بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مقال الحفار انت رجل مسلم إذا فاضرب زوجتك فهو حقك الشرعى
2 مشترك
الرد على مقال الحفار انت رجل مسلم إذا فاضرب زوجتك فهو حقك الشرعى
الأخ محمد السلام عليكم وبعد :
يوجد ضرب أى جلد للزوجة ورغم أنك صولت وجولت هنا وهناك فى القرآن فمعنى كلمة نشوز المرأة هو بعد المرأة عن الإسلام وهو الخير وهو عصيانها لأحكام الله وليس لأحكام الرجل ومن هذه الأحكام رفض جماع الزوج وعدم الصلاة وضرب الأولاد بلا سبب وعدم القيام بواجباتها البيتية دون سبب يبيح لها ذلك ....... هذا هو المراد بالنشوز ولو كان النشوز هو الرغبة الجامحة فى الجماع فكيف يكون علاجه "واهجروهن فى المضاجع "؟ إن علاج الرغبة فى الجماع هو الوجود فى المضاجع وليس البعد عنها لأنك بقولك هذا كأنك تقول لنا أن الله يريد من الرجل والمرأة ان يقعا فى الزنى من خلال التباعد عن بعضهما
وأما نشوز الرجل فهو بعده عن زوجته وتغيبه عن بيتها لسبب ما غالبا هو تقصير من المرأة فى حق من حقوق الرجل ولذا كان العلاج هو عدم الشح وهو تنازل المرأة برضاها عن بعض مهرها للرجل حتى يبقيها فى عصمته
والضرب يعنى الجلد وهو الأذى وليس البعد عن المرأة لأن الله ذكر الهجر فى المضاجع وهو البعد عن المرأة جسديا كعلاج ثانى بعد الوعظ ثم كيف تفسره بأنه الطلاق والله يقول "فإن أطعنكم " فالمرأة لو أطاعت زوجها فى الخير الذى يأمرها به فإنه لا يجد عليها سبيلا أى لا يكون له حق ضربها وطاعة الزوج هى من ضمن طاعة الله فهو ولى أمر الزوجة وواجبها طاعته فى المعروف فإن أمرها بما يخالف حكم الله فلا يحق له ضربها
وهناك ملاحظات أود قولها وهى :
أن البعض منا نتيجة حياته فى الغربة يريد أن ينقل لنا أحكام غريبة عن الإسلام كعدم ضرب الزوجة نهائيا
أن المتزوج هو من يعرف أن ضرب الزوجة واجب فهو من يقابل حالات يكاد يجن فيها من النساء وتلك الحالات التى تكون عصيان لحكم الله هى المباحة فيها الضرب ومن المؤكد أن ضرب الزوجة أمر مقنن فى اللوح المحفوظ فى الكعبة الحقيقية فهو أمر ليس متروك دون تحديد
وأقول للأخ محمد أنك لو ابتلاك الله بزوجة تنكد عليك صباح مساء رغم أنك تفعل ما عليك تجاهها وتجاه البيت فإنك ساعتها ستضربها ومن البديهى أن النساء لسن كلهن نكديات ولكن هناك نكد عن نكد يفرق واسأل المتزوجين
يوجد ضرب أى جلد للزوجة ورغم أنك صولت وجولت هنا وهناك فى القرآن فمعنى كلمة نشوز المرأة هو بعد المرأة عن الإسلام وهو الخير وهو عصيانها لأحكام الله وليس لأحكام الرجل ومن هذه الأحكام رفض جماع الزوج وعدم الصلاة وضرب الأولاد بلا سبب وعدم القيام بواجباتها البيتية دون سبب يبيح لها ذلك ....... هذا هو المراد بالنشوز ولو كان النشوز هو الرغبة الجامحة فى الجماع فكيف يكون علاجه "واهجروهن فى المضاجع "؟ إن علاج الرغبة فى الجماع هو الوجود فى المضاجع وليس البعد عنها لأنك بقولك هذا كأنك تقول لنا أن الله يريد من الرجل والمرأة ان يقعا فى الزنى من خلال التباعد عن بعضهما
وأما نشوز الرجل فهو بعده عن زوجته وتغيبه عن بيتها لسبب ما غالبا هو تقصير من المرأة فى حق من حقوق الرجل ولذا كان العلاج هو عدم الشح وهو تنازل المرأة برضاها عن بعض مهرها للرجل حتى يبقيها فى عصمته
والضرب يعنى الجلد وهو الأذى وليس البعد عن المرأة لأن الله ذكر الهجر فى المضاجع وهو البعد عن المرأة جسديا كعلاج ثانى بعد الوعظ ثم كيف تفسره بأنه الطلاق والله يقول "فإن أطعنكم " فالمرأة لو أطاعت زوجها فى الخير الذى يأمرها به فإنه لا يجد عليها سبيلا أى لا يكون له حق ضربها وطاعة الزوج هى من ضمن طاعة الله فهو ولى أمر الزوجة وواجبها طاعته فى المعروف فإن أمرها بما يخالف حكم الله فلا يحق له ضربها
وهناك ملاحظات أود قولها وهى :
أن البعض منا نتيجة حياته فى الغربة يريد أن ينقل لنا أحكام غريبة عن الإسلام كعدم ضرب الزوجة نهائيا
أن المتزوج هو من يعرف أن ضرب الزوجة واجب فهو من يقابل حالات يكاد يجن فيها من النساء وتلك الحالات التى تكون عصيان لحكم الله هى المباحة فيها الضرب ومن المؤكد أن ضرب الزوجة أمر مقنن فى اللوح المحفوظ فى الكعبة الحقيقية فهو أمر ليس متروك دون تحديد
وأقول للأخ محمد أنك لو ابتلاك الله بزوجة تنكد عليك صباح مساء رغم أنك تفعل ما عليك تجاهها وتجاه البيت فإنك ساعتها ستضربها ومن البديهى أن النساء لسن كلهن نكديات ولكن هناك نكد عن نكد يفرق واسأل المتزوجين
رد: الرد على مقال الحفار انت رجل مسلم إذا فاضرب زوجتك فهو حقك الشرعى
مرحباً بك اخ رضا
لا يمكن تبرير ضرب المرأة لاي سبب من الاسباب فبدل ان يضربها فليطلقها ,اما تفسير بعض الاخوه فهم يؤلون الضرب لانهم يرونه مخالفاً للانسانية.
قد تختلف معي
لا يمكن تبرير ضرب المرأة لاي سبب من الاسباب فبدل ان يضربها فليطلقها ,اما تفسير بعض الاخوه فهم يؤلون الضرب لانهم يرونه مخالفاً للانسانية.
قد تختلف معي
عيسى الكردي- عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 21/01/2013
العمر : 30
رد: الرد على مقال الحفار انت رجل مسلم إذا فاضرب زوجتك فهو حقك الشرعى
الأخ عيسى السلام عليكم وبعد :
انت الان فى سن كنت فيها حيث كان الإنسان يتصور الحياة الزوجية وردية وان المعاملة الحسنة والحب السابق أو حب بعد الزواج يجعل الحياة بين الزوجين سعيدة ولكن بعد الزواج تتغير أمور كثيرة خاصة عندما توجد أم الزوج او أم الزوجة أو عندما تكون الزوجة ممن يؤمن بأمور تخالف الاسلام وعندما تتغير الأمور المادية ولا تجد فى بعض الأحيان ما تطعم به الأسرة
بالقطع المشاكل موجودة بين الأزواج حتى الرسول (ص)نفسه زوجاته كن يثرن المشاكل معه حتى أمره بمخرج له من تلك المشكلان وهو ان يقرب من يشاء ويبعد عنه من يشاء منهن حسب معاملتهن له كما ورد فى سورة الأحزاب كما أن أيوب(ص) ضرب زوجته بأمر من الله حيث قال
"وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث"فكبمة بيكد وكلمة فاضرب ى تدعان مجالا للشك فى اباحة ضرب الزوجة عندما يستنفد معها الزوج كل السبل لحل المشكلة وتصر هى على مخالفة أمر الله وليس أمر الزوج - وهذا جربته بنفسى -مرارا وتكرارا
انت الان فى سن كنت فيها حيث كان الإنسان يتصور الحياة الزوجية وردية وان المعاملة الحسنة والحب السابق أو حب بعد الزواج يجعل الحياة بين الزوجين سعيدة ولكن بعد الزواج تتغير أمور كثيرة خاصة عندما توجد أم الزوج او أم الزوجة أو عندما تكون الزوجة ممن يؤمن بأمور تخالف الاسلام وعندما تتغير الأمور المادية ولا تجد فى بعض الأحيان ما تطعم به الأسرة
بالقطع المشاكل موجودة بين الأزواج حتى الرسول (ص)نفسه زوجاته كن يثرن المشاكل معه حتى أمره بمخرج له من تلك المشكلان وهو ان يقرب من يشاء ويبعد عنه من يشاء منهن حسب معاملتهن له كما ورد فى سورة الأحزاب كما أن أيوب(ص) ضرب زوجته بأمر من الله حيث قال
"وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث"فكبمة بيكد وكلمة فاضرب ى تدعان مجالا للشك فى اباحة ضرب الزوجة عندما يستنفد معها الزوج كل السبل لحل المشكلة وتصر هى على مخالفة أمر الله وليس أمر الزوج - وهذا جربته بنفسى -مرارا وتكرارا

» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال اللغة واللسان 2
» الرد على مقال زينة المرأة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال اللغة واللسان 2
» الرد على مقال زينة المرأة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار