بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة متفرقات9
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة متفرقات9
-150- البر شىء هين وجه طليق وكلام لين الأصبهانى فى الترغيب والخطأ هو أن البر هو طلاقة الوجه ولين الكلام ويخالف هذا أن البر يشمل الإيمان والعمل الصالح كله مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وأتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين فى البأساء والضراء وحين البأس "كما أن لين الكلام أحيانا يصبح من الحرام وليس من البر بدليل أن الله حرم على زوجات النبى(ص)إلانة القول حتى لا يتم الطمع فيهن وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض "
152-لو أحسن أحدكم الظن بحجر لنفعه والخطأ هو أن الظن الحسن بالحجر يجعله نافع لمن يظن والخطأ هو أن الله قال على معبودات القوم من أوثان حجرية وغيرها أنها لا تضر ولا تنفع وذلك بقوله بسورة الأنبياء "أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم "والظن لا يغنى من الحق شيئا
153-اتق شر من أحسنت إليه والخطأ هو وجوب إتقاء شر المحسن له ويخالف هذا أن الله أوجب إتقاء شر الكفار وليس المحسن إليه وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شىء إلا أن تتقوا منهم تقاة "
154-إن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزل الوحى بالفارسية والخطأ هو أن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزله بالفارسية ويخالف هذا أن الله أعلن رضاه عن الإسلام المنزل بالعربية فقال بسورة المائدة "ورضيت لكم الإسلام دينا "كما أن الله يغضب بسبب الكفر فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله "
155- حسنات الأبرار سيئات المقربين والخطأ هو معنى القول فكيف تكون حسنات قوم هى سيئات أخرين أليس هذا جنونا ؟إن الحسنات لا تتحول لسيئات لمجرد أن الفاعل تغير من الأبرار للمقربين وإنما الحسنات تظل حسنات
156- آل محمد كل تقى والخطأ هو أن أهل محمد(ص)هم كل تقى والسؤال من هم آل محمد(ص)هل زوجاته وبناته أم هن وأزواج بناته وأعمامه وعماته وخالاته وأخواله أم يشمل دائرة أوسع من ذلك ؟إذا كان ليس هناك تحديد فالقول خطأ لأن عمه أبو لهب كان كافرا ثم إن هذا القول علم بالغيب الذى منعه الله عن نبيه(ص)وطالبه أن يعلنه بقوله بسورة الأنعام"ولا أعلم الغيب "
157- أخذ رسول الله بيدى فمشى ميلا ثم قال يا معاذ أوصيك بتقوى الله00000يا معاذ اذكر الله عند كل شجرة وحجر وأحدث لكل ذنب توبة 000الطبرانى والخطأ هو ذكر الله عند كل شجرة وحجر وهو تخريف لأن معناه أن الإنسان لن يسكت أبدا عن كلام الذكر لأن الأرض كلها حجارة وزد على هذا الشجر ومن ثم سيتوقف الإنسان عن عمل أى شىء غير الذكر وهو ما لا يقول به عاقل
158-الدنيا حلم وأهلها عليها مجازون ومعاقبون والخطأ هو كون الدنيا حلم ولو كانت حلم كما يدعى القائل فلماذا الحساب على شىء لا دخل لنا فيه فالحلم يأتى من خارج الإنسان وليس من داخله ؟إن الله قد خلق الدنيا لطاعته وليس من أجل اللعب والعبث مصداق لقوله بسورة الدخان "وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما لا عبين ما خلقناهما إلا بالحق "
159-الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ابن حبان فى الضعفاء والخطأ هو أن الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ويخالف هذا أن الشيخ لا يستحق الحكم كالنبى(ص)بسبب شيخوخته وهى ضعفه البدنى والعقلى كما أن النبوة إصطفاء إلهى مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "الله يصطفى من الملائكة رسلا ومن الناس "بينما المشيخة اصطفاء بشرى وشتان ما بينهما حيث أن الأول صحيح دوما والثانى غالبا ما يكون خطأ
160-ستة أشياء تحبط الأعمال الإشتغال بعيوب الخلق وقسوة القلب وحب الدنيا وقلة الحياء وطول الأمل وظالم لا ينتهى الديلمى والخطأ هو أن 6 أشياء تحبط الأعمال وهو تخريف لأن الكثير من الأشياء يحبط العمل والمراد أن كل ذنب يحبط العمل الصالح ما دام صاحبه لم يتب منه والأشياء الستة المذكورة منها خمسة هى الخيرة بمعنى واحد هو الكفر بينما الأول وحده عمل من أعمال الكفر
161- أن رسول الله قال إن شئتم أنبئكم عن الإمارة وما هى فناديت بأعلى صوتى وما هى يا رسول الله قال أولها ملامة وثانيها ندامة وثالثها عذاب يوم القيامة إلا من عدل وكيف يعدل مع أقربيه البزار والخطأ الأول هو أن لا أحد من الأمراء يعدل "وكيف يعدل مع أقربيه "وهو تخريف لأن الناس ومنهم بعض الأمراء يعدلون بدليل قوله تعالى بسورة النحل "هل يستوى هو ومن يأمر بالعدل "كما أن الله أمر الناس بالعدل فقال بسورة النساء "وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل "ولو كان الناس لا يقدرون على العدل ما كلفهم بذلك لأنه يكلفهم بما ليس فى وسعهم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها "والخطأ الثانى التنفير من الإمارة تنفيرا كاملا فهى ملامة وندامة وعذاب وقطعا النبى(ص) لم يقل هذا لكونه جنون لأن معناه لا تتولوا الإمارة يا مسلمين وعليه فعلى المسلمين أن يولوا الكفار أمراء عليهم حتى لا يلاموا ولا يندموا ولا يعذبوا
162- من قام بخطبة لا يلتمس بها إلا رياء وسمعة أوقفه الله يوم القيامة موقف رياء وسمعة أحمد والخطأ هو إيقاف القائم بخطبة للرياء والسمعة فى يوم القيامة موقف رياء وسمعة ويخالف هذا أن الإيقاف يوم القيامة يكون للحساب وليس للرياء والسمعة وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات"احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله فاهدوهم إلى صراط الجحيم وقفوهم إنهم مسئولون "
163- ينادى مناد يوم القيامة من له أجر على الله فليقم فيقوم العافون عن الناس ثم تلا "فمن عفا وأصلح فأجره على الله "والخطأ هو تفسير العفو فى قوله "فمن عفا "على أنه العفو عن الناس وهذا تخريف لأن العفو هنا بمعنى الإصلاح والمراد ترك الباطل وإتباع الحق زد على ذلك أن العبارة ليس فيها ما يدل على الناس والخطأ الثانى هو أن الذين أجرهم على الله هم العافون عن الناس ويخالف هذا أن المسلمين كلهم أجرهم على الله ومن المسلمين المهاجر الميت أثناء هجرته مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله"
164- عن ابن مسعود قال القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة يؤتى بالعبد يوم القيامة وإن قتل فى سبيل الله فيقال له أد أمانتك فيقول أى رب كيف وقد ذهبت الدنيا فيقال انطلقوا به إلى الهاوية والخطأ هو أن القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة ويخالف أن القتل فى سبيل الله كأى حسنة تكفر السيئات كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "زد على ذلك أن المقتول لو كان عليه ذنب – والأمانة ليست ذنب إذا كانت عنده – ولم يستغفر له فإنه لا يغفر له قتله فى سبيل الله شىء لأنه يكون قد مات مصرا على الذنب ويخالف هذا قولهم "القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلاالدين "فهنا الذى لا يكفر الدين بينما فى القول الأمانة وهو تناقض
165- كل عين باكية يوم القيامة إلا عين غضت من محارم الله وعين سهرت فى سبيل الله وعين خرج منها مثل رأس الذباب من خشية الله الإصبهانى والخطأ هو بكاء العيون يوم القيامة عدا العين الغضيضة والساهرة فى سبيل الله والخاشية لله ويخالف هذا أن لا أحد من المسلمين يبكى فى يوم القيامة حتى لو لم يكن من أصحاب تلك العيون لأنهم آمنون من الفزع كلهم وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "
166-أتى الله بعبد من عباده مالا فقال له ماذا عملت فى الدنيا (قال ولا يكتمون الله حديثا)قال يارب أتيتنى مالك فكنت أبايع الناس وكان من خلقى الجواز فكنت أتيسر على الموسر وأنظر المعسر فقال الله أنا أحق بذلك منك تجاوزوا عن عبدى مسلم والخطأ هو الإدعاء أن الله يناقش العبيد بعد الموت بالكلام وهو تخريف لأن الله لا يتحدث مع الخلق عند الموت فهو يأمر الملائكة إما بإدخالهم الجنة أو النار وهم لا يناقشونهم فى عملهم وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "و"والذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين "
167-من حمى عرض أخيه فى الدنيا بعث الله ملكا يوم القيامة يحميه من النار والخطأ هو وجود ملك مع حامى عرض أخيه يوم القيامة ويخالف هذا قيام الملائكة صفا فى يوم القيامة ولا يوجدون مع غيرهم من الخلق وفى هذا قال تعالى بسورة النبأ "يوم يقوم الروح والملائكة صفا "والوقوف فى الصف يعنى أن الملائكة يقفون متتالين مع بعضهم
168- أن الرجل يوقف فى الحساب حتى لو وردت مائة بعير عطاشا على عرقه لصدرت رواء أحمد والخطأ هو مائة بعير عطشان لو شربت عرق الرجل فى الأخرة لرتوت ويخالف هذا عودة الإنسان كما هو مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدانا أول خلق نعيده"فإذا كان الإنسان كما نرى فإن جسمه لن يخرج كل هذا العرق لعدم وجود شىء يجدد العرق ولو تحول الجسم كله ماء فلن يشبع عشرين بعيرا لأن البعير يحتاج لعشرة لترات على الأقل فى الشربة الواحدة ومن ثم يحتاج العشرون لمئتى لتر ووزن الإنسان العادى لا يتعدى المائة لتر
169-يا أبا هريرة إن كل حسنة تعملها توزن يوم القيامة إلا شهادة أن لا إله إلا الله فإنها لا توضع فى ميزان لأنها لو وضعت فى ميزان من قالها صادقا ووضعت السموات السبع والأرضون السبع وما فيهن كان لا إله إلا الله أرجح من ذلك المستغفرى فى الدعوات والخطأ هو عدم وزن الشهادة مع الحسنات المعمولة يوم القيامة ويخالف هذا أن الله يضع الموازين العادلة ليوم القيامة وفى هذا قال بسورة الأنبياء "ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين "وهنا لا يسقط من الوزن شىء صغر أم كبر
152-لو أحسن أحدكم الظن بحجر لنفعه والخطأ هو أن الظن الحسن بالحجر يجعله نافع لمن يظن والخطأ هو أن الله قال على معبودات القوم من أوثان حجرية وغيرها أنها لا تضر ولا تنفع وذلك بقوله بسورة الأنبياء "أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم "والظن لا يغنى من الحق شيئا
153-اتق شر من أحسنت إليه والخطأ هو وجوب إتقاء شر المحسن له ويخالف هذا أن الله أوجب إتقاء شر الكفار وليس المحسن إليه وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شىء إلا أن تتقوا منهم تقاة "
154-إن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزل الوحى بالفارسية والخطأ هو أن الله إذا غضب أنزل الوحى بالعربية وإذا رضى أنزله بالفارسية ويخالف هذا أن الله أعلن رضاه عن الإسلام المنزل بالعربية فقال بسورة المائدة "ورضيت لكم الإسلام دينا "كما أن الله يغضب بسبب الكفر فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله "
155- حسنات الأبرار سيئات المقربين والخطأ هو معنى القول فكيف تكون حسنات قوم هى سيئات أخرين أليس هذا جنونا ؟إن الحسنات لا تتحول لسيئات لمجرد أن الفاعل تغير من الأبرار للمقربين وإنما الحسنات تظل حسنات
156- آل محمد كل تقى والخطأ هو أن أهل محمد(ص)هم كل تقى والسؤال من هم آل محمد(ص)هل زوجاته وبناته أم هن وأزواج بناته وأعمامه وعماته وخالاته وأخواله أم يشمل دائرة أوسع من ذلك ؟إذا كان ليس هناك تحديد فالقول خطأ لأن عمه أبو لهب كان كافرا ثم إن هذا القول علم بالغيب الذى منعه الله عن نبيه(ص)وطالبه أن يعلنه بقوله بسورة الأنعام"ولا أعلم الغيب "
157- أخذ رسول الله بيدى فمشى ميلا ثم قال يا معاذ أوصيك بتقوى الله00000يا معاذ اذكر الله عند كل شجرة وحجر وأحدث لكل ذنب توبة 000الطبرانى والخطأ هو ذكر الله عند كل شجرة وحجر وهو تخريف لأن معناه أن الإنسان لن يسكت أبدا عن كلام الذكر لأن الأرض كلها حجارة وزد على هذا الشجر ومن ثم سيتوقف الإنسان عن عمل أى شىء غير الذكر وهو ما لا يقول به عاقل
158-الدنيا حلم وأهلها عليها مجازون ومعاقبون والخطأ هو كون الدنيا حلم ولو كانت حلم كما يدعى القائل فلماذا الحساب على شىء لا دخل لنا فيه فالحلم يأتى من خارج الإنسان وليس من داخله ؟إن الله قد خلق الدنيا لطاعته وليس من أجل اللعب والعبث مصداق لقوله بسورة الدخان "وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما لا عبين ما خلقناهما إلا بالحق "
159-الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ابن حبان فى الضعفاء والخطأ هو أن الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ويخالف هذا أن الشيخ لا يستحق الحكم كالنبى(ص)بسبب شيخوخته وهى ضعفه البدنى والعقلى كما أن النبوة إصطفاء إلهى مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "الله يصطفى من الملائكة رسلا ومن الناس "بينما المشيخة اصطفاء بشرى وشتان ما بينهما حيث أن الأول صحيح دوما والثانى غالبا ما يكون خطأ
160-ستة أشياء تحبط الأعمال الإشتغال بعيوب الخلق وقسوة القلب وحب الدنيا وقلة الحياء وطول الأمل وظالم لا ينتهى الديلمى والخطأ هو أن 6 أشياء تحبط الأعمال وهو تخريف لأن الكثير من الأشياء يحبط العمل والمراد أن كل ذنب يحبط العمل الصالح ما دام صاحبه لم يتب منه والأشياء الستة المذكورة منها خمسة هى الخيرة بمعنى واحد هو الكفر بينما الأول وحده عمل من أعمال الكفر
161- أن رسول الله قال إن شئتم أنبئكم عن الإمارة وما هى فناديت بأعلى صوتى وما هى يا رسول الله قال أولها ملامة وثانيها ندامة وثالثها عذاب يوم القيامة إلا من عدل وكيف يعدل مع أقربيه البزار والخطأ الأول هو أن لا أحد من الأمراء يعدل "وكيف يعدل مع أقربيه "وهو تخريف لأن الناس ومنهم بعض الأمراء يعدلون بدليل قوله تعالى بسورة النحل "هل يستوى هو ومن يأمر بالعدل "كما أن الله أمر الناس بالعدل فقال بسورة النساء "وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل "ولو كان الناس لا يقدرون على العدل ما كلفهم بذلك لأنه يكلفهم بما ليس فى وسعهم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها "والخطأ الثانى التنفير من الإمارة تنفيرا كاملا فهى ملامة وندامة وعذاب وقطعا النبى(ص) لم يقل هذا لكونه جنون لأن معناه لا تتولوا الإمارة يا مسلمين وعليه فعلى المسلمين أن يولوا الكفار أمراء عليهم حتى لا يلاموا ولا يندموا ولا يعذبوا
162- من قام بخطبة لا يلتمس بها إلا رياء وسمعة أوقفه الله يوم القيامة موقف رياء وسمعة أحمد والخطأ هو إيقاف القائم بخطبة للرياء والسمعة فى يوم القيامة موقف رياء وسمعة ويخالف هذا أن الإيقاف يوم القيامة يكون للحساب وليس للرياء والسمعة وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات"احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله فاهدوهم إلى صراط الجحيم وقفوهم إنهم مسئولون "
163- ينادى مناد يوم القيامة من له أجر على الله فليقم فيقوم العافون عن الناس ثم تلا "فمن عفا وأصلح فأجره على الله "والخطأ هو تفسير العفو فى قوله "فمن عفا "على أنه العفو عن الناس وهذا تخريف لأن العفو هنا بمعنى الإصلاح والمراد ترك الباطل وإتباع الحق زد على ذلك أن العبارة ليس فيها ما يدل على الناس والخطأ الثانى هو أن الذين أجرهم على الله هم العافون عن الناس ويخالف هذا أن المسلمين كلهم أجرهم على الله ومن المسلمين المهاجر الميت أثناء هجرته مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله"
