بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1أمس في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(15)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(15) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(15)

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أغسطس 05, 2009 5:14 pm

-عن ابن عباس قال جاء رجل إلى النبى فقال أحج عن أبى قال نعم حج عن أبيك فإن لم تزده خيرا لم تزده شرا 1(ابن ماجة)عن أبى الغوث بن حصين رجل من الفرع أنه استفتى النبى عن حجة كانت على أبيه مات ولم يحج قال النبى حج عن أبيك وقال النبى وكذلك الصيام فى النذر يقضى عنه 2(ابن ماجة)والخلاف زاد فى 1"فإن لم تزده خيرا لم تزده شرا"وزاد فى 2 كون الرجل من الفرع وموت الأب والصيام
-عن أبى رزين العقيلى أنه أتى النبى فقال يا رسول الله إن أبى شيخ كبير لا يستطيع الحج ولا العمرة ولا الظعن قال حج عن أبيك واعتمر (الترمذى وابن ماجة وأبو داود)
-أخبرنى حصين بن عوف قال قلت يا رسول الله إن أبى أدركه الحج ولا يستطيع أن يحج إلا معترضا فصمت ساعة ثم قال حج عن أبيك (ابن ماجة)
-عن ابن عباس أن امرأة من جهينة جاءت إلى النبى فقال إن أمى نذرت أن تحج فلن تحج حتى ماتت أفأحج عنها قال نعم حجى عنها (البخارى)
-عن عبد الله بن عباس أن رجلا أتى النبى فقال إن أمى امرأة كبيرة لا تستطيع أن نحملها على بعير وإن ربطناها خفنا أن تموت أفأحج عنها قال نعم (مالك)
-سمعت طاوسا يقول أتت النبى امرأة فقال إن أمى ماتت وعليها حج فقال حجى عن أمك،جاءت امرأة 00ولم تحج أفأحج عنها قال نعم حجى عنها (الترمذى )والكل يناقض فى إباحة الحج والصيام عن الغير حرمة العمل عن الغير فى الأقوال التالية :
-
-عن مطرف قال لى عمران بن حصين إنى لأحدثك بالحديث اليوم ينفعك الله به بعد اليوم واعلم أن رسول الله قد أعمر طائفة من أهله فى العشر فلم تنزل آية تنسخ ذلك ولم ينه عنه حتى مضى لوجهه ارتأى كل امرىء بعدما شاء أن يرتئى 1،ارتأى رجل برأيه ما شاء يعنى عمر 2،أحدثك حديثا عسى الله أن ينفعك به إن رسول الله جمع بين حجة وعمرة ثم لم ينه عنه حتى مات ولم ينزل فيه قرآن يحرمه وقد كان يسلم على حتى اكتويت فتركت ثم تركت الكى فعاد 3،بعث إلى عمران بن حصين فى مرضه الذى توفى فيه فقال إنى كنت محدثك بأحاديث لعل الله ينفعك بها بعدى فإن عشت فاكتم عنى وإن مت فحدث بها إن شئت إنه قد سلم على وأعلم أن نبى الله قد جمع بين حج وعمرة ثم لم ينزل فيها كتاب الله ولم ينه عنها نبى الله قال رجل برأيه ما شاء 4،اعلم أن رسول الله جمع00ولم ينهنا عنهما رسول الله قال فيها رجل 00كسابقه 5،تمتعنا مع رسول الله ولم ينزل فيه القرآن قال 00كسابقه6،تمتع نبى الله وتمتعنا معه 7،نزلت آية المتعة فى كتاب الله يعنى متعة الحج وأمرنا بها رسول الله ثم لم تنزل آية تنسخ آية متعة الحج ولم ينه عنها رسول الله حتى مات قال رجل برأيه بعدما شاء 8،00وفعلناها مع رسول الله ولم يقل فأمرنا بها 9(مسلم) والخلاف زاد فى 3 ذكر الكى وفى 4 مرض موت عمران وفى 8 نزول آية المتعة
-عن على قال لما كان يوم النفر أصيب رجل من أصحاب رسول الله فغسله وكفنه وصلى عليه ثم أقبل علينا بوجهه الكريم فقال هذا المطهر يلقى الله عز وجل بلا ذنب له يتبعه 1(زيد)عن ابن عباس قال كنا مع النبى فى سفر فرأى رجلا سقط عن بعيره فوقص فمات وهو محرم فقال رسول الله اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبيه ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة يهل أو يلبى 2(الترمذى)أن رجلا أوقصته راحلته وهو محرم فقال النبى اغسلوه 00ولا تخمروا وجهه ولا رأسه فإنه 00القيامة ملبيا 3،00أعقصته 000وقال لا تقربوه طيبا فإنه يبعث يوم القيامة ملبيا 4(ابن ماجة)وقصت برجل محرم ناقته فقتلته فأتى به رسول الله فقال اغسلوه وكفنوه ولا تغطوا رأسه ولا تقربوه طيبا فإنه يبعث يهل 5،بينما رجل واقف مع النبى بعرفه إذ وقع عنه راحلته فوقصته أو قال فأقعصته فقال النبى اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبين أو قال ثوبيه ولا تحنطوه ولا تخمروا رأسه فإن الله يبعثه يوم القيامة يلبى 6،بينا راجل واقف مع النبى بعرفه إذ وقع عن راحلته فوقصته او قال فأوقصته فقال النبى اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبين ولا تمسوه طيبا ولا تخمروا رأسه ولا تحنطوه فإن الله يبعثه يوم القيامة ملبيا 7،أن رجلا كان مع النبى فوقصته ناقته وهو محرم فمات فقال رسول الله اغسلوه 00ثوبيه ولا تمسوه بطيب ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة ملبيا مثل الثانى 8(البخارى)والخلافات هى زاد فى روايات الغسل بالماء والسدر والتكفين فى ثوبين مثل6،وزاد فى روايات عدم قرب الطيب مثل 8 وفى روايات زاد الوقوف بعرفه وهى 5و6 وفى 1 زاد يوم النفر وزاد فى معظم الروايات التخمير
-عن بلال أن النبى صلى فى جوف الكعبة قال ابن عباس لم يصل ولكنه كبر 1(الترمذى)عن ابن عباس أن النبى لما قدم مكة أبى أن يدخل البيت وفيه الآلهة فأمر بها فأخرجت قال فأخرج صورة إبراهيم وإسماعيل وفى أيديهما الأزلام فقال رسول الله قاتلهم الله والله لقد علموا ما استقسما بها قط ثم دخل البيت فكبر فى نواحيه وفى زواياه ثم خرج ولم يصل فيه 2(أبو داود)عن ابن عباس00يقول أخبرنى أسامة بن زيد أن النبى لما دخل البيت دعا فى نواحيه كلها ولم يصل فيه حتى خرج فلما خرج ركع فى قبل البيت ركعتين وقال هذه القبلة قلت له وما نواحيها أفى زواياها قال بلى فى كل قبلة من البيت 3،عن ابن عباس أن النبى دخل الكعبة وفيها 6 سوار فقام عند كل سارية 4،قلت لعبد الله بن أبى أوفى أدخل النبى البيت فى عمرته قال لا 7(مسلم) عن ابن عباس أن رسول الله لما قدم أبى 00فأخرجوا 00فدخل البيت فى نواحيه ولم يصل فيه 8(البخارى )والخلافات هى زاد فى 2صور إبراهيم(ص)وإسماعيل(ص)وفى 3 الركعتين فى القبل وفى 4 الست سوارى وهو يناقض فى عدم الصلاة داخل الكعبة المزعومة قولهم بصلاته فيها :
-دخل رسول الله يوم الفتح الكعبة ومعه بلال وعثمان بن شيبة فأغلقوها عليهم من داخل فلما خرجوا سألت بلالا أين صلى رسول الله فأخبرنى أنه صلى على وجهه حين دخل بين العمودين (ابن ماجة )
-عن أنس أن النبى بات بها – يعنى بذى الحليفة حتى أصبح ثم ركب حتى إذا استوت به على البيداء حمد وسبح وكبر ثم أهل بحج وعمرة وأهل الناس بهما فلما قدمنا أمر الناس فحلوا حتى إذا كان يوم التروية أهلوا بالحج ونحر رسول الله بدنات بيده قياما 1(أبو داود)عن ابن عمر قال رأيت رسول الله يركب راحلته بذى الحليفة ثم يهل حتى تستوى به قائمة 2،عن جابر إن إهلال رسول الله من ذى الحليفة حين استوت به راحلته عن أنس وابن عباس 3(البخارى )عن ابن عمر ما أهل رسول الله إلا من عند المسجد يعنى مسجد ذى الحليفة 4 (البخارى )،أنه سمع ابن عمر يقول بيداؤكم هذه التى تكذبون على رسول الله فيها ما أهل رسول الله إلا من عند المسجد مسجد ذى الحليفة 5(مالك وزاد عند أبى داود يعنى مسجد )البيداء التى 000الله والله ما أهل 00المسجد من عند الشجرة 6(الترمذى )إن رسول الله كان إذا أدخل رجله فى الغرز واستوت به راحلته أهل من عند مسجد ذى الحليفة 7(ابن ماجة )والخلاف زاد فى فى 1 البيات والحمد والتسبيح والتكبير وهذا القول يبين إهلاله من المسجد أو أمامه وهو ما يناقض إهلاله من البيداء فى قولهم :
-عن جابر بن عبد الله قال لما أراد النبى الحج أذن فى الناس فاجتمعوا فلما أتى البيداء أحرم (الترمذى)
-عن عروة أن رسول الله أمر بضباعة بنت الزبير فقال أما تريدين الحج فقالت إنى شاكية فقال لها حجى واشترطى أن محلى حيث حبستنى 1(الشافعى)أن النبى 00(الشافعى )عن ابن عباس أن ضباعة بنت الزبير أتت النبى فقالت يا رسول الله أتت النبى فقالت يا رسول الله إن أريد الحج أفأشترط قال نعم قالت كيف أقول قال قولى لبيك اللهم لبيك محلى من الأرض حيث تحبسنى 2(الترمذى وأبو داود وعنده ومحلى من الأرض حيث حبستنى 3،عن جدته (قال لا أدرى أسماء بنت أبى بكر أو سعدى بنت عوف )أن رسول الله دخل على ضباعة بنت عبد المطلب فقال ما يمنعك يا عمتاه من الحج فقالت أنا امرأة سقيمة وأنا أخاف الحبس قال فأحرمى واشترطى أن محلك حيث حبست 4،عن ضباعة قالت دخل على رسول الله وأنا شاكية فقال أما تريدين الحج العام قلت إنى لعليلة يا رسول الله قال حجى وقولى محلى حيث حبستنى 5،عن ابن عباس قال جاءت ضباعة بنت الزبير بن عبد المطلب رسول الله فقالت إنى امرأة ثقيلة وإنى أريد الحج فكيف أهل قال أهلى واشترطى أن محلى حيث حبستنى 6( ابن ماجة )والخلاف هو التناقص ففى 2 "أتت النبى "فهى التى جاءته وفى 4 النبى(ص)هو الذى أتاها "أن رسول الله دخل على ضباعة "وزاد فى رواية 4 يا عمتاه ونلاحظ تناقضا فى اسم الأب فى 1 الزبير وفى عبد المطلب وهو تناقض
-أخبرنا عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه أن أسماء بنت عميس ولدت محمد بن أبى بكر بالبيداء فذكر ذلك أبو بكر لرسول الله فقال رسول الله مرها فلتغتسل ثم لتهل 1(مالك)جئنا جابر بن عبد الله وهو يحدث عن حجة النبى فلما كنا بذى الحليفة ولدت أسماء بنت عميس فأمرها بالغسل والإحرام 2(الشافعى )عن عائشة قالت نفست أسماء بنت عميس بالشجرة فأمر رسول الله أبا بكر أن يأمرها أن تغتسل وتهل 3(ابن ماجة )عن أبى بكر أنه خرج حاجا مع رسول الله ومعه أسماء بنت عميس فولدت بالشجرة محمد بن أبى بكر النبى فأخبره فأمره رسول الله أن يأمرها أن تغتسل ثم تهل بالحج وتصنع ما يصنع الناس إلا أنها لا تطوف بالبيت 4(ابن ماجة)عن جابر قال نفست أسماء بنت عميس بمحمد بن أبى بكر فأرسلت إلى النبى فأمرها أن تغتسل وتستثفر بثوب وتهل 5(ابن ماجة)عن عائشة قالت 000فأمر رسول الله أبا بكر أن تغتسل فتهل 6( أبو داود)والخلافات هى زاد فى 2 ذكر ذى الحليفة وزاد فى 4 صنع ما يصنع الناس عدا الطواف وزاد فى 5 الاستثفار بثوب ونلاحظ تناقضا بين 1 حيث البيداء وبين الشجرة فى 3 وبين ذى الحليفة فى 2
-عن محمد بن عبد الله بن الحارث بن نوفل أنه سمع سعد بن أبى وقاص والضحاك بن قيس وهما يذكران التمتع بالعمرة إلى الحج فقال الضحاك بن قيس لا يصنع ذلك إلا من جهل أمر الله تعالى فقال سعد بئس ما قلت يا ابن أخى فقال الضحاك فإن عمر بن الخطاب قد نهى عن ذلك فقال سعد قد صنعها رسول الله وصنعناها معه 1 (الترمذى )عن محمد000نوفل حدثه أنه سمع000قيس عام حج معاوية بن أبى سفيان وهما يذكران00فقال سعد بن أبى وقاص بئس ما قلت 00 2(مالك ) والخلاف هنا ذكر معاوية فى 2 دون 1
-عن غنيم بن قيس قال سألت سعد بن أبى وقاص عن المتعة فقال فعلناها وهذا يومئذ كافر بالعرش يعنى بيوت مكة (مسلم )
-أن سالم بن عبد الله حدثه أنه سمع رجلا من أهل الشام وهو يسأل عبد الله بن عمر عن التمتع بالعمرة إلى الحج فقال عبد الله هى حلال فقال الشامى إن أباك نهى عنها فقال عبد الله00فقال لقد صنعها رسول الله (الترمذى)وهذا القول وسابقيه يناقضان فى إباحة المتعة ونهى عمر كأول ناهى عنها أقوالهم فى إحلالها وأن أول من نهى مرة معاوية ومرة النبى (ص):
-عن ابن عباس تمتع رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان وأول من نهى عنه معاوية (الترمذى ) - عن سعيد بن المسيب أن رجلا من أصحاب النبى أتى عمر بن الخطاب فشهد عنده أنه سمع رسول الله فى مرضه الذى قبض فيه ينهى عن العمرة قبل الحج (أبو داود)
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95962
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى