بحـث
المواضيع الأخيرة
مارس 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فتفسير أقم الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فتفسير أقم الصلاة
(( وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ))صدق الله العظيم
فأما طُرفي النهار فهي صلاة الظهر والعصر جمعاً في صلاة الظهر لأن صلاة الظهر هي في ميقات اطراف النهار ولربما يود أن يُقاطعني أحد القُرأنيين من الذين يقولون على الله بالتفسير مالا يعلمون فيقول مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني بل البيان الحق لقول الله تعالى))
(( وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ))صدق الله العظيم ويقصد أول النهار وأخرة ومن ثم يردُ عليه المهدي المنتظر الذي يُحاج الناس بالبيان الحق للذكر وأقول إسمع ُ يا هذا فإنك تحاج المهدي المنتظر الذي يُهيمن عليكم بالبيان الحق للذكر بل طُرفي النهار أي نهار الغدو ونهار العشي وميقات صلاة الظهر بينهما في طرفي نهار الغدوة والعشي
فأما البيان الحق لميقات طرفي النهار فهي صلاة الظهر والعصر جمعاً
فتعالو لأعلمكم ما هو المقصود من قول الله تعالى)
(طَرَفَيِ النَّهَارِ )صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(( فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
وأولاً فماهو المقصود بميقات التسبيح المفروض الذي أمر الله به نبيه والحواب أنه يقصد التسبيح في الصلاة وإنما الصلاة تسبيح لله تصديقاً لقول الله تعالى))
(({فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا))صدق الله العظيم
ونعلم ماهو المقصود بالتسبيح في الميقات المعلوم أنها الصلاة ولذلك قال الله تعالى))
(((( فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
فأما البيان الحق لقول الله تعالى(( وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ )) ويقصد بذلك ميقات صلاة الفجر
وأما قول الله تعالى(( وَقَبْلَ غُرُوبِهَا )) ويقصد الله بذلك ميقات صلاة العصر
وأما قول الله تعالى( وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ )) وذلك ميقات أناء أول اليل وهن ميقات صلاة المغرب والعشاء من الشفق إلى الغسق
وأما قول الله تعالى(( وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
وذلك ميقات صلاة الظهر بين طرفي نهار الغدو ونهار العشي ولم يقصد الله أبداً أن العشي هو اليل بل العشي يمتد من لحظة الإنكسار للشمس بعد الميل من المنتصف من وسط السماء وينتهي بالضبط عند غروب الشمس فينتهي نهار العشي بنهاية ميقات صلاة العصر بغروب الشمس ودخول صلاة المغرب بظهور الشفق من بعد الغروب وقال الله تعالى))
وقال الله تعالى((فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ * وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ *))صدق الله العظيم
والبيان الحق لقول الله تعالى((((فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ ))وذلك أناء الليل ميقات في اوله من الشفق إلى الغسق وهن ميقات صلاة المغرب والعشاء
واما قول الله تعالى((وَحِينَ تُصْبِحُونَ )) وذلك ميقات صلاة الفجر حين يتبين خيط الصباح يُنادي المنادي لصلاة الفجر ))
وأما قول الله تعالى(( وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا )) ويقصد صلاة العصر بذكر العشي
وأما قول الله تعالى((وَحِينَ تُظْهِرُونَ *))صدق الله العظيم ويقصد صلاة الظهر بين طرفي نهار الغدو ونهار العشي وحتى تعلمون أنه يقصد بميقات العشي من الإنكسار من منتصف السماء إلى لحظة الغروب فانظروا لقول الله تعالى))
(((وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ)صدق الله العظيم
وذلك لإن صلاة القصر يحل لكم أن تقصروا فيها الفجر من ركعتين إلى ركعة واحدة إلا الإمام ومثل شرطه كمثل شرط صلاة القصر في جمع الصلوات هو إذا خشيتم أن يفتك بكم الذين كفروا أثناء صلاتكم سواء صلاة الفجر أو الصلوات الأُخر فقد أذن الله لكم بالقصر فيهما جميعاً ))"
الرد
وإذا أتينا للآية " وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ" فلو أكملتها لوجدتها تقول "إن الحسنات يذهبن السيئات " والحسنات هى كل الأعمال الصالحة وليست الصلاة المعروفة وحدها لأنها لو كانت المقصودة لقال الله إن الصلاة أو الصلوات تذهب السيئات ولكنه لم يقل لأنه يقصد طاعة كل أحكام الدين
وأما الأوقات التى ذكرتها فستجد أن الله قال مرة طرفى ومرة قال أطراف وأراد فى كل مرة معنى غير الأخر فطرفى النهار هما نصفيه وأطراف النهار هى ساعات النهار
ومعظم آيات التسبيح والسجود والصلاة تعنى شىء واحد هو وجوب طاعة أحكام الله كلها فى أوقات الصحو فى النهار وفى الليل
فأما طُرفي النهار فهي صلاة الظهر والعصر جمعاً في صلاة الظهر لأن صلاة الظهر هي في ميقات اطراف النهار ولربما يود أن يُقاطعني أحد القُرأنيين من الذين يقولون على الله بالتفسير مالا يعلمون فيقول مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني بل البيان الحق لقول الله تعالى))
(( وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ))صدق الله العظيم ويقصد أول النهار وأخرة ومن ثم يردُ عليه المهدي المنتظر الذي يُحاج الناس بالبيان الحق للذكر وأقول إسمع ُ يا هذا فإنك تحاج المهدي المنتظر الذي يُهيمن عليكم بالبيان الحق للذكر بل طُرفي النهار أي نهار الغدو ونهار العشي وميقات صلاة الظهر بينهما في طرفي نهار الغدوة والعشي
فأما البيان الحق لميقات طرفي النهار فهي صلاة الظهر والعصر جمعاً
فتعالو لأعلمكم ما هو المقصود من قول الله تعالى)
(طَرَفَيِ النَّهَارِ )صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(( فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
وأولاً فماهو المقصود بميقات التسبيح المفروض الذي أمر الله به نبيه والحواب أنه يقصد التسبيح في الصلاة وإنما الصلاة تسبيح لله تصديقاً لقول الله تعالى))
(({فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا))صدق الله العظيم
ونعلم ماهو المقصود بالتسبيح في الميقات المعلوم أنها الصلاة ولذلك قال الله تعالى))
(((( فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
فأما البيان الحق لقول الله تعالى(( وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ )) ويقصد بذلك ميقات صلاة الفجر
وأما قول الله تعالى(( وَقَبْلَ غُرُوبِهَا )) ويقصد الله بذلك ميقات صلاة العصر
وأما قول الله تعالى( وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ )) وذلك ميقات أناء أول اليل وهن ميقات صلاة المغرب والعشاء من الشفق إلى الغسق
وأما قول الله تعالى(( وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى )صدق الله العظيم
وذلك ميقات صلاة الظهر بين طرفي نهار الغدو ونهار العشي ولم يقصد الله أبداً أن العشي هو اليل بل العشي يمتد من لحظة الإنكسار للشمس بعد الميل من المنتصف من وسط السماء وينتهي بالضبط عند غروب الشمس فينتهي نهار العشي بنهاية ميقات صلاة العصر بغروب الشمس ودخول صلاة المغرب بظهور الشفق من بعد الغروب وقال الله تعالى))
وقال الله تعالى((فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ * وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ *))صدق الله العظيم
والبيان الحق لقول الله تعالى((((فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ ))وذلك أناء الليل ميقات في اوله من الشفق إلى الغسق وهن ميقات صلاة المغرب والعشاء
واما قول الله تعالى((وَحِينَ تُصْبِحُونَ )) وذلك ميقات صلاة الفجر حين يتبين خيط الصباح يُنادي المنادي لصلاة الفجر ))
وأما قول الله تعالى(( وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا )) ويقصد صلاة العصر بذكر العشي
وأما قول الله تعالى((وَحِينَ تُظْهِرُونَ *))صدق الله العظيم ويقصد صلاة الظهر بين طرفي نهار الغدو ونهار العشي وحتى تعلمون أنه يقصد بميقات العشي من الإنكسار من منتصف السماء إلى لحظة الغروب فانظروا لقول الله تعالى))
(((وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ)صدق الله العظيم
وذلك لإن صلاة القصر يحل لكم أن تقصروا فيها الفجر من ركعتين إلى ركعة واحدة إلا الإمام ومثل شرطه كمثل شرط صلاة القصر في جمع الصلوات هو إذا خشيتم أن يفتك بكم الذين كفروا أثناء صلاتكم سواء صلاة الفجر أو الصلوات الأُخر فقد أذن الله لكم بالقصر فيهما جميعاً ))"
الرد
وإذا أتينا للآية " وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ" فلو أكملتها لوجدتها تقول "إن الحسنات يذهبن السيئات " والحسنات هى كل الأعمال الصالحة وليست الصلاة المعروفة وحدها لأنها لو كانت المقصودة لقال الله إن الصلاة أو الصلوات تذهب السيئات ولكنه لم يقل لأنه يقصد طاعة كل أحكام الدين
وأما الأوقات التى ذكرتها فستجد أن الله قال مرة طرفى ومرة قال أطراف وأراد فى كل مرة معنى غير الأخر فطرفى النهار هما نصفيه وأطراف النهار هى ساعات النهار
ومعظم آيات التسبيح والسجود والصلاة تعنى شىء واحد هو وجوب طاعة أحكام الله كلها فى أوقات الصحو فى النهار وفى الليل
مواضيع مماثلة
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ فى تفسير اقامة الصلاة بالصلوات الخمس
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ هنا هو أمرك اتباعك ألا يلتزموا بقولك فى الصلاة
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم ناصر محمد
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ خليفة الله فى الأرض الذى اصطفى المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ هنا هو أمرك اتباعك ألا يلتزموا بقولك فى الصلاة
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم ناصر محمد
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى خطأ خليفة الله فى الأرض الذى اصطفى المهدى
» الرد على المهدى المنتظر ناصر اليمانى فى اسم المهدى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن الإمتشاط يوميا
اليوم في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله فرض على بنى إسرائيل قطع جلودهم عند مس البول لها
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود عذاب للقبر
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم ذكر الله فى الغائط
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم استقبال القبلة عند التبول والتبرز
اليوم في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرسول(ص) هو والد المؤمنين
اليوم في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن استقبال القبلة عند التبول أو التبرز
اليوم في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود الشياطين أو الجن فى الحشوش والخلاء
اليوم في 6:27 am من طرف Admin
» قراءة في مقال حقائق مذهلة عن الكون المدرك
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» الله لا يستحى من ضرب المثل بأصغر شىء فى الوجود
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» بأى طريقة يضرب الله الأمثال للناس ؟
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» النهى عن ضرب الأمثال لله ؟
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» ضرب الكفار الأمثال للنبى(ص)
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من يعقل الأمثال ؟
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» لمن يضرب الله الأمثال ؟
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» لماذا يضرب الله الأمثال للناس ؟
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» المثل الأعلى لله
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» ضرب الله كل مثل للناس
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
أمس في 5:04 am من طرف Admin
» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
الأربعاء مارس 27, 2024 5:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جواز العمل عن الغير
الأربعاء مارس 27, 2024 5:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتراف عمر بوجود قضايا لا حكم لها فى الكتاب والسنة
الأربعاء مارس 27, 2024 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
الأربعاء مارس 27, 2024 5:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرارى وقتل غير المقاتلين
الأربعاء مارس 27, 2024 5:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)
الأربعاء مارس 27, 2024 5:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول القاضى بغير الحق وهو لا يعلم النار
الأربعاء مارس 27, 2024 4:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يظل 7 فقط فى ظله
الأربعاء مارس 27, 2024 4:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الحاكم المصيب له أجران والمخطىء له أجر
الأربعاء مارس 27, 2024 4:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود المقسطين على منابر من نور خارج الجنة قبل دخولها
الأربعاء مارس 27, 2024 4:54 am من طرف Admin
» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
الثلاثاء مارس 26, 2024 12:06 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كلتا يدى الرحمن يمين
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أمر الكاذب أن يتبوء مقعده من النار
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع العلم يكون بذهاب العلماء
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كفر الناس فى القيامة تماما بفشو السيئات
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بناء البشر وهدمهم للكعبة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعلم فى المسجد
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النفر الثالث أعرض فأعرض الله عنه
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أولاد المرأة الذين يموتون وهم صغار يحمونها من النار فى الأخرة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى صلاة النساء مع الرجال
الإثنين مارس 25, 2024 6:03 am من طرف Admin