بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة

اذهب الى الأسفل

التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Empty التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 24, 2009 4:47 pm

10
- نسب المحرفون للإنجيل رجم الزانية وفى هذا قال يوحنا "وأحضر إليه معلموا الشريعة والفريسيون امرأة ضبطت تزنى 0000وقد أوصانا موسى فى شريعته بإعدام أمثالها رجما بالحجارة فما قولك أنت 00000وقال لهم :من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر "(8-7:2)ونسب المحرفون للإسلام فى البخارى نفس الحكم "أتى رسول الله (ص)وهو فى المسجد فناداه فقال يارسول الله إنى زنيت 0000 قال فهل أحصنت قال نعم فقال النبى (ص)اذهبوا به فارجموه "وهذا يخالف حكم الإسلام وهو الجلد فى قوله بسورة النور "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ".
11-نسب المحرفون لله أنه طلب من إبراهيم (ص)ختان الذكور فى عائلته وفى هذا قال لوقا فى أعمال الرسل "وطلب الله إلى إبراهيم أن يختن الذكور فى عائلته علامة على العهد الذى أبرمه له "(7-Cool ونسبوا لمحمد(ص)أنه قال "اختتن إبراهيم وهو ابن 80 عاما بالقدوم "والختان هو حكم ضال نهى الله الناس عنه وعن غيره مما يغير خلقة الله فقال على لسان الشيطان "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا ".
12-اخترع المحرفون خرافة تقسيم الأشياء لمادية وروحية وفى هذا وردت نصوص عدة منها فى رسالة روما "فإننا نعلم أن الشريعة روحية وأما أنا فجسدى بيع للخطيئة "(7-14)ومنها برسالة كورنثوس الأولى "وما دمنا نحن قد زرعنا لكم الأمور الروحية فهل يكون كثيرا علينا أن نحصد منكم الأمور المادية "(9-11)ودخلت الخرافة للثقافة الإسلامية فمثلا يقول عبد الفتاح بركة فى كتابه حاجة العصر إلى حياة روحية "ولكن الأمر يلتبس على بعض الناس حين لا يستطيعون الفصل ذهنيا بين الروح والبدن أو بين ما هو روحى ومادى فى الإنسان "ولا يوجد فى الإسلام هذه التقسيمات وإنما كل شىء مادى ولكننا نرى بعضها ولا نرى البعض الأخر مصداق لقوله تعالى بسورة الحاقة "فلا أقسم بما تبصرون وما لاتبصرون ".
13- ادعى المحرفون أن ما لم تسمع به أذن قد أعده الله لمطيعيه وفى هذا قال بولس برسالة كورنثوس الأولى "ولكن وفقا لما كتب إن ما لم تره عين ولم تسمع به أذن ولم يخطر على قلب بشر قد أعده الله لمحبيه "(2-9)ونسبوا لمحمد(ص)"يقول الله جل ثناؤه "أعددت لعبادى الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر بله ما أطلعتهم عليه " والخرافة تتمثل فى أن المسموع هو الذى أعده الله لمحبيه والمسموع المقصود هو النعم التى ذكرت فى الوحى أنها فى الجنة ولو كانت هناك غيرها لكان الله كاذبا وهناك أخطاء أخرى فى القول لا داعى لذكرها .
14- ادعى المحرفون أن لكى يكسب الإنسان إنسانا أخر لدينه يجب أن يخدعه بمجاراته ومسايرته وفى هذا قال بولس برسالة كورنثوس الأولى "فمع أنى حر من الجميع جعلت نفسى عبدا للجميع لأكسب أكبر عدد ممكن منهم فصرت لليهودى كأنى يهودى حتى أكسب اليهود وللخاضعين للشريعة كأنى خاضع لها مع أنى لست خاضعا لها حتى أكسب الخاضعين لها وللذين بلا شريعة كأنى بلا شريعة مع أنى لست بلا ناموس من عند الله بل أنا خاضع لناموس من نحو المسيح حتى أكسب الذين بلا شريعة وصرت للضعفاء ضعيفا حتى أكسب الضعفاء صرت للجميع كل شىء لأنقذ بعضا منهم مهما كلف الأمر "(9-22:19)ونسبوا لإبن عربى نفس الخرافة فادعوا أنه قال: صار قلبى قابلا كل صورة فهو مرعى لغزلان ودير لرهبان
وبيت لأوثان وكعبة طائف وألواح توراة ومصحف قرآن
أدين بدين الحب أنى توجهت ركائبه فالحب دينى وإيمانى
فها هو يدين بكل الأديان حتى يدين الناس بدين الحب والتشابه واضح فكل محرف يريد كسب الأخرين لدينه بكل الوسائل حتى ولو كانت هذه الوسائل فى مجملها ضياع لدينه الأصلى .
15- زعم المحرفون أن المؤمنين كأعضاء الجسد يشعرون بالألم إذا اصيب أحدهم ويفرحون إذا فرح أحدهم وفى هذا قال بولس برسالة كورنثوس الأولى "لكى لا يكون فى الجسد انقسام بل يكون بين الأعضاء اهتمام واحد لمصلحة الجسد فحين يصيب الألم واحدا من الأعضاء تشعر الأعضاء الباقية معه بالألم وحين ينال واحد من الأعضاء إكراما تفرح معه الأعضاء الباقية "(12-26:25) وورد نفس الزعم فى قول منسوب لمحمد(ص) "مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى "وهذا الخرافة فيها أخطاء لوجود أعضاء لا تتألم لها الأعضاء الأخرى فى داخل الجماعة بدليل وجود كراهية بين بعض المسلمين ككراهية الرجل لزوجته والوارد بقوله تعالى بسورة النساء "فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ".
16- اخترع المحرفون خرافة هى أن المرأة ليس لها حق الحديث فى الجماعة ولا حق التعلم معهم وفى هذا قال بولس برسالة كورنثوس "ولكن إذا رغبن فى تعلم شىء ما فليسألن أزواجهن فى البيت لأنه عار على المرأة أن تتكلم فى الجماعة "(14-35)ونسبوا لمحمد(ص)عند الترمذى وابن حبان والطبرانى "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ما تكون بروحة ربها وهى فى قعر بيتها "ونسب له فى مسلم وعند أصحاب السنن عدا ابن ماجه "إن المرأة تقبل فى صورة شيطان وتدبر فى صورة شيطان "والحق هو أن المرأة لها حق التعلم والكلام مع الأخرين كما تكلمت زوجة إبراهيم (ص)مع ضيوفه وفى هذا قال تعالى بسورة هود "وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحق يعقوب قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلى شيخا عن هذا لشىء عجيب ".
17- زعم المحرفون أن بولس أسرى به للسماء الثالثة ولم يعرف ذلك بجسده أم بغيره وفى هذا قال برسالة كورنثوس الثانية "وأعرف إنسانا فى المسيح خطف إلى السماء الثالثة قبل 14سنة أكان ذلك بجسده لا أعلم أم كان بغير جسده لا أعلم الله يعلم "(12-3:2)وأدخلت خرافة العروج والإسراء بالاختلاف فى كونها بالجسد أو بالجسد والنفس وفى هذا قال أحد الكتاب "الإسراء بالروح والجسد معا قال سبحانه وتعالى "سبحان الذى أسرى بعبده "إن كلمة عبد لا تطلق إلا على الروح وحدها وهذا زعم من زعم ونقول لهم إن كلمة عبد تطلق على الروح والجسد معا والحق أن إسراء محمد(ص)وعروجه للسماء حيث جنة المأوى والآيات الأخرى كان بالنفس والجسد معا والأدلة كثيرة منها قوله بسورة الإسراء "لنريه من آياتنا الكبرى " وقوله بسورة النجم "لقد رأى من آيات ربه الكبرى" فالرؤية لا تتم إلا بالجسد والجسد فيه النفس التى يعقل بها الرؤية .
18- اخترع المحرفون أن إسحاق (ص)هو الذبيح وفى هذا قالت رسالة العبرانيين "وبالإيمان إبراهيم أيضا لما امتحنه الله قدم إسحاق ابنه فإنه إذ قبل وعود الله قدم ابنه الوحيد ذبيحة "(11-17)ونسبوا للمسلمين نفس القول فجمعها الطبرى فى تفسيره وتاريخه ومنها عن عبد الله بن عباس "إن الذبيح هو إسحاق "وورد عن أبو هريرة وهو خرافة لأن القرآن جعل إسماعيل(ص) الذبيح لأنه الأول فى الولادة وفى هذا قال بسورة الصافات "فبشرناه بغلام حليم فلما بلغ معه السعى قال يا بنى إنى أرى فى المنام أنى أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدنى إن شاء الله من الصابرين فلما أسلما وتله للجبين وناديناه أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا إنا كذلك نجزى المحسنين إن هذا لهو البلاء المبين وفديناه بذبح عظيم وتركنا عليه فى الأخرين سلام على إبراهيم كذلك نجزى المحسنين إنه من عبادنا المؤمنين وبشرناه بإسحق "فهنا بشارة فى أول الآيات بغلام وبشارة فى أخرها بولادة إسحاق(ص)ومن ثم فالأول لابد أن يكون غير الأخر .
19- اخترع المحرفون أن الحيوانات غير عاقلة وفى هذا قالت رسالة بطرس الثانية "يشبهون الحيوانات المفترسة غير العاقلة "(2-12)ورسالة يهوذا "وأما ما يفهمونه بالغريزة كالحيوانات غير العاقلة "(1-10)وأدخل المحرفون الخرافة للإسلام فنسبوا لمحمد(ص)فى البخارى "الكلب الأسود البهيم شيطان "والحق هو أن الحيوانات عاقلة مثل باقى المخلوقات عدا كفار الإنس والجن بدليل سجودها لله مصداق لقوله بسورة النحل "ولله يسجد ما فى السموات وما فى الأرض من دابة والملائكة ".
20-ادعى المحرفون أن ملكوت السموات يشبه بإنسان استأجر أناس فأعطاهم أجرا واحدا رغم أن البعض عمل أكثر من الأخرين وفى هذا قال متى "فإن ملكوت السموات يشبه بإنسان رب بيت خرج فى الصباح الباكر ليستأجر عمالا لكرمه واتفق مع العمال على أن يدفع لكل منهم دينارا فى اليوم وأرسلهم لكرمه ثم خرج نحو الساعة التاسعة صبحا فلقى فى ساحة المدينة عمالا أخرين بلا عمل فقال لهم اذهبوا أنتم أيضا واعملوا فى كرمى فأعطيكم ما يحق لكم فذهبوا 0000000000أرسل مزيدا من العمال لكرمه 000000 فقال اذهبوا أنتم أيضا إلى كرمى وعندما حل المساء قال رب الكرم لوكيله ادع العمال وادفع الأجرة مبتدئا بالأخرين ومنتهيا إلى الأولين فجاء الذين عملوا الساعة الخامسة وأخذ منهم دينارا فلما جاء الأولون ظنوا أنهم سيأخذون أكثر ولكن كل واحد منهم نال دينارا واحدا "(20-10:1)ووردت الحكاية فى صحيح البخارى مع اختلاف وهى "إنما بقاؤكم فيما سلف من الأمم كما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس أوتى أهل التوراة التوراة فعملوا حتى إذا انتصف النهار عجزوا فأعطوا قيراطا قيراطا ثم أوتى أهل الإنجيل الإنجيل فعملوا إلى صلاة العصر ثم عجزوا فأعطوا قيراطا قيراطا ثم أوتينا القرآن فعملنا إلى غروب الشمس فأعطينا قيراطين قيراطين فقال أهل الكتابين أى ربنا أعطيت هؤلاء قيراطين قيراطين وأعطيتنا قيراطا قيراطا ونحن أكثر عملا قال الله هل ظلمتكم من أجركم من شىء قالوا لا قال فهو فضلى أوتيه من أشاء"ونلاحظ التشابه بين وجود المستأجر والأجراء الذين عملوا واعتراض الأجراء الأكثر عملا على رب العمل .
21-اخترع المحرفون خرافة هى أن دخول الجنة متوقف على رحمة الله وفى هذا قالوا برسالة روما "فإنه يقول لموسى إنى أرحم من أرحمه وأشفق على من أشفق عليه "إذا لا يتعلق الأمر برغبة الإنسان ولا بسعيه وإنما برحمة الله فقط "(9-16:15)ونسبوا لمحمد(ص)فى المعجم الكبير للطبرانى "ما منكم من أحد يدخله عمله الجنة قيل ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدنى الله منه برحمة " وهذا ما يخالف قوله بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
22- اخترع المحرفون خرافة من فعل خيرا فقد فعله بالله وفى هذا قال متى "من يقبلكم يقبلنى ومن يقبلنى يقبل الذى أرسلنى ومن يرحب بنبى لكونه نبيا فإنه ينال مكافأة نبى (10-41:40)ونسب لمحمد(ص)عند الرافعى "من استقبل العلماء فقد استقبلنى ومن زار العلماء فقد زارنى ومن جالس العلماء فقد جالسنى ومن جالسنتى فكأنما جالس ربى "والملاحظ أن الفكرة واحدة وهى أن من يفعل بالنبى خيرا فإنما يفعل هذا بالله ومما لا شك فيه أن ذلك كذب فالترحيب بالنبى غير الترحيب بالله وتقبيل النبى غير تقبيل الله –وهو محال – وزيارة النبى غير زيارة الله –وهى محالة – 0000لأن معنى هذا هو وحدة الوجود بمعنى أن النبى جزء من الله .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة Empty رد: التشابهات الخرافية (2)بين الأناجيل والثقافة الإسلاميةالمحرفة

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 24, 2009 4:49 pm

23- اخترع المحرفون خرافة أن يصير الأولون أخرين والأخرون أولين وفى هذا قال متى "ولكن أولون كثيرون يصيرون أخرين وأخرون كثيرون يصيرون أولين "(19-30)ونسب لمحمد(ص) فى البخارى "نحن الأخرون السابقون يوم القيامة بيد أنهم أوتوا الكتاب من قبلنا "وهو كذب لأن السابقون وهم الأولون هم جماعة من الأوائل وجماعة من الأواخر مصداق لقوله تعالى بسورة الواقعة "والسابقون السابقون أولئك المقربون فى جنات النعيم ثلة من الأولين وقليل من الأخرين " .
والحمد لله أولا وأخرا.
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95972
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى