بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
الرد على اسطورة يونس والحوت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
الرد على اسطورة يونس والحوت
الرد على اسطورة يونس والحوت..
الكاتب هو عبدربه الجوفي وفى المقال قال :
"سبق وان نشرت مقال بهذا الموضوع في حسابي السابق
الذي تكالب عليه أهل التراث واشبعوه بلاغات ومحاولات تهكير حتى تم اغلاقه..
والان اعيد نشره لكم بصيغة سهله واكثر واقعيه وبأدله دامغه لا تقبل الشك
كل ذالك فقط من كتاب الله وحده وهو الله الذي يخاطب العقل والمنطق.
ادعوك ان تتخيل نفسك مع نبي الله يونس في السفينه
وانت تنظر اليه وتسمع الربان يجري القرعه.
كات.. توقف هنا.
من المعروف للجميع ان أي سفينه كبيره تحمل معها عدت قوارب صغيره تسمى قوارب النجاه وهذا القوارب
لها مواصفات خاصه وقديما كانت على شكل تابوت مجوف وله سقف مثلث .
وبعد ان تم اختيار نبي الله يونس لخوض تجربة انزاله من السفينه ليس كما قالو بأنه تم رميه بل تم انزاله
بشكل انساني بعد ان تم وضعه في( بطن الحوت) فالتقمه الحويت
بمعنى اصبح محشور في وسط القارب الصغير وحده ..
وهاكذا تعرض لتجربه وامتحان قاسي حين مكث في تلك الوضعية و وسط البحر تتلقفه
الامواج ومعرض للبرد والحر والرطوبه أيام ..
وهذا سبب له غم كبير حتى أنجاه الله..
والان دعونا نستعرض معكم ايات الله البينات والادله الدامغه والتى لا تقبل شك
على صحت ما ذهبت اليه. و ارجو التركيز والمتابعه.
معنى كلمة حوت..
جات كلمة حوت وحيتان في كتاب الله في السرديه الخاصه بقصة يوسف ويونس..
وهنا اوضح لكم ان كلمة حوت لايقصد بها حوت البحر بل القارب الصغير..
والايات التى تشير الي ذالك هي..
قول الله تعالي ..[فلتقمه الحوت] الحيتان تبلع ولا تلتقم ومعنى التقام هو تقطيع الطعام..
فالانسان حين يلتقم اللقمه يقطعها وكل حيوان حين يلتقم اللقمه يقوم بتقطيعها..
بينما الحوت يبتلع فالتقمه الحوت اي جلس في القارب شبيه الفم ساكن ..
كما ان العلم الحديث اثبت صعوبت بقاء الانسان في بطن الحوت حيآ لبعض دقائق وليس لايام او ساعات و ان للحوت 3 معدات ودرجة حرارة كل معده اكبر من الاخرى
فأذا مات الحوت يحدث نتيجة تفاعل الاحماض والغازات والحراره التى في بطنه تنفجر هذه المعده انفجار كبير.
وقال الله تعالى..[ فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في البحر سربا.]
تعني هذه الايه ان الغلام نسي الحوت على الشاطاء دون ان يربطه او يثبته بمرساه فأخذه الموج بعيدا في البحر.
وليس كما اخبرونا ان الحوت هو الطعام.. فلو كان الحوت طعام تم اخراجه من البحر وطبخه حتى اصبح طعام كيف يعود الي البحر..
وان كان الحوت هنا لا يزال حيا لم يتم صيده وطبخه لكان الحوار مختلف تماما.
ايه اخرى
وقال الله تعالى [ اذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعآ]
بمعنى حيتانهم جمع حوت .
بمعنى قوارب محمله بصيد وفير ولها اشرعه والناس تنظر اليها وهي قادمه اليهم.
كيف استطاع الكهنه استخدام قصة يونس على انها معجزه واقنعو بها الناس.
قال الله تعالى [فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين]
لقد صور الكهنه ان يونس عاش تجربه غريبه وتعتبر معجزه خارقه للطبيعه بينما الله جعلها مجرد محنه قاسيه نوعا ما وحاله من الغم عاشها نبي الله يونس وهذه المحنه يرفعها ربي الرحيم بالدعاء..
انظر هنا ايضاً الله سبحانه وتعالى أنجى موسى كذالك من نفس الحاله النفسيه والتى اسماها الله (الغم)
قال الله تعالي
{اذ تمشي اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله فرجعناك الي امك كي تقر عينها ولاتحزن.
وقتلت نفس فانجيناك من الغم )
لذالك الغم يزول من المؤمنين بالدعاء ولو كان في عرض البحر تأيه على سطح حوت صغير ..
كما ان اسم حوت لازال يطلق على القارب الصغير في كثير من السواحل في العالم العربي والاسلامي..
الرد :
بداية الحيتان ورد فى قصة موسى ويونس وقصة أصحاب السبت وليس قى قصة يوسف ويونس
ثانيا اثنان موسى وفتاه هل ركبا سفينى كبيرة؟ لا يمكن شخصان سيركبان قاربا صغيرا والقارب الصغير لا يمكن أن يكون فيه قارب نجاة وثالثا طلب موسى الغداء " قال لفتاه ائتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا "فكان رد الفتى هروب الحوت مما يدل على أن الغداء كان الحوت "قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإنى نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله فى البحر عجبا "
رابعا ليس للقارب أعضاء كالبطن المذكور فى قوله " فلولا أنه كان من المسبحين للبث فى بطنه إلى يوم يبعثون"
خامسا القارب لن يبقى فى البحر موجودا ملايين السنوات لأن إما الأمواج ستدفعه لليابس وإما يغرق وساعتها لن يبقى يونس فى بطنه لأنه سينزل إلى قاع البحر مسافة كبيرة ومن ثم سيخرج منه وهو يسقط لأسفل و
سادسا القارب يكون على سطح البحر حيث نور النهار بينما يونس كان فى الظلمات "فنادى فى الظلمات" والظلمات تطلق على البطن ومنه الرحم كما فى قوله تعالى" يخلقكم فى بطون أمهاتكم خلق من بعد خلق فى ظلمات ثلاث "
سابعا فى قصة أصحاب السبت هل القوارب تأتى وحدها أم أن قادتها هم من يسوقونها نحو اليابس أو نحو الشاطىء القريب ؟ قطعا لابد أن يركبها الصيادون كى تأتى يوم السبت ومن ثم لا يمكن أن يكون تفسيرها القوارب لأن القوارب لا تعقل يوم السبت من غيره حتى تأتى يوم السبت ولا تأتى بقية الأسبوع وبفرض صحة كلامك فما هو ذنب القوم فى تلك الحالة ؟ لا يوجد ذنب لأنهم كما تقول القوارب هى التى تأتى أو لا تأتى بينما القوم مسخوا قردة بذنب هو الصيد فى يوم السبت كما قال تعالى "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت
"الكاتب هو عبدربه الجوفي وفى المقال قال :
"سبق وان نشرت مقال بهذا الموضوع في حسابي السابق
الذي تكالب عليه أهل التراث واشبعوه بلاغات ومحاولات تهكير حتى تم اغلاقه..
والان اعيد نشره لكم بصيغة سهله واكثر واقعيه وبأدله دامغه لا تقبل الشك
كل ذالك فقط من كتاب الله وحده وهو الله الذي يخاطب العقل والمنطق.
ادعوك ان تتخيل نفسك مع نبي الله يونس في السفينه
وانت تنظر اليه وتسمع الربان يجري القرعه.
كات.. توقف هنا.
من المعروف للجميع ان أي سفينه كبيره تحمل معها عدت قوارب صغيره تسمى قوارب النجاه وهذا القوارب
لها مواصفات خاصه وقديما كانت على شكل تابوت مجوف وله سقف مثلث .
وبعد ان تم اختيار نبي الله يونس لخوض تجربة انزاله من السفينه ليس كما قالو بأنه تم رميه بل تم انزاله
بشكل انساني بعد ان تم وضعه في( بطن الحوت) فالتقمه الحويت
بمعنى اصبح محشور في وسط القارب الصغير وحده ..
وهاكذا تعرض لتجربه وامتحان قاسي حين مكث في تلك الوضعية و وسط البحر تتلقفه
الامواج ومعرض للبرد والحر والرطوبه أيام ..
وهذا سبب له غم كبير حتى أنجاه الله..
والان دعونا نستعرض معكم ايات الله البينات والادله الدامغه والتى لا تقبل شك
على صحت ما ذهبت اليه. و ارجو التركيز والمتابعه.
معنى كلمة حوت..
جات كلمة حوت وحيتان في كتاب الله في السرديه الخاصه بقصة يوسف ويونس..
وهنا اوضح لكم ان كلمة حوت لايقصد بها حوت البحر بل القارب الصغير..
والايات التى تشير الي ذالك هي..
قول الله تعالي ..[فلتقمه الحوت] الحيتان تبلع ولا تلتقم ومعنى التقام هو تقطيع الطعام..
فالانسان حين يلتقم اللقمه يقطعها وكل حيوان حين يلتقم اللقمه يقوم بتقطيعها..
بينما الحوت يبتلع فالتقمه الحوت اي جلس في القارب شبيه الفم ساكن ..
كما ان العلم الحديث اثبت صعوبت بقاء الانسان في بطن الحوت حيآ لبعض دقائق وليس لايام او ساعات و ان للحوت 3 معدات ودرجة حرارة كل معده اكبر من الاخرى
فأذا مات الحوت يحدث نتيجة تفاعل الاحماض والغازات والحراره التى في بطنه تنفجر هذه المعده انفجار كبير.
وقال الله تعالى..[ فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في البحر سربا.]
تعني هذه الايه ان الغلام نسي الحوت على الشاطاء دون ان يربطه او يثبته بمرساه فأخذه الموج بعيدا في البحر.
وليس كما اخبرونا ان الحوت هو الطعام.. فلو كان الحوت طعام تم اخراجه من البحر وطبخه حتى اصبح طعام كيف يعود الي البحر..
وان كان الحوت هنا لا يزال حيا لم يتم صيده وطبخه لكان الحوار مختلف تماما.
ايه اخرى
وقال الله تعالى [ اذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعآ]
بمعنى حيتانهم جمع حوت .
بمعنى قوارب محمله بصيد وفير ولها اشرعه والناس تنظر اليها وهي قادمه اليهم.
كيف استطاع الكهنه استخدام قصة يونس على انها معجزه واقنعو بها الناس.
قال الله تعالى [فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين]
لقد صور الكهنه ان يونس عاش تجربه غريبه وتعتبر معجزه خارقه للطبيعه بينما الله جعلها مجرد محنه قاسيه نوعا ما وحاله من الغم عاشها نبي الله يونس وهذه المحنه يرفعها ربي الرحيم بالدعاء..
انظر هنا ايضاً الله سبحانه وتعالى أنجى موسى كذالك من نفس الحاله النفسيه والتى اسماها الله (الغم)
قال الله تعالي
{اذ تمشي اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله فرجعناك الي امك كي تقر عينها ولاتحزن.
وقتلت نفس فانجيناك من الغم )
لذالك الغم يزول من المؤمنين بالدعاء ولو كان في عرض البحر تأيه على سطح حوت صغير ..
كما ان اسم حوت لازال يطلق على القارب الصغير في كثير من السواحل في العالم العربي والاسلامي..
الرد :
بداية الحيتان ورد فى قصة موسى ويونس وقصة أصحاب السبت وليس قى قصة يوسف ويونس
ثانيا اثنان موسى وفتاه هل ركبا سفينى كبيرة؟ لا يمكن شخصان سيركبان قاربا صغيرا والقارب الصغير لا يمكن أن يكون فيه قارب نجاة وثالثا طلب موسى الغداء " قال لفتاه ائتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا "فكان رد الفتى هروب الحوت مما يدل على أن الغداء كان الحوت "قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإنى نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله فى البحر عجبا "
رابعا ليس للقارب أعضاء كالبطن المذكور فى قوله " فلولا أنه كان من المسبحين للبث فى بطنه إلى يوم يبعثون"
خامسا القارب لن يبقى فى البحر موجودا ملايين السنوات لأن إما الأمواج ستدفعه لليابس وإما يغرق وساعتها لن يبقى يونس فى بطنه لأنه سينزل إلى قاع البحر مسافة كبيرة ومن ثم سيخرج منه وهو يسقط لأسفل و
سادسا القارب يكون على سطح البحر حيث نور النهار بينما يونس كان فى الظلمات "فنادى فى الظلمات" والظلمات تطلق على البطن ومنه الرحم كما فى قوله تعالى" يخلقكم فى بطون أمهاتكم خلق من بعد خلق فى ظلمات ثلاث "
سابعا فى قصة أصحاب السبت هل القوارب تأتى وحدها أم أن قادتها هم من يسوقونها نحو اليابس أو نحو الشاطىء القريب ؟ قطعا لابد أن يركبها الصيادون كى تأتى يوم السبت ومن ثم لا يمكن أن يكون تفسيرها القوارب لأن القوارب لا تعقل يوم السبت من غيره حتى تأتى يوم السبت ولا تأتى بقية الأسبوع وبفرض صحة كلامك فما هو ذنب القوم فى تلك الحالة ؟ لا يوجد ذنب لأنهم كما تقول القوارب هى التى تأتى أو لا تأتى بينما القوم مسخوا قردة بذنب هو الصيد فى يوم السبت كما قال تعالى "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت
مواضيع مماثلة
» الرد على مقال أسطورة يونس (ص)والحوت
» الرد على مقال ملحق لحوت يونس(ص)
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» خطأ فهم الاستثناء فى آية يونس(ص)
» غضب يونس(ص)
» الرد على مقال ملحق لحوت يونس(ص)
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» خطأ فهم الاستثناء فى آية يونس(ص)
» غضب يونس(ص)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 10:43 pm من طرف Admin
» الرد على سؤال عن الذبيح من هو ؟
أمس في 8:15 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القعود في المسجد للحديث
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم رد لطمة العباس بدعوى أن العباس منه وهو منه
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما عض الرجل فى غزوة العسرة
أمس في 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نوع المعترض فى قضية ثنية الربيع
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترك المرأة تعترض على حكم الله
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النبى (ص) لم يقض بعقاب في قضية قطع الأذن
أمس في 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ريح للجنة تشم من مسيرة زمنية
أمس في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى طول مسيرة شم الجنة
أمس في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى
أمس في 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما فى صحيفة على
أمس في 6:21 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
أمس في 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقل محدد أى دية محددة لكل شىء
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقوبة الزانى المتزوج
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتيلة اليهودى تكلمت أم أشارت؟
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم قتل المعاهد فى عهده إذا قتل
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ماهية ديات بنو النضير وبنو فريظة
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ولى القتيل إذا قتل القاتل يحمل إثم المقتول
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل القاتل والمقتول فى حديث ذو النسعة
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب للزناة من فئة الثيب
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أصغر المتكلمين فى حديث القسامة
الأربعاء أبريل 17, 2024 6:07 am من طرف Admin
» قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجز إطعام الأعداد الكبيرة من القصعة الصغيرة
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض عند الافطار
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يشرب ابن مسعود
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نبيذ الجر
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد أوعية الخمر
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى طينة الخبال عصارة أهل جهنم
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من حرم الخمر
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد الخمر
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:12 am من طرف Admin
» نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:59 am من طرف Admin
» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
الإثنين أبريل 15, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد أن الخمر من خمس
الإثنين أبريل 15, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى مدمن الخمر فى الدنيا لا يشربها فى الأخرة
الإثنين أبريل 15, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
الإثنين أبريل 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكثر الطعام بركة أخره
الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان اللقمة الساقطة مع الناس
الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن اقترح عمل الطعام للنبى(ص)
الإثنين أبريل 15, 2024 5:40 am من طرف Admin