بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود للقرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود للقرآن
970
-وروى [عن] سليمان بن حفص المروزي أنه قال: " كتب إلي أبوالحسن الرضا عليه السلام: قل في سجدة الشكر مائة مرة " شكرا شكرا " وإن شئت " عفوا عفوا ".
971 -و " كان أبوالحسن موسى بن جعفر عليهما السلام يسجد بعدما يصلي فلا يرفع رأسه حتى يتعالى النهار "
972 -وروى عبدالرحمن بن الحجاج عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: " من سجد سجدة الشكر وهو متوضئ كتب الله له بها عشر صلوات، ومحى عنه عشر خطايا عظام ".
973 -وسأل سعد بن سعد الرضا عليه السلام " عن سجدة الشكر فقال: أرى أصحابنا يسجدون بعد الفريضة سجدة واحدة ويقولون هي سجدة الشكر، فقال: إنما الشكر إذا أنعم الله على عبده أن يقول " سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، والحمد لله رب العالمين ".
974 -وروى إسحاق بن عمار عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: " كان موسى بن عمران عليه السلام إذا صلى لم ينفتل حتى يلصق خده الايمن بالارض وخده الايسر بالارض ".
975 -وقال أبوجعفر عليه السلام: " أوحى الله تبارك وتعالى إلى موسى بن عمران عليه السلام أتدري لم اصطفيتك بكلامي دون خلقي؟ قال موسى: لا يارب، قال: يا موسى إني قلبت عبادي ظهرا وبطنا فلم أجد فيهم أحدا أذل نفسا لي منك، ياموسى إنك إذا صليت وضعت خديك على التراب ".
976 -وقال الصادق عليه السلام: " إن العبد إذا سجد فقال: " يا رب يا رب " حتى ينقطع نفسه، قال له الرب تبارك وتعالى: " لبيك ما حاجتك "
977 -و " كان علي بن الحسين عليه السلام يقول في سجوده " اللهم إن كنت قد عصيتك فإني قد أطعتك في أحب الاشياء إليك وهو الايمان بك منا منك علي لا منا مني عليك، وتركت معصيتك في أبغض الاشياء إليك وهو أن أدعو لك ولدا أو أدعو لك شريكا منا منك علي لا منا مني عليك، وعصيتك في أشياء على غير وجه مكابرة ولا معاندة، ولا استكبار عن عبادتك، ولا جحود لربوبيتك، ولكن اتبعت هواي واستزلني الشيطان بعد الحجة علي والبيان فإن تعذبني فبذنوبي غير ظالم لي، وإن تغفر لي وترحمني فبجودك وبكرمك يا أرحم الراحمين ".
978 -وفي رواية أبي الحسين الاسدي رضي الله عنه " أن الصادق عليه السلام قال: إنما يسجد المصلي سجدة بعد الفريضة ليشكر الله تعالى ذكره فيها على ما من به عليه من أداء فرضه، وأدنى ما يجزي فيها " شكرا لله " ثلاث مرات ".
979 -وروى أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن حريز عن مرازم، عن أبي عبدالله عليه السلام: " سجدة الشكر واجبة على كل مسلم تتم بها صلاتك، وترضي بها ربك، وتعجب الملائكة منك، وإن العبد إذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تبارك وتعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة فيقول: ياملائكتي انظروا إلى عبدي أدى فرضي وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه، ملائكتي ماذا له عندى؟ قال فتقول الملائكة: ياربنا رحمتك، ثم يقول الرب تبارك وتعالى: ثم ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا جنتك، ثم يقول الرب تبارك وتعالى: ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا كفاية مهمه، فيقول الرب تبارك وتعالى ثم ماذا؟ قال: ولا يبقى شئ من الخير إلا قالته الملائكة، فيقول الله تبارك وتعالى: يا ملائكتي ثم ماذا؟ فتقول الملائكة ربنا لا علم لنا، [قال:] فيقول الله تبارك وتعالى: أشكر له كما شكر لي، وأقبل إليه بفضلي، وأريه وجهي "
الخطأ وجود سجود للقرآن وهو ما يخالف التالى
-أن السجود لله وحده وليس للقرآن أو غيره ومن المعلوم أن الله غير القرآن الموجود فى الكون وفى هذا قال تعالى "فاسجدوا لله واعبدوا "وقوله "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض ".
