بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على اسطورة يونس والحوت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
الرد على اسطورة يونس والحوت
الرد على اسطورة يونس والحوت..
الكاتب هو عبدربه الجوفي وفى المقال قال :
"سبق وان نشرت مقال بهذا الموضوع في حسابي السابق
الذي تكالب عليه أهل التراث واشبعوه بلاغات ومحاولات تهكير حتى تم اغلاقه..
والان اعيد نشره لكم بصيغة سهله واكثر واقعيه وبأدله دامغه لا تقبل الشك
كل ذالك فقط من كتاب الله وحده وهو الله الذي يخاطب العقل والمنطق.
ادعوك ان تتخيل نفسك مع نبي الله يونس في السفينه
وانت تنظر اليه وتسمع الربان يجري القرعه.
كات.. توقف هنا.
من المعروف للجميع ان أي سفينه كبيره تحمل معها عدت قوارب صغيره تسمى قوارب النجاه وهذا القوارب
لها مواصفات خاصه وقديما كانت على شكل تابوت مجوف وله سقف مثلث .
وبعد ان تم اختيار نبي الله يونس لخوض تجربة انزاله من السفينه ليس كما قالو بأنه تم رميه بل تم انزاله
بشكل انساني بعد ان تم وضعه في( بطن الحوت) فالتقمه الحويت
بمعنى اصبح محشور في وسط القارب الصغير وحده ..
وهاكذا تعرض لتجربه وامتحان قاسي حين مكث في تلك الوضعية و وسط البحر تتلقفه
الامواج ومعرض للبرد والحر والرطوبه أيام ..
وهذا سبب له غم كبير حتى أنجاه الله..
والان دعونا نستعرض معكم ايات الله البينات والادله الدامغه والتى لا تقبل شك
على صحت ما ذهبت اليه. و ارجو التركيز والمتابعه.
معنى كلمة حوت..
جات كلمة حوت وحيتان في كتاب الله في السرديه الخاصه بقصة يوسف ويونس..
وهنا اوضح لكم ان كلمة حوت لايقصد بها حوت البحر بل القارب الصغير..
والايات التى تشير الي ذالك هي..
قول الله تعالي ..[فلتقمه الحوت] الحيتان تبلع ولا تلتقم ومعنى التقام هو تقطيع الطعام..
فالانسان حين يلتقم اللقمه يقطعها وكل حيوان حين يلتقم اللقمه يقوم بتقطيعها..
بينما الحوت يبتلع فالتقمه الحوت اي جلس في القارب شبيه الفم ساكن ..
كما ان العلم الحديث اثبت صعوبت بقاء الانسان في بطن الحوت حيآ لبعض دقائق وليس لايام او ساعات و ان للحوت 3 معدات ودرجة حرارة كل معده اكبر من الاخرى
فأذا مات الحوت يحدث نتيجة تفاعل الاحماض والغازات والحراره التى في بطنه تنفجر هذه المعده انفجار كبير.
وقال الله تعالى..[ فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في البحر سربا.]
تعني هذه الايه ان الغلام نسي الحوت على الشاطاء دون ان يربطه او يثبته بمرساه فأخذه الموج بعيدا في البحر.
وليس كما اخبرونا ان الحوت هو الطعام.. فلو كان الحوت طعام تم اخراجه من البحر وطبخه حتى اصبح طعام كيف يعود الي البحر..
وان كان الحوت هنا لا يزال حيا لم يتم صيده وطبخه لكان الحوار مختلف تماما.
ايه اخرى
وقال الله تعالى [ اذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعآ]
بمعنى حيتانهم جمع حوت .
بمعنى قوارب محمله بصيد وفير ولها اشرعه والناس تنظر اليها وهي قادمه اليهم.
كيف استطاع الكهنه استخدام قصة يونس على انها معجزه واقنعو بها الناس.
قال الله تعالى [فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين]
لقد صور الكهنه ان يونس عاش تجربه غريبه وتعتبر معجزه خارقه للطبيعه بينما الله جعلها مجرد محنه قاسيه نوعا ما وحاله من الغم عاشها نبي الله يونس وهذه المحنه يرفعها ربي الرحيم بالدعاء..
انظر هنا ايضاً الله سبحانه وتعالى أنجى موسى كذالك من نفس الحاله النفسيه والتى اسماها الله (الغم)
قال الله تعالي
{اذ تمشي اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله فرجعناك الي امك كي تقر عينها ولاتحزن.
وقتلت نفس فانجيناك من الغم )
لذالك الغم يزول من المؤمنين بالدعاء ولو كان في عرض البحر تأيه على سطح حوت صغير ..
كما ان اسم حوت لازال يطلق على القارب الصغير في كثير من السواحل في العالم العربي والاسلامي..
الرد :
بداية الحيتان ورد فى قصة موسى ويونس وقصة أصحاب السبت وليس قى قصة يوسف ويونس
ثانيا اثنان موسى وفتاه هل ركبا سفينى كبيرة؟ لا يمكن شخصان سيركبان قاربا صغيرا والقارب الصغير لا يمكن أن يكون فيه قارب نجاة وثالثا طلب موسى الغداء " قال لفتاه ائتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا "فكان رد الفتى هروب الحوت مما يدل على أن الغداء كان الحوت "قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإنى نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله فى البحر عجبا "
رابعا ليس للقارب أعضاء كالبطن المذكور فى قوله " فلولا أنه كان من المسبحين للبث فى بطنه إلى يوم يبعثون"
خامسا القارب لن يبقى فى البحر موجودا ملايين السنوات لأن إما الأمواج ستدفعه لليابس وإما يغرق وساعتها لن يبقى يونس فى بطنه لأنه سينزل إلى قاع البحر مسافة كبيرة ومن ثم سيخرج منه وهو يسقط لأسفل و
سادسا القارب يكون على سطح البحر حيث نور النهار بينما يونس كان فى الظلمات "فنادى فى الظلمات" والظلمات تطلق على البطن ومنه الرحم كما فى قوله تعالى" يخلقكم فى بطون أمهاتكم خلق من بعد خلق فى ظلمات ثلاث "
سابعا فى قصة أصحاب السبت هل القوارب تأتى وحدها أم أن قادتها هم من يسوقونها نحو اليابس أو نحو الشاطىء القريب ؟ قطعا لابد أن يركبها الصيادون كى تأتى يوم السبت ومن ثم لا يمكن أن يكون تفسيرها القوارب لأن القوارب لا تعقل يوم السبت من غيره حتى تأتى يوم السبت ولا تأتى بقية الأسبوع وبفرض صحة كلامك فما هو ذنب القوم فى تلك الحالة ؟ لا يوجد ذنب لأنهم كما تقول القوارب هى التى تأتى أو لا تأتى بينما القوم مسخوا قردة بذنب هو الصيد فى يوم السبت كما قال تعالى "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت
"الكاتب هو عبدربه الجوفي وفى المقال قال :
"سبق وان نشرت مقال بهذا الموضوع في حسابي السابق
الذي تكالب عليه أهل التراث واشبعوه بلاغات ومحاولات تهكير حتى تم اغلاقه..
والان اعيد نشره لكم بصيغة سهله واكثر واقعيه وبأدله دامغه لا تقبل الشك
كل ذالك فقط من كتاب الله وحده وهو الله الذي يخاطب العقل والمنطق.
ادعوك ان تتخيل نفسك مع نبي الله يونس في السفينه
وانت تنظر اليه وتسمع الربان يجري القرعه.
كات.. توقف هنا.
من المعروف للجميع ان أي سفينه كبيره تحمل معها عدت قوارب صغيره تسمى قوارب النجاه وهذا القوارب
لها مواصفات خاصه وقديما كانت على شكل تابوت مجوف وله سقف مثلث .
وبعد ان تم اختيار نبي الله يونس لخوض تجربة انزاله من السفينه ليس كما قالو بأنه تم رميه بل تم انزاله
بشكل انساني بعد ان تم وضعه في( بطن الحوت) فالتقمه الحويت
بمعنى اصبح محشور في وسط القارب الصغير وحده ..
وهاكذا تعرض لتجربه وامتحان قاسي حين مكث في تلك الوضعية و وسط البحر تتلقفه
الامواج ومعرض للبرد والحر والرطوبه أيام ..
وهذا سبب له غم كبير حتى أنجاه الله..
والان دعونا نستعرض معكم ايات الله البينات والادله الدامغه والتى لا تقبل شك
على صحت ما ذهبت اليه. و ارجو التركيز والمتابعه.
معنى كلمة حوت..
جات كلمة حوت وحيتان في كتاب الله في السرديه الخاصه بقصة يوسف ويونس..
وهنا اوضح لكم ان كلمة حوت لايقصد بها حوت البحر بل القارب الصغير..
والايات التى تشير الي ذالك هي..
قول الله تعالي ..[فلتقمه الحوت] الحيتان تبلع ولا تلتقم ومعنى التقام هو تقطيع الطعام..
فالانسان حين يلتقم اللقمه يقطعها وكل حيوان حين يلتقم اللقمه يقوم بتقطيعها..
بينما الحوت يبتلع فالتقمه الحوت اي جلس في القارب شبيه الفم ساكن ..
كما ان العلم الحديث اثبت صعوبت بقاء الانسان في بطن الحوت حيآ لبعض دقائق وليس لايام او ساعات و ان للحوت 3 معدات ودرجة حرارة كل معده اكبر من الاخرى
فأذا مات الحوت يحدث نتيجة تفاعل الاحماض والغازات والحراره التى في بطنه تنفجر هذه المعده انفجار كبير.
وقال الله تعالى..[ فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في البحر سربا.]
تعني هذه الايه ان الغلام نسي الحوت على الشاطاء دون ان يربطه او يثبته بمرساه فأخذه الموج بعيدا في البحر.
وليس كما اخبرونا ان الحوت هو الطعام.. فلو كان الحوت طعام تم اخراجه من البحر وطبخه حتى اصبح طعام كيف يعود الي البحر..
وان كان الحوت هنا لا يزال حيا لم يتم صيده وطبخه لكان الحوار مختلف تماما.
ايه اخرى
وقال الله تعالى [ اذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعآ]
بمعنى حيتانهم جمع حوت .
بمعنى قوارب محمله بصيد وفير ولها اشرعه والناس تنظر اليها وهي قادمه اليهم.
كيف استطاع الكهنه استخدام قصة يونس على انها معجزه واقنعو بها الناس.
قال الله تعالى [فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين]
لقد صور الكهنه ان يونس عاش تجربه غريبه وتعتبر معجزه خارقه للطبيعه بينما الله جعلها مجرد محنه قاسيه نوعا ما وحاله من الغم عاشها نبي الله يونس وهذه المحنه يرفعها ربي الرحيم بالدعاء..
انظر هنا ايضاً الله سبحانه وتعالى أنجى موسى كذالك من نفس الحاله النفسيه والتى اسماها الله (الغم)
قال الله تعالي
{اذ تمشي اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله فرجعناك الي امك كي تقر عينها ولاتحزن.
وقتلت نفس فانجيناك من الغم )
لذالك الغم يزول من المؤمنين بالدعاء ولو كان في عرض البحر تأيه على سطح حوت صغير ..
كما ان اسم حوت لازال يطلق على القارب الصغير في كثير من السواحل في العالم العربي والاسلامي..
الرد :
بداية الحيتان ورد فى قصة موسى ويونس وقصة أصحاب السبت وليس قى قصة يوسف ويونس
ثانيا اثنان موسى وفتاه هل ركبا سفينى كبيرة؟ لا يمكن شخصان سيركبان قاربا صغيرا والقارب الصغير لا يمكن أن يكون فيه قارب نجاة وثالثا طلب موسى الغداء " قال لفتاه ائتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا "فكان رد الفتى هروب الحوت مما يدل على أن الغداء كان الحوت "قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإنى نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله فى البحر عجبا "
رابعا ليس للقارب أعضاء كالبطن المذكور فى قوله " فلولا أنه كان من المسبحين للبث فى بطنه إلى يوم يبعثون"
خامسا القارب لن يبقى فى البحر موجودا ملايين السنوات لأن إما الأمواج ستدفعه لليابس وإما يغرق وساعتها لن يبقى يونس فى بطنه لأنه سينزل إلى قاع البحر مسافة كبيرة ومن ثم سيخرج منه وهو يسقط لأسفل و
سادسا القارب يكون على سطح البحر حيث نور النهار بينما يونس كان فى الظلمات "فنادى فى الظلمات" والظلمات تطلق على البطن ومنه الرحم كما فى قوله تعالى" يخلقكم فى بطون أمهاتكم خلق من بعد خلق فى ظلمات ثلاث "
سابعا فى قصة أصحاب السبت هل القوارب تأتى وحدها أم أن قادتها هم من يسوقونها نحو اليابس أو نحو الشاطىء القريب ؟ قطعا لابد أن يركبها الصيادون كى تأتى يوم السبت ومن ثم لا يمكن أن يكون تفسيرها القوارب لأن القوارب لا تعقل يوم السبت من غيره حتى تأتى يوم السبت ولا تأتى بقية الأسبوع وبفرض صحة كلامك فما هو ذنب القوم فى تلك الحالة ؟ لا يوجد ذنب لأنهم كما تقول القوارب هى التى تأتى أو لا تأتى بينما القوم مسخوا قردة بذنب هو الصيد فى يوم السبت كما قال تعالى "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت

» الرد على مقال ملحق لحوت يونس(ص)
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» حوت يونس (ص)
» ظلم يونس(ص)
» ظن يونس(ص)::
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» حوت يونس (ص)
» ظلم يونس(ص)
» ظن يونس(ص)::
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى التكحل دون سبب مرضى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تعرى الرسول(ص ) فى مكان عام للتنور
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى الخضاب بالسواد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمامات والتورة اختراع من الجن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قص الأظافر يقى من الرمد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى قص الأظافر يوم الأربعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتطيب يوم بعد يوم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى حرمة الحمام على الصائم
» الوصية في القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى عدد أسس الطب العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الماء الفاتر خمس مرات يقى من وجع الرأس والشقيقة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى ريح الرسل (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى سيد الرياحين
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود أسياد فى الرياحين فى الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى علاج البواسير ووجع أسفل الظهر أكل التمر مع السمن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمى من فيح جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتريح وهو الإدهان
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى اظهار الغنى بالدهن
» نظرات في مقال إبليس: الساقط من الملكوت
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قضاء الحاجة وعدم الذل يكون بمسح الوجه بماء الورد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى عدم قبول الله صلاة أولئك المذكورون فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أكل الرائحة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى خروج المرأة للصلاة فى المساجد العامة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود طيب مخصوص للرجال وطيب مخصوص للنساء
» الوقت فى القرآن
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى العين لها تأثير سلبى على المنظور له
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى وجود ملكين فى الأرض
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى ولاية يزيد فى وجود من عايشوا الرسول(ص) من المؤمنين
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الريح الطيبة تزيد قوة الجماع
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى حبب للرسول(ص) النساء والطيب
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى قرة العين الصلاة والصوم
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الرائحة الطيبة تعظم العقل