164- عن ابن مسعود قال القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة يؤتى بالعبد يوم القيامة وإن قتل فى سبيل الله فيقال له أد أمانتك فيقول أى رب كيف وقد ذهبت الدنيا فيقال انطلقوا به إلى الهاوية والخطأ هو أن القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة ويخالف أن القتل فى سبيل الله كأى حسنة تكفر السيئات كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "زد على ذلك أن المقتول لو كان عليه ذنب – والأمانة ليست ذنب إذا كانت عنده – ولم يستغفر له فإنه لا يغفر له قتله فى سبيل الله شىء لأنه يكون قد مات مصرا على الذنب ويخالف هذا قولهم "القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلاالدين "فهنا الذى لا يكفر الدين بينما فى القول الأمانة وهو تناقض
165- كل عين باكية يوم القيامة إلا عين غضت من محارم الله وعين سهرت فى سبيل الله وعين خرج منها مثل رأس الذباب من خشية الله الإصبهانى والخطأ هو بكاء العيون يوم القيامة عدا العين الغضيضة والساهرة فى سبيل الله والخاشية لله ويخالف هذا أن لا أحد من المسلمين يبكى فى يوم القيامة حتى لو لم يكن من أصحاب تلك العيون لأنهم آمنون من الفزع كلهم وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "
166-أتى الله بعبد من عباده مالا فقال له ماذا عملت فى الدنيا (قال ولا يكتمون الله حديثا)قال يارب أتيتنى مالك فكنت أبايع الناس وكان من خلقى الجواز فكنت أتيسر على الموسر وأنظر المعسر فقال الله أنا أحق بذلك منك تجاوزوا عن عبدى مسلم والخطأ هو الإدعاء أن الله يناقش العبيد بعد الموت بالكلام وهو تخريف لأن الله لا يتحدث مع الخلق عند الموت فهو يأمر الملائكة إما بإدخالهم الجنة أو النار وهم لا يناقشونهم فى عملهم وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "و"والذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين "
167-من حمى عرض أخيه فى الدنيا بعث الله ملكا يوم القيامة يحميه من النار والخطأ هو وجود ملك مع حامى عرض أخيه يوم القيامة ويخالف هذا قيام الملائكة صفا فى يوم القيامة ولا يوجدون مع غيرهم من الخلق وفى هذا قال تعالى بسورة النبأ "يوم يقوم الروح والملائكة صفا "والوقوف فى الصف يعنى أن الملائكة يقفون متتالين مع بعضهم
168- أن الرجل يوقف فى الحساب حتى لو وردت مائة بعير عطاشا على عرقه لصدرت رواء أحمد والخطأ هو مائة بعير عطشان لو شربت عرق الرجل فى الأخرة لرتوت ويخالف هذا عودة الإنسان كما هو مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدانا أول خلق نعيده"فإذا كان الإنسان كما نرى فإن جسمه لن يخرج كل هذا العرق لعدم وجود شىء يجدد العرق ولو تحول الجسم كله ماء فلن يشبع عشرين بعيرا لأن البعير يحتاج لعشرة لترات على الأقل فى الشربة الواحدة ومن ثم يحتاج العشرون لمئتى لتر ووزن الإنسان العادى لا يتعدى المائة لتر
169-يا أبا هريرة إن كل حسنة تعملها توزن يوم القيامة إلا شهادة أن لا إله إلا الله فإنها لا توضع فى ميزان لأنها لو وضعت فى ميزان من قالها صادقا ووضعت السموات السبع والأرضون السبع وما فيهن كان لا إله إلا الله أرجح من ذلك المستغفرى فى الدعوات والخطأ هو عدم وزن الشهادة مع الحسنات المعمولة يوم القيامة ويخالف هذا أن الله يضع الموازين العادلة ليوم القيامة وفى هذا قال بسورة الأنبياء "ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين "وهنا لا يسقط من الوزن شىء صغر أم كبر
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة متفرقات9
» الأحاديث الكاذبة طب ونظافة2
» الأحاديث الكاذبة الأخبار26
» الأحاديث الكاذبة الأخبار4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة طب ونظافة2
» الأحاديث الكاذبة الأخبار26
» الأحاديث الكاذبة الأخبار4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin