بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(21)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(21) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(21)

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 11, 2009 4:54 pm

-عن جابر بن عبد الله الأنصارى أن رسول الله دخل مكة وعليه عمامة سوداء بغير إحرام 1،أن النبى يوم فتح مكة 00 2،عن عمرو بن حريث أن رسول الله خطب الناس وعليه عمامة سوداء 3،قال كأنى أنظر إلى رسول الله على المنبر وعليه عمامة سوداء قد أرخى طرفيها بين كتفيه 4(مسلم) والخلاف زاد فى 1 "بغير إحرام "وفى 2 "يوم فتح " وفى 3"خطب الناس"وفى 4"على المنبر"و"قد أرخى طرفيها بين كتفيه "
-سمعت البراء يقول لما صالح رسول الله أهل الحديبية صالحهم على أن لا يدخلوها إلا بجلبان السلاح فسألته ما جلبان السلاح قال القراب بما فيها (أبو داود)فهنا حلال حمل السلاح فى مكة وهو ما يناقض تحريمه فى قولهم :
-عن جابر قال سمعت النبى يقول لا يحل لأحدكم أن يحمل بمكة السلاح (مسلم)
-عن أنس بن مالك قال حج النبى على رحل وقطيفة تساوى 4 دراهم أو لا تساوى ثم قال اللهم حجة لا رياء فيها ولا سمعة (ابن ماجة)فهنا أفرد الحج وهو ما يناقض قولهم :
-عن أنس سمعت رسول الله يقول لبيك حجا وعمرة مسلم
-عن رجل من بنى نمرة عن أبيه أو عمه قال رأيت رسول الله وهو على المنبر بعرفة (أبو داود)فوجود النبى (ص)على المنبر يناقض ركوبه بعير يخطب عليه فى قولهم :
-عن أبيه نبيط أنه رأى النبى واقفا بعرفه على بعير أحمر يخطب (أبو داود)
-سمعت عائشة خرجنا مع رسول الله لخمس بقين من ذى القعدة لا نرى إلا الحج فلما دنونا من مكة أمر رسول الله من لم يكن معه هدى إذا طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يحل قالت فدخل علينا يوم النحر بلحم بقر فقلت ما هذا قال نحر رسول الله عن أزواجه 1،خرجنا 000ولا نرى إلا الحج حتى إذا دنونا 00إذا طاف بالبيت أن يحل فدخل علينا يوم النحر يوم النحر ما هذا فقيل ذبح النبى عن أزواجه2(البخارى)والخلاف زاد فى 1 ذكر البقر
-عن على قال نهى رسول الله أن تحلق المرأة رأسها 1(الترمذى)أن ابن عباس قال قال رسول الله ليس على النساء حلق إنما على النساء التقصير 2وفى رواية الحلق 3(أبو داود والخلاف هو زيادة التقصير فى 2و3
-عن ابن عباس أن رسول الله احتجم وهو محرم1 (الشافعى وأبو داود وزاد عند ابن ماجة وهو صائم محرم)وعند الترمذى النبى 2 ،وعند ابن ماجة عن رهصة أخذته 3،أن رسول الله احتجم وهو محرم فى رأسه من داء كان به4(أبو داود)00وهو محرم على ظهر القدم من وجع كان به 5(أبو داود)احتجم رسول الله وهو محرم6(البخارى) والخلافات هى زاد فى 1 "وهو صائم محرم" ونلاحظ التناقض فى السبب ففى 3 "من رهصة أخذته "وفى 4"من داء كان به " وفى 5"من وجع كان به "والرهصة محددة والداء والوجع عام ونلاحظ التناقض فى مكان الإحتجام ففى 4"فى رأسه"وفى 5"على ظهر القدم"
- عن سليمان بن يسار أن رسول الله احتجم فوق رأسه وهو يومئذ محرم بمكان من طريق مكة يقال له لحى جمل 1(مالك)عن ابن بحينة قال احتجم النبى وهو محرم بلحى جمل فى وسط رأسه 2(البخارى)والخلاف زاد فى 1"بمكان من طريق مكة "وفى 2كلمة وسط
-أن معاوية بن أبى سفيان أخبره قال قصرت عن النبى بمشقص على المروة أو رأيته يقصر عنه على المروة بمشقص 1،عن ابن عباس أن معاوية قال له أما علمت أنى قصرت عن رسول الله بمشقص أعرابى على المروة 2(أبو داود)أعلمت 00من رأس عند المروة00فقلت لا أعلم هذا إلا حجة عليك 3(مسلم)وعنده كالأول بتغيير النبى لرسول الله ،عن ابن عباس عن معاوية قال قصرت عن رسول الله بمشقص4(البخارى)والخلاف زاد فى 1و2و3 ذكر المروة وزاد فى 1 الشك فى تقصير معاوية أو غيره للنبى (ص)وزاد فى فى 2كلمة أعرابى
-عن ابن عباس فى المعتمر يلبى حتى يستلم الركن1،يلبى المعتمر حتى يفتتح الطواف مستلما وغير مستلم 2(الشافعى)ونلاحظ التناقض ففى 1 استلام للركن وفى 2"وغير مستلم "والتلبية حتى الطواف بالركن يناقض التلبية حتى رمى الجمرة فى قولهم :
-عن ابن عباس أن النبى لبى حتى رمى جمرة العقبة (ابن ماجة)قال الفضل بن عباس كنت ردف النبى فما زلت أسمعه يلبى حتى رمى جمرة العقبة فلما رماها قطع التلبية2(ابن ماجة)عن ابن عباس أن أسامة كان ردف النبى من عرفة إلى المزدلفة ثم أردف الفضل من المزدلفة إلى منى قال فكلاهما قال لم يزل النبى يلبى حتى رمى جمرة العقبة 3،أن النبى أردف الفضل فأخبر الفضل أنه لم يزل يلبى حتى رمى الجمرة4(البخارى) والخلاف زاد فى 2و3و4 إرادف الفضل وفى 3 زاد إرداف أسامة
-قال عبد الله ونحن بجمع سمعت الذى أنزلت عليه سورة البقرة يقول فى هذا المقام لبيك اللهم لبيك 1(مسلم)أن عبد الله لبى حين أفاض من جمع فقيل أعرابى هذا فقال عبد الله أنسى الناس أم ضلوا سمعت 00يقول فى هذا المكان لبيك00 2،سمعنا عبد الله بن مسعود يقول بجمع سمعت00البقرة هاهنا يقول لبيك اللهم لبيك ثم لبى ولبينا معه 3(مسلم)والخلاف هو زاد فى 2و3 ذكر جمع وزاد فى 2 فقيل أعرابى هذا
-عن ابن عمر قال إن أسع بين الصفا والمروة فقد رأيت رسول الله يسعى وإن أمشى فقد رأيت رسول الله يمشى وأنا شيخ كبير 1(ابن ماجة)أن رجلا قال لعبد الله بين الصفا والمروة يا أبا عبد الرحمن إنى أراك تمشى والناس يسعون فقال إن أمشى فقد رأيت رسول الله يمشى وإن أسع فقد رأيت رسول الله يسعى وأنا شيخ كبير2(ابو داود)والخلافات هى زاد فى 2 كلام الرجل لعبد الله ونلاحظ تقديما للسعى فى 1 وتأخيرا فى 2 والعكس فى المشى
-عن عائشة قال أحرمت من التنعيم بعمرة فدخلت فقضيت عمرتى وانتظرنى رسول الله بالأبطح حتى فرغت وأمر الناس بالرحيل وأتى رسول الله البيت فطاف به ثم خرج 1،خرجت معه فى النفر الأخر فنزل المحصب ثم جئته بسحر فأذن فى أصحابه بالرحيل فارتحل فمر بالبيت قبل صلاة الصبح فطاف به حين خرج ثم انصرف متوجها إلى المدينة 2(أبو داود)والخلافات هى زاد فى 1 الإحرام من التنعيم وفى 2 قبلا صلاة الصبح والتوجه للمدينة
-أن ابن عباس كان يرى التحصيب سنة وكان يصل الظهر يوم النفر بالحصبة (مسلم)وكون التحصيب سنة يخالف قوليهم أنه ليس بسنة :
-عن عائشة قالت نزول الأبطح ليس بسنة (مسلم)
-عن ابن عباس قال ليس التحصيب بشىء إنما هو منزل نزله رسول الله(مسلم)
-أن معاوية بن أبى سفيان قال لأصحاب النبى هل تعلمون أن رسول الله نهى عن كذا وكذا وعن ركوب جلود النمور قالوا نعم قال فتعلمون أنه نهى أن يقرن بين الحج والعمرة فقالوا أما هذا فلا فقال أما إنها معهم ولكنكم نسيتم(أبو داود)والنهى عن القران يخالف وجوب القران فى قولهم :
-عن ابن عباس عن النبى أنه قال هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة (أبو داود)فدخول العمرة فى الحج يعنى القران بينهما
