الطعام أطعمة نتنة
روايات الحديث الصلاة 10 Icon_minitime1الأحد يونيو 30, 2024 5:59 am من طرف Admin

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

روايات الحديث الصلاة 10

اذهب الى الأسفل

روايات الحديث الصلاة 10 Empty روايات الحديث الصلاة 10

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أكتوبر 19, 2009 4:36 pm

-عن عبد الله بن الحارث قال أرسل معاوية إلى أم سلمة فانطلقت مع الرسول فسأل أم سلمة فقالت أن رسول الله بينما هو يتوضأ فى بيتى للظهر وكان قد بعث ساعيا وكثر عنده المهاجرون وقد أهمه شأنهم إذ ضرب الباب فخرج إليه فصلى الظهر ثم جلس يقسم ما جاء به قالت فلم يزل كذلك حتى العصر ثم دخل منزلى فصلى ركعتين ثم قال شغلنى أمر الساعى أن أصليهما بعد الظهر فصليتهما بعد العصر (ابن ماجة )والأحاديث الخمسة تدل على حرمة صلاة الركعتين بعد العصر وهو يناقض الأحاديث التى تبيح صلاتهما ومنها :
-عن على أن النبى نهى عن الصلاة بعد العصر إلا والشمس مرتفعة (أبو داود)
-عن عائشة أنها قالت ما من يوم يأتى على النبى إلا صلى بعد العصر ركعتين (أبو داود)
-عن عائشة أن رسول الله كان يصلى بعد العصر وينهى عنها ويواصل وينهى عن الوصال (أبو داود)
-عن طاوس قال سئل ابن عمر عن الركعتين قبل المغرب فقال ما رأيت أحدا على عهد رسول الله يصليهما ورخص فى الركعتين بعد العصر (أبو داود)
-عن بلال أنه حدثه أنه أتى رسول الله بأمر سألته عنه حتى فضحه الصبح فأصبح جدا فقام بلال فآذنه بالصلاة وتابعه آذانه فلم يخرج رسول الله فلما خرج صلى بالناس وأخبره أن عائشة شغلته بأمر سألته عنه حتى أصبح جدا وأنه أبطأ عليه بالخروج فقال إنى كنت ركعت ركعتى الفجر فقال يا رسول الله إنك أصبحت جدا قال لو أصبحت أكثر مما أصبحت لركعتهما وأحسنتهما وأجملتهما (أبو داود)
-عن ابن عمر أن رسول الله قال لا صلاة بعد الفجر إلا سجدتين 1(الترمذى)عن يسار مولى ابن عمر قال رآنى ابن عمر وأنا أصلى بعد طلوع الفجر فقال يا يسار إن رسول الله خرج علينا ونحن نصلى هذه الصلاة فقال ليبلغ شاهدكم غائبكم لا تصلوا بعد الفجر إلا سجدتين 2(أبو داود)وهما يناقضان فى تحريم الصلاة بعد الفجر سوى سجدتين تحليل صلاتهما بعد الفجر أى بعد طلوع الشمس فى الأقوال
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله من لم يصل ركعتى الفجر فليصلهما بعدما تطلع الشمس (الترمذى )
-عن أبى هريرة أن النبى نام عن ركعتى الفجر فقضاهما بعدما طلعت الشمس(ابن ماجة)
-عن ابن عباس أخبره أن رسول الله كان يقرأ فى ركعتى الفجر فى الأولى منهما قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا الآية التى فى البقرة وفى الآخرة آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون 1،كان رسول الله يقرأ فى ركعتى الفجر قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا والتى فى آل عمران تعالوا كلمة سواء 2(مسلم )إن كثيرا مما كان يقرأ رسول الله فى ركعتى الفجر ب"أمنا 00قال هذه فى الركعة الأولى وفى الأخرة ب"آمنا 000"3،عن أبى هريرة أنه سمع النبى يقرأ فى ركعتى الفجر "قل آمنا 00فى الركعة الأولى وفى الركعة الأخرى بهذه الآية ربنا أمنا 000الشاهدين "أو "إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسئل عن أصحاب الجحيم "4(أبو داود)والخلاف هو اختلاف المقروء فى الأخرة ففى 1"آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون "وفى 2 "تعالوا إلى كلمة سواء "وفى 4"ربنا آمنا 00الشاهدين "وفى 4 "إنا أرسلناك بالحق 00وكل هذا يخالف بعضه بعضا والحديث يناقض فى المقروء فهنا آمنا فى البقرة وغيرها من السور الطوال وفى التالى السور القصار الكافرون والإخلاص :
-عن أبى هريرة أن رسول الله قرأ فى ركعتى الفجر قل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 1(مسلم وابن ماجة)عن ابن عمر قال رمقت النبى شهرا فكان يقرأ فى الركعتين قبل الفجر قل يا 0002(ابن ماجة والترمذى )عن عائشة قالت كان رسول الله يصلى ركعتين قبل الفجر وكان يقول نعم السورتان يقرأ بهما فى ركعتى الفجر قل هو الله أحد وقل يا أيها الكافرون3 (ابن ماجة)عن عبد الله بن مسعود أن النبى كان يقرأ فى الركعتين بعد صلاة المغرب قل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 4 (ابن ماجة)00أنه قال ما أحصى ما سمعت رسول الله يقرأ فى الركعتين بعد المغرب وفى الركعتين قبل صلاة الفجر بقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد 5(الترمذى )والخلاف زيادة ركعتين بعد المغرب فى 5 وتقديم الكافرون مرة كما فى 5 وتأخيرها مرة كما فى 3
-عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله قال لم يفقه من قرأ القرآن فى أقل من ثلاث (ابن ماجة)وهو يناقض إباحة قراءته هنا فى 3و4و4و6 بينما بدء من سبعة مناقضا ما سبق فى قولهم :
-عن عبد الله بن عمرو قال جمعت القرآن فقرأته كله فى ليلة فقال رسول الله إنى أخشى أن يطول عليك الزمان وأن تمل فاقرأه فى شهر فقلت دعنى استمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى عشرة قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى قال فاقرأه فى سبع قلت دعنى أستمتع من قوتى وشبابى فأبى (ابن ماجة )
-عن أبى أيوب أن النبى كان يصلى قبل الظهر أربعا إذا زالت الشمس لا يفصل بينهن بتسليم وقال إن أبواب السماء تفتح إذا زالت الشمس1(ابن ماجة)أربع قبل الظهر ليس فيهن تسليم تفتح لهن أبواب السماء 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة زوال الشمس فى 2
-عن قيس بن عمرو قال رأى النبى رجلا يصلى بعد صلاة الصبح ركعتين فقال النبى أصلاة الصبح مرتين فقال له الرجل أنى لم أكن صليت الركعتين اللتين قبلهما فصليتهما فسكت النبى 1(ابن ماجة وأبو داود) عن قيس قال خرج رسول الله فأقيمت الصلاة فصليت معه الصبح ثم انصرف النبى فوجدنى أصلى فقال مهلا يا قيس أصلاتان معا قلت يا رسول الله إنى لم أكن ركعت ركعتى الفجر قال فلا إذن 2(الترمذى )والخلاف هو أن المصلى فى 2هو قيس وفى 1رجل غير قيس والتناقض أيضا بقول 1 "فسكت النبى وقوله فى 2 قال فلا إذن .
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إذا صلى أحدكم ركعتى الفجر فليضطجع على يمينه 1(الترمذى )0000أحدكم الركعتين قبل الصبح فليضطجع002(أبو داود)والخلاف هو التناقض وهو أن ركعتى الفجر غير الركعتين قبل الصبح
-عن عائشة قالت كان رسول الله إذا فاتته الأربع قبل الظهر صلاهما بعد الركعتين بعد الظهر 1(ابن ماجة)أن النبى كان إذا لم يصل أربعا قبل الظهر صلاهن بعدها 2(الترمذى )والتناقض هو صلاة الأربع بعد الركعتين بعد الظهر فى 1وفى 2صلاتهم بعد الظهر مباشرة "قبل الظهر صلاهن بعدها "
-عن عائشة قالت لم يكن النبى على شىء من النوافل أشد منه تعاهدا على ركعتى الفجر 1(البخارى )ما رأيت رسول الله فى شىء 000معاهدة منه على ركعتين قبل الصبح 2،ما000النوافل أسرع منه إلى الركعتين قبل الفجر 3(مسلم)أن رسول الله لم يكن على شىء من النوافل أشد معاهدة منه على الركعتين قبل الصبح 4(أبو داود)ونلاحظ تناقضا بين "ركعتى الفجر فى 1 وبين "ركعتين أو الركعتين قبل الصبح فى 2و4 وفى 3 "الركعتين قبل الفجر فركعتى الفجر غير ما قبل الفجر
-عن عائشة عن النبى قال ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها 1(مسلم وابن ماجة)أنه قال فى شأن الركعتين عند طلوع الفجر لهما أحب إلى من الدنيا جميعا 2(مسلم)والتناقض هو بين أفضلية الركعتين على الدنيا فى 1وبين حبه للركعتين فالأفضلية غير الحب
-عن ابن عمر قال صليت مع النبى ركعتين قبل الظهر وركعتين بعدها 1(الترمذى )؟عن عبد بن شقيق قال سألت عائشة عن صلاة رسول الله فقالت كان يصلى قبل الظهر ركعتين وبعدها ركعتين وبعد المغرب اثنتين وبعد العشاء ركعتين وقبل الفجر ثنتين 2(الترمذى )والخلاف هو زيادة قولهم "وبعد المغرب 000ثنتين "فى 2وهنا يصلى قبل الظهر ركعتين وهو يناقض صلاته 4فى قولهم :
-عن عائشة أن النبى كان لا يدع أربعا قبل الظهر وركعتين قبل الغداة 1(البخارى وأبو داود)عن على قال كان النبى يصلى قبل الظهر 4وبعدها ركعتين 2(الترمذى )والخلاف هو زيادة ركعتى قبل الغداة فى 1 وبعد الظهر ركعتين فى 2
-عن رافع بن خديج قال أتانا رسول الله فى بنى عبد الأشهل فصلى بنا فى مسجدنا ثم قال اركعوا هاتين الركعتين فى بيوتكم 1(ابن ماجة)عن كعب بن عجرة أن النبى أتى مسجد بنى عبد الأشهل فصلى فيه المغرب فلما قضوا صلاتهم رآهم يسبحون بعدها فقال هذه صلاة البيوت 2(أبو داود)والخلاف هو زيادة صلاة المغرب فى 2
-عن عبد الله بن شقيق قال قلت لعائشة هل كان النبى يصلى وهو قاعد قالت نعم بعدما حطمه الناس1،أن النبى لم يمت حتى كان كثير من صلاته وهو جالس 2،لما بدن رسول الله وثقل كان أكثر صلاته جالسا 3(مسلم )والخطأ هو التناقض فى سبب صلاة النبى (ص)جالسا ففى 1 تحطيم الناس له وفى 2 بدانته وهذا غير هذا
-عن حفصة أنها قالت ما رأيت رسول الله صلى فى سبحته قاعدا حتى كان قبل وفاته بعام فكان يصلى فى سبحته قاعدا وكان يقرأ بالسورة فيرتلها حتى تكون أطول من أطول منها 1،بعام واحد أو اثنين 2(مسلم)والخلاف هو التناقض بين عام واحد فى واثنين فى 2
-عن جابر بن عبد الله قال كان لى على النبى دين فقضانى وزادنى ودخلت عليه المسجد فقال لى صل ركعتين 1،اشترى منى رسول الله بعيرا فلما قدم المدينة أمرنى أن أتى المسجد فأصلى ركعتين2،خرجت مع رسول الله فى غزاة فأبطأ بى جملى وأعيى ثم قدم رسول الله قبلى بالغداة فجئت المسجد فوجدته على باب المسجد حين قدمت قلت نعم قال فدع جملك وادخل فصلى ركعتين فدخلت فصليت ثم رجعت 3(مسلم )والخلاف هو تناقض الحدث فمرة فى 1 قضاء الدين وفى 2 شراء البعير وفى 3 الغزو وكله متناقض
-سمع أبا قتادة بن ربعى الأنصارى قال قال إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلى ركعتين 1(البخارى )أن رسول الله قال 00المسجد فليركع ركعتين قبل أن يجلس 2،دخلت المسجد ورسول الله جالس بين ظهرانى الناس فجلست فقال رسول الله ما منعك أن تركع ركعتين قبل أن تجلس فقلت يا رسول الله رأيتك جالسا والناس جلوس قال فإذا دخل 000يركع ركعتين 00كالأول 3(مسلم )والخلاف هو زيادة جلوس النبى (ص) وسؤاله أبا قتادة فى 3
-عن أنس بن مالك قال صلى لنا رسول الله ركعتين ثم انصرف 1،قال رجل من الأنصار وكان ضخما للنبى إنى لا أستطيع الصلاة معك فصنع للنبى طعاما فدعاه إلى بيته ونضح له طرف حصير بماء فصلى عليه ركعتين وقال فلان بن فلان بن جارود لأنس أكان النبى يصلى الضحى فقال ما رأيته صلى غير ذلك اليوم 2(البخارى )والخلاف هو زيادة حكاية الرجل الضخم والسؤال عن صلاة الضحى فى 2
-عن عبد الله بن مالك بن بجينة أن رسول الله مر برجل يصلى وقد أقيمت صلاة الصبح فكلمه بشىء لا ندرى ما هذا فلما انصرفنا أحطنا نقول ماذا قال لك رسول الله قال قال لى يوشك أن يصلى أحدكم الصبح أربعا1،أقيمت صلاة الصبح فرأى رسول الله رجلا يصلى والمؤذن يقيم فقال أتصلى الصبح أربعا 2(مسلم)مر النبى برجل وقد أقيمت صلاة الصبح وهو يصلى 000فلما انصرف 00نقول له00 يوشك أحدكم أن يصلى الفجر أربعا 3(ابن ماجة)والخلاف هو زيادة تكليم الرجل بشىء غير مسموع فى 1 وزيادة ذكر المؤذن فى 2
-عن أم حبيبة عن النبى قال من صلى قبل الظهر 4وبعدها 4 حرمه الله على النار 1(ابن ماجة)قال رسول الله 000قبل الظهر 4 حرمه الله على النار 2،من حافظ على 4ركعات و4بعدها حرمه الله على النار 3(الترمذى )000حرم على النار 4(أبو داود)والخلاف هو عدم ذكر صلاة 4ركعات بعد الظهر فى 2
-عن جابر قال سمعت النبى يقول إن فى الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيرا من أمر الدنيا والأخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة 1،إن من الليل ساعة000عبد مسلم000إلا أعطاه إياه2(مسلم) والخطأ هو زيادة ذكر "وذلك كل ليلة فى 1
-عن عائشة قالت قال النبى إذا نعس أحدكم فليرقد حتى يذهب عنه النوم فإنه لا يدرى إذا صلى وهو ناعس لعله يذهب فيستغفر فيسب نفسه 1(ابن ماجة ومسلم)00أحدكم عن الصلاة فليرقد 000النوم فإن أحدكم إذا صلى وهو ناعس00يستغفر 00 (أبو داود)والخلاف هو زيادة كلمة عن الصلاة فى 2
-عن جابر قال قال رسول الله أفضل الصلاة طول القنوت 1،عن جابر سئل رسول الله أى الصلاة أفضل قال طول القنوت 2(مسلم) والخلاف هو وجود سؤال فى 2
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96425
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى