بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(24)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(24) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(24)

مُساهمة من طرف Admin الأحد أغسطس 16, 2009 2:27 pm

-عن ابن عمر أن رسول الله بات بذى طوى حتى أصبح ثم دخل مكة وكان عبد الله يفعل ذلك1(البخارى ومسلم)كان لا يقدم مكة إلا بات بذى طوى حتى يصبح ويغتسل ثم يدخل مكة نهارا ويذكر عن النبى أنه فعله 2(مسلم)أن رسول الله كان ينزل بذى طوى ويبيت حتى يصلى الصبح حين يقدم مكة ومصلى رسول الله ذلك على أكمة غليظة ليس فى المسجد الذى بنى ثم ولكن أسفل من ذلك على أكمة غليظة3(مسلم)والخلاف هو زاد فى 2 الإغتسال والدخول نهارا وفى 3 مصلى رسول الله على الأكمة
-عن ابن عمر أنه كان إذا دنا من مكة بات بذى طوى بين الثنيتين حتى يصبح ثم يصلى الصبح ثم يدخل من الثنية التى بأعلى مكة ولا يدخل مكة إذا خرج حاجا أو معتمرا حتى يغتسل قبل أن يدخل إذا دنا من مكة بذى طوى ويأمر من معه فيغتسلوا قبل أن يدخلوا 1(مالك)أن ابن عمر كان يبيت بذى طوى بين الثنيتين ثم يدخل من الثنية00مكة وكان إذا قدم مكة00معتمرا لم ينخ ناقته إلا عند باب المسجد ثم يدخل فيأتى الركن الأسود فيبدأ به ثم يطوف سبعا 3 سعيا و4 مشيا ثم ينصرف فيصلى ركعتين ثم ينطلق قبل أن يرجع إلى منزله فيطوف بين الصفا والمروة وكان إذا صدر عن الحج أو العمرة أناخ بالبطحاء التى بذى الحليفة التى كان النبى ينيخ بها2،أنه كان إذا أقبل بات بذى طوى حتى إذا أصبح دخل وإذا مر مر بذى طوى وبات بها حتى يصبح وكان يذكر أن النبى كان يفعل ذلك 3(البخارى)والخلاف هو زاد فى 1 الغسل وزاد فى 2 إناخة الناقة وما بعدها حتى أخر القول
-عن على قال أيام النحر 3أيام يوم العاشر من ذى الحجة ويومان بعده فى أيها ذبحت أجزأك 00(زيد )وكون أيام النحر ثلاثة يخالف كونها يوم واحد فى الأقوال الستة التالية :
-عن نافع عن ابن عمر أنه طاف طوافا واحدا ثم يقيل ثم يأتى منى يعنى يوم النحر (البخارى )
-عن على قال يوم الحج يوم النحر (الترمذى)
-عن على قال سألت رسول الله عن يوم الحج الأكبر فقال يوم النحر (الترمذى )
-عن على 000قال هو طواف الزيارة يوم النحر(زيد)
-عن ابن عمر أنه قال من أدرك ليلة النحر من الحاج00(الشافعى )
-أخبرنى سليمان بن يسار أن أبا أيوب خرج حاجا 000وأنه قدم على عمر بن الخطاب يوم النحر فذكر ذلك له (الشافعى )
-عن أم الحصين حدثته قالت حججنا مع النبى حجة الوداع فرأيت أسامة وبلالا وأحدهما آخذ بخطام ناقة النبى والأخر رافع ثوبه ليستره من الحر حتى رمى جمرة العقبة 1(أبو داود)حججت مع رسول الله00يستره00 2،حججت مع رسول الله حجة الوداع فرأيته حين رمى جمرة العقبة وانصرف وهو على راحلته ومعه بلال وأسامة أحدهما يقود به راحلته والأخر رافع ثوبه على رأس رسول الله من الشمس فقال رسول الله قولا كثيرا ثم سمعته يقول إن أمر عليكم عبد مجدع أسود يقودكم بكتاب الله تعالى فاسمعوا له وأطيعوا 3(مسلم) والخلاف هو زيادة "فقال رسول الله قولا كثيرا 00وأطيعوا "فى 3 ونلاحظ تناقضا فى وقت رفع الثوب ففى 1 "حتى رمى جمرة العقبة "فقد انتهى برمى الجمرة بينما فى 3 "وانصرف وهو على راحلته000والأخر رافع ثوبه على رأس رسول الله من الشمس فقال رسول الله قولا كثيرا "وهذا يعنى أن رفع الثوب استمر بعد رمى الجمرة
-عن ابن عمر أن رسول الله كان يأتى قباء ماشيا وراكبا ويصلى ركعتين1(أبو داود)00يزور قباء راكبا وماشيا2،كان رسول الله يأتى 000فيصلى فيه ركعتين 3،أن رسول الله كان يأتى قباء راكبا وماشيا 4،كان رسول الله يأتى ماشيا وراكبا 5،كان يأتى قباء كل سبت وكان يقول رأيت النبى يأتيه كل سبت 6،أن رسول الله كان يأتى قباء يعنى كل سبت كان يأتيه راكبا وماشيا 7(مسلم) والخلافات هى زاد فى 1و3 صلاة ركعتين وزاد 6و7 إتيان قباء كل سبت ولم يذكر فى 7 المشى والركوب
-عن ابن عباس 00فإن رسول الله قال إن آية ما بيننا وبين المنافقين أنهم لا يتضلعون من زمزم(ابن ماجة)وهذا يعنى أن من آيات النفاق عدم الشرب المتضلع من زمزم وهو ما يناقض عدم ورود هذه الصفة أى الآية فى الصفات الثلاث الشهيرة "آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان "البخارى فهنا لا يوجد تضلع من زمزم ومن ثم فهو تناقض لتحديد العدد بثلاث مما يعنى أن أى صفة أى آية أخرى لا وجود لها فى النفاق
-عن القاسم أن عمر بن الخطاب قال يا أهل مكة ما شأن الناس يأتون شعثا وأنتم مدهنون أهلوا إذا رأيتم الإهلال (مالك)-عن أنس بن مالك أن رسول الله نهى أن يتزعفر الرجل (الشافعى )عن أبى الزبير عن جابر أنه سئل أيشم المحرم الريحان والدهن والطيب فقال لا (الشافعى )عن على قال لا يدهن المحرم ولا يتطيب فإن أصابه شقاق دهنه مما يأكل (زيد)
-عن أسلم مولى عمر بن الخطاب أن عمر بن الخطاب وجد ريح طيب وهو بالشجرة فقال ممن ريح هذا الطيب فقال معاوية ابن أبى سفيان منى يا أمير المؤمنين قال منك لعمرى قال يا أمير المؤمنين إن أم حبيبة طيبتنى قال عزمت عليك لترجعن فلتغسلنه 1(مالك) وفى رواية أخبرنا الصلت بن زبيد عن غير واحد من أهله أن عمر بن الخطاب وجد ريح طيب وهو بالشجرة وإلى جنبه كثير بن الصلت فقال ممن ريح هذا الطيب فقال كثير منى لبدت رأسى وأردت أن أجلس قال عمر فاذهب إلى شربة فإدلك منها رأسك حتى تنقيه ففعل كثير بن الصلت 2(مالك)ويوجد تناقض بين الروايتين فى اسم المتطيب ففى 1 معاوية وفى 2 كثير بن الصلت و الأقوال الأربعة يحرمون الإدهان والتطيب فى الإحرام وهم يناقضون بهذا الأقوال المحللة للتطيب والإدهان ومنها الأقوال الخمسة التالية :
-عن عائشة قالت رأيت وبيص الطيب فى مفارق رسول الله بعد ثلاث 1(الشافعى ) كأنى أرى وبيص000مفرق 00ثلاثة وهو محرم 2(ابن ماجة)كأنى أنظر 00رسول الله وهو محرم3(أبو داود والبخارى)والخلاف التناقضى بين الروايات هو التعبير بالجمع المفارق فى 1 وبالمفرد مفرق فى 2و3 وزيادة بعد ثلاث فى 1و2
-أنه سمع عائشة بنت سعد تقول طيبت أبى عند إحرامه بالسك والذريرة (الشافعى )
-عن زيد قال رأيت ابن عباس محرما وإن على رأسه لمثل الرب من الغالية (الشافعى)
-عن ابن عمر أن النبى كان يدهن بالزيت وهو محرم غير المفتت 1(الترمذى ) أن 00رأسه بالزيت وهو محرم غير المقتت 2(ابن ماجة)والخلاف زيادة كلمة رأسه فى 2 وتغيير المفتت فى 1 للمقتت فى 2
-عن عائشة قال كنت أطيب رسول الله لإحرامه قبل أن يحرم ولحله قبل أن يطوف بالبيت1(مالك والشافعى )أنا طيبت رسول الله بيدى هاتين لإحرامه حين أحرم ولحله00 2،أنا طيبت00لحرمه حين أحرم ولحله000 3،طيبت رسول الله لحرمه ولحله فقلت لها بأى الطيب فقال بأطيب الطيب 4،طيبت رسول الله بيدى فى حجة الوداع للحل والإحرام 5(الشافعى )000يحرم ولإحلاله قبل أن يطوف بالبيت 6(أبو داود)كنت00لإحرامه حين يحرم ولحله 00كالأول 7،طيبت رسول الله بيدى هاتين حين أحرم ولحله حين أحل قبل أن يطوف وبسطت يديها 8(البخارى )طيبت رسول الله قبل أن يحرم ويوم النحر قبل أن يطوف بالبيت بطيب فيه مسك9(الترمذى)طيبت رسول الله لإحرامه قبل أن يحرم ولحله قبل أن يفيض 10(ابن ماجة)والخلافات هى 1- زاد فى 4 "فقلت لها بأى الطيب فقالت بأطيب الطيب "2-زاد فى 5"حجة الوداع"3-زاد فى 9يوم النحر 3- زاد فى10"قبل أن يفيض "4- زاد فى 1و6و7و9"قبل أن يطوف بالبيت "5- التناقض بين"بأطيب الطيب فى 4 وبين "بطيب فيه مسك "فى 9