-أن الكلمات المأخوذة من الجذر سجد فى القرآن ليست كلها سجدات عند القوم ولا حد فاصل بين الإثنين ولا سبب يدعو لذلك .
-إن هناك معنى واحد تكرر فى آيتين مختلفتين ومع هذا اعتبروا واحدة سجدة والأخرى ليست سجدة وهذا المعنى هو سجود النجوم والشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "والنجم والشجر يسجدان "وقال بسورة فاطر "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر "وهذا لا يعقل .
-أنهم جعلوا قوله تعالى بسورة ص"فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب "سجدة رغم عدم وجود أى كلمة مشتقة من الجذر سجد كبقية السجدات أليس هذا خبلا ؟
-أن سورة الحج فيها أكثر من آية بها لفظ مشتق من السجود غير آيتى السجدتين المزعومتين مثل "الركع السجود"و"المسجد الحرام "و"مساجد "فلماذا تركوا هذه الآيات وأخذوا تلك الآيات والسجود فى السجدتين يعنى عبادة الله بدليل ذكر العبادة وراء لفظ السجود فى قوله "واسجدوا واعبدوا "فالواو بينهما واو التفسير .
-أن مخترعى الحكاية لماذا تركوا ألفاظ الركوع فلم يجعلوا لها ركوعات أيضا فهل السجود أحسن من الركوع ؟قطعا لا،لماذا نسجد للقرآن ولا نركع له؟طبعا لا جواب على هذا .
-أن سورة ص ليس فيها سوى سجدة ليس بها لفظ من الجذر سجد شىء واختير بدلا منها لفظ راكعا فلماذا تركوا قوله "فقعوا له ساجدين " فى السورة رغم أنه سجود حقيقى فلماذا أخذوا الركوع وتركوا السجود الحقيقى ؟أليس هذا كاشفا لكذبهم ؟.
والملاحظ فى السجود أن السجود الكاذب رغم ورود كلمات سجد وسجدوا واسجد وتسجد وتسجدوا ويسجدان ويسجدوا واسجدى والسجود وساجدا والساجدون والساجدين ومسجد ومسجدا والمساجد لم يكونوا كلهم يستحقون السجود رغم كون كل الكلمات من جذر واحد ونلاحظ فى القرآن أن كلمة يسجدون وردت 4 مرات فى القرآن اعتبر منها سجدتين والأخريين لم يعتبرا سجدتين وكلمة سجدا وردت 11اعتبر منهم 3 وكلمة اسجدوا وردت 8 مرات اعتبر منهم 4 وكلمة اسجد وردت مرتين اعتبر منهم واحدة وهو أمر غريب وجنونى فإما الكل وإما لا لأنها نفس الكلمة .
971 -و " كان أبوالحسن موسى بن جعفر عليهما السلام يسجد بعدما يصلي فلا يرفع رأسه حتى يتعالى النهار "
972 -وروى عبدالرحمن بن الحجاج عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: " من سجد سجدة الشكر وهو متوضئ كتب الله له بها عشر صلوات، ومحى عنه عشر خطايا عظام ".
973 -وسأل سعد بن سعد الرضا عليه السلام " عن سجدة الشكر فقال: أرى أصحابنا يسجدون بعد الفريضة سجدة واحدة ويقولون هي سجدة الشكر، فقال: إنما الشكر إذا أنعم الله على عبده أن يقول " سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، والحمد لله رب العالمين ".
974 -وروى إسحاق بن عمار عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: " كان موسى بن عمران عليه السلام إذا صلى لم ينفتل حتى يلصق خده الايمن بالارض وخده الايسر بالارض ".
975 -وقال أبوجعفر عليه السلام: " أوحى الله تبارك وتعالى إلى موسى بن عمران عليه السلام أتدري لم اصطفيتك بكلامي دون خلقي؟ قال موسى: لا يارب، قال: يا موسى إني قلبت عبادي ظهرا وبطنا فلم أجد فيهم أحدا أذل نفسا لي منك، ياموسى إنك إذا صليت وضعت خديك على التراب ".
976 -وقال الصادق عليه السلام: " إن العبد إذا سجد فقال: " يا رب يا رب " حتى ينقطع نفسه، قال له الرب تبارك وتعالى: " لبيك ما حاجتك "
977 -و " كان علي بن الحسين عليه السلام يقول في سجوده " اللهم إن كنت قد عصيتك فإني قد أطعتك في أحب الاشياء إليك وهو الايمان بك منا منك علي لا منا مني عليك، وتركت معصيتك في أبغض الاشياء إليك وهو أن أدعو لك ولدا أو أدعو لك شريكا منا منك علي لا منا مني عليك، وعصيتك في أشياء على غير وجه مكابرة ولا معاندة، ولا استكبار عن عبادتك، ولا جحود لربوبيتك، ولكن اتبعت هواي واستزلني الشيطان بعد الحجة علي والبيان فإن تعذبني فبذنوبي غير ظالم لي، وإن تغفر لي وترحمني فبجودك وبكرمك يا أرحم الراحمين ".
978 -وفي رواية أبي الحسين الاسدي رضي الله عنه " أن الصادق عليه السلام قال: إنما يسجد المصلي سجدة بعد الفريضة ليشكر الله تعالى ذكره فيها على ما من به عليه من أداء فرضه، وأدنى ما يجزي فيها " شكرا لله " ثلاث مرات ".
979 -وروى أحمد بن أبي عبدالله، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن حريز عن مرازم، عن أبي عبدالله عليه السلام: " سجدة الشكر واجبة على كل مسلم تتم بها صلاتك، وترضي بها ربك، وتعجب الملائكة منك، وإن العبد إذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تبارك وتعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة فيقول: ياملائكتي انظروا إلى عبدي أدى فرضي وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه، ملائكتي ماذا له عندى؟ قال فتقول الملائكة: ياربنا رحمتك، ثم يقول الرب تبارك وتعالى: ثم ماذا له؟ فتقول الملائكة: يا ربنا جنتك، ثم يقول الرب تبارك وتعالى: ثم ماذا؟ فتقول الملائكة: يا ربنا كفاية مهمه، فيقول الرب تبارك وتعالى ثم ماذا؟ قال: ولا يبقى شئ من الخير إلا قالته الملائكة، فيقول الله تبارك وتعالى: يا ملائكتي ثم ماذا؟ فتقول الملائكة ربنا لا علم لنا، [قال:] فيقول الله تبارك وتعالى: أشكر له كما شكر لي، وأقبل إليه بفضلي، وأريه وجهي "
الخطأ وجود سجود للقرآن وهو ما يخالف التالى
-أن السجود لله وحده وليس للقرآن أو غيره ومن المعلوم أن الله غير القرآن الموجود فى الكون وفى هذا قال تعالى "فاسجدوا لله واعبدوا "وقوله "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض ".
-أن الكلمات المأخوذة من الجذر سجد فى القرآن ليست كلها سجدات عند القوم ولا حد فاصل بين الإثنين ولا سبب يدعو لذلك .
-إن هناك معنى واحد تكرر فى آيتين مختلفتين ومع هذا اعتبروا واحدة سجدة والأخرى ليست سجدة وهذا المعنى هو سجود النجوم والشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "والنجم والشجر يسجدان "وقال بسورة فاطر "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر "وهذا لا يعقل .
-أنهم جعلوا قوله تعالى بسورة ص"فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب "سجدة رغم عدم وجود أى كلمة مشتقة من الجذر سجد كبقية السجدات أليس هذا خبلا ؟
-أن سورة الحج فيها أكثر من آية بها لفظ مشتق من السجود غير آيتى السجدتين المزعومتين مثل "الركع السجود"و"المسجد الحرام "و"مساجد "فلماذا تركوا هذه الآيات وأخذوا تلك الآيات والسجود فى السجدتين يعنى عبادة الله بدليل ذكر العبادة وراء لفظ السجود فى قوله "واسجدوا واعبدوا "فالواو بينهما واو التفسير .
-أن مخترعى الحكاية لماذا تركوا ألفاظ الركوع فلم يجعلوا لها ركوعات أيضا فهل السجود أحسن من الركوع ؟قطعا لا،لماذا نسجد للقرآن ولا نركع له؟طبعا لا جواب على هذا .
-أن سورة ص ليس فيها سوى سجدة ليس بها لفظ من الجذر سجد شىء واختير بدلا منها لفظ راكعا فلماذا تركوا قوله "فقعوا له ساجدين " فى السورة رغم أنه سجود حقيقى فلماذا أخذوا الركوع وتركوا السجود الحقيقى ؟أليس هذا كاشفا لكذبهم ؟.
والملاحظ فى السجود أن السجود الكاذب رغم ورود كلمات سجد وسجدوا واسجد وتسجد وتسجدوا ويسجدان ويسجدوا واسجدى والسجود وساجدا والساجدون والساجدين ومسجد ومسجدا والمساجد لم يكونوا كلهم يستحقون السجود رغم كون كل الكلمات من جذر واحد ونلاحظ فى القرآن أن كلمة يسجدون وردت 4 مرات فى القرآن اعتبر منها سجدتين والأخريين لم يعتبرا سجدتين وكلمة سجدا وردت 11اعتبر منهم 3 وكلمة اسجدوا وردت 8 مرات اعتبر منهم 4 وكلمة اسجد وردت مرتين اعتبر منهم واحدة وهو أمر غريب وجنونى فإما الكل وإما لا لأنها نفس الكلمة .
مواضيع مماثلة
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود فى الصلاة
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على العمامة
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الأرض
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الحصى
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الغبار
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على العمامة
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الأرض
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الحصى
» أخطاء أحاديث كتاب من لا يحضره الفقيه للقمى خطأ وجود سجود على الغبار
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 8:19 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الرسول (ص)كتحريم القرآن
أمس في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العشور على اليهود والنصارى فقط
أمس في 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اجبار الناس على طاعة الإسلام فى دينهم
أمس في 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إبليس من كتب المجوسية
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أخذ الجزية دون مشاهدة أرض الواقع
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أخذ الجزية من كل بالغ
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود علم النبى (ص) بالغيب ممثل فى كفر العراق ومصر والشام
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حدود الجزيرة
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود دينين فى بلد واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» الترجمة والإسلام
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود طرد الكفار من الجزيرة دون سبب
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقرير مقدار الصدقة دون مشاهدة أرض الواقع
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كتابة الرسول(ص)كتاب لكل واحد اسلم
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حديث التفاوض مع ثقيف فى المسجد
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رضا النبى(ص) بالإسلام الناقص للصدقة والجهاد
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود توزيع أرض خيبر على المجاهدين
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى فتح خيبر
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السبى حلال
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:17 am من طرف Admin
» القرابة وارتكاب الجرائم
الجمعة ديسمبر 06, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى سبى صفية
الخميس ديسمبر 05, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سهم للنبى (ص)يسمى الصفى يأخذه كما يريد قبل القسمة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعطاء واحد لم يجاهد مائة من الإبل دون وجود حرب أساسا
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل السبى
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج على من فاطمة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الصدقة على النبى (ص) وعلى أهل بيته وعلى بنو هاشم وبنو المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تولية على على الخمس
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود انقرابة الرسول(ص) بنو هاشم وبنو عبد المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عطاء الهاشميين وبنو عبد المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:52 am من طرف Admin
» النوم والغيبوبة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منع ورثة النبى (ص) من الورث
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النبى (ص)ليس له ورث
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مال الفىء ورث من النبى(ص)
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد الأموال التى كانت للرسول(ص)
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى قسمة أموال بنو النضير
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أالنبى (ص)لا يورث
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله وضع الحق على لسان عمر
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى تعارك قريش على الحكم
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ديون الموتى على الرسول(ص)
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:43 am من طرف Admin
» حديث فى سورة الفيل
الأربعاء ديسمبر 04, 2024 5:33 am من طرف Admin