- عن أبى موسى الأشعرى أنه قال فى بيضة النعامة يصيبها المحرم صوم يوم أو إطعام مسكين (الشافعى )وهو يناقض فى العقاب صوم يوم أو إطعام مسكين عقاب تغريم الثمن فى قولهم :
-عن أبى هريرة أن رسول الله قال فى بيض النعام يصيبه المحرم ثمنه (ابن ماجة)
-عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين 1(مالك وأبو داود)عن ابن عمر عن النبى قال المحرمة لا تنتقب ولا 002(أبو داود)أنه سمع رسول الله نهى النساء فى إحرامهن عن القفازين والنقاب وما مس الورس والزعفران من الثياب ولتلبس بعد ذلك ما أحبت من ألوان الثياب معصفرا أو خزا أو حليا أو سراويل أو قميصا أو خفا 3(أبو داود)والخلافات هى زيادة "وما مس الورس 00حتى أخر القول
-عن ابن عباس قال سمعت رسول الله يقول السراويل لمن لا يجد الإزار والخف لمن لا يجد النعلين1(أبو داود)سمعت رسول الله يخطب بعرفات من لم يجد النعلين فليلبس الخفين ومن لم يجد إزارا فليلبس سراويل للمحرم2،خطبنا النبى بعرفات فقال من لم يجد الإزارا فليلبس السراويل ومن لم يجد له نعلين فليبلس الخفين 3(البخارى )والخلاف زاد فى 2و3 الخطبة بعرفات ونلاحظ تقديم السراويل مرة وتأخيرها مرة والعكس فى الخفين
-أقبل رسول الله فدخل مكة فأقبل رسول الله إلى الحجر فاستلم ثم طاف بالبيت ثم أتى الصفا فعلاه حيث ينظر إلى البيت فرفع يديه فجعل يذكره ويدعوه والأنصار تحته فدعا وحمد الله ودعا بما شاء أن يدعو 2(أبو داود)ويناقض رفع اليدين هنا تحريم رفع اليدين فى قولهم :
-سئل جابر بن عبد الله عن الرجل يرى البيت يرفع يديه فقال ما كنت أرى احدا يفعل هذا إلا اليهود وقد حججنا مع رسول الله فلم يكن يفعله(أبو داود)
-عن أبى هريرة أن رسول الله قال يأتى على الناس زمان يدعو الرجل ابن عمه وقريبه هلم إلى الرخاء هلم إلى الرخاء والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون والذى نفسى بيده لا يخرج منهم أحد رغبة عنها إلا أخلف الله فيها خيرا منه ألا إن المدينة كالكير تخرج الخبث لا تقوم الساعة حتى تنفى المدينة شرارها كما ينفى الكير خبث الحديد1،أمرت بقرية تأكل القرى يقولون يثرب وهى المدينة تنفى الناس كما ينفى الكير خبث الكير 2،كما ينفى الكير الخبث 3(مسلم)وعند البخارى كالأخير والخلاف زاد فى 1 زمان الرجل وابن عمه وقريبه حتى إخلاف الله خيرا منه فيها وزاد فى أكل القرية وتسميتها
-عن سليمان بن أبى عبد الله قال رأيت سعد بن أبى وقاص أخذ رجلا يصيد فى حرم المدينة الذى حرم رسول الله فسلبه ثيابه فجاء مواليه فكلموه فيه فقال أن رسول الله حرم هذا الحرم وقال من أخذ أحدا يصيد فيه فليسلبه ثيابه فلا أرد عليكم طعمة أطعمنيها رسول الله ولكن إن شئتم دفعت إليكم ثمنه 1،أن سعد وجد عبد من عبيد المدينة يقطعون من شجر المدينة فأخذ متاعهم وقال يعنى لمواليهم سمعت رسول الله ينهى أن يقطع من شجر المدينة شىء وقال من قطع منه شيئا فلمن أخذه سلبه2(أبو داود)أن سعدا ركب إلى قصره بالعقيق فوجد عبدا يقطع شجرا أو يخبطه فلما رجع سعد جاءه أهل العبد فكلموه أن يرد على غلامهم أو عليهم ما أخذ من غلامهم فقال معاذ الله أن أرد شيئا نفلنيه رسول الله وأبى أن يرد عليهم 3(مسلم)والخلافات هى التناقض بين صيد العبد فى 1 وقطع الشجر فى 2و3 وزاد فى 3 ذهاب سعد لقصره
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95962
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى