بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة متفرقات9
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة متفرقات9
140- لا يجتمع الكفر والإيمان فى قلب امرىء ولا يجتمع الصدق والكذب جميعا ولا تجتمع الخيانة والأمانة جميعا أحمد والخطأ هو أن الصدق والكذب والخيانة والأمانة لا تجتمعان فى قلب الإنسان وهو تخريف لأن الله أباح الكذب فى الدعوة للإسلام كما فعل إبراهيم(ص)مع قومه وفى الخوف من تعذيب الكفار فقال بسورة النحل "وأولئك هم الكاذبون إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "وفى الإصلاح بين المتخاصمين من الناس وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس "وحرم الصدق فى أحيان وهى أن يجلب الأذى للمسلم أو لغيره مثل من لا يبلغ ضعيف الأعصاب خبر موت عزيز لديه إلا تدريجيا بأن يخبره بمرضه ثم صعوبة شفائه ثم فى النهاية يسوق له الخبر كما أن الله أباح خيانة العدو وهو ما يسمى حاليا التجسس على العدو وذلك تطبيقا لقوله تعالى "خذوا حذركم "فالتجسس هو من أخذ الإحتياط من العدو
141- كنا جلوسا مع رسول الله000فقال يا رسول الله أخبرنى بأشد شىء فى هذا الدين وألينه فقال ألينه شهادة أن لا إله000عبده ورسوله وأشده يا أخا العالية الأمانة 000البزار والخطأ هنا هو التفرقة بين شهادة أن لا إله إلا الله وبين الأمانة والشهادة هى الأمانة التى عرضها الله على السموات والأرض والجبال اختيارا فرفضوا أن يكونوا مخيرين بينها وبين الكفر ووافق عليها الإنسان والخطأ الأخر هو أن أشد شىء – بغض النظر عن الأمانة هى حق الإختيار- هو الأمانة فى الإسلام وأشد شىء هو الجهاد وهو التضحية بالنفس والنفيس فليس عند الإنسان شىء أغلى من حياته
142-إن الله تعالى سائل كل راع عما استرعاه أحفظ ذلك أم ضيع000النسائى وابن حبان والخطأ هو سؤال الله كل راع عما استرعاه أحفظ أم ضيع ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "فالتضييع هو الذنب ولا سؤال عنه
143- أنا جد كل تقى والخطأ هو أن النبى(ص)جد كل تقى ويخالف هذا أن ليس له أولاد بنين فكيف يكون جد والله يقول بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم "
144- قال رجل للرسول أى شىء أشد على قال غضب الله قال فما يبعدنى من غضب الله قال لا تغضب أحمد والخطأ هو النهى عن الغضب وهو تخريف لأن النبى(ص)لو تكلم لقال لا تغضب للشيطان والغضب لله مطلوب إذا اعتدى على حد من حدوده وذلك كما غضب موسى (ص)بسبب عبادة قومه للعجل وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتمونى من بعدى "كما أن الله أباح للمؤمنين الغضب فقال بسورة الشورى "وإذا ما غضبوا "ولولا الغضب ما كان هناك أمر بمعروف أو نهى عن منكر
145- المؤمن بين خمس شدائد مؤمن يحسده ومنافق يبغضه وكافر يقاتله وشيطان يضله ونفس تنازعه أبو بكر بن لال فى مكارم الأخلاق والخطأ هو أن المؤمن بين 5 شدائد فقط وهو تخريف لأن كل شىء حول المؤمن شدائد سواء كان خيرا أو شرا مصداق لقوله بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالشر والخير فتنة "ومن تلك الشدائد غير المذكورة هنا الأولاد والزوجات وفى هذا قال تعالى بسورة التغابن "يا أيها الذين أمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدو لكم فاحذروهم "زد على هذا أن المؤمن لا يحسد وإنما يحسده الكافر كما جاء بسورة البقرة "ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم "
146-من قارف ذنبا فارقه عقل لا يعود إليه أبدا والخطأ هو أن العقل لا يعود لمن ارتكب ذنبا أبدا ويخالف هذا أن العقل يعود للمذنب إذا تذكر أنه عمل ذنبا فتاب منه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون "ولو كان الأمر كذلك لكان آدم(ص)مجنونا لأنه أذنب فأكل من الشجرة وكذلك كل الرسل
147- اختلاف أمتى رحمة والخطأ هو أن الإختلاف رحمة ويخالف هذا أن الله طالب المسلمين بعدم الفرقة أى الإختلاف فقال بسورة آل عمران "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "وقد نهى الله المسلمين عن الإختلاف فقال "ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات "
148- سرعة المشى تذهب بهاء المؤمن والخطأ هو أن سرعة المشى تذهب بهاء المؤمن ولم يذكر الله للمشى حكم فى السرعة أو البطء وإنما وصف مشيهم بأنه مشى الهون أى السهل وفى هذا قال تعالى بسورة الفرقان "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا "ثم ما هو البهاء المراد هل جمال المنظر أم الهيبة أم ماذا ؟
149-ألسنة الخلق أقلام الحق والخطأ هو أن ألسنة الخلق هى أقلام الحق ويخالف هذا أن كثير من ألسنة الخلق لا تقول الحق وإنما الباطل والأذى وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا "ومن أمثلة أقوالهم إن الله فقير ونحن أغنياء وأن للرحمن ولدا وأن محمد معلم مجنون فهل هذه الأقوال هى أقلام الحق ؟قطعا لا فالحقيقة هى أن بعض ألسنة الخلق تقول الحق
150- البر شىء هين وجه طليق وكلام لين الأصبهانى فى الترغيب والخطأ هو أن البر هو طلاقة الوجه ولين الكلام ويخالف هذا أن البر يشمل الإيمان والعمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وأتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين فى البأساء والضراء وحين البأس "كما أن لين الكلام أحيانا يصبح من الحرام وليس من البر بدليل أن الله حرم على زوجات النبى(ص)إلانة القول حتى لا يتم الطمع فيهن وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض "
152-لو أحسن أحدكم الظن بحجر لنفعه والخطأ هو أن الظن الحسن بالحجر يجعله نافع لمن يظن والخطأ هو أن الله قال على معبودات القوم من أوثان حجرية وغيرها أنها لا تضر ولا تنفع وذلك بقوله بسورة الأنبياء "أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم "والظن لا يغنى من الحق شيئا
153-اتق شر من أحسنت إليه والخطأ هو وجوب إتقاء شر المحسن له ويخالف هذا أن الله أوجب إتقاء شر الكفار وليس المحسن إليه وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شىء إلا أن تتقوا منهم تقاة "
154-إن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزل الوحى بالفارسية والخطأ هو أن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزله بالفارسية ويخالف هذا أن الله أعلن رضاه عن الإسلام المنزل بالعربية فقال بسورة المائدة "ورضيت لكم الإسلام دينا "كما أن الله يغضب بسبب الكفر فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله "
155- حسنات الأبرار سيئات المقربين والخطأ هو معنى القول فكيف تكون حسنات قوم هى سيئات أخرين أليس هذا جنونا ؟إن الحسنات لا تتحول لسيئات لمجرد أن الفاعل تغير من الأبرار للمقربين وإنما الحسنات تظل حسنات
141- كنا جلوسا مع رسول الله000فقال يا رسول الله أخبرنى بأشد شىء فى هذا الدين وألينه فقال ألينه شهادة أن لا إله000عبده ورسوله وأشده يا أخا العالية الأمانة 000البزار والخطأ هنا هو التفرقة بين شهادة أن لا إله إلا الله وبين الأمانة والشهادة هى الأمانة التى عرضها الله على السموات والأرض والجبال اختيارا فرفضوا أن يكونوا مخيرين بينها وبين الكفر ووافق عليها الإنسان والخطأ الأخر هو أن أشد شىء – بغض النظر عن الأمانة هى حق الإختيار- هو الأمانة فى الإسلام وأشد شىء هو الجهاد وهو التضحية بالنفس والنفيس فليس عند الإنسان شىء أغلى من حياته
142-إن الله تعالى سائل كل راع عما استرعاه أحفظ ذلك أم ضيع000النسائى وابن حبان والخطأ هو سؤال الله كل راع عما استرعاه أحفظ أم ضيع ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "فالتضييع هو الذنب ولا سؤال عنه
143- أنا جد كل تقى والخطأ هو أن النبى(ص)جد كل تقى ويخالف هذا أن ليس له أولاد بنين فكيف يكون جد والله يقول بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم "
144- قال رجل للرسول أى شىء أشد على قال غضب الله قال فما يبعدنى من غضب الله قال لا تغضب أحمد والخطأ هو النهى عن الغضب وهو تخريف لأن النبى(ص)لو تكلم لقال لا تغضب للشيطان والغضب لله مطلوب إذا اعتدى على حد من حدوده وذلك كما غضب موسى (ص)بسبب عبادة قومه للعجل وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتمونى من بعدى "كما أن الله أباح للمؤمنين الغضب فقال بسورة الشورى "وإذا ما غضبوا "ولولا الغضب ما كان هناك أمر بمعروف أو نهى عن منكر
145- المؤمن بين خمس شدائد مؤمن يحسده ومنافق يبغضه وكافر يقاتله وشيطان يضله ونفس تنازعه أبو بكر بن لال فى مكارم الأخلاق والخطأ هو أن المؤمن بين 5 شدائد فقط وهو تخريف لأن كل شىء حول المؤمن شدائد سواء كان خيرا أو شرا مصداق لقوله بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالشر والخير فتنة "ومن تلك الشدائد غير المذكورة هنا الأولاد والزوجات وفى هذا قال تعالى بسورة التغابن "يا أيها الذين أمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدو لكم فاحذروهم "زد على هذا أن المؤمن لا يحسد وإنما يحسده الكافر كما جاء بسورة البقرة "ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم "
146-من قارف ذنبا فارقه عقل لا يعود إليه أبدا والخطأ هو أن العقل لا يعود لمن ارتكب ذنبا أبدا ويخالف هذا أن العقل يعود للمذنب إذا تذكر أنه عمل ذنبا فتاب منه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون "ولو كان الأمر كذلك لكان آدم(ص)مجنونا لأنه أذنب فأكل من الشجرة وكذلك كل الرسل
147- اختلاف أمتى رحمة والخطأ هو أن الإختلاف رحمة ويخالف هذا أن الله طالب المسلمين بعدم الفرقة أى الإختلاف فقال بسورة آل عمران "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "وقد نهى الله المسلمين عن الإختلاف فقال "ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات "
148- سرعة المشى تذهب بهاء المؤمن والخطأ هو أن سرعة المشى تذهب بهاء المؤمن ولم يذكر الله للمشى حكم فى السرعة أو البطء وإنما وصف مشيهم بأنه مشى الهون أى السهل وفى هذا قال تعالى بسورة الفرقان "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا "ثم ما هو البهاء المراد هل جمال المنظر أم الهيبة أم ماذا ؟
149-ألسنة الخلق أقلام الحق والخطأ هو أن ألسنة الخلق هى أقلام الحق ويخالف هذا أن كثير من ألسنة الخلق لا تقول الحق وإنما الباطل والأذى وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا "ومن أمثلة أقوالهم إن الله فقير ونحن أغنياء وأن للرحمن ولدا وأن محمد معلم مجنون فهل هذه الأقوال هى أقلام الحق ؟قطعا لا فالحقيقة هى أن بعض ألسنة الخلق تقول الحق
150- البر شىء هين وجه طليق وكلام لين الأصبهانى فى الترغيب والخطأ هو أن البر هو طلاقة الوجه ولين الكلام ويخالف هذا أن البر يشمل الإيمان والعمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وأتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين فى البأساء والضراء وحين البأس "كما أن لين الكلام أحيانا يصبح من الحرام وليس من البر بدليل أن الله حرم على زوجات النبى(ص)إلانة القول حتى لا يتم الطمع فيهن وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض "
152-لو أحسن أحدكم الظن بحجر لنفعه والخطأ هو أن الظن الحسن بالحجر يجعله نافع لمن يظن والخطأ هو أن الله قال على معبودات القوم من أوثان حجرية وغيرها أنها لا تضر ولا تنفع وذلك بقوله بسورة الأنبياء "أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم "والظن لا يغنى من الحق شيئا
153-اتق شر من أحسنت إليه والخطأ هو وجوب إتقاء شر المحسن له ويخالف هذا أن الله أوجب إتقاء شر الكفار وليس المحسن إليه وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شىء إلا أن تتقوا منهم تقاة "
154-إن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزل الوحى بالفارسية والخطأ هو أن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزله بالفارسية ويخالف هذا أن الله أعلن رضاه عن الإسلام المنزل بالعربية فقال بسورة المائدة "ورضيت لكم الإسلام دينا "كما أن الله يغضب بسبب الكفر فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله "
155- حسنات الأبرار سيئات المقربين والخطأ هو معنى القول فكيف تكون حسنات قوم هى سيئات أخرين أليس هذا جنونا ؟إن الحسنات لا تتحول لسيئات لمجرد أن الفاعل تغير من الأبرار للمقربين وإنما الحسنات تظل حسنات
رد: الأحاديث الكاذبة متفرقات9
هدانا الله وإياكم لما فيه الخير
جمال السيد- عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 11/01/2012
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة متفرقات9
» الأحاديث الكاذبة (الآذان)1
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
» الأحاديث الكاذبة الصيام2
» الأحاديث الكاذبة الدعاء3
» الأحاديث الكاذبة (الآذان)1
» الأحاديث الكاذبة ذكر الله (2)
» الأحاديث الكاذبة الصيام2
» الأحاديث الكاذبة الدعاء3
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin