بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب الزيادات في كتاب الفتن والملاحم الطارقات​
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى دم النبى(ص) حجاب من النار
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:06 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى أجر الحجام
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى بيع السلاح فى الفتن
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى نزو الحيوانات
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى بيع العذرة(الروث)
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى تأجير بيت لاستخدامه فيما حرم الله
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى استعادة المال من متلفه
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى استرداد الحق
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى حج الوالد من مال ابنه الصغير
الرجم فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة فى خطبة شهر التوبة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 7:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى جواز جماع الجارية دون زواج
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى الولد وماله للوالد
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى لا نفقة للأم فى مال ابنها
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:56 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى مال الولد وأبيه
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى حبس المدين
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:54 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى المحابيس
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى وجود سجن فى الإسلام
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى خروج المرأة المطلقة بمتاع البيت
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى تقسيم آلات البيت وما فيه أدوات
الرجم فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:50 am من طرف Admin

» نقد خطبة غزوة الأحزاب
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 7:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى لا نفقة للزوجة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:59 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى نفقة الزوجة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى الحكم بغير البينة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى تقسيم الشىء بين المدعيين بعدد شهودهما
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى الزواج بالادعاء
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى وجود قرعة فى القضاء عند تساوى ألأدلة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:55 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى شهادة فيما ينبغى عند تساوى الأدلة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:52 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى اعطاء الشىء لمن هو فى يده
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى عمل قرعة عند تساوى الاثباتات
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 03, 2022 6:50 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث الاستراتيجية ومراقبة التسيير
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى الحكم بالقرعة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:15 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى الحق لمن يحلف
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى شهود الشهود بطلاق المرأة دون حضور المطلق
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:13 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى شهادة القاذف
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:12 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى جواز شهادة ثلاثة مع الزوج
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى إجازة شهادة واحد فى الدين
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى رد شهادة النساء فى أمور وقبولها فى أمور
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:09 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى عدد الشاهدات فى الولادة
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:07 am من طرف Admin

» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى شهادة المرأة فى القتل
الرجم فى القرآن Icon_minitime1الأحد أكتوبر 02, 2022 6:06 am من طرف Admin

أكتوبر 2022
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرجم فى القرآن

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

الرجم فى القرآن Empty الرجم فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الخميس أبريل 14, 2022 6:10 am

الرجم فى القرآن
ولولا رهطك لرجمناك
قال تعالى
"قالوا يا شعيب ما نفقه كثيرا مما تقول وإنا لنراك فينا ضعيفا ولولا رهطك لرجمناك وما أنت علينا بعزيز "وضح الله لنبيه(ص)أن الكفار قالوا :يا شعيب ما نفقه كثيرا مما تقول والمراد لا نفهم كثيرا من الذى تزعم وهذا يعنى أنهم لا يطيعون الكثير من أحكام الدين ،وإنا لنراك فينا ضعيفا والمراد وإنا لنعلمك فينا ذليلا وهذا يعنى أنه مهان ولولا رهطك لرجمناك والمراد ولولا أهلك لقتلناك وهذا يعنى أنهم لم يقتلوه بسبب قوة أهله وما أنت علينا بعزيز أى بقادر وهذا يعنى أنهم يقولون إنك لن تقدر على هزيمتنا .
لو ظهر الكفار لرجموا أهل الكهف
قال تعالى
"وكذلك بعثناهم ليتساءلوا بينهم قال قائل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم قالوا ربكم أعلم بما لبثتم فابعثوا أحدكم بورقكم هذه إلى المدينة فلينظر أيها أزكى طعاما فليأتكم برزق منه وليتلطف ولا يشعرن بكم أحدا إنهم إن يظهروا عليكم يرجموكم أو يعيدوكم فى ملتهم ولن تفلحوا إذا أبدا " وضح الله لنبيه(ص)أن كذلك أى بأمر بعثهم أى أحياهم الله حتى يتساءلوا بينهم أى حتى يستخبروا بعضهم البعض فقال قائل أى واحد منهم:كم لبثتم أى كم نمتم ؟والسبب فى سؤاله هذا هو أنه رأى منظرهم غريبا لا يدل على النوم العادى فقالوا له :لبثنا أى نمنا يوما أو بعض أى جزء من اليوم وهؤلاء أجابوا الإجابة العادية لأنهم فى عاداتهم وعاداتنا أن الإنسان قد ينام يوما أو جزء من اليوم ،ووضح له أن الفتية لما رأوا مناظرهم عرفوا أنهم ناموا أكثر من المدة التى ذكروا بكثير فقالوا لبعضهم ربكم أعلم بما لبثتم أى إلهكم أعرف بالمدة التى نمتم ثم قال أحدهم :فابعثوا أحدكم بورقكم هذه إلى المدينة والمراد فأرسلوا واحد منكم بنقودكم هذه إلى البلدة فلينظر أيها أزكى طعاما أى فليعرف أيها أحل أى أطيب أكلا فليأتكم برزق منه أى فليجيئكم ببعض منه وليتلطف أى وليتخفى ولا يشعرن بكم أحدا والمراد ولا يعلمن بكم إنسان وهذا يعنى أن الفتية كانوا محتاجين للطعام فأوصاهم أخاهم أن يذهب واحد منهم للمدينة لإحضار الطعام بعد شرائه بالمال ونلاحظ قوله "أزكى طعاما"أنهم يعرفون الطعام المحرم من الطعام الحلال ونلاحظ أنه يريد من الذاهب للمدينة التخفى والتنكر حتى لا يعرفه أحد ويريد منه ألا يخبر أحد فى المدينة بأمرهم وبين لهم الأخ:إنهم إن يظهروا عليكم أى إن يعلموا بكم والمراد إن يجدوكم يرجموكم أى يقتلوكم أو يعيدوكم فى ملتهم والمراد أو يرجعوكم إلى دينهم ولن تفلحوا أى ولن تنجحوا إذا دائما ،وهذا يعنى أن الأخ يبصر أصحابه بأن نتيجة تعرف القوم عليهم واحدة من اثنين :الأولى الرجم وهو القتل والثانية الإعادة إلى ملة القوم وهو الرجوع إلى دين الناس وهو الكفر ونتيجة العودة لدين الكفر هى أنهم لن يفلحوا أبدا أى لن يفوزوا برحمة الله دوما .
الرجم بالغيب
قال تعالى
"سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم " وضح الله لنبيه(ص)أن الناس سيقولون أى سيزعمون عن عدد أهل الكهف أقوال هى ثلاثة رابعهم كلبهم ،وخمسة سادسهم كلبهم وهى رجم بالغيب أى جهلا بالخفى وهذا يعنى أنها أقوال كاذبة ،ووضح له أن بعض الناس يقولون سبعة وثامنهم كلبهم وهذا هو القول الصحيح فلم يصفه الله بأنه جهل للغيب
آزر يهدد ابراهيم(ص) بالرجم
قال تعالى
"أراغب أنت عن آلهتى يا إبراهيم لئن لم تنته لأرجمنك واهجرنى مليا " وضح الله لنا أن آزر رد على ابنه إبراهيم (ص)فقال أراغب أنت عن آلهتى يا إبراهيم والمراد هل أنت تارك أنت أربابى يا إبراهيم أى أممتنع أنت عن عبادة أربابى يا إبراهيم؟والغرض من السؤال هو التأكد من كفر إبراهيم (ص)بدين الأب ممثلا فى آلهته وقال لئن لم تنته لأرجمنك والمراد لئن لم ترجع لدينك القديم لأقتلنك وهذا يعنى أن الأب يخبر ابنه أنه سوف يذبحه إن لم يترك دينه الجديد ويعود لدين الأباء القديم وقال واهجرنى مليا أى واعتزلنى دائما
الكفار يريدون رجم المسلمين
قال تعالى
"قالوا إنا تطيرنا بكم لئن لم تنتهوا لنرجمنكم وليمسنكم منا عذاب أليم " وضح الرسول(ص)للناس أن الناس قالوا للرسل(ص)إنا تطيرنا بكم أى إنا تشاءمنا والمراد إنا تضررنا بسبب وجودكم معنا ،لئن لن تنتهوا لنرجمنكم أى لئن لم تتركوا دينكم لنقتلنكم وفسروا هذا بقولهم ليمسنكم منا عذاب أليم أى ليصيبنكم منا عقاب شديد وهذا يعنى أنهم يهددونهم بالقتل إن لم يتركوا دين الله .
استعاذة موسى(ص) بالله أن يرجمه قوم فرعون
"ولقد فتنا قبلهم قوم فرعون وجاءهم رسول كريم أن أدوا إلى عباد الله إنى لكم رسول أمين وأن لا تعلوا على الله إنى أتيكم بسلطان مبين وإنى عذت بربى وربكم أن ترجمون وإن لم تؤمنوا لى فاعتزلون " وضح الله لنبيه (ص)أنه فتن أى اختبر قبلهم قوم وهم شعب فرعون حيث جاءهم رسول كريم أى مبعوث أمين هو موسى (ص)فقال :أن أدوا إلى عباد الله والمراد أن اتبعون خلق الرب وهذا يعنى أنه طلب منهم طاعة حكم الله المنزل عليه ،إنى لكم رسول أمين والمراد إنى لكم مبلغ مخلص للوحى وفسر طلبه بقول لا تعلوا على الله والمراد لا تتكبروا على طاعة حكم الله إنى أتيكم بسلطان مبين والمراد إنى أجيئكم بدليل صادق وهو المعجزات ،وإنى عذت بربى وربكم والمراد وإننى احتميت بربى وهو إلهى وربكم وهو إلهكم أن ترجمون أى تقتلون وهذا يعنى أنه وضح لهم أنه محتمى من قتلهم له بالله فهو الذى ينقذه منهم ،وإن لم تؤمنوا لى فاعتزلون والمراد وإن لم توقنوا برسالتى فاتركون أعبد ربى دون إيذائى
اعاذة مريم من الشيطان الرجيم وابنها
قال تعالى
"فلما وضعتها قالت رب إنى وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإنى سميتها مريم وإنى أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم " وضح الله لنا أن زوجة عمران(ص)لما وضعتها أى ولدت البنت قالت:رب إنى وضعتها أنثى أى يا إلهى لقد أنجبت بنتا وهذا القول منها يعنى أنها كانت تظن أن ما فى بطنها كان ولدا ومن ثم فالنذر فى ظنها لا ينفع،ووضح لنا أنه أعلم بما وضعت أى والله أعرف بالذى ولدته وهذا يعنى أن النذر واجب التنفيذ لأن ظنها لا يفيد فى شىء ،وقالت:وليس الذكر كالأنثى والمراد وليس الولد كالبنت ،وهذا يعنى فى رأيها أن البنت لا تصلح لخدمة بيت الله مثل الولد،وقالت :وإنى سميتها مريم وإنى أعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم والمراد وإنى أطلقت عليها اسم مريم ويقولون أن معناه العابدة وأرى أنه يعنى المقصودة وإنى أحميها بحكمك من الكافر الملعون وهذا يعنى أنها تطلب من الله أن يحمى مريم(ص)ونسلها من وساوس الشهوات.
حفظ البروج من كل شيطان رجيم
قال تعالى
"ولقد جعلنا فى السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين " وضح الله لنبيه(ص)أنه جعل فى السماء بروج أى خلق فى السماء الدنيا كواكب أى مصابيح وفسر هذا بأنه زيناها للناظرين أى جملناها للرائين والمراد سخرها لمنفعة المشاهدين ،وقد حفظها من كل شيطان رجيم والمراد وقد حماها من كل جنى ملعون وهذا يعنى أن الجنى الذى يريد العلم بالغيب فيصعد للسماء لسماع أخباره تكون النتيجة هى أن يتبعه شهاب مبين أى أن تلحقه نار ثاقبة له والمراد تصل له نار ثاقبة مهلكة له مصداق لقوله بسورة الصافات"فأتبعه شهاب ثاقب".
خروج إبليس من الجنة رجيما
قال تعالى
"قال يا إبليس ما لك ألا تكون مع الساجدين قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون قال فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك اللعنة إلى يوم الدين " وضح الله لنبيه(ص)أن الله سأل إبليس ولم يكن اسمه إبليس وإنما سمى بهذا لأنه معناه المعاقب المعذب :ما لك ألا تكون مع الساجدين والمراد ما منعك أن تصبح من المطيعين لأمرى بالسجود لأدم(ص)؟فرد قائلا :لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون والمراد لم أوجد لاعترف بأفضلية إنسان أبدعته من طين من تراب مخلوط وهذا يعنى أن إبليس يعتقد أن الله لم يوجده فى الكون لكى يسجد لإنسان مخلوق من الطين وإنما هو أفضل من ذلك فقال الله له:فاخرج منها والمراد ابتعد عن الجنة فإنك رجيم أى معاقب وهذا يعنى أن الله طلب منه أن يطلع من الجنة لأنه معذب وقال مفسرا وإن عليك اللعنة وهى الغضب إلى يوم الدين وهو يوم الحساب
الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم
قال تعالى
"فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم " طلب الله من رسوله (ص)أن يستعذ به من الشيطان الرجيم والمراد أن يحتمى بطاعة حكم الله وهو سماعه أى الإنصات له من وسوسة الكافر الملعون مصداق لقوله بسورة الأعراف"فإذا قرىء القرآن فاستمعوا له وأنصتوا ".
فاخرج منها فإنك رجيم
قال تعالى
"قال فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتى إلى يوم الدين " وضح الله لنبيه (ص)أن الله أوحى لإبليس فقال فاخرج منها أى فاترك الجنة فإنك رجيم أى معاقب والمراد معذب وإن عليك لعنتى إلى يوم الدين والمراد وأن عليك غضبى إلى يوم الحساب وهذا يعنى أن مصير إبليس هو العذاب بمجرد خروجه من الجنة
القرآن ليس قول شيطان رجيم
قال تعالى
"فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس إنه لقول رسول كريم ذى قوة عند ذى العرش مكين مطاع ثم أمين وما صاحبكم بمجنون ولقد رءاه بالأفق المبين وما هو على الغيب بضنين وما هو بقول شيطان رجيم " حلف الله بالخنس وهى النجوم الغائبات نهارا الجوار وهن النجوم السائرات والكنس وهن النجوم الدائرات فى المدارات وهذا يعنى قسمه بالنجوم وبالليل إذا عسعس أى يغشى أى يظلم والصبح وهو النهار إذا تنفس أى أنار أى تجلى مصداق لقوله بسورة الليل "والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى "وهو يقسم على أن القرآن هو قول رسول كريم أى وحى مبلغ عظيم النجم"ذو مرة "لدى صاحب الكون وهو أمين أى مخلص فى عمله وأقسم على أن صاحب الكفار وهو صديقهم محمد(ص)فليس بمجنون أى سفيه "وهو ليس على الغيب بضنين أى ليس لأخبار المجهول وهو الوحى بمانع وليس القرآن قول شيطان رجيم أى ليس بحديث كافر ملعون
تهديد نوح(ص) بالرجم
قال تعالى
"قالوا لئن لم تنته يا نوح لتكونن من المرجومين " وضح الله لنوح (ص)أن الكفار قالوا لنوح(ص)لئن لم تنته والمراد لئن لم تترك قولك بعبادة الله وحده يا نوح لتكونن من المرجومين أى لتصبحن من المقتولين ،وهذا تهديد له بالقتل إذا استمر فى دعوته إياهم للإسلام
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 89944
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى