بحـث
المواضيع الأخيرة
مارس 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على مقال الاستنساخ لحكيم حكيم
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال الاستنساخ لحكيم حكيم
قال Hakim Hakim
الاستنساخ ؟
كثيرا ما نسمع أننا خلقنا من أجل العبودية.
ولكن ماهو تعريف العبودية؟
العبد هو نسخة كاملة عن المعبود. وهذا الاستنساخ لا يتحقق إلا في مقام العمل.
لا بد لكل المخلوقات أن ترتل وجها من وجوه المعبود. حتى تستحق لقب العبودية.
وفي الانسان جمعت كل الوجوه في نسخة واحدة جامعة ترتل قصة الوجود من الأول إلى الآخر.
حتى يصير الانسان نسخة عن المغبود لا بد أن يظهر فيه كل الوجوه التي ظهرت في المخلوقات فتتحقق المعرفة الحضورية بالمقامات الوجودية.
لا بد للانسان أن يكون حجرا حتى يعرف الصلابة.
ولابد أن يكون نبتة حتى يعرف معنى النمو و العطاء
ولا بد أن يكون حيوانا حتى يسعى جاهدا في تجصيل قوت يومه ويصارع على البقاء.
ولا بد أن يكون شمساحتى يعرف الإضاءة وقمراحتى يعرف النور وكوكبا حتى يعرف معنى الثبات في مسار حول الهدف.
ولا بد أن يكون شجرة حتى يعرف معنى التفصيل و التفريع و الاستواء على سوق متجذر في الأرض.
لا بدأن تكون كل شيئ حتى تكون نسخة عن الإمام الذي أحصي فيه كل شيئ.
ولكن كيف أكون شجرة على سبيل المثال؟
العاقل يعلم أنه حتى يصير شجرة وجب عليه تجريد الشجرة من ماديتها و انتزاع المعاني الوجودية الظاهرة فيها من أجل أن يعمل على نسخها من خلال الآليات الاستنساخية المتجذرة في فطرته.
يعني حتى أكون شجرة أنظر اليها فأرى غصونها كيف تتصل بالساق لتمتد الى جذورها في الارض فأنتزع من هذه الصورة حقيقة اتصال المعاني مع بعضها البعض و رجوعها الى الأصل.
أنظر الى المخلوقات نظرة تجريدية أنتزع بها المعاني من الصور لأسقطها على وجودي فتظهر في صورة أخرى متلائمة مع حقيقتي الوجودية.
فأقول لا بد لصلابة الحجر من وجود أرقى في الانسان الجامع في صورة تليق بمقامه.
لابد لنور القمر من وجود أرقى لدى الانسان الجامع يشرق في وجوده في صورة العلم النافع الذي لا ينفد.
صور الموجودات هي عطاءات رحمانية وهبة الهية من أجل أن ينتزع العبد منها المعاني فيُصَّوِرها في نفسه في أحسن تقويم.
أجد صورة الصلابة في الحجر فأنتزع منها المعنى وأظهره في عملي من أجل خلق صور جديدة نتجت عن تحقيق معنى الصلابة في مقام الانسانية.
هذه العملية هي ما أطلق عليه القرآن الكريم مصظلح @ الاستنساخ@.
الجاثية:
هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (29)
لقد طالب الحق عزوجل الانسان بالعمل الصالح الى جانب الايمان لأن العمل هو آلة الاستنساخ التي تنتج صورا برزخية ترتل كل المعاني التي انتزعها العبد من صور المخلوقات المحيطة به.
هذا العبد يصير نسخة جمالية من اللاهوت ظاهرة بأجمل صورها في أحسن تقويم.
الرد :
لقولة العبد هو نسخة كاملة عن المعبود أنت لا تدرك معناها لأنك تشبهنا بالله وهو كما قال" ليس كمثله شىء" فلو كنا نسخة منه فمعنى هذا أننا آلهة وهو نفس ما ما ورد فى كتابى الضلال العهد الجديد والعهد القديم : أنا قلت إنكم آلهة وبنو العلي كلكم " وأيضا "ليس مكتوباً عندكم قولي أنكم آلهة؟ ويقول لهم: إن قال آلهة لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله ولا يمكن أن ينتقض المكتوب"
وأما القول أن الناس يجربون كل صور المخلوقات ألأخرى فقد خدعت نفسك فيها فكيف نجرب مثلا المخلوقات غير المبصرة إذا كنا لا نراها كالملائكة مثلا ؟ وكيف نجرب مالا يدركه سمعنا من أصوات المخلوقات
الاستنساخ ؟
كثيرا ما نسمع أننا خلقنا من أجل العبودية.
ولكن ماهو تعريف العبودية؟
العبد هو نسخة كاملة عن المعبود. وهذا الاستنساخ لا يتحقق إلا في مقام العمل.
لا بد لكل المخلوقات أن ترتل وجها من وجوه المعبود. حتى تستحق لقب العبودية.
وفي الانسان جمعت كل الوجوه في نسخة واحدة جامعة ترتل قصة الوجود من الأول إلى الآخر.
حتى يصير الانسان نسخة عن المغبود لا بد أن يظهر فيه كل الوجوه التي ظهرت في المخلوقات فتتحقق المعرفة الحضورية بالمقامات الوجودية.
لا بد للانسان أن يكون حجرا حتى يعرف الصلابة.
ولابد أن يكون نبتة حتى يعرف معنى النمو و العطاء
ولا بد أن يكون حيوانا حتى يسعى جاهدا في تجصيل قوت يومه ويصارع على البقاء.
ولا بد أن يكون شمساحتى يعرف الإضاءة وقمراحتى يعرف النور وكوكبا حتى يعرف معنى الثبات في مسار حول الهدف.
ولا بد أن يكون شجرة حتى يعرف معنى التفصيل و التفريع و الاستواء على سوق متجذر في الأرض.
لا بدأن تكون كل شيئ حتى تكون نسخة عن الإمام الذي أحصي فيه كل شيئ.
ولكن كيف أكون شجرة على سبيل المثال؟
العاقل يعلم أنه حتى يصير شجرة وجب عليه تجريد الشجرة من ماديتها و انتزاع المعاني الوجودية الظاهرة فيها من أجل أن يعمل على نسخها من خلال الآليات الاستنساخية المتجذرة في فطرته.
يعني حتى أكون شجرة أنظر اليها فأرى غصونها كيف تتصل بالساق لتمتد الى جذورها في الارض فأنتزع من هذه الصورة حقيقة اتصال المعاني مع بعضها البعض و رجوعها الى الأصل.
أنظر الى المخلوقات نظرة تجريدية أنتزع بها المعاني من الصور لأسقطها على وجودي فتظهر في صورة أخرى متلائمة مع حقيقتي الوجودية.
فأقول لا بد لصلابة الحجر من وجود أرقى في الانسان الجامع في صورة تليق بمقامه.
لابد لنور القمر من وجود أرقى لدى الانسان الجامع يشرق في وجوده في صورة العلم النافع الذي لا ينفد.
صور الموجودات هي عطاءات رحمانية وهبة الهية من أجل أن ينتزع العبد منها المعاني فيُصَّوِرها في نفسه في أحسن تقويم.
أجد صورة الصلابة في الحجر فأنتزع منها المعنى وأظهره في عملي من أجل خلق صور جديدة نتجت عن تحقيق معنى الصلابة في مقام الانسانية.
هذه العملية هي ما أطلق عليه القرآن الكريم مصظلح @ الاستنساخ@.
الجاثية:
هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (29)
لقد طالب الحق عزوجل الانسان بالعمل الصالح الى جانب الايمان لأن العمل هو آلة الاستنساخ التي تنتج صورا برزخية ترتل كل المعاني التي انتزعها العبد من صور المخلوقات المحيطة به.
هذا العبد يصير نسخة جمالية من اللاهوت ظاهرة بأجمل صورها في أحسن تقويم.
الرد :
لقولة العبد هو نسخة كاملة عن المعبود أنت لا تدرك معناها لأنك تشبهنا بالله وهو كما قال" ليس كمثله شىء" فلو كنا نسخة منه فمعنى هذا أننا آلهة وهو نفس ما ما ورد فى كتابى الضلال العهد الجديد والعهد القديم : أنا قلت إنكم آلهة وبنو العلي كلكم " وأيضا "ليس مكتوباً عندكم قولي أنكم آلهة؟ ويقول لهم: إن قال آلهة لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله ولا يمكن أن ينتقض المكتوب"
وأما القول أن الناس يجربون كل صور المخلوقات ألأخرى فقد خدعت نفسك فيها فكيف نجرب مثلا المخلوقات غير المبصرة إذا كنا لا نراها كالملائكة مثلا ؟ وكيف نجرب مالا يدركه سمعنا من أصوات المخلوقات
مواضيع مماثلة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال زينة المرأة
» الرد على مقال مفهوم الطهارة
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال زينة المرأة
» الرد على مقال مفهوم الطهارة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:07 am من طرف Admin
» بأى طريقة يضرب الله الأمثال للناس ؟
اليوم في 6:07 am من طرف Admin
» النهى عن ضرب الأمثال لله ؟
اليوم في 6:06 am من طرف Admin
» ضرب الكفار الأمثال للنبى(ص)
اليوم في 6:06 am من طرف Admin
» من يعقل الأمثال ؟
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» لمن يضرب الله الأمثال ؟
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» لماذا يضرب الله الأمثال للناس ؟
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» المثل الأعلى لله
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» ضرب الله كل مثل للناس
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
اليوم في 5:04 am من طرف Admin
» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
أمس في 5:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جواز العمل عن الغير
أمس في 5:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتراف عمر بوجود قضايا لا حكم لها فى الكتاب والسنة
أمس في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
أمس في 5:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرارى وقتل غير المقاتلين
أمس في 5:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)
أمس في 5:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول القاضى بغير الحق وهو لا يعلم النار
أمس في 4:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يظل 7 فقط فى ظله
أمس في 4:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الحاكم المصيب له أجران والمخطىء له أجر
أمس في 4:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود المقسطين على منابر من نور خارج الجنة قبل دخولها
أمس في 4:54 am من طرف Admin
» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
الثلاثاء مارس 26, 2024 12:06 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كلتا يدى الرحمن يمين
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أمر الكاذب أن يتبوء مقعده من النار
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع العلم يكون بذهاب العلماء
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كفر الناس فى القيامة تماما بفشو السيئات
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بناء البشر وهدمهم للكعبة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعلم فى المسجد
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النفر الثالث أعرض فأعرض الله عنه
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أولاد المرأة الذين يموتون وهم صغار يحمونها من النار فى الأخرة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى صلاة النساء مع الرجال
الإثنين مارس 25, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القعود فى الكعبة والرقاد فيها
الإثنين مارس 25, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بعث النبى(ص) مع قرب الساعة
الإثنين مارس 25, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الأمة الإسلامية أمة أمية لا تكتب ولا تحسب
الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليه
الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإسلام هو عبادة الله وإقام الصلاة وأداء الزكاة وصوم رمضان فقط
الإثنين مارس 25, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء
الإثنين مارس 25, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرجل مع من احب فى الآخرة
الإثنين مارس 25, 2024 5:55 am من طرف Admin
» السائل سأل عن صناعة الثياب بعمل مخلوق أو بخلف مباشر فكانت الإجابة مخالفة
الإثنين مارس 25, 2024 5:54 am من طرف Admin
» نظرات في بحث العقد النفسية ورعب الحياة الواقعية
الإثنين مارس 25, 2024 5:18 am من طرف Admin
» نظرات في مقال السؤال الملغوم .. أشهر المغالطات المنطقيّة
الأحد مارس 24, 2024 3:54 am من طرف Admin