بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله بسورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت بقوله تعالى بسورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله بسورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
الموضوع الأصلي: أقسام الجهلاء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القطيب ; 06-04-2015 الساعة 03:38 PM سبب آخر: تصحيح الأخطاء
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 06:53 PM #2
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله (بـ) في سورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت (بـ) في قوله تعالى (بـ) في سورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله (بـ) في سورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
(وردت بـقوله تعالى...)
فعل "ورد" لم تثبت مجاورته لحرف الجر الباء... و إنما نقول:
وردَ المكانَ (دون مجاورة لحرف الجر) كما جاء في قصة موسى عليه السلام في سورة القصص، الآية 23: (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ)
أو نقول: "ورد على المكان"
أو نقول: "ورد في الحديث كذا و كذا"
أو نقول "ورد هذا الكلام في كتاب كذا".
و حجة ذلك أن (في) حرف جر يفيد في دلالته المعنوية الظرفية و هي إما مكانية مثل قولك (يقول الله تعالى في سورة...) أو ظرفية زمانية مثل قولك (في خمسة أيام) أو تكون دلالة تعليلية مثل قولك (دخل السجن في سرقة).
أما استخدامك لحرف الجر الباء في قولك (بــسورة ...) فهو استعمال غير موفق، إذ إن حرف الجر الباء يفيد في دلالته المعنوية الإلصاق، أي اتصال شئ بشئ على وجه الحقيقة مثل قولك: (أمسكت بــيدك) أو على وجه المجاز و هو أن يماس العامل ما يقرب من المجرور مثل قولك (مررتُ بــأبيـك) و قد تفيد الباء الاستعانة مثل (حفرت الأرض بــالمعول).
و إني أرى استخدامك لحروف الجر في تحليلاتك تتخذ لها اتجاهات ودلالات على غير ما ورد في العربية، إضافة إلى ما قام به الأخ الكريم أحمد القطيب مشكورا من تصويبات لغوية أخرى...
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:14 PM #3
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
[
.........................................
تحية طيبة أخي عبد الكريم الغازي
من معاني حرف الباء أيضا الظرفية كقولك مررت بالطريق ، عوض/في الطريق/وبالتالي يجوز وقوعها بدل --في --أصالة
كما يجوز التعاور بين الحروف مجازا ،بأن يرد الحرف بدل الحرف وهو ما يسمى في علم البيان الاستعارة الحرفية كاستعارة الظرفية للاستعلاء في قوله تعالى في سورة طه الآية 71/ولأصلبنكم في جذوع النخل/ فوردت --في--عوض --على-- للدلالة على التمكن.
و تجوز الاستعارة الحرفية بين معنى الظرفية ومعنى الاتصال /وضعت الدرهم بكفك/ بدل في كفك.ولا مانع من اعتبار الباء هنا بمعنى الظرفية أيضا.
ولعل الأدهى أن الأخ الكريم البطاوي لا يورد مصادر الآيات بذكر السورة ورقم الآية كماهو دأب جميع المشتغلين في العلوم الدينية تفسيرا وفقها وأصولا ...
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:44 PM #4
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
رائع أنت أخي أحمد القطيب على الإضافات...
و قد ذهبت إلى البحث في مواضيع الأخ البطاوي للتحقق من مدى تحققها ، فوجدت أن الجهل في الإسلام على غير الأقسام التي ذكرها الاخ البطاوي..
لذلك نطالبه دائما و نلح في طلبنا على التوثيق ...
بوركت أخي أحمد القطيب..
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-05-2015, 12:01 AM #5
أسماء صقر القاسمي
شاعرة /إمارة الشارقة ...رئيسة مجلس الإدراة ..مالكة شبكة صدانا
الصورة الرمزية أسماء صقر القاسمي
أسماء صقر القاسمي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2008
أخر زيارة : يوم أمس (09:52 PM)
المشاركات : 22,421 [ + ]
التقييم : 101
الدولهـ
United Arab Emirates
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 4
افتراضي
إنذااااااااااااااار
وللمرة الأخيرة
يجب الالتزام بسياسة صدانا وقوانينها والابتعاد عن التكفير وأي تحليلات تضعها يجب أن توثق بمصادر معروفة وموثقة متفق عليها
وإلا ستحذف كل المواضيع التي تضعها والتي لا تخدم المسلمين
أضافة تقييم إلى أسماء صقر القاسمي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : أسماء صقر القاسمي
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم اليوم, 02:17 AM #6
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:17 AM)
المشاركات : 267 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الابنة اسماء السلام عليك وبعد:
أأسماء مالكة للمال أم مملوكة والمال للواحد القهار
خلقت من ماء مهين وتعودين تراب كالأطهار والفجار
أتلومينى على بيان القرآن ووصف الكفار بالجهال أهل النار
ما قلت من عندى قولا ولكنه وصف وصفهم به الجبار
وأنا له عبد أتبع الأقوال وتركت لكم حرية الأحرار
طردت نفسى من منتداك فلست للنفاق من الأنصار
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله بسورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت بقوله تعالى بسورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله بسورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
الموضوع الأصلي: أقسام الجهلاء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القطيب ; 06-04-2015 الساعة 03:38 PM سبب آخر: تصحيح الأخطاء
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 06:53 PM #2
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله (بـ) في سورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت (بـ) في قوله تعالى (بـ) في سورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله (بـ) في سورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
(وردت بـقوله تعالى...)
فعل "ورد" لم تثبت مجاورته لحرف الجر الباء... و إنما نقول:
وردَ المكانَ (دون مجاورة لحرف الجر) كما جاء في قصة موسى عليه السلام في سورة القصص، الآية 23: (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ)
أو نقول: "ورد على المكان"
أو نقول: "ورد في الحديث كذا و كذا"
أو نقول "ورد هذا الكلام في كتاب كذا".
و حجة ذلك أن (في) حرف جر يفيد في دلالته المعنوية الظرفية و هي إما مكانية مثل قولك (يقول الله تعالى في سورة...) أو ظرفية زمانية مثل قولك (في خمسة أيام) أو تكون دلالة تعليلية مثل قولك (دخل السجن في سرقة).
أما استخدامك لحرف الجر الباء في قولك (بــسورة ...) فهو استعمال غير موفق، إذ إن حرف الجر الباء يفيد في دلالته المعنوية الإلصاق، أي اتصال شئ بشئ على وجه الحقيقة مثل قولك: (أمسكت بــيدك) أو على وجه المجاز و هو أن يماس العامل ما يقرب من المجرور مثل قولك (مررتُ بــأبيـك) و قد تفيد الباء الاستعانة مثل (حفرت الأرض بــالمعول).
و إني أرى استخدامك لحروف الجر في تحليلاتك تتخذ لها اتجاهات ودلالات على غير ما ورد في العربية، إضافة إلى ما قام به الأخ الكريم أحمد القطيب مشكورا من تصويبات لغوية أخرى...
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:14 PM #3
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
[
.........................................
تحية طيبة أخي عبد الكريم الغازي
من معاني حرف الباء أيضا الظرفية كقولك مررت بالطريق ، عوض/في الطريق/وبالتالي يجوز وقوعها بدل --في --أصالة
كما يجوز التعاور بين الحروف مجازا ،بأن يرد الحرف بدل الحرف وهو ما يسمى في علم البيان الاستعارة الحرفية كاستعارة الظرفية للاستعلاء في قوله تعالى في سورة طه الآية 71/ولأصلبنكم في جذوع النخل/ فوردت --في--عوض --على-- للدلالة على التمكن.
و تجوز الاستعارة الحرفية بين معنى الظرفية ومعنى الاتصال /وضعت الدرهم بكفك/ بدل في كفك.ولا مانع من اعتبار الباء هنا بمعنى الظرفية أيضا.
ولعل الأدهى أن الأخ الكريم البطاوي لا يورد مصادر الآيات بذكر السورة ورقم الآية كماهو دأب جميع المشتغلين في العلوم الدينية تفسيرا وفقها وأصولا ...
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:44 PM #4
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
رائع أنت أخي أحمد القطيب على الإضافات...
و قد ذهبت إلى البحث في مواضيع الأخ البطاوي للتحقق من مدى تحققها ، فوجدت أن الجهل في الإسلام على غير الأقسام التي ذكرها الاخ البطاوي..
لذلك نطالبه دائما و نلح في طلبنا على التوثيق ...
بوركت أخي أحمد القطيب..
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-05-2015, 12:01 AM #5
أسماء صقر القاسمي
شاعرة /إمارة الشارقة ...رئيسة مجلس الإدراة ..مالكة شبكة صدانا
الصورة الرمزية أسماء صقر القاسمي
أسماء صقر القاسمي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2008
أخر زيارة : يوم أمس (09:52 PM)
المشاركات : 22,421 [ + ]
التقييم : 101
الدولهـ
United Arab Emirates
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 4
افتراضي
إنذااااااااااااااار
وللمرة الأخيرة
يجب الالتزام بسياسة صدانا وقوانينها والابتعاد عن التكفير وأي تحليلات تضعها يجب أن توثق بمصادر معروفة وموثقة متفق عليها
وإلا ستحذف كل المواضيع التي تضعها والتي لا تخدم المسلمين
أضافة تقييم إلى أسماء صقر القاسمي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : أسماء صقر القاسمي
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم اليوم, 02:17 AM #6
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:17 AM)
المشاركات : 267 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الابنة اسماء السلام عليك وبعد:
أأسماء مالكة للمال أم مملوكة والمال للواحد القهار
خلقت من ماء مهين وتعودين تراب كالأطهار والفجار
أتلومينى على بيان القرآن ووصف الكفار بالجهال أهل النار
ما قلت من عندى قولا ولكنه وصف وصفهم به الجبار
وأنا له عبد أتبع الأقوال وتركت لكم حرية الأحرار
طردت نفسى من منتداك فلست للنفاق من الأنصار
مواضيع مماثلة
» حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» رد الذين أوتوا العلم على الجهلاء
» ما أقسام النواسخ ؟
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» رد الذين أوتوا العلم على الجهلاء
» ما أقسام النواسخ ؟
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف يعصمن من الدجال
الإثنين مايو 13, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض كلها مسجد وطهور
الإثنين مايو 13, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
الإثنين مايو 13, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة لسماع القرآن من ابن حضير
الإثنين مايو 13, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
الإثنين مايو 13, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ملاك غير جبريل نزل بفاتحة الكتاب وخواتيم البقرة
الإثنين مايو 13, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إسرار القراءة فى النفس فى الصلاة
الإثنين مايو 13, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفاتحة هى السبع المثانى
الإثنين مايو 13, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب
الإثنين مايو 13, 2024 5:34 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
الإثنين مايو 13, 2024 5:23 am من طرف Admin