-حدثنا سفيان قال حج رسول الله3حجات حجتين قبل أن يهاجر وحجة بعدما هاجر من المدينة وقرن مع حجته عمرة واجتمع ما جاء به النبى وما جاء به على مائة بدنة منها جمل لأبى جهل فى أنفه برة من فضة فنحر النبى بيده63 ونحر على ما غبر قيل له من ذكره وعن ابن عباس (ابن ماجة)وهو يناقض فى جمل أبى جهل الحديث التالى :
-عن ابن عباس أن رسول الله أهدى عام الحديبية فى هدايا رسول الله جملا لأبى جهل فى رأسه برة من فضة 1وفى رواية من ذهب2(أبو داود)أن النبى أهدى فى بدنه جملا لأبى جهل برته من فضة 3 ،عن إياس بن سلمة عن أبيه أن النبى كان فى بدنة4000(ابن ماجة)والتناقض فى روايات الحديث هو كون البرة من فضة فى معظم الروايات وفى 2 البرة من ذهب والتناقض مع الحديث فوقه هو أن الجمل كان فى عمرة الحديبية وفى الحديث فوقه فى حجة الوداع وأيضا بين كون البرة فى رأسه وفى الحديث فوقه فى أنفه والحديث فوق حديث ابن عباس يناقض فى عدد الإبل التى نحرها النبى (ص)وعلى الأحاديث التالية :
-عن علىقال لما نحر رسول الله بدنه فنحر30بيده وأمرنى فنحرت سائرها (أبو داود)فهنا نحر النبى (ص)30 وعلى 70 وفى حديث سفيان قبل السابق نحر النبى (ص)63 وعلى 37 وهو تناقض فى العدد
-عن البراء بن عازب قال كنت مع على حين أمره رسول الله على اليمن فأصبت معه أواقى فلما قدم على من اليمن على رسول الله وجد فاطمة قد لبست ثيابا صبغيا وقد نضحت البيت بنضوح فقالت ما لك فإن رسول الله قد أمر أصحابه فأحلوا قلت لها إنى أهللت بإهلال النبى قأتت النبى فقال لى كيف صنعت قلت أهللت بإهلال النبى قال فإنى قد سقت الهدى وقرنت فقال لى انحر من البدن67 أو 66 وأمسك لنفسك33 وأمسك لى من كل بدنة منها بضعة(أبو داود )والعدد الذى نحره النبى (ص)هنا 67أو66 وفوق 30و63 ونحر على 33أو 34 هنا وفوقه نحر 70أو 37 وهو تناقض واضح
-عن جابر بن عبد الله أن النبى حج 3 حجات حجة قبل أن يهاجر وحجة بعدما هاجر معها عمرة فساق 63 بدنة وجاء على من اليمن ببقيتها فيها جمل لأبى جهل فى أنفه برة من فضة فنحرها فأمر رسول الله من كل بدنة ببضعة فطبخت فشرب من مرقها (الترمذى )وهو يناقض فى عدد الحجج وهى 4 الحديث التالى فى أنها حجة واحدة وهو
-أخبرنا قتادة قلت لأنس بن مالك كم حج النبى قال حجة واحدة واعتمر 4 عمر عمرة فى ذى القعدة وعمرة الحديبية وعمرة مع حجته وعمرة الجعرانة إذا قسم غنيمة حنين (الترمذى )وهو يناقض حديث سفيان أنهم 3 فقط اثنان قبل الهجرة وواحدة بعدها وهو يناقض أنهم 4 مرتين قبل وواحدة مرة بعد وهو قوله :
-حدثنا سفيان قال حج رسول الله3 حجات حجتين قبل أن يهاجر وحجة بعدما هاجر من المدينة (ابن ماجة)
-عن عائشة زوج النبى أن رسول الله نحر عن آل محمد فى حجة الوداع بقرة واحدة 1،عن أبى هريرة أن رسول الله ذبح عمن اعتمر من نسائه بقرة بينهن 2(أبو داود)عن جابر نحر00عن نسائه3،نحر رسول الله عن عائشة بقرة فى حجته 4،ذبح 00عن عائشة بقرة يوم النحر 5(مسلم)والخلافات هى1-التناقض بين "عن آل محمد"فى 1و"عمن اعتمر من نسائه"فى2و بين"عن نسائه"فى3 وبين "عن عائشة "فى 4و5 فآل محمد غير المعتمرات من نسوته غير نسائه كلهن غير عائشة وحدها 2-التناقض فى العمل الذى تم الذبح على أساسه فمرة "فى حجة الوداع "فى 1 ومرة "عمن اعتمر من نسائه"فى 2 فالحج غير العمرة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95962
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى