بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مقال رجم ابليس بين الحقيقة والتراث
2 مشترك
الرد على مقال رجم ابليس بين الحقيقة والتراث
الأخ خالد حسن السلام عليكم وبعد :
فى مقالك عدة أخطاء أحببت أن أنبه إليها وهى :
-قلت"بداية فالحج ليس العشر الأوائل من ذي الحجة بل هو أشهر معلومات متتاليات تبدأ من ذي الحجة وتنتهي بربيع الاول ودليل أنهن متتاليات قوله تعالى (( فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) ))
وقال يبين أنهن متتاليات (( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) )) هذا أولا ثانيا إن وقفة عرفات ليست هي التاسع من ذي الحجة ودليل ذلك أن الحج أربعة شهور وليس عدة أيام . "
الخطأ الأول فى الفقرة تحديدك الأربعة أشهر الحرام بأنهن من ذو الحجة ومحرم وصفر وربيع أول ولا يوجد دليل من المصحف الحالى على هذا القول وما دام ذو الحجة هو الشهر المعروف فقد يكن قبله أو بعده وهى احتمالات ليس عليها دليل من المصحف الحالى
الخطأ الثانى أنك لم تفرق بين نوعين من الحج
الأول الحج الأكبر وهو ما نسميه نحن الحج مطلقا وفيه قال تعالى " يوم الحج الأكبر والثانى الحج الأصغر وهو العمرة وهى تكون فى أى يوم من الأربعة أشهر وهى المقصودة فى قوله "الحج أشهر معلومات "وأما الحج الأكبر فعدة أيام بدليل قوله "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام" فهنا صيام ثلاثة أيام فى الحج زد على هذا أن ذكر الله فى الحج للمتعجل يومين كما فى قوله تعالى " واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى"فالحج الكبير هو عدة أيام وليس شهورا
-قلت "أما وقفة عرفات هل موجودة في القرآن أم مبتدعة ومختلقة من أهل الحديث؟؟ نعم إنها موجودة في كتاب الله عزوجل قال تعالى (( لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ (198)
نعم فالوقوف بعرفات له أصل في القرآن الكريم"
الخطأ هنا هو وجود وقفة بعرفات فى المصحف الحالى ولا يوجد لفظ يقول وقفة وإنما اللفظ أفيضوا والمراد ادخلوا وعرفات هو مدخل الكعبة الحقيقية وليس جبلا والحج كما قال تعالى "
ولله على الناس حج البيت"فالمحجوج هو البيت وجبل عرفات الحالى خارج مكة الحالية بعدة أميال ومن ثم فليس عرفات الحالى من البيت الحقيقى وإنما هو شىء من ضمن الأشياء التى افتراها الخلق على الخالق ليبعدونا عن الكعبة الحقيقية حيث القرآن الكامل وتفسيره الإلهى الذى نحتكم إليه عند الخلاف فتعالوا نبحث عما ينهى جدالنا هنا حتى نصل للحق الذى يبحث عنه كل واحد منا
المقال الأصلى المردود عليه فى موقع أهل القرآن http://www.ahl-alquran.com/arabic/printpage.php?doc_type=1&doc_id=5103
.
فى مقالك عدة أخطاء أحببت أن أنبه إليها وهى :
-قلت"بداية فالحج ليس العشر الأوائل من ذي الحجة بل هو أشهر معلومات متتاليات تبدأ من ذي الحجة وتنتهي بربيع الاول ودليل أنهن متتاليات قوله تعالى (( فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) ))
وقال يبين أنهن متتاليات (( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) )) هذا أولا ثانيا إن وقفة عرفات ليست هي التاسع من ذي الحجة ودليل ذلك أن الحج أربعة شهور وليس عدة أيام . "
الخطأ الأول فى الفقرة تحديدك الأربعة أشهر الحرام بأنهن من ذو الحجة ومحرم وصفر وربيع أول ولا يوجد دليل من المصحف الحالى على هذا القول وما دام ذو الحجة هو الشهر المعروف فقد يكن قبله أو بعده وهى احتمالات ليس عليها دليل من المصحف الحالى
الخطأ الثانى أنك لم تفرق بين نوعين من الحج
الأول الحج الأكبر وهو ما نسميه نحن الحج مطلقا وفيه قال تعالى " يوم الحج الأكبر والثانى الحج الأصغر وهو العمرة وهى تكون فى أى يوم من الأربعة أشهر وهى المقصودة فى قوله "الحج أشهر معلومات "وأما الحج الأكبر فعدة أيام بدليل قوله "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام" فهنا صيام ثلاثة أيام فى الحج زد على هذا أن ذكر الله فى الحج للمتعجل يومين كما فى قوله تعالى " واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى"فالحج الكبير هو عدة أيام وليس شهورا
-قلت "أما وقفة عرفات هل موجودة في القرآن أم مبتدعة ومختلقة من أهل الحديث؟؟ نعم إنها موجودة في كتاب الله عزوجل قال تعالى (( لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ (198)
نعم فالوقوف بعرفات له أصل في القرآن الكريم"
الخطأ هنا هو وجود وقفة بعرفات فى المصحف الحالى ولا يوجد لفظ يقول وقفة وإنما اللفظ أفيضوا والمراد ادخلوا وعرفات هو مدخل الكعبة الحقيقية وليس جبلا والحج كما قال تعالى "
ولله على الناس حج البيت"فالمحجوج هو البيت وجبل عرفات الحالى خارج مكة الحالية بعدة أميال ومن ثم فليس عرفات الحالى من البيت الحقيقى وإنما هو شىء من ضمن الأشياء التى افتراها الخلق على الخالق ليبعدونا عن الكعبة الحقيقية حيث القرآن الكامل وتفسيره الإلهى الذى نحتكم إليه عند الخلاف فتعالوا نبحث عما ينهى جدالنا هنا حتى نصل للحق الذى يبحث عنه كل واحد منا
المقال الأصلى المردود عليه فى موقع أهل القرآن http://www.ahl-alquran.com/arabic/printpage.php?doc_type=1&doc_id=5103
.
رد: الرد على مقال رجم ابليس بين الحقيقة والتراث
النقد لا علاقة له برجم ابليس
الحب لله- عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال مفهوم الطهارة
» الرد على أخطاء مقال اليتامى
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال مفهوم الطهارة
» الرد على أخطاء مقال اليتامى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)